lcccbanner.jpg (36856 bytes)

صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية
 
Elias Bejjani's Audio Pages
 اضغط هنا لدخول صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لثاني ستة أشهر من سنة 2014
 اضغط هنا لدخول صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لأول ستة أشهر من سنة 2014
 
اضغط هنا لدخول صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لثاني ستة أشهر من سنة 2013
 
اضغط هنا لدخول صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لأول ستة أشهر من سنة 2013
 اضغط هنا لدخول صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لسنة 2012
 
اضغط هنا لدخول صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لسنة 2011
 
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية من 2003 حتى 2010
 
Contact the writer on phoenicia@hotmail.com

في أسفل صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لأول ستة أشهر من سنة 2013
 

 

الطاقم السياسي في لبنان: "حناجرهم قبور مفتوحة، وعلى ألسنتهم يسيل المكر سم الأفاعي على شفاههم وملء أفواههم لعنة ومرارة"
بالصوت/قراءة للياس بجاني في أهم أخبار اليوم وفي ابليسية الطاقم السياسي/30 حزيران/13

اضغط هنا لقراءة نشرة أخبارنا العربية المفصلة لليوم/30 حزيران/13
English LCCC News bulletin for June 30/13نشرة الأخبار باللغة الانكليزية
من ضمن النشرة تعليق سياسي لأنطون مراد وموجز أخبار لبنان الحر/تأملات إيمانية في مكر وابليسية القادة الزمنيين والرحيين مستوحاة من  رسالة القديس بولس الرسول إلى رومية3/09-20/: "فماذا، إذا؟ هل نحن اليهود أفضل عند الله من اليونانيين؟ كلا، لأن اليهود واليونانيين، كما سبق القول، خاضعون جميعا لسلطان الخطيئة. فالكتاب يقول: ما من أحد بار، لا أحد ما من أحد يفهم، ما من أحد يطلب الله. ضلوا كلهم وفسدوا معا. ما من أحد يعمل الخير، لا أحد. حناجرهم قبور مفتوحة، وعلى ألسنتهم يسيل المكر. سم الأفاعي على شفاههم وملء أفواههم لعنة ومرارة. أقدامهم تسرع إلى سفك الدماء، والخراب والبؤس أينما ساروا. طريق السلام لا يعرفون، ولا مخافة الله نصب عيونهم. ونحن نعلم أن كل ما تقوله الشريعة إنما تقوله للذين هم في حكم الشريعة، ليسكت كل إنسان ويخضع العالم كله لحكم الله. فالعمل بأحكام الشريعة لا يبرر أحدا عند الله، لأن الشريعة لمعرفة الخطيئة".

تعليقاً إيمانياً على  توقعات ميشال حايك لتلفزيون المر
"أي رجل أو امرأة كان مستحضر أرواح أو عرافا، فليقتل قتلا؛ وليرجموا بالحجارة".(اللاّويّين 20/27)
التنجيم والأبراج وقراءة المستقبل هي أعمال شيطانية/الياس بجاني/نشرت في 30 كانون الأول/12

بالصوت/التنجيم والأبراج وقراءة المستقبل هي أعمال شيطانية/الياس بجاني/اذيعت في 30 كانون الأول/12

بالصوت/قراءة للياس بجاني في أخبار اليوم وفي شعوذة التنجيم وقراءة المستقبل/29 حزيران/13
اضغط هنا لقراءة نشرة أخبارنا العربية المفصلة لليوم/29 حزيران/13
English LCCC News bulletin for June 29/13نشرة الأخبار باللغة الانكليزية
مقدمة التعليق/تعلمنا كتب الأديان السماوية التي تعبد الإله الواحد الأحد وجوب إدانة ورفض ونبذ كل أعمال تحضير الأرواح، والوساطة، والشعوذة، والعرافة، والرقي، والأبراج، والتنجيم وقراءة الحظ والكف والمستقبل وتعتبرها كلها ممارسات إبليسية وتطالب المؤمنين أن يبتعدوا عنها ويتجنبوا كل يقوم بها لأنها التجاء لأشياء وقوى أخرى غير الله من أرواح وغيرها. وقد جاء في سفر اللاّويّين 20/27: "أي رجل أو امرأة كان مستحضر أرواح أو عرافا، فليقتل قتلا؛ وليرجموا بالحجارة. الأرواح المرشدة هي شياطين (كورنثوس الثانية 11/13-15): "هم رسل كذابون وعاملون مخادعون يظهرون بمظهر رسل المسيح، ولا عجب، فالشيطان نفسه يظهر بمظهر ملاك النور، فلا أقل من أن يظهر خدمه بمظهر الخدم الصالحين. هؤلاء عاقبتهم على قدر أعمالهم". والإنجيل يقول إن أرواح الموتى لا يمكنها الإتصال بنا لأن الأرواح الصالحة تنعم بملكوت الله مع البررة والقديسين في حين أن الأرواح غير المؤمنة وبسبب رفضها لله ومحبته وتعاليمه تنتهي في نار جهنم.

 

الوزير مروان شربل: نق وتخويف وتنبؤات سوداوية
بالصوت/قراءة إيمانية للياس بجاني في خطورة قتل الحس النقدي وفي عهر قادة يعبدون تراب الأرض/28 حزيران/أهم الأخبار/13

اضغط هنا لقراءة نشرة أخبارنا العربية المفصلة لليوم/
28 حزيران/13
English LCCC News bulletin for June 28/13نشرة الأخبار باللغة الانكليزية
من ضمن النشرة تعرية لواقع الطاقم السياسي والحزبي الشركات العائلية ولحال المواطن التبعي والغنمي المتخلي طوعاً عن حسه النقدي/تأملات إيمانية في واجبات المؤمن بما يخص الشهادة للحقيقة والسير على طرق الكرامة مستوحات من رسالة كورنثوس الثانية الفصل الرابع/من 01حتى15/"والله برحمته أعطانا هذه الخدمة، فلا نتوانى فيها، بل ننبذ كل تصرف خفي شائن، ولا نسلك طريق المكر ولا نزور كلام الله، بل نظهر الحق فيعظم شأننا لدى كل ضمير إنساني أمام الله. فإذا كانت بشارتنا محجوبة، فهي محجوبة عن الهالكين، عن غير المؤمنين الذين أعمى إله هذا العالم بصائرهم حتى لا يشاهدوا النور الذي يضيء لهم، نور البشارة بمجد المسيح الذي هو صورة الله"/متفرقات

مروان شربل: ملك ثقافة التخويف والتجويف والتجديف و"الأبوملحمية" الفاقعة
الياس بجاني/28 حزيران/13/من المؤسف أن وزير الداخلية اللبناني، مروان شربل، وبدلاً من أن يحمي أمن اللبنانيين المطلوب حصرياً من الدولة ومن قواها الأمنية ومن وزارته تحديداً، يقوم هو شخصياً بأسلوب مسرحي مضحك ومبكي في آن بتخويفهم وبإرهابهم. الغريب والمخيف في الأمر أن الوزير شربل يقوم إعلاميا بتخويف اللبنانيين ويبث أخبار وتوقعات وقوائم تحكي قرب وقوع اغتيالات وتفجيرات وتعديات وارتكابات أمنية. أمس بشر الوزير اللبنانيين برزمة من تنبؤات بالتفجيرات والاغتيالات المخيفة لكنه لم يقول لهم ما هي إجراءات الدولة الأمنية الرادعة. نسأل من هي مصادر معلومات الوزير الإرهابية وكيف يحصل عليها وعن طريق من وكيف ولماذا هو شخصياً يتولى الإعلان عنها؟ ترى هل لديه وثائق تثبت تنبؤاته التفجيرية هذه التي تتناقض مع المهمات الموكلة إليه؟ منطقياُ وعملياً وواقعاً الكل مدرك أن المجموعات الوحيدة التي تغتال وتفجر وترهب هي حزب الله ومخابرات الأسد وأتباعهما من الشبيحة والمرتزقة المحليين والمستوردين من إيران الملالي، فهل يا ترى هذه الجهات هي من يزود الوزير بمعلوماته، أو أنه قاري فنجان ومنجم وعالم بالغيب؟ في الخلاصة إن منطق وممارسات وأسلوب الوزير شربل تغلفها الكثير من الشكوك والأسئلة غير البريئة، كما أن ليس فيها ما يريح أو يطمئن، والأهم أنها مجردة من المصداقية، وهنا تكن الكارثة كون الشكوى يجب أن تأتي من المواطن وليس من المسؤول. هذا الوزير "النقاق والبومي" والمسرحي يجسد واقع الحكم المحكوم في لبنان، والحكم المتخلي عن واجباته، والحكم الذي يستهزئ بعقول وأمن المواطنين، وهو واقع مأساوي ومرفوض يجب التخلص منه وإلا فالج لا تعالج.

العبد ما لم يسعي للتحرر يبقى عبداً طول حياته ومن يقدِّس زعيماً سياسياً لا يمكن له أن ينتقده
بالصوت/قراءة للياس بجاني في مفهوم العبودية السياسية المتجذرة في عقول بعض أهلنا/عناوين الأخبار/القسم الأول من مقابلة اللواء ريفي/27 حزيران/13

 بالصوت/من تلفزيون المستقبل مقابلة اللواء أشرف ليفي مع بولا يعقوبيان/27 حزيران/13
ملخص وعناوين مقابلة االواء أشرف ريفي مع تلفزيون المستقبل/من ضمن نشرة أخبارنا العربية لليوم/27 حزيران/13
فيديو من تلفزيون المستقبل/مقابلة اللواء أشرف ليفي مع بولا يعقوبيان/27 حزيران/13

اضغط هنا لقراءة نشرة أخبارنا العربية المفصلة لليوم/
27 حزيران/13
English LCCC News bulletin for June 27/13نشرة الأخبار باللغة الانكليزية
وماذا عن شقق حزب الله الدويلات والمربعات الأمنية والألسنة  الكافرة  والأبواق والصنوج في كل لبنان؟
الياس بجاني 27 حزيران/13/ذكرت قناة المستقبل أن النائبة بهية الحريري تبلغت من مخابرات الجيش اللبناني اخلاء شقق حزب الله في عبرا ووضعها في عهدة الجيش. نسأل وماذا عن باقي شقق حزب الشيطان المخابراتية والعسكرية والإذلالية والثقافية في كل لبنان؟ ماذا عن شقة جبل محسن وعيدها الوقح والمجرم؟ وماذا عن شقة دويلة الضاحية وشقق دويلات الجنوب والبقاع؟ وماذا عن شقة الخزب الملالوي في رابية عون الساقط في كل تجارب ابليس؟ وماذا عن شقق الملالي هذه في لسان واستكبار وجنوح بشارة الراعي ومظلومه غير السمير ونصاره المنكسر والدرويش المتعالي؟ وماذا عن شقق مخيمات كفر زبد والناعمة وقوسايا وحلوى؟ وماذا عن شقق هذا العسكر الإرهابي على قمم الجبال من الباروك إلى صنين وجبيل والقاقورة وكل القمم اللبنانية؟ ماذا عن شققه في مخابرات الجيش والمحكمة العسكرية ووزارة الخارجية وباقي المواقع الحكومية؟ لا هذا كلام لا يغني عن جوع ولن يخفي الحقيقة الصادمة والملالوية الإحتلالية. حزب الشيطان منتشر في كل لبنان وله مواقع عسكرية ومخابراتية وطروادية وملجمسة في كافة المدن والبلدات اللبنانية وهو يحصي أنفاس اللبنانيين ويخطف ويغتال من يرى فيه خطراً على مشروعه الإسيطتاني والإحتلالي. في الخلاصة حزب الله سرطان قاتل متفشي في كل الجسم اللبناني ووضع شقق عبرا في عهدة الجيش لذر للرماد في العيون وللتمويه لا أكثر ولا أقل. المطلوب ازالة حزب الله المعسكر والجيش الإيراني من كل لبنان وكل الدول العربية ومن كل العقول المريضة ولس من شقة هنا وشقة هناك. المطلوب تحرير لبنان من احتلال الحزب واحلال الدولة في كل مربعاته ودويلاته. مطلوب سيطرة القوى العسكرية الشرعية على كل الأراضي اللبنانية ووضع كل السلاح بعهدة الدولة. المطلوب اخراج بري من شقة مجلس النواب وانهاء حزب الله العسكر والدويلات وترك حزب الله السياسي فقط وإلا فالج لا تعالج.

شارل جبور يشرح بالتفصيل مخطط حزب الله الهادف إلى إفراغ رئاسة الجمهورية
من تلفزيون المر/
بالصوت/مقابلة مع الكاتب والإعلامي السيادي شارل جبور/26 حزيران/13
من تلفزيون المر/
فيديو/مقابلة مع الكاتب والإعلامي السيادي شارل جبور/26 حزيران/13
اضغط هنا لقراءة نشرة أخبارنا العربية المفصلة لليوم/26 حزيران/13
English LCCC News bulletin for June 26/13نشرة الأخبار باللغة الانكليزية
الياس بجاني/26 حزيران/13/بجرأة وعلم ومعرفة ودون مواربة كشف الإعلامي شارل جبور كل خلفيات ظاهرة الأسير وكل تفاصيل عميلة استئصالها العسكرية محملاً بالإثباتات والوقائع حزب الله مسؤولية تفقيس هذه الظاهرة المتطرفة وغيرها من الظواهر المماثلة في طرابلس وغيرها من المدن اللبنانية بهدف ضرب الاعتدال السني ووضع الطائفة السنية في مواجهة الجيش اللبناني ولصق ثقافة الإرهاب بها. هذا وكشف جبور مخطط حزب الله الممنهج والتدميري والإلغائي والإرهابي الذي يستهدف مواقع السنة والموارنة في الدولة خصوصاً رئاسة الوزراء ورئاسة الجمهورية محذراً بشدة من محاولات الحزب الجادة والبلطجية لتفريغ موقع رئاسة الجمهورية مطالباً بتعديل الدستور ليبق الرئيس الماروني في موقع المسؤولية يصرف الأعمال لحين انتخاب رئيس يحل مكانه في حال تمت عرقلة آلية الانتخاب الرئاسية في مجلس النواب. كما تطرق إلى ملف تشكيل الحكومة مطالباً بعدم إشراك حزب الله فيها قبل خروجه من سوريا وموافقته العملية على الانخراط في الدولة. كما تطرق إلى كل الملفات التي تشغل اللبنانيين في الوقت الراهن وحيي قادة الطائفة السنية الذين وقفوا بقوة ووطنية إلى جانب الجيش وأفشلوا مخطط حزب الله الشيطاني الهادف إلى وضع السنة في مواجهته ومواجهة الدولة والدستور.

شهداء الجيش هم شهدا كل لبنان وكل لبناني فلنصلي من أجلهم ولنتحرر من تأثير ونفوذ كل من هو ضد لبنان الرسالة والقداسة
بالصوت/تأملات إيمانية ووطنية للياس بجاني في معنى الشهادة وإسقاطها على كل شهداء لبنان الرسالة والحريات والتعايش/25 حزيران/13
اضغط هنا لقراءة نشرة أخبارنا العربية المفصلة لليوم/25 حزيران/13
English LCCC News bulletin for June 25/13نشرة الأخبار باللغة الانكليزية
من ضمن النشرة قراءة في ظاهرة الأسير وفي هرطقات من هم على شاكلته وتأملات إيمانية في جرم من يتاجر بكلام الله مستوحاة من رسالة كورنثوس الثانية الفصل الثاني/من 12حتى17/: "الحمد لله الذي يقودنا في موكب نصره الدائم في المسيح، وينشر بنا في كل مكان عبير معرفته. فنحن لله رائحة المسيح الذكية بين الذين يخلصون أو الذين يهلكون. فهي للذين يهلكون رائحة موت تميت، وللذين يخلصون رائحة حياة تحيي. فمن هو القادر على هذا العمل؟ نحن لا نتاجر مثل كثير من الناس بكلام الله، بل نتكلم في المسيح كلام الصادقين، كلام رسل الله أمام الله".
هم فقسوا الأسير وهم انهوه، والأسير هو عون وفرنجية والراعي وملالي إيران ونظام الأسد وكل أعداء لبنان  الرسالة والإنسان والكرامة
الياس بجاني/25 حزيران/13/
باختصار مؤسف لبنان دولة محتلة والمحتل هو محور الشر الإيراني-السوري من خلال جيش مرتزقة حزب الله والباقي كله تفاصيل. من هنا فإن كل المؤسسات بقرارها هي تحت أمرة حزب الله مباشرة أو مواربة ومحزن أن الجيش هو من ضمن هذه المؤسسات التي يهيمن الحزب على قرارها. يبقى أن الأسير نفسه كان من صناعة مخابرات الإخوان في مطابخ الشام وظاهرته لم يكن فيها أي شيء لبناني. هم صنعوه وفقسوه وهم انهوه وكله خدمة لمشروع الملالي. ما لا يجب أن يغيب أن بالنا هو أن في لبنان كثر من أمثال الأسير ولنا في الشيخ عمر بكري وعون والراعي ومظلوم وأقرانهم خير مثال. الأسير عارض من أعراض المرض وليس المرض والمرض السرطاني هو حزب الله، وحزب الله بأمثال الأسير من الطرواديين موجود ومنتشر في كل لبنان، كما أن عسكره موجود بقوة على الحدود مع سوريا وإسرايل وعلى قمم الجبال وفي كل المدن والبلدات. هو المرض ولشفاء لبنان لا بد من استئصاله، ونقطة على السطر. أمس كشف الكاتب السعودي المعروف عبد الرحمن الراشد  في مقالة له نشرتها جريدة الشرق الأوسط حقيقة انخداع الدول العربية لسنين طويلة بحزب الله وبكذبة المقاومة وبهرطقة التحرير وبنفاق الممانعة وأفاض في كشف وتعرية هذا العسكر الإيراني من المرتزقة اللبنانيين الذي حول لبنان إلى ثكنة عسكرية وإلى قاعدة ميليشياوية لملالي إيران ووكراً لمشروعهم التوسعي والاستيطاني والمذهبي. اليوم كتب طارق الحميد  وأيضاً في جريدة الشرق الأوسط وأكمل على مقالة الراشد واصفاُ حزب الله بالقاعدة الإيرانية في لبنان. المقالات هذه وإن جاءت بكشفها عربياً حقيقة هذا الحزب الإرهابي متأخرة، إلا أنها مهمة جداً كون كتابها هم من أكثر الكتاب العرب شهرة ومصداقية وهي تبين انكشاف حزب الشيطان لكل العرب حيث بدأت دول الخليج العربي بطرد أفراده ومموليه من اللبنانيين وقد وضعته مملكة البحرين على قائمة الإرهاب.
اضغط هنا لقراءة مقالة طارق الحميد/حزب الله قيادة بلاد الشام/25 حزيران/13/ضمن نشرة أخبارنا العربية لليوم
اضغط هنا لقراء مقالة عبد الرحمن الراشد/نعم أخطأتم بدعم حزب الله/25 حزيران/13/من ضمن نشرة أخبارنا العربية لليوم
بالصوت/الأسير وجه أخر من وجوه حزب الله الفتنوية ومهمته تبرير وجود هذا الحزب وزرع الشقاق بين اللبنانيين/الياس بجاني/22 حزيران/13
الأسير وجه أخر من وجوه حزب الله الفتنوية ومهمته تبرير وجود هذا الحزب وزرع الشقاق بين اللبنانيين/
الياس بجاني/22 حزيران/13

واجب الصلاة لراحة أنفس شهداء الجيش اللبناني وضرورة لعنة على كل من هو ضد لبنان الرسالة والمحبة والكيان
بالصوت/تحية من الياس بجاني للمدافعين عن كرامة كل لبنان وكل اللبنانيين بوجه أوباش محور الشر السوري-الإيراني/أهم الأخبار/24 حزيران/13

http://www.clhrf.com/audio%20phoenicia%20news%2013/news24.06.13.wma
اضغط هنا لقراءة نشرة أخبارنا العربية المفصلة لليوم/24 حزيران/13

http://www.10452lccc.com/aaaaanews13/arabic.june24.13.htm
English LCCC News bulletin for June 24/13نشرة الأخبار باللغة الانكليزية
http://www.10452lccc.com/aaaaanews13/english.june24.13.htm
من ضمن النشرة المستعارة من لبنان الحر/نداء استغاثة من النائبة بهية الحريري/ مقابلة مع الدكتور جعجع/نداء من الرئيس السنيورة/ نداء تأييد للجيش من سعد الدين حسن خالد/ميدانيات المعارك في صيدا وطرابلس/أسماء شهداء الجيش الأبطال/مواقف دولية من الأحداث ومتفرقات
الأسير وحزب الله وعون وبري وفرنجية والراعي ومظلوم وكل 8 آذار هم الأسير والأسير هو حزب الله وحزب الله هو إيران
الياس بجاني/24 حزيران/13/تدور في لبنان منذ يوم أمس مواجهة دموية بين الجيش من جهة وبين كل أوباش محور الشر السوري-الإيراني من جهة أخرى، والغلبة فيها بإذن الله سوف تكون للجيش الذي قدم حتى الآن 15 شهيداً وما يزيد عن 100 جريحاً. مرة أخرى نؤكد من بلاد الاغتراب أن مؤامرة وضع الطائفة السنية في مواجهة الجيش اللبناني هي من تخطيط وفبركة وهندسة وتنفيذ حزب الله ونبيه بري وأسيادهما في طهران ودمشق، كما أن عون وفرنجية والراعي ودرويش وغيرهم كثر من الإسخريوتيين والطرواديين الذين يغطون مشروع الملالي هم شركاء بالكامل في المؤامرة على لبنان وعلى كل اللبنانيين . أما الأسير فهو أداة صغيرة وجحودية لتنفيذ هذه المؤامرة ودعوته أمس السنة للانفصال عن الجيش تأتي في هذا السياق. نحن مع الجيش دون تحفظ ومع دولة القانون والسلم والرسالة والكرامة وضد حزب الله الذي هو جيش إيران في لبنان وضد احتلاله لوطن الأرز وضد مشروعه الملالوي والأسدي. كما نطالب باعتقال الأسير وكل المسلحين الذين اعتدوا على الجيش أو على المدنيين بمن فيهم مرتزقة بري وحزب الله والأصوليين المتمركزين في مخيم عين الحلوة. هذا ونتقدم بأحر التعازي من ذوي الشهداء العسكريين الذين قدموا أنفسهم قرابين ذكية على مذبح لبنان القداسة والتعايش. في الخلاصة السرطان الذي ينخر في عظام وطن الأرز هو حزب الله الإرهابي وفقط باستئصاله يستعيد لبنان حريته وسيادته واستقلاله والحريات فيه.

الشيخ الأسير مجرم يجب اعتقاله ووقف مسرحيته الدموية والفتنوية التي هي من إنتاج وإخراج حزب الله وأسياده في طهران ودمشق
بالصوت/قراءة للياس بجاني في أهم أحداث اليوم وفي مواقف المسؤولين والسياسيين اللبنانيينالتعتير/23 حزيران/أهم الأخبار/13
اضغط هنا لقراءة نشرة أخبارنا العربية المفصلة لليوم/23 حزيران/13
English LCCC News bulletin for June 23/13نشرة الأخبار باللغة الانكليزية
من ضمن النشرة تعليقنا الذي يتناول دور الأسير الفتنوي/بلطجية الأسير يقتلون 4 من أفراد الجيش اللبناني/
اعتصام أحمد الأسعد وأفراد من حزبه أمام السفارة الإيرانية وتعتيم شبه كامل من إعلام 14 آذار على أنشطة الأسعد/صواريخ حزب الله الرسائل النارية وأهدافها/الوضع السوري/الملف الحكومي/ثقافة بري وجنبلاط الاستسلامية/فجور قادة حزب الله وتهديداتهم المستمرة لكل لبنان واللبنانيين/ملف إبعاد اللبنانيين التابعين لحزب الله من دول الخليج/ذمية الأحزاب المسيحية السيادية فيما يخص كذبة حزب الله المقاوم والمحرر وتعاسة خطابهم المتعلق بالذنب والنقص والدونية/
الأسير وعون وكل أطياف 8 آذار هم أدوات بيد حزب الله وأسياده ملالي إيران
الياس بجاني/23 حزيران/13/بداية نتقدم من الجيش اللبناني ومن ذوي الشهداء الأربعة من أفراده الذين استشهدوا في صيدا اليوم بأحر التعازي ونطالب باعتقال ومحاكمة كل من خطط ونفذ الجريمة بدءاً بالشيخ الأسير ومعه كل من يقف وراءه كائن من كان. هذاولم يعد خفياً دور الأدوات البشرية المدمرة التي يتكون منها تجمع 8 آذار الملالوي والأسدي الإرهابي، ولا هو مستوراً دور أدوات الفتنة المذهبية التي تدعي زوراً الدفاع عن أهل السنة في لبنان بوجه هجمة حزب الله. فهي كلها  تفقيس حاضنات مخابرات محور الشر الإيراني السوري، من أمثال الشيخين الأسير وبكري وغيرهما كثر. هؤلاء مجرد أدوات طيعة تستعمل لضرب كل ما هو لبناني ودولة ومؤسسات ودستور وقانون وتعايش ورسالة، وقرارهم ليس بيدهم، كما أنه لم يعد هناك أي أمل بعودتهم إلى الوطن ومخافة الله. حزب الله يرسل الأسير إلى كفرذبيان في مسرحية التزلج وعون يجيش وينفخ في أبواق الفتنة، وعون من خلال تلفزيونه ال او تي في يعرض مقطع مقتطع من كلام للأسير يهين من خلاله الدين المسيحي وكل ذلك بالتوافق والتناغم بين هؤلاء الأدوات وتنفيذاً لتعليمات وفرمانات حزب الله وذلك بهدف تسعير المذهبية وزرع الشقاق بين اللبنانيين وتبرير استمرار الحزب على وضعيته العسكرية المهيمنة بالكامل على الدولة وكل مؤسساتها. المطلوب من قادة 14 آذار السياديين موقف واضح وعلني من هرطقات الأسير وتحديداً موقف جرئ من تيار المستقبل السني المعتدل، وإلا فهم جميعاً شركاء في المؤامرة. في هذا السياق مقامة المربعات الأمنية في طرابلس وفي صيدا وغيرهما من المدن والبلدات والمواقع. هذا ومن المؤسف أن دور المؤسسة العسكرية المخترقة والمخصية والمربكة أن يقتصر على الفصل بين المتحاربين كون قرارها مهيمن عليه من حزب الله بالإرهاب والبلطجة. في هذا الإطار جاءت الصواريخ الرسالة إلى الرئيس سليمان والجيش وكل المسيحيين. بالخلاصة عون والأسير وباقي الخارجين عن أطر الكيان اللبناني والدستور ومفهوم الدولة هم مجرد أدوات لا أكثر ولا أقل ومن الضرورة تعريتهم ونبذهم.

أهم مسببات مأساتنا الحالية في لبنان تكمن في الابتعاد عن الله وبعدم الخوف منه على خلفية قلة الإيمان وخور الرجاء
بالصوت/قراءة إيمانية للياس بجاني في مفهوم  والرجاء  والصلاة وإسقاطهما على مأساة لبنان  وفي طبخة بري وجنبلاط المسمة/أهم أخبار اليوم/22
اضغط هنا لقاءة نشرة أخبارنا العربية المفصلة لليوم/2
2 حزيران/13
English LCCC News bulletin for June 22/13نشرة الأخبار باللغة الانكليزية
من ضمن النشرة/18 قذيفة من سوريا على بلدة الدبابية في عكار/مؤامرة تعطيل المجلس الدستوري/تصريح الرئيس سلام بعد لقاء الرئيس سليمان/ملف تشكيل الحكومة/بري وجنبلاط وطبخة مسمة لحكومة جديدة/رسائل محور الشر السوري-الإيراني الصاروخية للرئيس سليمان وللجيش اللبناني/مأساة ترحيل اللبنانيين من دول الخليج العربية/ كفر وجحود قادة ورجال دين ترابيين/المواطن والغنمية والتبعية/غرام 14 آذار والمعشوق بري/مؤتمر وزراء خارجية أصدقاء سوريا في قطر/ كلام وطني جرئ لقادة شيعة رافض لبلطجة حزب الله هما خليل الخليل وراشد صبري حماده/عنتريات فارغة لقادة حزب الله/تأملات إيمانية في مفهوم الشدائد والرجاء والألم والصلاة وإسقاطهم على مأساة لبنان الحالية مستوحاة من رسالة كورنثوس الثانية الفصل 10/من 01حتى11/: "تبارك الله أبو ربنا يسوع المسيح، الأب الرحيم وإله كل عزاء، فهو الذي يعزينا في جميع شدائدنا لنقدر نحن بالعزاء الذي نلناه من الله أن نعزي سوانا في كل شدة. فكما أن لنا نصيبا وافرا من آلام المسيح، فكذلك لنا بالمسيح نصيب وافر من العزاء. فإذا كنا في شدة فلأجل عزائكم وخلاصكم، وإذا تعزينا فلأجل عزائكم الذي يمنحنا القدرة على احتمال تلك الآلام التي نحتملها نحن. ورجاؤنا فيكم ثابت لأننا نعرف أنكم تشاركوننا في العزاء مثلما تشاركوننا في الآلام. لا نريد، أيها الإخوة، أن تجهلوا الشدائد التي نزلت بنا في آسية، فكانت ثقيلة جدا وفوق قدرتنا على الاحتمال حتى يئسنا من الحياة، بل شعرنا أنه محكوم علينا بالموت، لئلا نتكل على أنفسنا، بل على الله الذي يقيم الأموات. فهو الذي أنقذنا من هذا الموت وسينقذنا منه. نعم، لنا فيه رجاء أنه سينقذنا منه أيضا. وستعينوننا أنتم بصلواتكم، فإذا باركنا الله استجابة لصلوات كثير من الناس، فكثير من الناس يحمدون الله من أجلنا"/.

نشرات أخبار صوت فينيقيا والمنسقية لليوم/21 حزيران/13
بالصوت/أهم اخبار اليوم والقسم الثاني من مقابلة العميد وهبي قاطيشا/21 حزيران/13

اضغط هنا لقاءة نشرة أخبارنا العربية المفصلة لليوم/21 حزيران/13

English LCCC News bulletin for June 21/13نشرة الأخبار باللغة الانكليزية
رسائل صاروخية من حزب الله للرئيس سليمان
ا
لياس بجاني/21 حزيران/13/لأن حزب الله الإرهابي والأصولي والدموي لا يفقه ولا يجيد غير لغة العنف والسلاح فهو أعجز من أن يحاور أي كان أو أن يقبل أي رأي آخر مخالف لفكره ولمشروعه ولتسلبطه ولبلطجيته. نتاج هذا الفكر المتحجر والمنغلق تمخض أمس عن صاروخ الكحالة واليوم عن وجود قاعدة لإطلاق الصواريخ في بلدة بلونة الكسروانية وههما رسائل صاروخية وتحذيرية للرئيس سليمان الذي بدأ يلتزم بالدستور ويتخذ مواقف للحفاظ على كيان لبنان تتعارض مع مشروع الملالي ومع همجية نظام الأسد. رسالتي أمس اليوم هما نسخة طبق الأصل عن مسرحية الصواريخ التي أطلقها الحزب على دويلته من منطقة عالية مؤخراً وكان الهدف منها إبقاء وليد جنبلاط داخل مربع الرضوخ وتخويف كل الذين كانوا يرفضون التمديد للمجلس النيابي. وفي الإطار الترهيبي هذا تندرج الحملة الإعلامية المسعورة على الرئيس سليمان والتي وصلت إلى حد اتهامه بالخيانة والتي تستهدف الجيش أيضاً. ما يجب أن يدركه الجميع وتحديداً السياديين منهم هو أن حزب الله كأسياده في طهران ودمشق لا يفقه غير لغة العنف ولا يستجيب إلا لها. في الخلاصة لبنان دولة فاشلة ورخوة ومحتلة من قبل محور الشر الإيراني السوري ولأن قادة 14 آذار يرفضون لغة العنف التي يفهمها حزب الله عليهم التوجه إلى مجلس الأمن وإلى كل دول العالم والعمل على إعلان لبنان دولة فاشلة وإلا فالج لا تعالج.

العميد وهبي قاطيشا يعري هرطقات حزب الله وكذبه وكفره وتعدياته على كل ما هو دولة
بالصوت/مقابلة مع العميد وهبي قاطيشا/تلفزيون ال بي سي/20 حزيران/13
ملخص مقابلة العميد وهبي قاطيشا/تلفزيون ال بي سي/20 حزيران/13
اضغط هنا لقراءة نشرة أخبار صوت فينيقيا العربية المفصلة لليوم/20 حزيران/13
English LCCC News bulletin for June 20/13نشرة الأخبار باللغة الانكليزية
فلندع حزب الله ينتحر في سوريا  حيث يواجه الشعب السوري
الياس بجاني/20 حزيران/13/بصراحة نقول لأننا كلبنانيين عاجزين دون تدخل خارجي عسكري عن تفكيك حزب الله الإيراني لا عسكرياً ولا سياسياً، ولأنه ليس بمقدورنا حالياً وضع سلاحه الإيراني المدمر تحت أمرة الدولة اللبنانية وإنهاء دويلاته ومربعاته الأمنية وبسط سلطة قوانا الأمنية الشرعية عليها، ولأن هذا الحزب الملالوي يرفض أن يعود إلى لبنان ويسعى للانتحار في أوحال الحرب السورية، ولأنه بالقوة يأخذ لبنان واللبنانيين رهينة، بصراحة نقول دعوه يغرق أكثر وأكثر في الفخ السوري فيما قتلاه بازدياد كبير هناك وهي تعود كل يوم في صناديق خشبية. وفي هذا السياق الانتحاري لم تعد الثورة الشيعية من الداخل على إجرام واستكبار هذا العسكر الإيراني بعيدة وهي تقترب أكثر وأكثر كلما ارتفع عدد القتلي الشيعة اللبنانيين في سوريا. ومن علامات قرب نهاية هذا العسكر الإيراني في لبنان اتخاذه الدول العربية الخليجية قراراً حاسماً بترحيل كل مؤيديه من اللبنانيين وربما وضعه قريباً على قوائم إرهابها في حين تدرس أوروبا جدياً ومعها دول أخرى في أفريقيا وضعه على قوائم إرهابها أيضاً بعد كشف عدد لا بأس به من خلاياه الإرهابية في بلدانها

مواجهات الأسير وحزب الله في صيدا مفتعلة والأسير هو الوجه الأخر لحزب الله
بالصوت/قراءة للياس بجاني في اشتباكات صيدا وفي دور حزب الله فيها وفي كفر قادة روحيين لا يحترمون دماء الشهداء/أهم الأخبار/19 حزيران/13
اضغط هنا لقراءة نشرة أخبار صوت فينيقيا العربية المفصلة لليوم/19 حزيران/13
English LCCC News bulletin for June 19/13نشرة الأخبار باللغة الانكليزية
من ضمن النشرة/الرئيس سليمان يتحرر من هيمنة حزب الله ويقدم شكوى إلى مجلس الأمن ضد الاعتداءات السورية/14 آذار سلمت الرئيس سليمان مذكرة وطنية/البطريرك الراعي مستمر في ضرب رسالته وفي التخلي عن كل ثوابت بكركي/استنكار سيادي لبلع الأحزاب المسيحية السيادية ألسنتها وتجابنها عن الرد على هرطقات الراعي واتهامه إياه بتخريب لبنان ومساوتها بحزب الله/معارك صيدا ودور محور الشر فيها/قراءة في انتخاب رئيس جديد لإيران وفي ردود الفعل العربية والدولية/الحرب في سوريا/ملف تشكيل الحكومة/المجلس الدستوري والخيبة/
واجب عدم الإنخداع بأي دور سلمي للرئيس الإيراني الجديد حسن روحاني
الياس بجاني/19 حزيران/13/في مقالة كتبها ميشال سنك أمس تطرق إلى حقيقة مفاهيم وثقافة ونهج الرئيس الإيراني المنتخب حسن روحاني وقلل كثيراً من كل الأمال التي عبرت عنها دول العالم الحر وعدد من الدول العربية. ونحن بدورنا نرى أن روحاني هذا هو لا اصلاحي ولا هو معتدل ولا هو محب للسلام ولا هو ضد الإرهاب، ولا هو حقيقة يرغب في أي تغيير في سياسة إيران التوسعية أو في سعيها الجنوني  للحصول على القنبلة النووية. الرجل جاء من قلب النظام الملالوي وهو من أكثر الفاعلين فيه منذ سنين وكانت له أدوار قيادية لافتة كثيرة لم يكن في أي منها مختلفاً عن مخططات وأطماع الخمنئي التوسعية ولا عن نمطه الشمولي والعدائي. نعتقد أن الخمنئي جاء بروحاني ليخدع الغرب والعرب وليشتري من خلاله الوقت فيما هو يجهد لصنع القنبلة النووية. وفي هذا السياق حذر رئيس وزراء إسرائيل الغرب من أي تراخي في ما يخص التفاوض مع إيران حول برنامجها النووي. باختصار روحاني هو الوجه الأخر للخمنئي ونقطة على السطر. اضغط هنا لقراءة مقالة ميشال سنك الإنكليزية

النظام السوري هو وراء كل منظمات التكفير والإرهاب والأصولية
أوجه التشابه المخابراتية بين فتح الإسلام وجبهة النصرة/الياس بجاني/18 حزيران/13
بالصوت/أوجه التشابه المخابراتية بين فتح الإسلام وجبهة النصرة/الياس بجاني/18 حزيران/13
اضغط هنا لقراءة نشرة أخبار صوت فينيقيا العربية المفصلة لليوم/18 حزيران/13
English LCCC News bulletin for June 18/13نشرة الأخبار باللغة الانكليزية
مقدمة المقالة/من يتابع التطورات والأحداث اللبنانية عن قرب لا بد وأنه يرى كم هي أوجه التشابه كبيرة ومتطابقة وحتى التوأمة بين حالة فتح الإسلام في نهر مخيم نهر البارد الفلسطيني الواقع في شمال لبنان بالقرب من مدينة طرابلس، وبين حالة جبهة النصرة في القصير السورية. في مخيم نهر البارد خطط عقل النظام السوري المدمر والشيطاني لتصوير السنة في الشمال اللبناني على أنهم يعملون لفرض واقع أمارة إسلامية في مناطقهم فقامت أجهزة مخابراتهم بإنتاج وتفقيس ما سمي بفتح الإسلام وسلمتها مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين الذي كانت تسيطر عليه بالكامل ومعه سلمتها كل مخازن الأسلحة الموجودة فيه التي تملكها وأوكلت للمجرم والإرهابي المدعو شاكر العبسي قيادة المواجهة العسكرية ضد الجيش اللبناني بعد أن أخرجته من سجونها واضعة بتصرفه كل قدراتها العسكرية والمخابراتية ومئات المقاتلين من الفلسطينيين والعرب. انتصر الجيش اللبناني على فتح الإسلام وطردها من المخيم بعد معارك طاحنة أوقعت ما يقارب ال 200 شهيد بين صفوفه، ولكن حتى الآن لم تتوضح كيفية خروج العبسي ومعه العشرات من ضباط مخابرات الجيش السوري من المخيم قبل سقوطه.

يا قادة لبنان الزمنيين والروحيين: كفى تشاطر وتذاكي فأنتم لا تقدرون أن تشربوا كأس الرب وكأس الشيطان
بالصوت/قراءة للياس بجاني في ابليسية قادة لبنان الروحيين والزمنيين/أهم أخبار اليوم/17 حزيران/13

اضغط هنا لقراءة أخبار صوت فينيقيا العربية المفصلة لليوم/17 حزيران/13

English LCCC News bulletin for June 17/13نشرة الأخبار باللغة الانكليزية
من ضمن النشرة/تأملات في ثقافة التشاطر والتذاكي  الترابية والمدمرة للإيمان مستوحاة من رسالة كورنثوس الأولىالفصل 10/14حتى22/"أنا لا أريد أن تكونوا شركاء الشياطين. لا تقدرون أن تشربوا كأس الرب وكأس الشياطين، ولا أن تشتركوا في مائدة الرب ومائدة الشياطين، هل نريد أن نثير غيرة الرب؟ وهل نحن أقوى منه؟"/عناوين أهم الأخبار/هرطقات ميشال عون ومسرحياته/أخر التطورات الفتنوية في البقاع/المجلس الدستوري/مذكرة 14 آذار/جريمة اغتيال هاشم السلمان/تشكيل الحكومة/الوضع السوري/
لماذا بلع قادة 14 آذار ألسنتهم ولم يردوا على نفاق وتعديات بشارة الراعي المسورن سياسياً
الياس بجاني/17 حزيران/13/نسأل بمحبة لماذا لم يصدر حتى الآن أي رد رسمي واضح وجلي وعلني على كلام البطريرك بشارة الراعي المعيب والترابي والمسورن الذي ساوى فيه بجحد بين 14 و08 آذار، وتحديداً لماذا لم يصدر أي بيان بهذا الشأن عن حزبي الكتائب والقوات اللبنانية؟ ترى هل كلام الراعي صحيح والكتائب والقوات وتيار المستقبل وحزب الوطنيين الأحرار والكتلة الوطنية وكل المستقلين والمثقفين والناشطين في 14 آذار هم من يشوهون ميثاق العيش المشترك، ويضربون القيمة الحضارية اللبنانية، ويعطلون الانتخابات وتشكيل الحكومة، ومتورطين في تداعيات الحرب السورية، ويفقرون اللبنانيين ويضربون الاقتصاد والأمن؟ بصراحة في حال لم تأتي الردود الواضحة والصريحة من مكونات 14 آذار، وتحديداً المسيحية منها على كفر وجحود الراعي فذلك يعني أنهم جبناء ومتآمرين أقلة على الحقيقة وعلى الكيان والهوية ودماء الشهداء وأن أولويتهم محصورة بمصالحهم ونفوذهم الذاتية. لهؤلاء نقول إن بشير الجميل وبعد 30 سنة على استشهاده وغيابه بالجسد فقط، هو هذا لا يزال حياً في قلوب وعقول وضمائر أحرار لبنان في حين أنهم وهم القادة الأحياء حالياً في لبنان وتحديداً الموارنة منهم حضورهم غياب وهم أموات بنظر البشيريين والسياديين. يا قادة لبنان عموماً، ويا قادة الموارنة تحديداً ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه؟ كفى تشاطر وتذاكي وتقية وحر بائية واتعظوا من قول رسول الأمم: "وأنا لا أريد أن تكونوا شركاء الشياطين. لا تقدرون أن تشربوا كأس الرب وكأس الشياطين، ولا أن تشتركوا في مائدة الرب ومائدة الشياطين.  هل نريد أن نثير غيرة الرب؟ وهل نحن أقوى منه؟"/

الراعي مجدداً يساوي القاتل بالقتيل والضحية بالجلاد ويزور الحقائق ويتعامى عن إجرام حزب الله
بالصوت/قراءة للياس بجاني في مواقف بشارة الراعي السياسية الإبليسية وفي شجاعة ووطنية قادة شيعة أحرار/أهم الأخبار/16 حزيران/13

اضغط هنا لقراءة نشرة أخبار صوت فينيقيا العربية المفصلة لليوم/
16 حزيران/13
English LCCC News bulletin for June 16/13نشرة الأخبار باللغة الانكليزية
من ضمن النشرة/نبذة إيمانية عن خلفية عيد الأب/أحمد الأسد والجرأة والوطنية والشهادة/أصوات شيعية شجاعة ووطنية تقول لا لإجرام حزب الله/انتخاب رئيس جديد في إيران والأوهام/تأملات إيمانية في واجب الشهادة للحق/قراءة لمقالة عبد الرحمن الراشد: نصر الله: من أنتم
/
بشارة الراعي: مواقف سياسية فاترة تبصق من الفم
الياس بجاني/16 حزيران/13/من حريصا ومجدداً وبوقاحة موصوفة قال اليوم بشارة الراعي كلاماً
سياسياًرمادياً وفاتراُ يُبصق من الفم. الراعي ساوى دون خجل ووجل بين القاتل والقتيل، وبين من يدمر لبنان ويقتل أهله، وبين من يقدم الشهداء من أجل حريته وسيادته ويعمل على حمايته من الغزوة الإيرانية. ساوى بين 14 و8 آذار وقال حرفياً:
"تكريس لبنان لمريم هو التزام بالمصالحة الوطنية التي تبدأ بين السياسيين ولاسيما بين الفريقين المتنازعين وهما 8 و14 آذار، اللذين شوها وجه لبنان وميثاق العيش معا في هذا النزاع المتمادي، لقد شوهتما معا لبنان القيمة الحضارية الثمينة، لبنان حوار الحياة والثقافة والمصير، وهما بنزاعهما المتمادي عطلا الانتخابات النيابية في موعدها، ويعطلان اليوم تأليف حكومة جديدة قادرة وجديرة، حكومة جديرة برفع تحدي الأزمة الاقتصادية والميعشية الخانقة، وتحدي الفلتان الأمني، بنزاعهما المتمادي يفككان المؤسسات الدستورية والقضائية، وهما تورطا بالحرب المؤلمة والمؤسفة في سوريا ويورطان لبنان وشعبه في تداعيات هذه الحرب ونتائجها".
هذا الراعي لا يرعى وهو لا يعرف خرافه ولا خرافه تعرفه والأخطر في مواقفه السياسية أن لا علاقة له لا بالمسيحية ولا بتعاليم الإنجيل، وعن أمثاله قال النبي اشعيا: 
"اشعيا03/04و12/: "واجعل صبيانا رؤساء لهم واطفالا تتسلط عليهم. شعبي ظالموه اولاد. ونساء يتسلطن عليه. يا شعبي مرشدوك مضلون ويبلعون طريق مسالكك". اشعيا 05/20حتى23/"ويل للقائلين للشر خيرا وللخير شرا الجاعلين الظلام نورا والنور ظلاما الجاعلين المرّ حلوا والحلو مرّا .ويل للحكماء في اعين انفسهم والفهماء عند ذواتهم.ويل للابطال على شرب الخمر ولذوي القدرة على مزج المسكرالذين يبررون الشرير من اجل الرشوة واما حق الصدّيقين فينزعونه منهم،  لذلك كما يأكل لهيب النار القش ويهبط الحشيش الملتهب يكون اصلهم كالعفونة ويصعد زهرهم كالغبار لأنهم رذلوا شريعة رب الجنود واستهانوا بكلام قدوس إسرائيل"./
باختصار مواقف الراعي السياسة لا تمثل الموارنة الأحرار والسياديين والمؤمنين وهي 100% مخالفة لثوابت الصرح البطريركي الذي أعطي له مجد لبنان ومناقضة كلياً لدور الموارنة التاريخي والإيماني والأخلاقي. المطلوب من قادة وأحزاب ورعاة الموارنة استنكار مواقف الرعي التوقف عن مداهنته ومسايرته على خلفية التشاطر والمصالح الشخصية والنكايات والرابوق وعبادة تراب الأرض.

خطاب نصرالله رزم من الأكاذيب، وتشويه وتعهير للحقيقة ولكل ما يتعلق بجريمة اغتيال الشاب هاشم السلمان
بالصوت/قراءة للياس بجاني في عدم مصداقية ولو كلمة واحدة قالها أمس نصرالله في خطابه الهرطقي/أهم الأنباء/15 حزيران/13

اضغط هنا لقراءة نشرة أخبار صوت فينيقيا العربية المفصلة لليوم ومن ضمنها نص خطاب نصرالله الكامل/15 حزيران/13
English LCCC News bulletin for June 15/13نشرة الأخبار باللغة الانكليزية
من ضمن النشرة القسم الأخير من مقابلة جوني عبدو واستنكار لمساواة الراعي بين الخير والشر وبين اجرام حزب الله وبين من يقف ضد هذا الإجرام/متفرقات/
خطاب نصرالله رزم من الأكاذيب، وتشويه لكل ما يتعلق بجريمة اغتيال الشاب هاشم السلمان
الياس بجاني/15 حزيران/13/ في خطابه أمس وكعادته المزمنة قال السيد حسن نصرالله الشيء ونقيضه، فهو باستكبار وفوقية وفجور ووقاحة موصوفة استهزئ بذكاء اللبنانيين، وهدد بالقتل كل من لا يرضخ لإرادته الإيرانية، وجدد ولائه لملالي طهران ولمشروع الإمبراطورية الفارسية ولمفهوم ولاية الفقيه، برر حربه ضد الشعب السوري بالأكاذيب والفبركات، وهاجم بعنف الدول العربية وكل القوى اللبنانية الرافضة لدوره الإرهابي المحلي والإقليمي والدولي، وتغنى بانتصارات وهمية وخيالية على إسرائيل، وشوه بابليسية كل الحقائق، وأنكر كلياً وجود الدولة اللبنانية، وأوكل لنفسه مهمة حاكم لبنان الأوحد ومرشده. أما مصداقية كل ما ورد في خطابه الشعبوي النفاقي والهرطقي فهي صفر كبير خصوصاً بما يتعلق  بجريمة حزبه قتل الشاب هاشم السلمان. فكما هو موثق ومعروف ومسجل من خلال كاميرات المراقبة فقد قتل شبيحة حزب الله السلمان عن سابق تصور وتصميم أمام السفارة الإيرانية في بيروت بثلاث رصاصات ومن ثم تركوه على الأرض ينزف حتى فارق الحياة بعد أن منعوا قوى الأمن من الاقتراب ونقله إلى المستشفى أيضاً ضربوه وهو ملقى على الأرض ويتخبط بدمه. ولم يكتفي حزب الله بذلك بل منع هو وحركة أمل أهل السلمان من دفنه في جبانة بلدته عدلون بعد أن اقفلوا حسينية البلدة ولم يسمحوا لأهله بتقبل التعازي فيها. كل هذه الوقائع الموثقة تعامى عنها نصرالله في خطابه  وقال حرفياً: "نعم، وقعت حادثة أمام السفارة الإيرانية، وأنا أقول لكم، هي حادثة مرفوضة وغير مقبولة ومدانة، وطبعاً هي حادثة عفوية، وقُتل فيها شخص عزيز، وأنا أقول لكم قتل مظلوماً، أياً يكن قاتله، وهذا الأمر خاضع للتحقيق ويجب أن لا يضيع هذا الحق". قاتل السلمان معروف ليس فقط للقوى الأمنية، بل أيضاً لعائلة الشهيد وهو لا يزال طليقاً دون محاسبة. فأي مصداقية هي لكلام نصرالله؟ بالمنطق والعقل والإيمان مصداقيته هي صفر كبير.  في الخلاصة،حزب الله، هو عصابة مافياوية وجماعة ايرانية من القتلة والمجرمين والغزاة. هذا السرطان متفشي في الجسم اللبناني ولشفاء جسمنا علينا استئصاله  باسرع وقت ممكن. في الخلاصة كل من يؤيد أو يغطي هذا السرطان لأي أسباب كان هو أيضاً  مرض خبيث ويجب علاجه أخلاقياً ووطنياً وبالتالي هو  شريك هذه العصابة في كل اجرامة/

 

إلى رجال الدين والسياسيين المسيحيين في لبنان: "وأما إذا حابيتم أحدا فترتكبون خطيئة وتحكم الشريعة عليكم حكمها على الذين يخالفونه"
بالصوت/قراءة تحليلية للياس بجاني في أخطار هيمنة قادة الأحزاب الشركات على ثورة الأرز وفي خطيئة المحاباة/ 13 حزيران//أهم الأخبار/13

اضغط هنا لقراءة نشرة أخبار صوت فينيقيا العربية المفصلة لليوم/13 حزيران/13

English LCCC News bulletin for June 13/13نشرة الأخبار باللغة الانكليزية
من ضمن النشرة قراءة لمقالة علي حماده: انتظروا لم تروا شيئا بعد/تأملات إيمانية في شرور التملق والمحاباة مستوحاة من رسالة القديس يعقوب2/01-13/"وأما إذا حابيتم أحدا فترتكبون خطيئة وتحكم الشريعة عليكم حكمها على الذين يخالفونها"/
قادة الأحزاب في 13 آذار: تردد وتناقضات وذمية وأنانية وتقاسم جبنة
الياس بجاني/نسأل متى يستفيق قادة 14 آذار الحزبيين من غيبوبتهم الاختيارية ويبدأون التعامل مع جنبلاط وبري على ما هما فعلا عليه وفيه من تلون واكروباتية؟ شخصياً لم نعد نرى في قادة 14 آذار الحزبيين ودون استثناء أي أمل في تخليص لبنان ومنع حزب الله من إكمال سيطرته على كل مكونات الدولة. فها هم وبدلاً من أن يذهبوا إلى مجلس الأمن ويطالبون بإعلان لبنان دولة مارقة وفاشلة لتتولى القوات الدولية إعادة تأهيله، ها هم يكررون ويستنسخون أدوات فشلهم ويرفعون مذكرة إلى الرئيس سليمان وهم يعلمون أن الرئيس عاجز ومقيد. المطلوب من  المثقفين في 14 آذار  ثورة ليس فقط بوجه حزب الله بل بوجه القيادات الحزبية في 14 آذار لأنها هي العلة ولأنها مصلحية ولأنها لا تزال أسيرة مصالحها ونفوذها وعقلية تقاسم الجبنة. عيب أن يقود شعب لبنان السيادي قادة من خامة شركات الأحزاب التي صادرت ثورة الأرز وجيرتها لمطامعها ونزواتها السلطوية.

الرهبنة الأنطونية صلت لميشال عون، فهل نحن في زمن سادوم وعامورة!
بلدة عين إبل صلت من أجل أهلنا اللاجئين في إسرائيل والرهبنة الأنطونية صلت لعون/الياس بجاني/12 حزيران/13

بالصوت/بلدة عين إبل صلت من أجل أهلنا اللاجئين في إسرائيل والرهبنة الأنطونية صلت لعون/الياس بجاني/12 حزيران/13
المقالة في جريدة السياسة الكويتية/اضغط هنا
مقاطع من المقالة/صلت الرهبنة الأنطونية لميشال عون وهو الذي بوقاحة الأبالسة ساهم ويساهم في إبقاء أهلنا في إسرائيل بعد أن ارتضى أن يكون غطاءً مارونياً اسخريوتياً وملجمياً وطروادياً لحزب الشيطان الذي هجر أهلنا وفبرك الملفات القضائية بحقهم ويمنعهم بالقوة والإرهاب والبلطجة من العودة إلى وطنهم. صلوا لميشال عون الذي يؤيد نظام الأسد المجرم الذي قتل وخطف وهجر وأذل الموارنة وقادتهم وكنيستهم وضرب الديموغرافية اللبنانية لغير مصلحة الموارنة بتجنيسه ما يزيد عن مليون شخص. صلوا لميشال عون وهم يعلمون أنه نكر وجود الراهبين الإنطونيين، ألبير شرفان وسليمان أبو خليل في سجون سوريا، كما نكر وجود كل المغيبين على أيدي عسكر ومخابرات نظام الأسد، فأي صلاة هذه؟ صلوا لميشال عون الذي يعادي العالم الحر والدول العربية والأمم المتحدة ويعمل بوقاً وصنجاُ وأداة رخيصة وطيعة عند محور الشر الإيراني-السوري وخدمة لمشروعه الصفوي والتوسعي والإحتلالي. صلوا لميشال عون الذي يهزأ من القرارات الدولية ويؤيد سلاح حزب الله الإرهابي ودويلاته ومربعاته ويرى في الجيش لبنان مجرد قوة أمن داخلية وفي حزب الله جيشاً يحمي لبنان. صلوا لميشال عون الذي وقع ورقة تفاهم مع حزب الله تخلى من خلالها عن كل ما هو دولة لبنانية ومؤسسات وسيادة واستقلال وتعايش وقانون وكرامة وعزة. صلوا لميشال عون الذي بارك غزوة حزب الله لبيروت والجبل وهلل لها ويطالب بتكرارها. صلوا لميشال عون الذي قرر نقل موقع القرار الماروني إلى براد السورية. صلوا لميشال عون الذي ارتضى الذل والخنوع والركوع والتبعية طمعاً بحلم كرسي بعبدا. صلوا لميشال عون الذي أصبح ماضيه يخجل من حاضره. صلوا لميشال عون ملك الفساد والإفساد، وملك التعتير والتغيير إلى الأسوأ.

هاشم السلمان هو شهيد كل عائلة لبنانية حرة وترفض العبودية والاحتلال الإيراني
بالصوت/قراءة للياس بجاني أهداف حزب الله من وراء اغتيال الشاب هاشم السلمان/أهم الأخبار/11 حزيران/13

اضغط هنا لقراءة نشرة أخبار صوت فينسقيا العربية لليوم/1
1 حزيران/13
English LCCC News bulletin for June 11/13نشرة الأخبار باللغة الانكليزية
من ضمن النشر قراءة لمقالة علي حمادة الجديدة: سيسقطون كما سقط غيرهم قبلاً /تضوية على هرطقات الرهبنة الأنطونية التي صلت للشارد ميشال عون/متفرقات اخبارية لبنانية/ تأملات إيمانية بعجيبة شفاء ابنة الكنعانية مستوحاة من إنجيل القدّيس متّى21/15حتى28/: "ثُمَّ خَرَجَ يسوعُ مِن هُناكَ وذهَبَ إِلى نَواحي صُورَ وصَيدا. وإِذا امرأَةٌ كَنعانيَّةٌ خارِجَةٌ مِن تِلكَ البِلادِ تَصيح: رُحْماكَ يا ربّ! يا ابنَ داود، إِنَّ ابنَتي يَتَخَبَّطُها الشَّيطانُ تَخَبُّطاً شديداً. فلَم يُجِبْها بِكَلِمَة. فَدنا تَلاميذُه يَتَوسَّلونَ إِليهِ فقالوا: اِصْرِفْها، فإِنَّها تَتبَعُنا بصِياحِها. فأَجاب: لَم أُرسَلْ إِلاَّ إِلى الخِرافِ الضَّالَّةِ مِن بَيتِ إِسرائيل. ولَكِنَّها جاءَت فسَجدَت لَه وقالت: أَغِثْني يا رَبّ فأَجابَها: لا يَحسُنُ أَن يُؤخَذَ خُبزُ البَنينَ فيُلْقى إِلى صِغارِ الكِلاب. فقالت: نَعم، يا رَبّ فصِغارُ الكِلابِ نَفْسُها تأكُلُ مِنَ الفُتاتِ الَّذي يَتساقَطُ عَن مَوائِدِ أَصحابِها. فأَجابَها يسوع: ما أَعظمَ إِيمانَكِ أَيَّتُها المَرأَة، فَلْيَكُنْ لَكِ ما تُريدين. فشُفِيَتِ ابنَتُها في تِلكَ السَّاعة.

الفرق كبير بين الصلاة للشيطان والصلاة للرب، والفرق كبير بين الصلاة لميشال عون والصلاة للمؤمنين الذين يحتاجون للصلاة
بالصوات/قراءة للياس بجاني في ممارسات جحودية لرجال دين موارنة تناقض نذوراتهم ودعوتهم الرهبنية/أهم الأخبار/10 حزيران/13

اضغط هنا لقراءة نشرة أخبار صوت فينسقيا العربية لليوم/10 حزيران/13

English LCCC News bulletin for June 10/13نشرة الأخبار باللغة الانكليزية
من ضمن النشرة تركيز إيماني لاذع على هرطقة الرهبنة الأنطونية التي صلت أمس من أجل الساقط في تجارب ابليس ميشال عون
حزب الشيطان يُعدِّم عن سابق تصور وتصميم رئيس الهيئة الطالبية في حزب الانتماء اللبناني الشاب هاشم سلمان
الياس بجاني/10 حزيران/13/غريب عطش ونهم حزب الشيطان الإيراني، حزب الله، للدم فهو كمصاص الدماء دراكولا لا يرتوي ولا يشبع وكل يوم يتبين بالملموس أنه حزب دموي ومجموعة من المرتزقة والقتلة وليس فيه أي شيء لبناني أو أخلاقي أو انساني. حزب إجرام ومجرمين، حزب جحود وكفر وهرطقات، حزب اغتيالات وتعاطي بكل الممنوعات. أمس ارتكب حزب الشيطان جريمة كاملة الأوصاف وقتل بدم بارد وعن سابق تصور وتصميم رئيس الهيئة الطالبية في حزب الانتماء اللبناني الشاب هاشم سلمان أمام أعين قوى الأمن اللبنانية العاجزة والتي لم يكن لديها القرار الحر والوطني لنقل الشاب المصاب إلى المستشفى خوفاً من بلطجية الحزب وبقى الشاب على الأرض ينزف حتى فارق الحياة. بالواقع لم تعد مفردات الإستنكار تعني أي شيء ولم يعد لها أي فائدة لأنها تردد دون جدوى في وطن محتل ومارق ليس فيه سلطة حاكمة ولا قضاء ولا قوى أمنية ولا مؤسسات. نتقدم من أهل الشهيد هاشم سلمان بأحر التعازي القلبية ولن نطالب الدولة العاجزة بأي شيء لأنها ليست حرة ولا مستقلة، ولكن الشر يأكل نفسه والله سبحانه تعالى يمهل ولا يهمل.

اضغط هنا لقراءة تقرير ومقالة عن الجريمة النكراء من ضمن نشرتنا العربية الإخبارية لليوم

مقابلة كاشفة للوضع في لبنان تحكي الواقع المر دون تجميل أو نفاق مع عضو الأمانة العامة ل 14 آذار، نوفل ضو
اضغط هنا للإستماع لمقابلة نوفل ضو/تلفزيون المر/09 حزيران/13

فيديو/اضغط هنا لمشاهدة مقابلة نوفل ضو/تلفزيون المر/09 حزيران/13

الياس بجاني/نوفل ضو اعترف علناً بالوقائع والإثباتات أننا في قلب الحرب الأهلية. سمى الأشياء بأسمائها بجرأة ومعرفة ومنطق وواقعية وشهد للبنان وللشهداء وللسيادة ولكرامة الإنسان اللبناني دون تملق أو مداهنة أو خوف على أية مكاسب شخصية وبعيداً عن ذمية الأحزاب المسيحية وهرطقات البطريرك الراعي ومظلومه ونصاره تحديداً، وعن ازدواجية مواقف 14 آذار الملتبسة عموماً. وصف الواقع الإحتلالي الذي يفرضه حزب الله الإيراني على لبنان وعن ضربه لكل ما قيم وأخلاق ومبادئ تعايش وقوانين. لبنان اليوم بحاجة ماسة إلى سياسيين من خامة ضو.

يا قادة 14 آذار توقفوا عن خداع أنفسكم وعن الكذب على اللبنانيين واعترفوا أن حزب الله يحتل لبنان
نشرة أخبار صوت فينيقيا العربية والإنكليزية لليوم

أضغط هنا للاستماع لمقابلة مع النائب السابق مصباح الأحدب من تلفزيون المر/08 حزيران/13

اضغط هنا لقراءة نشر أخبارنا العربية المفصلة لليوم/08 حزيران/13

English LCCC News bulletin for June 08/13نشرة الأخبار باللغة الانكليزية
يا قادة 14 آذار توقفوا عن خداع أنفسكم وعن الكذب على اللبنانيين
الياس بجاني/08 حزيران/13/محزن ومخزي حال قادة 14 آذار ودون استثناء فهم ورغم انكشاف وجه حزب الله الإيراني والإرهابي والإجرامي والغزواتي والملالوي والشيطاني فهم لا يزالون بغباء موصوف يخدعون أنفسهم ويكذبون على اللبنانيين ويتباكون ويشوهون الحقائق بتردادهم كالببغاوات شعارات وهرطقات صبيانية وأوهام بالية. الأغبياء هؤلاء لا يزالون يدعون بخطابهم الذمي أن حزب الله حرر الجنوب وانتصر على إسرائيل وكان حزب مقاومة، إلا أنه وطبقاُ لذميتهم الفاقعة الآن غير وجهة بندقيته وأضاع كل انجازاته التحريرية والمقاومتية من خلال تدخله في حرب سوريا وغزوة 7 أيار وحكومة القمصان السود، ويناشدونه بسذاجة مقززة العودة إلى دور المقاوم ويقولون للبنانيين إنه يسعى للمثالثة. يا أغبياء انتم تعلمون كما يعلم كل أصحاب العقول الراجحة أن حزب الله عصابة إيرانية مسلحة منذ اليوم الأول لنشأته في عام 1982 وهو لم يحرر الجنوب، بل أحتله بعد انسحاب إسرائيل الأحادي منه وهجّر أهله، وهو لم يكن لا لبنانياً ولا عربياً ولا محرراً في أي يوم من الأيام، بل جيشاً إيرانياً بامتياز.  هو لم يقاوم إسرائيل بل قاوم بالقتل والاغتيالات والإرهاب كل اللبنانيين الذين عارضوا مشروع إيران الصفوي في لبنان، وهو لا يريد المثالة لأنه يحتل لبنان بالكامل، وهو لا عربي ولا من يحزنون، بل عدواً لدوداً لكل العرب. يا أغبياء توقفوا عن خداع أنفسكم وعن التملق والمداهنة لحزب الشيطان واعترفوا أمام الجميع أنكم ربع عاجز لا يجيد غير الكلام المفرغ من أي مصداقية. نسأل إلى متى ستستمرون في التلطي الجبان وراء هذه اللغة الخشبية؟ توبوا واستغفروا وأدوا الكفارات عن ذنوبكم وتخاذلكمواشهدوا للحق والحقيقة وسموا الأشياء بأسمائها وتحرروا من كذبة العداء لإسرائيل كما تحررت مصر والأردن ومعظم الدول العربية.اعترفوا علناً أن حزب الله يحتل لبنان وتعاملوا مع هذا الاحتلال كرجال، بدلا من تبكوا كالنساء وأذهبوا إلى مجلس الأمن وإلى كل دول العالم وطالبوا بإعلان لبنان دولة فاشلة ومحتلة أو استقيلوا واتركوا غيركم من الرجال الشجعان يتحملوا مسؤولية مواجهة حال الاحتلال المفروض على وطن الأرز من محور الشر السوري-الإيراني.

كل من تملق وداهن حزب الله وتعامى عن حقيقته الإرهابية هو شريكه في كل ارتكاباته الإجرامية
بالصوت/قراءة للياس بجاني في تعاسة قادة لبنان الروحيين والزمنيين الذين تملقوا وداهنوا حزب الله حتى أوصلوه إلى ما هو عليه من عهر وفجور وكفر/أهم الأخبار/07 حزيران/13
اضغط هنا لقراءة نشرة أخبار صوت فينيقيا العربية المفصلة لليوم/07 حزيران/13 
English LCCC News bulletin for June 06/13نشرة الاخبار باللغة الانكليزية
حسان حيدر/لماذا تستغربون سلوك حزب الله/عربي وانكليزي/07حزيران/13
من ضمن النشرة/قراءة لمقالة حسان حيدر: لماذا تستغربون سلوك حزب الله/متفرقات/وتأملات إيمانية في نهاية الأشرار والمستكبرين مستوحاة من إنجيل القدّيس لوقا06/20حتى26/"طوبى لَكُم أَيُّها الفُقَراء، فإِنَّ لَكُم مَلَكوتَ الله. طوبى لَكُم أَيُّها الجائعونَ الآن فَسَوفَ تُشبَعون. طوبى لَكُم أَيُّها الباكونَ الآن فسَوفَ تَضحَكون. طوبى لَكمُ إِذا أَبغَضَكُمُ النَّاس ورَذَلوكم وشتَموا اسمَكُم ونَبذوه على أَنَّه عار مِن أَجلِ ابنِ الإِنسان. اِفرَحوا في ذلك اليَومِ واهتُّزوا طَرَباً، فها إِنَّ أَجرَكُم في السَّماءِ عظيم، فهكذا فَعَلَ آباؤهُم بِالأَنبِياء. لكِنِ الوَيلُ لَكُم أَيُّها الأَغنِياء فقَد نِلتُم عَزاءَكُم. الوَيلُ لَكم أَيُّها الشِّباعُ الآن فسَوفَ تَجوعون. الوَيلُ لَكُم أَيُّها الضَّاحِكونَ الآن فسَوفَ تَحزَنونَ وتَبكون. الوَيلُ لَكُم إِذا مَدَحَكم جَميعُ النَّاس فَهكذا فَعَلَ آباؤُهم بِالأَنبِياءِ الكَذَّابين.
حزب الله هو من انتاج غالبية قادة لبنان الإذلاء والحربائيين والجبناء والأنانيين
الياس بجاني/07 حزيران/13/بكل صراحة وبصوت عال نقول إن حزب الله الإرهابي والإيراني بامتياز وصل إلى ما وصل إليه من عسكرة وانفلاش وفجور وعهر بسبب خنوع وجبن وحربائية وتقية وذمية السواد الأعظم من قادة لبنان الزمنيين والروحيين. الكل يعرف أنه لا مقاومة ولا من يحزنون، ولا هو حرر الجنوب أو انتصر في حرب 2006. والكل يعلم أن قادته وماله وعقيدته وسلاحه ومشروعه وآلية قراره كلها ملالوية. ولكن ورغم كل هذه الحقائق لا زال حتى الآن معظم قادة 14 آذار يدعون انه حرر الجنوب وأنه مقاومة. بربكم ألا يعلم هؤلاء الأوباش أن من يربى الأفعى المسمة سوف تلدغه أجلا أم عاجلا أن لم يقلع اسنانها وانيابها؟ باختصار حزب الله أفعى مسمة وسمه هاري وقاتل وهو يلدغ الآن من نفخ ريشه وتملقه ويدمر لبنان ويقتل الشعب السوري. حزب الشيطان هذا يحتل لبنان ويجب التعامل معه على أنه قوة احتلال إيرانية ونقطة على السطر.

يا فخامة الرئيس سليمان النائب كبارة لا يحتل لبنان، بل حزب الله الإيراني/مرتى مرتي تهتمين بأمور كثيرة فيما المطلوب واحد
بالصوت/قراءة للياس بجاني في تعامي حكام لبنان وغالبية قادته الزمنين والدينيين عن واقع احتلال حزب الله الإيراني للدولة/أهم الأخبار/06 حزيران/13

اضغط هنا لقراءة نشرة أخبار صوت فينيقيا العربية المفصلة لليوم/06 حزيران/13

English LCCC News bulletin for June 06/13
نشرة الاخبار باللغة الانكليزية
يا فخامة الرئيس سليمان النائب كبارة لا يحتل لبنان، بل حزب الله الإيراني
الياس بجاني/06 حزيران/13/محير ومربك حال الرئيس ميشال سليمان وهو المؤتمن على دستور البلاد، ومؤسف ومحزن ومعيب تعاميه الاختياري كلياً بغير بعض التصريحات الخجولة عن واقع احتلال حزب الله الملالوي والإرهابي للبنان وعن هيمنته العسكرية والبلطجية على كل المرافئ والمؤسسات الرسمية، وتعطيله دور القوى الأمنية والعسكرية، وضربه القضاء، ومنعه ضبط الحدود مع سوريا وإسرائيل، واقامته الدويلات والمربعات الأمنية، وقتله الشعب السوري، وتنفيذه عمليات إرهابية في العديد من الدول، وتهريبه المخدرات وتصنيعها وتبيضها، وتزويره الأدوية، وسرقته أراضي المسيحيين والدروز، وتهميشه دور القوات الدولية، وتحويله لبنان إلى ساحة لحروب ملالي إيران، وأخذه الطائفة الشيعية رهينة وقتل شبابها في حروب عبثية، وتطول القائمة؟ الرئيس سليمان الممنوع عليه بالقوة ممارسة مهامه الرئاسية كما هو حال كل المسؤولين والسياسيين العاجزين عن مواجهة احتلال حزب الله لوطن الأرز، الرئيس هذا يتلهى بأمور جانبية لا تغني عن جوع ويطالب برفع الحصانة عن النائب محمد كبارة على خلفية اتهامه مع قائد الجيش بالتواطؤ على مدينة طرابلس. ترى هل رفع الحصانة عنكبارة سوف يعيد الاستقرار إلى طرابلس ويضع حداً لدويلة علي عيد الأسدية والملالوية ويجرد حزب الله من سلاحه؟ وهل يتوهم الرئيس أن مجلس النواب سوف يستجيب لطلبه ويرفع الحصانة عن كبارة؟ وفي حال رفعت الحصانة هل في لبنان قضاء قادراً على محاكمة نائب ذنبه الوحيد أنه يشهد للحقيقة ويدافع عن أهله وعن مدينته ضد هجمة إيرانية وأسدية مجرمة ومذهبية؟ نسأل الرئيس هل كبارة هو الوحيد الذي تخطى الأعراف والقوانين وكل ضوابط التهذيب وهاجمك؟ بالطبع لا فجميل السيد ووئام وهاب وأبو جسوم قانصو وكثر من أوباش وأيتام النظامين السوري والإيراني اعتدوا عليك ووجهوا لك الإهانات والاتهامات وأنت بقيت صامتاً. من هنا نتمنى عليك يا فخامة الرئيس أن تترفع عن الصغائر وأن تهتم بالأخطار الحقيقة التي تهدد لبنان واللبنانيين ومع السيد المسيح نردد معك ومع اللبنانيين بصوت عال: "مرتى مرتي تهتمين بأمور كثيرة وفيما المطلوب واحد". يا فخامة الرئيس إن الخطر الداهم والقاتل والمدمر هو الاحتلال الإيراني-السوري للبنان وليس كلام كبارة الانفعالي والصادق، فاحترم ذكاء اللبنانيين وأحصر جل اهتماماتك حيث يجب أن تكون.

سقوط القصير هو بداية نهاية حزب الله وليس انتصاراً له
بالصوت/قراءة للياس بجاني في فخ القصير الذي سينهي حزب الله/أهم الأخبار/05 حزيران/13

اضغط هنا لقراءة نشرة أخبار صوت فينيقيا العربية المفصلة لليوم/05 حزيران/13

English LCCC News bulletin for June 05/13نشرةالأخبار باللغة الانكليزية
من ضمن النشرة قراءة في أهم أخبار اليوم وتأملات إيمانية في كفر وجحود قيادات مارونية زمنية ودينية مستوحاة من إنجيل القديس متى 10/26- 33/"لا تخافوهم. فما من مستور إلا سينكشف، ولا من خفـي إلا سيظهر. وما أقوله لكم في الظلام، قولوه في النور. وما تسمعونه همسا، نادوا به على السطوح. لا تخافوا الذين يقتلون الجسد ولا يقدرون أن يقتلوا النفس، بل خافوا الذي يقدر أن يهلك الجسد والنفس معا في جهنم"/
القصير سقطت ومعها سقط حزب الله في شر أعماله الإجرامية
الياس بجاني/نعم سقطت بلدة القصير السورية وميدانياً وعسكرياً ربح حزب الله الإرهابي، إلا أنه بالواقع خسر خسارة قاتلة سوف تنهيه مع مرور الأيام كما جلب حقداً سنياً عارماً عليه وعلى إيران، والأخطر في الانتصار الآني هذا أنه سوف يُجبر الحزب على أن يبقى عسكره في هذه البلدة السورية مكشوفاً لهجمات التكفيريين والثوار السوريين كما هو حال جيش بشار الأسد الشبيح. لقد أوقع ملالي إيران جيشهم اللبناني من المرتوقة الذي هو حزب الله في شر مشروعهم التوسعي والإرهابي وحولوا أفراده إلى أكياس من الرمل خدمة لأوهام الإمبراطورية الفارسية التي لن ترى النور. اليوم احتفل حزب الله في دويلة الضاحية بالنصر المزعوم ووزع الحلوى وأطلق العيارات النارية ابتهاجاً تماما كما فعل يوم اغتال جبران التويني وغيره من القيادات اللبنانية السيادية. عملياً حزب الله لم ينتصر وهو يلحس المبرد ويتلذذ بملوحة دمه وبلدة القصير سوف تكون هي الفخ والمصيدة والقبر لهذا الحزب الذي يحتل لبنان ويأخذ الطائفة الشيعية رهينة ويرتكب كافة أنواع الجرائم بحق اللبنانيين والدولة اللبنانية ويعادي كل الدول العربية وكل العرب. بشر القاتل بالقتل لأن الله يمهل ولا يهمل وغداً لناظره قريب.

نحن الموارنة أحزابنا شي تعتير وكبار رجال كنيستنا أكثر تعتيراً
بالصوت/قراءة للياس بجاني وضع الموارنة التعيس سياسياً وكنسياً/أهم الأخبار/04 حزيران/13

اضغط هنا لقراءة مقابلة نديم الجميل من موقع لبنان الآن، عربي وانكليزي/04 حزيران/13

اضغط هنا لقراءة نشرة أخبار صوت فينيقيا العربية المفصلة لليوم/04 حزيران/13

English LCCC News bulletin for June 04/13نشرة الاخبار باللغة الانكليزية
نحن الموارنة نعاني من زمن محل ما بعده محل
الياس بجاني/كيف لا نكون نحن الموارنة في أوحال زمن محل قاتل ووبائي إذا كان حزب الكتائب وهو أعرق أحزابنا غير قادر على قبول ابن بشير الجميل، النائب نديم الجميل فيه؟ وكيف نكون بغير حال الخطيئة المميتة ونحن نطبل ونزمر ونوهبر للساقط في كل تجارب إبليس، ميشال عون الذي ماضيه يخجل من حاضره والذي يساند بوقاحة واسخريوتية وطروادية جماعات إرهابية وأنظمة أصولية وشمولية تعيش ثقافة شرعة الغاب؟ وكيف يمكن أن نحافظ على هويتنا وتاريخنا ووطننا لبنان وأحزابنا السيادية غارقة في مسرحيات التشاطر والتذاكي والسخافات الإعلامية والأنانية وغترقة في متاهة البحث عن جنس الملائكة؟ وكيف سنحافظ على وجودنا وكل قادتنا السياسيين ودون أي استثناء قبلتهم محصورة في هوس كرسي بعبدا؟ وكيف بالإمكان زرع الإيمان والرجاء في أبناء ملتنا وبطريركنا ومعظم مطارنتنا ترابيون ومسحاء دجالون ومسببو عثرات؟ وكيف يمكن للغير أن يحترمنا ونحن نخجل بأهلنا الأبطال اللاجئين في إسرائيل ونتعامى عن مصير أولادنا المغيبين قسراً في سجون نظام الأسد؟ أما شعبنا فحدث ولا حرج. مشكلتنا إيمانية ومردها هو ابتعادنا عن الله وعن تعاليم وثوابت كنيستنا والأخطر الاستهزاء بدماء وتضحيات شهدائنا. لنعود إلى ذاتنا وإلى وطننا وكنيستنا علينا أن نعود إلى ينابيع الإيمان ونولي علينا الشرفاء والأتقياء، وإلا فالج لا تعالج
تأملات إيمانية في نار جهنم وفي الجنة مستوحاة من مثال لَعَازَرُ والغَنِيُّ الذي ينطبق علينا اليوم حيث شعبنا هو لعازر وقادتنا هم الغني الفاجر(إنجيل القدّيس لوقا 16/19-)/: "كَانَ رَجُلٌ غَنِيٌّ يَلْبَسُ الأُرْجُوانَ وَالكَتَّانَ النَّاعِم، وَيَتَنَعَّمُ كُلَّ يَوْمٍ بِأَفْخَرِ الوَلائِم.وكانَ رَجُلٌ مِسْكِينٌ ٱسْمُهُ لَعَازَرُ مَطْرُوحًا عِنْدَ بَابِهِ، تَكْسُوهُ القُرُوح.وكانَ يَشْتَهِي أَنْ يَشْبَعَ مِنَ الفُتَاتِ المُتَسَاقِطِ مِنْ مَائِدَةِ الغَنِيّ، غَيْرَ أَنَّ الكِلابَ كَانَتْ تَأْتِي فَتَلْحَسُ قُرُوحَهُ.وَمَاتَ المِسْكينُ فَحَمَلَتْهُ ٱلمَلائِكَةُ إِلى حِضْنِ إِبْرَاهِيم. ثُمَّ مَاتَ الغَنِيُّ وَدُفِن.وَرَفَعَ الغَنِيُّ عيْنَيْه، وَهُوَ في الجَحِيمِ يُقَاسِي العَذَاب، فَرَأَى إِبْرَاهِيمَ مِنْ بَعِيد، وَلَعَازَرَ في حِضْنِهِ.فَنَادَى وقَال: يا أَبَتِ إِبْرَاهِيم، إِرْحَمْنِي وَأَرْسِلْ لَعَازَرَ لِيَبُلَّ طَرَفَ إِصْبَعِهِ بِمَاءٍ وَيُبرِّدَ لِسَانِي، لأَنِّي مُتَوَجِّعٌ في هذَا اللَّهِيب. فَقالَ إِبْرَاهِيم: يا ٱبْنِي، تَذَكَّرْ أَنَّكَ نِلْتَ خَيْراتِكَ في حَيَاتِكَ، وَلَعَازَرُ نَالَ البَلايَا. والآنَ هُوَ يَتَعَزَّى هُنَا، وأَنْتَ تَتَوَجَّع.وَمَعَ هذَا كُلِّهِ، فَإِنَّ بَيْنَنا وَبَيْنَكُم هُوَّةً عَظِيمَةً ثَابِتَة، حَتَّى إِنَّ الَّذِينَ يُرِيدُونَ أَنْ يَجْتَازُوا مِنْ هُنا إِلَيْكُم لا يَسْتَطْيعُون، ولا مِنْ هُناكَ أَنْ يَعْبُرُوا إِلَيْنا.فَقَالَ الغَنِيّ: أَسْأَلُكَ إِذًا، يا أَبَتِ، أَنْ تُرْسِلَ لَعَازَرَ إِلَى بَيْتِ أَبي،فإنَّ لي خَمْسَةَ إِخْوة، لِيَشْهَدَ لَهُم، كَي لا يَأْتُوا هُمْ أَيْضًا إِلى مَكَانِ العَذَابِ هذَا.فقَالَ إِبْرَاهِيم: عِنْدَهُم مُوسَى وَالأَنْبِياء، فَلْيَسْمَعُوا لَهُم.فَقال: لا، يَا أَبَتِ إِبْرَاهِيم، ولكِنْ إِذَا مَضَى إِلَيْهِم وَاحِدٌ مِنَ الأَمْوَاتِ يَتُوبُون.فقالَ لَهُ إِبْرَاهِيم: إِنْ كانُوا لا يَسْمَعُونَ لِمُوسَى وَالأَنْبِيَاء، فَإِنَّهُم، وَلَو قَامَ وَاحِدٌ مِنَ الأَمْوَات، لَنْ يَقْتَنِعُوا"/.

بعد الراعي ومظلوم، المطران الماروني الياس نصار يعلن جهاراً التحاقه بمحور الشر الإيراني-السوري
بالصوت/قراءة للياس بجاني دور بكركي المغيب والمسورن وفي حتمية نهاية حزب الله في سوريا/أهم الأخبار/03 حزيران/13

اضغط هنا لقراءة نشرة أخبارنا العربية المفصلة ليوم الإثنين 03 حزيران/13
English LCCC News bulletin for June 03/13نشرة الاخبار باللغة الانكليزية
من ضمن النشرة قراءة لمقالة مروان طاهر من موقع الشفاف عنوانها: قداس بكركي مهجور والفاتيكان وضع فيتو على قانون الفرزلي/قراءة لمقالة علي الأمين وعنوانها: القصير: مقدّمة الكيان الشيعي العلوي/الوضعين الحكومي والنيابي/أخبار متفرقة/تأملات إيمانية تتمحور حول التوبة وفرح الله بالتائب مستوحاة من إنجيل القدّيس لوقا 15/8-10/: "أَوْ أَيُّ ٱمْرَأَةٍ لَهَا عَشَرَةُ دَرَاهِم، إِذَا أَضَاعَتْ دِرْهَمًا وَاحِدًا، لا تَشْعَلُ مِصْبَاحًا، وَتُكَنِّسُ البَيْت، وَتُفَتِّشُ عَنْهُ بِٱهْتِمَامٍ حَتَّى تَجِدَهُ؟ فَإِذَا وَجَدَتْهُ تَدْعُو الصَّدِيقَاتِ وَالجَارَات، وَتَقُولُ لَهُنَّ: إِفْرَحْنَ مَعِي، لأَنِّي وَجَدْتُ الدِّرْهَمَ الَّذي أَضَعْتُهُ! هكَذَا، أَقُولُ لَكُم، يَكُونُ فَرَحٌ أَمَامَ مَلائِكَةِ اللهِ بِخَاطِئٍ وَاحِدٍ يَتُوب/
الراعي يهمش دور بكركي ويحولها لإلى حزب من أحزاب 8 آذار
ا
لياس بجاني/الراعي الطاووسي والسندبادي همش دور بكركي وهمش نفسه فهجره الموارنة ولم يعد أحداً منهم يثق به أو يرى أنه فعلا بطريركاً. أما الطاقم المحيط به من رجال دين وسياسيين وصحافيين وقدامي محاربين ساقطين رموا البناديق وحملوا المباخر ليبخرون لمحور الشر فحدث ولا حرج وهم جميعاً على شاكلة الظالم للحق والحقيقة المطران مظلوم والمطران الياس نصار الذي أعلن جهاراً انضماهه إلى محور الشر.كارثة لا بل كوارث جاءت مع الشارد عن طرق الرب، المسمى زروراً بطريركاً وهو بالواقع لا يعرف حتى معنى هذا المسمى. منذ اليوم الأول له على كرسي بكركي ونحن شخصياً نلفت من يهمهم الأمر أنه رجل سياسة ومنتمي قلباً وقالباُ لمحور الشر الإيراني-السوري ولا يعرف لا المسيحية ولا لبنان ولا الانجيل. الفضائح بالرزم جاءت معه وهي تصم آذان اللبنانيين وبالتأكيد لن تنتهي قبل اخراجه من بكركي واخراج كل الطاقم العفن الذي جاء معه. من هنا على كل المدافعين عن الراعي من أمثال سامي الجميل أن يرفعوا الصوت عالياً ويتوقفوا عن تغطية هرطقاته التي لم تعرفها الكنيسة المارونية منذ 1500 سنة. عيب وألف عيب بقاء الراعي في بكركي

بشارة الراعي حول بكركي إلى حزب عضو في 8 آذار وتمديد للمجلس موصوف ومفضوح
بالصوت/قراءة للياس بجاني في دور الراعي السوري-الإيراني وفي مسخرة التمديد للمجلس النيابي/أهم الأخبار/01 حزيران/13

اضغط هنا لقراءة نشرتنا العربية المفصلة ليوم السبت/01 حزيران/13

English LCCC News bulletin for June 01/13
من ضمن النشرة وبالصوت رأي فارس سعيد في دور الراعي السياسي والمؤيد للقتل في سوريا ولنظامها الأسدي/مداخلة للخبير الدستوري حسن
الرفاعي في عدم قانونية التمديد وهو وصفه بالإحتيال الموصوف والمفضوح/جولة على أهم الأخبار/شرح إيماني يبين لماذا يفرض الإنجيل على المؤمن  أن يبغض حتى الثوب الذي يدنسه المرتد والإسخريوتي وهو مستوحى من
رسالة القديس يهوذا/الفصل 1/17-22/: "فاذكروا، أيها الأحباء، ما أنبأ به رسل ربنا يسوع المسيح، حين قالوا: سيجيء في آخر الزمان مستهزئون يتبعون أهواءهم الشريرة. هم الذين يسببون الشقاق، غرائزيون لا روح لهم. أما أنتم أيها الأحباء، فابنوا أنفسكم على إيمانكم الأقدس، وصلوا في الروح القدس وصونوا أنفسكم في محبة الله منتظرين رحمة ربنا يسوع المسيح من أجل الحياة الأبدية.ترأفوا بالمترددين، وخلصوا غيرهم وأنقذوهم من النار، وارحموا آخرين على خوف، ولكن ابغضوا حتى الثوب الذي دنسه جسدهم".

رعاة لا يرعون وقادة أقزام يعيشون قاذورات إنسان الغرائز
بالصوت/
قراءة للياس بجاني في حال رعاة لا يرعون وفي حقيقة قادة أقزام هم أسرى الإنسان العتيق/أهم الأخبار/31 أيار/13

اضغط هنا لقراءة نشرتنا العربية المفصلة ليوم الجمعة/31 أيار13

English LCCC News bulletin for May 31/13
المحبة هي المعيار لكل تصرفات البشر
الياس بجاني/المجرم والساكت عن إجرامه هما شركاء في الجريمة، كما أن الساكت عن الحق شيطان أخرس. في مسرحية هزلية جدد اليوم مجلس النواب لنفسه ليُبقِ على عفنه ونتانته وجحوده وليفرض نفسه على اللبنانيين عن طريق النفاق والهرطقات والتخويف مستهزئا بذكائهم وضارباً عرض الحائط بكراماتهم وبدماء الشهداء. تقاتلوا وتناطحوا حول القوانين الانتخابية ولم يكن بينهم أي فريق صادق في أطروحاته، ففشلوا لأنهم لا يعرفون غير الفشل. هؤلاء الذين جددوا لأنفسهم لا يعرفون المحبة ولا الوطنية ولا الصدق وهم باختصار زمرة من الأنانيين والملجميين والإسخريوتيين وفالج لا تعالج. التمديد اليوم سيليه استنساخ أخر بعد 17 شهراً وهكذا دواليك. أما قادتنا الروحيين وتحديداً السندبادي والطاووسي منهم فهم أسرى تراب الأرض ويعيشون الإنسان العتيق الغرائزي ولا يعرفون المحبة. ليتهم جميعا يتعلمون معاني المحبة كما وصفها رسول الأمم  (كورنثوس الأولى/13/01حتى13) : "لو تكلمت بلغات الناس والملائكة، ولا محبة عندي، فما أنا إلا نحاس يطن أو صنج يرن. ولو وهبني الله النبوة وكنت عارفا كل سر وكل علم، ولي الإيمان الكامل أنقل به الجبال، ولا محبة عندي، فما أنا بشيء. ولو فرقت جميع أموالي وسلمت جسدي حتى أفتخر، ولا محبة عندي، فما ينفعني شيء. المحبة تصبر وترفق، المحبة لا تعرف الحسد ولا التفاخر ولا الكبرياء. المحبة لا تسيء التصرف، ولا تطلب منفعتها، ولا تحتد ولا تظن السوء . المحبة لا تفرح بالظلم، بل تفرح بالحق. المحبة تصفح عن كل شيء، وتصدق كل شيء، وترجو كل شيء، وتصبر على كل شيء. المحبة لا تزول أبدا. أما النبوات فتبطل والتكلم بلغات ينتهي. والمعرفة أيضا تبطل، لأن معرفتنا ناقصة ونبواتنا ناقصة. فمتى جاء الكامل زال الناقص. لما كنت طفلا، كطفل كنت أتكلم وكطفل كنت أدرك، وكطفل كنت أفكر، ولما صرت رجلا، تركت ما هو للطفل. وما نراه اليوم هو صورة باهتة في مرآة، وأما في ذلك اليوم فسنرى وجها لوجه. واليوم أعرف بعض المعرفة، وأما في ذلك اليوم فستكون معرفتي كاملة كمعرفة الله لي. والآن يبقى الإيمان والرجاء والمحبة، وأعظم هذه الثلاثة هي المحبة".

تمخض الجبل فولد فأراُ، ومجلسنا النيابي التعيس يستنسخ قرفه وهو باق على قلوبنا 17 شهراً إضافياً
الياس بجاني/30 أيار/13/انتهت مسرحية القوانين الانتخابية المسخرة وغداً الجمعة يسدل الستار على فصلها الأخير على أن يعاد العرض الممل والمقزز مجدداً بعد 17 شهراً، ولكن بلوك جديد وبسيناريو متطور ومبتكر وربما من خلال ممثلين جدد. قلناه مراراً ونعيد تكرراها اليوم، العليق لا يثمر تيناً، ونواب وطننا التعيس والبائس ومعهم أحزابنا الشركات التجارية والعائلية وفوقهم كبار رجال الدين الكفرة والفريسيين هم جميعاً السرطان الذي يفتك بدولتنا ومؤسساتنا وهم يتاجرون بأمننا ولقمة عيشنا ومصيرنا. هؤلاء الأوباش لا ينتجون غير الكوارث والمصائب. هذا والطبقة السياسية الزمنية والدينية التي ابتلى بها لبنان هي المشكل وهي الوباء وهي السم الهاري وأفردها هم صور بشر ليس فيهم أي شيء بشري. أما شعبنا الغنمي الذي أضاع البوصلة الوطنية والإيمانية والأخلاقية فهو السبب وراء استنساخ هؤلاء القادة المسخ وع شكلو شكشكلو وفالج لا تعالج.
 يبقى أن الخاسر الأول من مسرحية التجديد فهو ميشال عون الشارد عن كل طرق الحق والحقيقة والغارق في كل تجارب ابليس وفي لوثة عبادة تراب الأرض والغرائز. لماذا هو الخاسر؟ ببساطة لأن التجديد الهرطقي دفن حلمه الجنوني ولن يصل أبداً إلى كرسي بعبدا على أساس أن المجلس الحالي المجدد له هو من سينتخب الرئيس الجديد بعد سنة من الآن وهو مجلس بأكثريته الساحقة يفضل رؤية الشياطين ولا  منظر عون. وأخيراً تبخر حلم عون بالكرسي الرئاسي وع قبال ما يكون مصير حلم كل القادة الموارنة الآخرين النرسيسيين والإسخريوتيين من أقران عون من الذين يحلمون بكرسي بعبدا، هو نفس مصير حلم عون، أي الموت والدفن دون قيامة. في الخلاصة هؤلاء الأوباش الذين لا يشبهوننا بشيء لا يستحقون غير السجن والجلد ونار جهنم ودودها الذي لا يهدأ.
نشرة أخبار صوت فينيقيا العربية والإنكليزية ليوم الخميس 30 أيار/13
اضغط هنا لقراءة نشرتنا العربية المفصلة ليوم الجمعة/30 أيار13
English LCCC News bulletin for May 30/13

مقابلة مميزة وممتازة مع الرئيس ميشال سليمان
بالصوت/مقابلة مع الرئيس ميشال سليمان من تلفزيون المستقبل مع تعليق
الياس بجاني عليها/30 أيار/13
فيديو/مقابلة مع الرئيس ميشال سليمان من تلفزيون المستقبل/30 أيار/13

ملخص/مقابلة مع الرئيس ميشال سليمان من تلفزيون المستقبل باللغتين العربية والإنكليزية/30 أيار/13
العيب الذي شاب المقابلة هو أن الرئيس لم يتطرق إلى وعد خطاب القسم المتعلق باستعادة أهلنا من إسرائيل
الياس بجاني/ونحن نشاهد مقابلة الرئيس سليمان مع بولا يعقوبيان وبصراحة متناهية شعرنا بالفرح وأحسسنا لأول مرة منذ انتخابه أنه فعلاً اليوم بدأ يمارس مهماته الرئاسية على خلاف ما كان حاله الرمادي خلال ال 5 سنوات الماضية. أجوبته كانت مسؤولة ووطنية وفيها جرأة فيما يخص كل الملفات التي طرحت خلال المقابلة. مقابلة ممتازة ولكن برأينا المتواضع العيب الوحيد الذي شابها هو أن الرئيس لم يتطرق في حديثه لا من قريب ولا من بعيد ولا حتى تلميحاً إلى وعده في خطاب القسم المتعلق بالعمل الجاد على استعادة أهلنا من إسرائيل لأن حضن البلد يتسع للجميع كما كان وعد. برأينا يبقى كل ما يقوم به الرئيس رغم كل ايجابياته ناقصاً ويتيماً وغير ذي مصداقية إن لم ينفذ وعده هذا. نشير هنا إلى أننا كنا طلبنا قبل أيام قليلة من السيدة يعقوبيان عبر موقعها على الفايسبوك أن تسأله عن هذا الوعد والسؤال اياه كتبناه على صفحتها بوضوح تام مع اسمنا الكامل لكنها على ما بدا تجنبت الموضوع برمته أو أن الرئيس فعل ذلك، وهذا أمر محزن ويؤسف له. يا فخامة الرئيس إن الهرب من أي مشكل لا يحله وأهلنا في إسرائيل مشكلتهم إنسانية ووطنية بامتياز وأنت تعلم جيداً أنهم من أشرف الناس وبالتالي ضميرياً وإيمانياً المطلوب منك أن تعيدهم بما يحفظ ويصون نضالهم ووطنيتهم وكرامتهم. يا فخامة الرئيس لا تترك التاريخ يحملك مسؤولية التخلي عن أهلك الأبطال هؤلاء.

وقائع المؤتمر الصحفي للدكتور سمير جعجع
بالصوت/وقائع المؤتمر الذي عقده الدكتور سمير جعجع اليوم مع مقدمتنا/30 أيار/13

فيديو/وقائع المؤتمر الذي عقده الدكتور سمير جعجع اليوم/30 أيار/13
ملخص/وقائع المؤتمر الذي عقده الدكتور سمير جعجع اليوم/30 أيار/13

شهد الدكتور سمير جعجع للحق ولدماء الشهداء وللبنان وكرامته وكان صوته صارخاً دفاعاً عن وطن الأرز لقمة عيش وحرية وعنفوان اللبنانيين
الياس بجاني/اليوم شهد الدكتور سمير جعجع للحق ولدماء الشهداء وللبنان وكرامته وكان صوته صارخاً دفاعاً عن وطن الأرز لقمة عيش وحرية وعنفوان اللبنانيين. نتمنى أن يصل صوته المقاوم والحر إلى كل اللبنانيين وخصوصاً للذين ومن أجل مصالح شخصية ومنافع وحرتقات سياسية وغرائز ومواقع وأجندات خارجية يغطون حزب الله، الذي هو جيش إيران في لبنان وذلك على حساس الدولة والمؤسسات والكرامة والسيادة والإستقلال. من أوائل هؤلاء الخارجين من لبنان ومن كل ما هو لبناني الساقط في كل تجارب إبليس ميشال عون ومعه كل الأوباش والعصي المؤجرين ضمائرهم وحناجرهم وألسنتهم والمتخلين عن إيمانهم والضاربين عرض الحائط دماء وتضحيات الشهداء.

النائب خالد ضاهر يسمي الأشياء بأسمائها ويكشف مخططات المحور الإيراني السوري
بالصوت من تلفزيون ال بي سي/مقابلة مع النائب خالد الضاهر/29 أيار/13

اضغط هنا لقراءة ملخص مقابلة النائب خالد ضاهر/29 أيار/13

اضغط هنا لقراءة نشرتنا العربية المفصلة ليوم الجمعة/29 أيار/13
English LCCC News bulletin for May 29/13
حزب الله جيش إيراني يحتل لبنان وهو لم يحرر الجنوب وليس فيه أي شيء لبناني
الياس بجاني/لن تبدأ رحلة الألف ميل لتحرير لبنان من احتلال محور الشر الإيراني-السوري قبل وقف مسرحيات الكذب والنفاق والتقية والذمية والشفاء من لوثة ومرض العداء لإسرائيل ومن هرطقات شعارات التحرير والمقاومة والممانعة وتسمية الأشياء بأسمائها جهاراً وبشجاعة. بداية هذه الرحلة يجب أن تبدأ في خطاب وممارسات وتحالفات كل مكونات 14 آذار بالاعتراف علناً بأن حزب الله هو جيش إيراني ومذهبي وإرهابي ومافياوي يحتل لبنان ويعمل على استبدال نظامه بأخر تابع لملالي إيران. كما على هذه المكونات ومعهم رجال دين كبار منافقين مسيحيين ومسلمين الاعتذار من اللبنانيين على كل مواقفهم الكاذبة والخطيئة التي مجدت حزب الله الإرهابي ورضخت بجبن لمنطقة الملالوي وقبلت بذل تبني ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة الإبليسية. والخطوة الثانية والمهمة جداً تكمن في الاعتراف ان هذا الجيش لم يكن لبنانياً أو عربياً في أي يوم من الأيام وبأنه يحتل الجنوب ولم يحرره وبأنه في حرب 2006 انهزم شر هزيمة وهزم معه كل لبنان. ومن ثم يجب رفض إشراكه في أية حكومة والعمل جدياً لتجريده من سلاحه وتفكيك دويلاته عن طريق مجلس الأمن وأن لزم الأمر إعلان لبنان دولة فاشلة ومارقة. وفي ما عدا ذلك فالج لا تعالج.

مار بولس واجتماعات القادة الموارنة النفاق في بكركي
بالصوت/الياس بجاني يقرأ في ما قاله بولس الرسول عن الاجتماعات التي تضر ولا تنفع كما هو حال اجتماعات القادة الموارنة في بكركي/أهم الأخبار/28 أيار/
13
اضغط هنا لقراءة نشرتنا العربية المفصلة ليوم الجمعة/28 أيار/13
English LCCC News bulletin for May 28/13
موضوع القراءة المتعلقة بالإجتماعات مستوحى من من رسالة كورنثوس الأولى 11/17حتى34/"لكني في ما يتبع من الوصايا لا أمدحكم، لأن اجتماعاتكم تضر أكثر مما تنفع. فأول كل شيء، بل غني أنكم حين تجتمع كنيستكم تنقسمون شيعا. وأنا أصدق هذا بعض التصديق، لأنه لا بد من البدع فيما بينكم ليظهر فيكم الثابتون في الإيمان. وأنتم لا تأكلون عشاء الرب حين تجتمعون، بل يأكل كل واحد منكم عشاءه الخاص، فيجوع بعضكم ويسكر آخرون. أما لكم بيوت تأكلون فيها وتشربون؟ أم إنكم تستخفون بكنيسة الله وتهينون الفقراء؟ فماذا أقول لكم؟ هل أمدحكم؟ لا، أنا لا أمدحكم في هذا الأمر"
يا سيدنا الراعي هل قرأت في الإنجيل قول السيد المسيح: "مرتا مرتا تهتمين بأمور كثيرة فيما المطلوب واحد"
الياس بجاني/28 أيار/13/ يا سيدنا بشارة الراعي، هل أنت فعلا ترعى الرعية المؤتمن عليها من قبل الرب، وهل أنت راعي يعرف خرافه وخرافه تعرفه؟ بربك ما هو المهم للموارنة في بولونيا لتقوم في هذه الحشرة بزيارتها ولبنان يشتعل وقادة المسيحيين في ورطة القانون الانتخابي وفي معمعة ومؤامرات الانتقاص من حقوقهم بهدف الاستمرار في تهميشهم؟ يا سيدنا من المفروض أن تكون ضميرا للبنان وحامياً أميناً للمجد الذي أعطي لصرحنا الماروني، يا سيدنا من المفترض أن لا تعيش الإنسان العتيق، إنسان الغرائز، بل إنسان العماد بالماء والروح القدس. يا سيدنا وزناتك كثيرة استعملها في ما يرضي الرب. نعم سؤال يطرحه اليوم كل لبناني عاقل وهو ماذا في بولونيا لتذهب يا سيدنا وتزورها في حين أن الوضع في لبنان مأساوي ووجودك فيه ضروري.  يا سيدنا حتى النائب سامي الجميل الذي يدافع عنك باستمرار وع عماها اليوم ابدي قلقه وعدم رضاه على مواقفك وناشدك بأدب أن تؤجل زيارتك لبولونيا وحملك وأيضا مسؤولية كبيرة في عدم وضوح المواقف في بيان المطارنة الموارنة فيما يخص قانون الستين الذي من المفترض أنك دفته وحرمته. يا سيدنا انت لست برجل سياسة ولا يحق لك إلا أن تشهد للحق وأن تدافع عن المظلومين والمضطهدين. مكانك يا سيدنا هو في بكركي وفي ثوابتها وتذكر قول سيدنا المسيح: "فمن يرفع نفسه ينخفض، ومن يخفض نفسه يرتفع"

واجب المسؤول ايجاد الحلول وليس الشكوى والنق كما يفعل المواطن
بالصوت/قراءة للياس بجاني في واجبات المسؤول وفي دور المواطن/أهم أخبار اليوم/27 أيار/13

اضغط هنا لقراءة نشرتنا العربية المفصلة ليوم الجمعة/27 أيار/13
English LCCC News bulletin for May 27/13
فاقد الشيء لا يعطيه
الياس بجاني/مخزي ومحزن هو الواقع العملاني لأغلبية القادة الزمنين والروحيين في لبنان فهؤلاء ولأنهم غارقين في الإنسان العتيق، انسان الغرائز، ولأنهم ابتعدوا عن الله وعن كل الشرائع، ولأنهم لا يحترمون كرامة الأنسان اللبناني ولا ذاكرته أو ذكائه، ولانهم لا يعملون للمصلحة العامة، بل في خدمة مصالحهم الذاتية، لأجل كل هذا نراهم بمناسبة وبغير مناسبة يشتكون وينتقدون ويتصرفون على خلفية الشعوبية والنفاق. فبدل أن يعمل هؤلاء على تشخيص الأمراض ووصف العلاجات لها ينافقون ويتلونون ويزايدون على المواطن بالشكوى متخلين عن دورهم وضاربين عرض الحائط بكل مسؤولياتهم وواجباتهم. من هنا لا نسمع المسؤولين والسياسيين من القمة إلى القاعدة في غير دور الباكين والشاكين دون أن يقدموا لا حلول ولا علاجات. في هذا السياق الاحتيالي تأتي كل البيانات المخصية والكاذبة التي تصدر عن ربع الأحزاب والسياسيين ورجال الدين. ولأن المواطن خانع ومصلحجي فالمسؤولين والسياسين ورجال هم على شاكلته، "عشكلو شكشكلوا"، و"كما تكونون يولى عليكم". الخلاص لا يمكن أن يأتي إلا إذا تحرر المواطن من التبعية والغنمية واصبح قادراً على انتاج قادة شرفاء يخافون الله في كل ما ممارساتهم وتعاطيهم مع الشأن العام.

احتمال كبير أن يكون حزب الله وراء إطلاق الصواريخ على الشياح للضغط أكثر على جنبلاط ولتخويفالبيئة الشيعية
بالصوت/قراءة للياس بجاني في خطاب نصرالله وفي الأهداف من إطلاق الصواريخ على الشياح/أهم الأخبار/26 أيار/13

اضغط هنا لقراءة نشرتنا العربية المفصلة ليوم الجمعة/26 أيار/13
English LCCC News bulletin for May 26/13
صواريخ سكود لمنع جنبلاط من تغيير تحالفاته ولإرهاب البيئة الشيع
ة

الياس بجاني/هناك احتمال كبير جداً ومنطقي ومبرر وهو أن يكون حزب الله نفسه وراء صواريخ السكود التي أطلقت اليوم على الشياح من
خراج بلدة عيتات في عالية الواقعة تحت سلطة النائب وليد جنبلاط. الاحتمال هذا قريب جداً من المنطق والعقل ومن نمط عمل وثقافة وممارسات حزب الله. لماذا هذا الاحتمال؟ أولاً، كون الصواريخ أطلقت من عيتات الدرزية المحسوبة على جنبلاط وفي الصباح الباكر حتى لا توقع أية ضحايا وبعد ساعات قليلة على خطاب إلغاء الدولة اللبناني الذي ألقاه نصرالله أمس وإعلانه أن التكفيريين هم أعداء ويجب محاربتهم. ثانياً، للجم التململ الشيعي المتعاظم نتيجة لعدد القتلي المرتفع من أولادهم في القصير. ثالثاً، ترويع وإرهاب وليد جنبلاط وبيئته ومنعه من تغيير تحالفاته أقلة بالنسبة لتشكيل الحكومة. رابعاً الرد على قيادة الجيش والرئيس سليمان وإظهار الجيش بالعاجز حيث أطلقت الصواريخ من مناطق قريبة جداً من وزارة الدفاع والقصر الجمهوري. خامساً، عمل هو مقدمة لتبرير انتشار جيش حزب الله علنية في منقطة عالية وفي مناطق أخرى لحماية دويلة الضاحية. أما إعلان فريق من قادة جيش سوريا الحر أنه مسؤول عن الصواريخ فهذا أمر غير موثوق به ويشبه إلى حد بعيد حالات سابقة مشابهة لتبني عشرات المنظمات إطلاق صواريخ من الجنوب على إسرائيل. في الخلاصة حزب الله في ورطة قاتلة وهو سيغرق يوماً بعد يوم أكثر وأكثر في ستاليغراد سوريا (القصير)، ومن المحتمل جداً أن يقوم بإعمال إرهابية مباشرة أو مواربة كإطلاق صواريخ السكود اليوم بقصد الإلهاء وإرهاب اللبنانيين وتحويل الأنظار عن ورطته في سوريا.

كل لبناني يغطي اجرام حزب الله هو شريك في إرهابة وبلطجته واجرامه
بالصوت/قراء للياس بجاني في جريمة من يغطي جرائم حزب الله/أهم الأخبار/24 أيار/13

اضغط هنا لقراءة نشرتنا العربية المفصلة ليوم الجمعة/24 أيار/13

English LCCC News bulletin for May 24/13
العقل عند أغنام عون في اجازة
الياس بجاني/24 أيار/13/غريب اللامنطق واللاعقل عند جماعة الفلينة والقنينة، أغنام الشارد ميشال عون. وفعلاً هؤلاء عاطين عقولون اجازة. هيدا إذا كان أصلاً عندون عقول. لا شايفين ولا بدون يشوفوا التعتير والمأسي يلي مسببها جيش إيران بلبنان، حزب الله، ولا هاممون دولة ولا سألين عن شهدا ولا بيعرفوا شو يعني قوانين ومؤسسات وعدالة وشرائع حقوق. هيجان غرائزي واسهال كلامي وعمى بصر وبصيرة وفكر تونالي. بتقلون تيس بيقولوك حلبو. تجربتنا معهم تؤكد بالملموس أنهم غائبين عن العقل ومغيبن عن كل ما هو منطق، وقاتلهم الحقد على القوات والحريري والمستقبل. بيتحركوا غرائزياً وبيفكروا غنمياً وما في أي منطق في ممارساتهم ومواقفهم وخطابهم لأن العقل عندهم في اجازة. عبس اي نقاش معهم لانهم مدجنون على الضدية وعلى كره القوات والحريري وعلى السذاجة وعبادة الشارد عون. غداً سوف يحتفلون بعيد التحرير الكذب متعامين عن ما قاله عون نفسه عن نشوة هذا التحرير يوم وصفه في مقالة له بابنه نشوة المدمنين على المخدرات، وسوف يشاركون حزب الله فرحة كذبة التحرير وعون كان قال إن حزب الله حرر الجنوب من أهله، وسوف يطالبون مع حزب الله ببقاء سلاحه لتحرير مزارع شبعا وعون كان قال إنها كذبة. باع عون كل شيء بورقة التفاهة وعمم التفاهة على من يعبدوه حتى باتت ثقافتهم. لا لم يكن مخطئاً القاضي سليم العازار يوم وصف أغنام عون بجماعة القنينة والفلينة. يبقى أن ظاهرة عون هي ظاهرة مرّضية ومدمرة وهي للأسف مستفحلة في عقول الكثيرين من أهلنا ولكنها آنية وإلى زوال بالتأكيد.

هل المطران سمير مظلوم رجل دين، أم أنه سياسي مرتبط بمحور الشر؟
بالصوت/قراءة للياس بجاني في اخطار ثقافة التذاكي والتملق والباطنية/أهم الأخبار/23 أيار/13
اضغط هنا لقراءة نشرة أخبارنا العربية المفصلة ليوم الخميس/23 أيار/13

English LCCC News bulletin for May 23/13
من ضمن النشرة تعليق انطوان مراد: بين دفرسوار السويس ودفرسوار القصير/معارك القصير وقتلى حزب الله/معارك طرابلس وغياب الدولة/هرطقات المطران سمير مظلوم الظالم للحق والحقيقة/السجال العوني القواتي الممجوج/تذاكي القادة الموارنة والفجور/متفرقات/تاملات إيمانية في مفهوم "لِتَكُنْ أَوْسَاطُكُم مَشْدُودَة، وَسُرْجُكُم مُوقَدَة" مستوحاة من إنجيل القدّيس لوقا12/ 35حتى40/: "لِتَكُنْ أَوْسَاطُكُم مَشْدُودَة، وَسُرْجُكُم مُوقَدَة. وَكُونُوا مِثْلَ أُنَاسٍ يَنْتَظِرُونَ سَيِّدَهُم مَتَى يَعُودُ مِنَ العُرْس، حَتَّى إِذَا جَاءَ وَقَرَع، فَتَحُوا لَهُ حَالاً. طُوبَى لأُولئِكَ العَبِيدِ الَّذينَ، مَتَى جَاءَ سَيِّدُهُم، يَجِدُهُم مُتَيَقِّظِين. أَلحَقَّ أَقُولُ لَكُم: إِنَّهُ يَشُدُّ وَسْطَهُ، وَيُجْلِسُهُم لِلطَّعَام، وَيَدُورُ يَخْدُمُهُم. وَإِنْ جَاءَ في الهَجْعَةِ الثَّانِيَةِ أَوِ الثَّالِثَة، وَوَجَدَهُم هكذَا، فَطُوبَى لَهُم وٱعْلَمُوا هذَا: إِنَّهُ لَوْ عَرَفَ رَبُّ البَيْتِ في أَيِّ سَاعَةٍ يَأْتِي السَّارِق، لَمَا تَرَكَ بَيْتَهُ يُنقَب. فَكُونُوا أَنْتُم أَيْضًا مُسْتَعِدِّين، لأَنَّ ٱبْنَ الإِنْسَانِ يَجِيءُ في سَاعَةٍ لا تَخَالُونَها"/

طاقم سياسي لبناني عفن يستعمل وزناته للأذى والشر ولا ينتج غير الكوارث
بالصوت/الياس بجاني يقرأ في ممارسات الطاقم السياسي العفن عموماً وباسخريوتية عون الفاقعة تحديداً/أهم عناوين الأخبار/22 أيار/13

اضغط هنا لقراءة  نشرة أخبارنا العربية المفصلة لليوم/22 أيار/13

English LCCC News bulletin for May 22/13
الياس بجاني/خلق الله الإنسان على صورته ومثاله إلا أن الإنسان وقع في الخطيئة الأصلية وتحدى خالقه فطُرِّد من جنة عدن. تأنس الإله وصلب ومات وقام من بين الموات وغلب الخطيئة وكسر شوكتها ليعتق الإنسان من خطيئته وليرفعه إلى مرتبة القداسة بعماد الماء والروح القدس.  قال الإله للإنسان إن جسدك هو هيكلي فلا تدنسه وأنا بانتظارك في جنتي ولكن لتعود إليها عليك أن تحفظ الوصايا وتمارسها وتتقيد بتعاليمي وأن لا تعبد المال. من هنا فالإنسان هذا أمام خيارين فإما أن يبقى عبداً للخطيئة ويعيش الإنسان العتيق وينتهي في نار جهنم، أو أن يلتزم بما يريده الإله منه ويعيش انسان العماد بالماء والروح القدس. كلبنانيين نحن اليوم أمام تحدي كبير فإما أن نمارس نعمة الحرية ونؤيد قيادات زمنية ودينية حرة تخاف الله أو أن نكون أغناماً ونسير وراء قادة ورعاة كفرة لا يخافون الله. من المحزن أن الطاقم السياسي اللبناني بسواده الأعظم، كما غالبية كبار رجال الدين هم عبيد للخطيئة ويعيشون الإنسان العتيق ويوقعون الناس في فخاخهم ويعرضونهم للتجارب الإبليسة. خلاصنا كلبنانيين يكمن في رفضنا لهؤلاء الأبالسة وبالإبتعاد عنهم، وإلا فالج لا تعالج.

القيادات المارونية واستنساخ جدل أهل القسطنطينية على جنس الملائكة فيما كان العثماني يحتل ويدمر مدينتهم
بالصوت/الياس بجاني يقرأ في انانية القيادات المارونية المتعامية عن الاحتلال الإيراني والغارقة في عقم قوانين انتخابية عبثية/أهم أخبار اليوم/21 أيار/13

اضغط هنا لقراءة نشرة أخبارنا العربية المفصلة لليوم/21 أيار/13
English LCCC News bulletin for May 21/13
الياس بجاني/21 أيار/13/من المحزن والمؤسف أن القيادات المارونية والزمنية تستنسخ اليوم جريمة حكام القسطنطينية البزنطية سنة 1453 الذين غرقوا في جدل عقيم حول جنس الملائكة في حين كانت الجيوش العثمانية بقيادة محمد الفاتح تحتل مدينتهم وتدمرها. القيادات المارونية تعود بنا في التاريخ إلى 560 سنة مضت وتحاول بجحود وبصبيانية وبثقافة أهل القسطنطينية التعمية على المشكل الأساس الذي هو احتلال حزب الله للبنان الدولة والمؤسسات والأرض وتتلهى في حفلة اتهامات رخيصة تدور على مشاريع قوانين انتخابية لا فائدة منها في ظل الاحتلال. نسأل ماذا ينفع لبنان والموارنة إن وصل 128 نائباً مارونياً إلى مجلس النواب ولبنان يحتله حزب الله وبإمكانه ساعة يشاء أن يغتال أي واحد منهم؟. المطلوب اليوم أن يعي اللبناني خطورة احتلال حزب الله لوطنه وبالتالي عليه أن يركز أولوية جهده ونضاله لمواجهة هذا الاحتلال/تأملات إيمانية تحاكي التجربة مستوحاة من رسالة كورنثوس الأولى/10/13/: "ما أصابتكم تجربة فوق طاقة الإنسان، لأن الله صادق فلا يكلفكم من التجارب غير ما تقدرون عليه، بل يهبكم مع التجربة وسيلة النجاة منها والقدرة على احتمالها"/

مقالة الياس بجاني العربية الجدية بالصوت والنص
ميشال عون، نعم مسيحي، ولكن خياراته السياسية ليست مسيحية/الياس بجاني/20 أيار/13

بالصوت/ميشال عون، نعم مسيحي، ولكن خياراته السياسية ليست مسيحية/الياس بجاني/20 أيار/13
مقدمة المقالة/بصراحة متناهية إن العماد ميشال عون الذي كنا شخصياً بجانبه ومعه لمدة 17 سنة عجاف يوم كان منفياً وملاحقاً وسيادياً واستقلالياً وحاملاً لشعارات البشير، نعم هو مسيحي، نعم مسيحي وماروني، ولا يحق لنا مسيحياً وإيمانياً أن ندينه بمسيحيته أو بمارونيته أو بإيمانه كون هذه الأمور هي لله وحده على قاعدة "لا تدينوا كي لا تدانوا". ولكن من حقنا كمسيحيين عموماً وكموارنة خصوصاً أن نختلف معه 100% على خيارات المسيحيين المصيرية والسياسية والوطنية والتي بمفهومنا وإيماننا الوطني والماروني والأخلاقي والمنطقي والشخصي العماد ميشال عون هو مُغرب وغريب عنها، لا بل من أكثر السياسيين عداءً لها. خيارات عون السياسية متناقضة كلياً مع أماني وتطلعات وثقافة وثوابت وإيمان وتاريخ ومصلحة الموارنة الوجودية، وهي خيارات بعيدة عنهم بُعد السماء عن الأرض، ولم تكن خياراتهم في أي يوم من الأيام منذ ما يزيد عن  1500 سنة من تاريخهم النضالي والإيماني والوطني.

لا قيمة لكل نداءات الراعي لأنها تساوي بين القاتل والقتيل، وبين محور الشر العامل على تدمير لبنان وبين من يقف سداً منيعا بوجهه
بالصوت/قراءة للياس بجاني في خطيئة من يساوي بين الخير والشر ويلعب على تناقضات الغير ويستغل ضعفهم وأوضاعهم القاسية ويستثمر وزناته لغير خدمة دعوته الرهبانية والكهنوتية/أهم الأخبار/13

اضغط هنا لقراءة نشرة أخبارنا العربية المفصلة لليوم/19 أيار/13

English LCCC News bulletin for May 19/13
من ضمن النشرة جولة على أخر التطورات في لبنان وقراءة في خلفياتها/وتأملات إيمانية في جحود وكفر تش
ريع الإنسان لقوانين غرائزية ومخالفة لوصايا الرب ولكل ماجاء في الكتب المقدسة/
الياس بجاني/ابليسي وفريسي واسخريوتي كل رجل دين تكون مواقفه رمادية وكالماء الفاتر تبصق من الفم، فكل رجل دين ليس مع الحق جهاراً هو ضده، كما أن كل رجل دين لا يشهد للحق دون مواربة هو شيطان أخرس. بناءً على هذه الأسس الإنجيلية تأتي نداءات البطريرك الراعي الرمادية من الأورغوي الموجهة للسياسيين لأنها عمومية ورمادية ولا تسمي الأشياء بأسمائها وليس فيها أي موقف واضح من الذين يعطلون الحياة السياسية والديموقراطية في لبنان عن طريق البلطجة والإرهاب. باختصار المواجهة اليوم في وطننا الأم لبنان هي بين الخير والشر، وبين السيادة والإستقلال والحريات وبين الإرهاب والإرهابيين. يواجه لبنان اليوم خطر الزوال والخطر هذا هو محور الشر وجيشه الذي هو حزب الله. في الخلاصة وعملانياً يعمل محور الشر بالقوة والإرهاب والفوضى على إسقاط الكيان اللبناني وضرب تعايشه وهويته ورسالته وتهجير أهله وذلك من أجل إقامة دولة ولاية الفقيه الإيرانية بدلاً من هذا الكيان. من هنا كل لبناني كأن من كان يساند محور الشر أو يسكت عن إجرامه هو شريكاً كاملا في إجرامه، ونقطة على السطر

نشرات أخبار صوت فينيقيا العربية والإنكليزية ليوم السبت 18 أيار/13
بالصوت/قراءة إيمانية للياس بجاني في أسباب الأزمة اللبنانية وفي جحود من يسببها/أهم الأخبار/18 أيار/13
اضغط هنا لقراءة نشرة أخبار موقعنا العربية المفصلة لليوم/18 أيار/13

English LCCC News bulletin for May 18/13
الياس بجاني/أساس وجوهر علة لبنان واللبنانيين يكمنا في الإبتعاد عن الله وعن انسان العماد بالماء والروح القدس وفي السقوط في فخاخ انسان الغرائز. المؤسف والمحزن في آن هو  كون المواطن الغنمي والمصلجي هو الذي ينتج قيادات وأحزاب على شاكلته. قيادات أوباش من الكتبة والفريسيين. هذا المواطن المتخلي عن ايمانه وفكره ووطنيته هو مجرد بوق و(هوبرجي) وراضي بذل أن يُهوّش ويهوش غب طلب الطبقة السياسية العفنة والبالية. الخلاص يكون في تحرير الذات وبالعودة إلى ينابيع الإيمان وغير هذا فالج لا تعالج/تأملات إيمانية في العثرات ومسببيها مستوحاة من انجيل القديس متى: "وأَمَّا الذي يَكونُ حجَرَ عَثرَةٍ لأَحدِ هؤلاءِ الصِّغارِ المؤمِنينَ بي فَأَولى بِه أَن تُعلَّقَ الرَّحى في عُنُقِه ويُلقى في عُرْضِ البَحْر. الوَيلُ لِلعالَمِ مِن أَسبابِ العَثَرات! ولابُدَّ مِن وجُودِها، ولكِنِ الوَيلُ لِلَّذي يكونُ حَجَرَ عَثرَة!فإذا كانَت يَدُكَ أَو رِجلُكَ حَجَرَ عَثرَةٍ لَكَ، فاقْطَعْها وأَلقِها عنكَ، فَلأَن تَدخُلَ الحَياةَ وأَنْتَ أَقطَعُ اليدِ أَو أَقطَعُ الرِّجْلِ خَيرٌ لَكَ مِن أَن يكونَ لكَ يدانِ أَو رِجلانِ وتُلقى في النَّارِ الأَبَدِيَّة. وإِذا كانت عينُكَ حَجَرَ عَثرَةٍ لَكَ، فَاقْلَعْها وأَلقِها عنكَ، فَلأَن تَدخُلَ الحياةَ وأَنتَ أَعَور خَيرٌ لكَ مِن أَن يكونَ لكَ عَينان وتُلقى في جَهَنَّمِ النَّار. إِيَّاكُم أَن تَحتَقِروا أَحَدًا مِن هؤلاءِ الصِّغار. أَقولُ لكم إِنَّ ملائكتَهم في السَّمَواتِ يُشاهِدونَ أَبَدًا وَجهَ أَبي الَّذي في السَّمَوات".

أرانب بري وخطيئة القوات والكتائب بدخولها فخ قانون الفرزلي والراعي وعون
نشرات أخبار صوت فينيقيا العربية والإنكليزية ليوم الجمعة 17 أيار/13
بالصوت/قراءة للياس بجاني في كفارة عودة الكتائب والقوات عن خطيئة الإرثوذكسي وفي قبعات وأرانب بري وفي قلة إيمان من يعمل في السياسة على خلفية الرابوق والنكايات ووهم الشطارة وقلة الإيمان والمصالح الشخصية/أهم الأخبار/17 أيار/13
اضغط هنا لقراءة نشرة أخبار موقعنا العربية المفصلة لليوم/17 أيار/13
English LCCC News bulletin for May 17/13
من ضمن النشرة وبالصوت مقطع من مقابلة النائب فريد مكاري أمس مع مرسال غانم حيث أكد مكاري وبالإثباتات والوقائع دور البطريرك الراعي المستمر بقوة كسفير متجول لنظام الأسد المجرم/تأملات إيمانية في شر اللسان وفي أخطار ثقافة النكايات والضدية ومفاهيم الرابوق التي يسير على دروبها القادة الموارنة في لبنان/تنوية بعودة الكتائب والقوات عن خطيئة الأرثوذكسي كون العودة عن الخطأ فضيلة/من ضمن التعليق تحية خاصة للنائب نديم الجميل الذي رفض منذ اليوم الأول القبول بفخ قانون الفرزلي. وها هو يؤكد صحة موقفه وهرطقة من انتقده وهاجمه. تحية كبيرة لهذا الشاب الواعد الذي هو سر أبيه.

نشرات أخبار صوت فينيقيا العربية والإنكليزية ليوم الخميس 16 أيار/13
بالصوت/تعليق الياس بجاني على انجاز القانون المختلط/أهم أخبار اليوم/16 أيار/13

اضغط هنا لقراءة نشرة أخبار موقعنا العربية المفصلة لليوم/16 أيار/13

English LCCC News bulletin for May 16/13
الياس بجاني/16 أيار/13/ماذا ينفع وجود حتى 128 نائباً مارونياً في مجلس النواب بوجود هيمنة حزب الله الإيراني والإرهابي على كل مؤسسات الدولة وباستمرارية وجود دويلاته وعسكره وتبعيته الكاملة لمحور الشر السوري- الإيراني؟ بالطبع لا قيمة لأي عدد من النواب المسيحيين أو غيرهم طالما البلد محتل بالكامل وكل حر وسيادي فيه مهدداً بالاغتيال. من هنا في الوقت الراهن وفي الظروف الحالية المأساوية لا قيمة لأي قانون انتخابي مهما كان حضارياً ومنصفاً بالشكل ما دام المضمون مفرغ ومحور الشر عن طريق عسكر ودويلة حزب الله يعيث فساداً بكل ما هو لبناني وقانوني وقيمي وتعايشي. الآن وبعد أن نجحت 14 آذار بعدم الوقوع في فخاخ بري الحربائي عليها أن تعطي الأولوية لأمر احتلال حزب الله للدولة وتبدأ بالتفكير جديداً العمل دولياً وإقليمياً من أجل إعلان لبنان دولة مارقة وفاشلة ليصبح بإمكان الأمم المتحدة التدخل وإعادة تأهيل البلد من الصفر وما عدا هذه الأولية فالج لا تعالج.

مرة جديدة 14 آذار تلدغ من جحر الإستيذ بري المسم
بالصوت/قراءة للياس بجاني في جحور بري المسمة وفي قلة إيمان 14 آذار على خلفية أن المؤمن لا يلدغ من الجحر مرتين/أم أخبار اليوم/14 أيار/14
اضغط هنا لقراءة نشرة أخبار موقعنا العربية المفصلة لليوم/14 أيار/13

English LCCC News bulletin for May 14/13
من ضمن النشرة شرح إيماني لمملكة السلام كما جاء في سفر اشعيا 11/01-09/قراءة لمقالة علي حمادة: لا حكومة، لا رئاسة مجلس/تعليق انطوان مراد بصوته: حزب الله والحكومة: قرَّفتنا حفلة الابتزاز تعود على قاعدة: ما لي لي، وما لك لي ولك/الياس بجاني: قادة لا يشبهوننا وليسوا منا/هرطقات بري وسذاجة وقلة إيمان 14 آذار التي نجح الراعي وعون بتهديد وحدتها/آخر التطورات بما يخص القانون الانتخابي وتشكيل الحكومة وتهديدات حزب الله وجلسة مجلس النواب غداً/متفرقات

نشرات أخبار صوت فينيقيا العربية والإنكليزية ليوم الإثنين 13 أيار/13
بالصوت/قراءة للياس بجاني في العثرات وفي كفر وجحود من يسببها من العاملين في الشأن العام اللبناني/أهم أخبار اليوم/13 أيار/13
اضغط هنا لقراءة نشرة أخبارنا العربية المفصلة لليوم/13 أيار/13

English LCCC News bulletin for May 13/13
الياس بجاني/13 أيار/13/تكمن مشكلة لبنان الأخطر في تعاسة وقذارة وعفن وغرائزية وثقافة وفكر القادة الزمنيين والروحيين العاملين في الشأن العام والممسكين بقرار الوطن وبرقاب ومصير ولقمة عيش وأمن المواطنين. هؤلاء الأوباش في غالبيتهم لا يخافون الله وقد أدمنوا باسخريوتية وطروادية التسبب بالعثرات للآخرين على خلفية الحقد والكراهية والغيرة وضيق عين والفجع. جماعة كروش لا تشبع وعيون وقحة وفاجرة.جاء في إنجيل القديس يوحنا(01/01و02) في شأن من يسببون العثرات: "لا يمكن إلا أن تأتي العثرات، ولكن ويل للذي تأتي بواسطته، خير له لو طوق عنقه بحجر رحى وطرح في البحر، من أن يعثر أحد هؤلاء الصغار".

عيد الأم في كندا ونموذج أمنا مريم العذراء
بالصوت/الياس بجاني في قراءة وجدانية وإيمانية لجوهر واجبات الأم المؤمنة وفي الإلزامية الدينية التي تفرض احترامها/12 أيار/12
الياس بجاني/12 أيار/13/الأم المؤمنة هي نموذجاً حياً لأمنا مريم العذراء في محبتها وتفانيها وعطائها وتضحياتها وصبرها والرجاء. الأم هي أساس العائلة والحاضنة لها فلنصلي من أجل أن تيقى كل الأمهات نموذجاً فاعلاً وحياً لأمنا مريم العذراء أم ربنا يسوع المسيح المتجسد. ولنصلي من أجل راحة أنفس امهاتنا المتوفيات طالبين لهن الراحة الأبدية في جنة الخلد إلى جانب البررة والقديسين
/"أكرم أباك وأمك لكي تطول أيامك علي الأرض التي يعطيك الرب الهك".

نشرات أخبار موقعنا العربية والإنكليزية المفصلة لليوم الأحد 12 أيار/13
بالصوت/قراءة للياس بجاني في فجور أدوات محور الشر في لبنان/أهم عناوين أخبار اليوم/12 أيار/13

اضغط هنا لقراءة نشرة أخبارنا العربية المفصلة لليوم/12 أيار/13

English LCCC News bulletin for May 12/13

نشرات أخبار موقعنا العربية والإنكليزية المفصلة لليوم السبت 11 أيار/13
بالصوت/قراءة للياس بجاني في أهم وآخر أخبار اليوم/11 أيار/13

اضغط هنا لقراءة نشرة أخبارنا العربية المفصلة لليوم/11 أيار/13
English LCCC News bulletin for May 11/13
الياس بجاني/12 أيار/13/لم يعد فجور ووقاحة وعدم حياء وعهر مكونات وأدوات محور الشر في لبنان يطاق بعد أن تخطى كل حدود المفاهيم البشرية وانحدر إلى أدراك الغرائزية متمنطقاً ثقافة شريعة الغاب الدموية. لقد بات المطلوب من كل لبناني حر وسيادي أن يتسلح بالإيمان والرجاء ويقف في وجه هذا المحور ويجاهر بمعارضته له دون تردد أو خوف. كما بات مطلوباً من القوى الإستقلالية ومن 14 آذار تحديداً أن تعلن للعالم أن لبنان هو بلداً محتلاً تحتله قوى الشر الإيرانية -السورية، وبالتالي تطلب تدخل مجلس الأمن العسكري وإعلان لبنان دولة فاشلة ومارقة. وفي سياق متصل من الواجب الوطني والأخلاقي والإيماني رذل ونبذ وفضح كل رجال الدين الذين يسوّق لمخططات محور الشر ويعملون سفراء متجولين في خدمة نظام الأسد المجرم والإرهابي.

نشرات أخبار موقعنا العربية والإنكليزية المفصلة لليوم السبت 11 أيار/13
بالصوت/قراءة للياس بجاني في أهم وآخر أخبار اليوم/11 أيار/13

اضغط هنا لقراءة نشرة أخبارنا العربية المفصلة لليوم/11 أيار/13
English LCCC News bulletin for May 11/13

نصرالله والراعي و8 آذار في خدمة مخططات محور الشر الإيراني-السوري
بالصوت/الياس بجاني يقرأ في خطاب نصرالله وفي كلام للراعي يعتبر فيه أن الثورة في سوريا هي جماعات إرهاب/أهم أخبار اليوم/10 أيار/13

اضغط هنا لقراءة نشرة أخبارنا العربية المفصلة لليوم/10 أيار/13
من ضمن النشرة/سانا: الراعي يدعو من البرازيل إلى وقف تمويل الإرهاب ضد سوريا/الياس بجاني: قال السيد المسيح مملكتي ليست من هذه الأرض وأعطي ما لقيصر لقيصر وما لله لله/ملحم رياشي: المسيحية والاختراق الثوري في حين يغرق الشيعة اللبنانيون طوعاً في المستنقع/نصرالله يتصرف كولي فقيه في لبنان وكحاكم بأمره ويعتبر أن تحرير فلسطين يمر عن طريق قتل الشعب السوري/نتانياهو اثر تهديدات فتح جبهة الجولان: الاسد ونصرالله يعرفان جيدا ثمن اي اعتدء علينا/عون اراد تعيين صهره مديرا للمخابرات لمنع التمديد لسليمان وقهوجي/حزب الله يمسك بقفص أرانب بري وبقراره وبلسانه/قانون انتخابي يوك وحكومة جديدة أيضاً يوك/متفرقات ومقالات وتحللات متفرقة/شرح إيماني لمفهوم خمير الفريسيين مستوحى من إنجيل القدّيس متّى 16/05-12/:"
حينَئِذٍ فَهِمُوا أَنَّهُ لَمْ يَقُلْ ذلِكَ لِيُحَذِّرَهُم مِنْ خَمِيْرِ الخُبْز، بَلْ مِنْ تَعْليمِ الفَرِّيسِيِّينَ والصَّدُّوقِيِّين"/

أُنْظُرُوا وَٱحْذَرُوا خَمِيْرَ الفَرِّيسيِّينَ والصَّدُّوقِيِّين
قال السيد المسيح مملكتي ليست من هذه الأرض وأعطي ما لقيصر لقيصر وما لله لله/الياس بجاني/10 أيار/13
المسيحية والاختراق الثوري في حين يغرق الشيعة اللبنانيون طوعاً في المستنقع/
ملحم الرياشي/الحياة/10 أيار/13
تعليق على مقالة لملحم الرياشي نشرتها اليوم جريدة الحياة
الياس بجاني/10 أيار/13/لقد وضع الكاتب الرياشي اصبعه على الجرح النازف في مجتمعاتنا المسيحية المشرقية حيث هناك هوة كبيرة بين أحبار الكنائس المسيحية من جهة، وبين المسيحيين المؤمنين قولاً وفعلاً بالتعاليم المسيحية من جهة أخرى. الأحبار يتملقون ويسايرون الحكام الظالمين على خلفية ثقافة الخوف والتقية والذمية والمصالح، في حين أن المسيحيين المؤمنين وهنا نعني المواطنين هم في مقدمة المطالبين بالحريات والعدالة والمساواة ومن مؤسسي كل الحركات والأحزاب التحررية والعلمانية في دول المشرق كافة. الكنيسة المارونية اللبنانية كانت لمدة 1500 سنة وقبل مجيء البطريرك بشارة الراعي العلامة الفارقة في كل بلاد المشرق حيث تاريخياً بقيت محررة من هيمنة الحكام والأنظمة وحاملة لمشعل الحريات والديموقراطية وحق الشعوب في تقرير مصيرها حتى خلال الحقبة العثمانية الظلامية. اليوم في وجود البطريرك الراعي وللأسف التحقت هذه الكنيسة بباقي الكنائس المطبلة والمزمرة للحكام ولم يعد هناك ما يميزها عن باقي أقرانها. الراعي ومعه الطاقم الروحي المحيط به وبما يعاكس تاريخ الكنيسة المارونية وثوابتها بناصر نظام الأسد العائلي والدكتاتوري ودون خجل أو وجل أوكل الراعي لنفسه مهمة السفير المتجول المدافع والمسوّق لنظام الأسد الذي يقتل شعبه ويدعي باطلاً حماية الأقليات. نظام الأسد لا يحمي الأقليات بل يأخذهم رهائن ويحرمهم من كل حقوقهم السياسة. في الخلاصة المسيحية هي في جوهرها  محبة وعطاء وحرية ومسامحة وغفران ومساواة وعدل وأخوة، وبالتالي ليس مسيحياً من يناصر الظالم ضد المظلوم . في اسفل أخر هرطقات الراعي الأسدية وهو خبر وزعته أمس وكالة سانا السورية.

طبخة نيابية وحكومية مسمة يعدها الراعي وبري والفرزلي وعون
بالصوت/قراءة للياس بجاني في طبخة السم الهاري التي يعمل عليها قادة زمنين وروحيين أوباش ومرتزقة/أهم أخبار اليوم/09 أيار/13

أضغط هنا لقراءة نشرة أخبار موقعنا العربية المفصلة لليوم/09 أيار/13
لا نظن أن اي عاقل ووطني وسيادي يتوهم ولو للحظة أن الراعي وبري والفرزلي ومظلوم وعون وباقي أيتام محور الشر يعملون لقانون انتخابي محق وحكومة لبنانية/موهوم هو من يعتقد أن يدافع عن مصلحة ووجود المسيحيين من كان من أدوات الاحتلال السوري يوم هذا الاحتلال بوقاحة جنس مليون إنسان دون وجه حق وفي مقدمة هؤلاء الفرزلي وسليمان فرنجية وميشال المر/حكومة يوك وقانون انتخابي يوك/الشيخ قاووق قرر أن يزل إسرائيل ويرميها في البحر والشيخ قاسم يريد حكومة على شاكلة حكومة القمصان السود/فضائح متبادلة بين عون والمستقبل/تهديدات أهالي مخطوفي اعزاز تابع/السندباد الراعي يتابع جولاته الحكواتية في

ذكرى غزوة 7 ايار البربرية ومقالة الياس بجاني العربية الجديدة
الغارة لإسرائيلية ومصاصو الدماء والدراكوليين/الياس بجاني/08 أيار/13
بالصوت/الغارة لإسرائيلية ومصاصو الدماء والدراكوليين/الياس بجاني/08 أيار/13
مقدمة المقالة/المهزلة في أوطاننا ومنذ عقود أن سلاحنا هو وهمي وخيالي ولا يتخطى أطر الخطابات الرنانة والببغائية والخشبية المفرغة من أي محتوى أو صدق. قادة ومسؤولين في بعض أوطاننا هم تجار مقاومة وممانعة وتحرير ودم. هؤلاء للأسف يحاربون إسرائيل بالبيانات فقط في حين يقتلون شعوبهم بأبشع أنواع الأسلحة الفتاكة كما هو الحال المأساوي في سوريا حيث النظام الأسدي المجرم هو أسد مفترس على أهله وقط مذعور بوجه إسرائيل وتركيا. وفي زمن الانحطاط والكفر يتابع النظام الأسدي تهديد إسرائيل بخطاب خشبي وببغائي واستغبائي فيما ليس لديه لا الجرأة ولا المصداقية ولا القدرة على ضربها حتى بوردة. أما الكارثة القاتلة فتكمن في أن كل من هم في مواقع المسؤولية من سياسيين ومسؤولين وحكام وأحزاب وأصحاب جبب وعباءات وقلانيس ولحى هم بالواقع المعاش والإيماني والإنساني جماعة فاقعة من الكتبة والفريسيين والملجميين والطرواديين.

قادة الموارنة: ضدية ونكايات وأنانية وغرق في ثقافة الرابوق
بالصوت/قراءة علمية ووطنية وإيمانية للياس بجاني في واقع قادة الموارنة التعيس والبائس/عناوين أخبار اليوم/07 أيار/13

أضغط هنا لقراءة نشرة أخبار موقعنا العربية المفصلة لليوم/07 أيار/13
من ضمن القراءة شرح علمي وطبي لأهم أعراض الشخصية السيكوباثية(Boarder Line Personalty) واسقاط هذه الأعراض على ممارسات ومواقف وخطاب وفكر وثقافة وإيمان القادة الموارنة الزمنين والروحيين. من المحزن أن تتميز ممارسات وثقافة قادتنا الموارنة بالمزاجية المرّضية، وبالأنانية الفاقعة وبالسطحية المفرطة، وبالإندفاع الأهوج غير المضبوط والمسؤول، وبالحقد، والنكايات، والضدية، وبعبادة تراب الأرض، وبالتطرف المفرط في التلون والنطنطة، وبعدم الأخذ بعين الإعتبار الأخطار التي تسببها تقلبات مواقفهم وهياجانهم وسموم ألسنتهم، وبعدم إحترام أو قبول الأخر، وبعدم القدرة على العطاء دون الحسابات الشخصية وبعدم احترام الشهداء وتاريخ كنيستهم وبضرب ثوابت صرحهم عرض الحائط/من المؤسف أن الساحة المارونية اليوم تفتقد لرجال الدين المؤمنين وللسياسيين المخلصين وللمفكرين العلماء/انه بالفعل زمن محل ماروني و وزمنعقم وقحط سياسي وزمن ابتعاد عن المارونية الحقة/

نشرات أخبارنا ليوم الإثنين 06 أيار/13
النشرة بالصوت مع قراءة في الأخبار للياس بجاني/06 أيار/13

اضغط هنا لقراءة نشرة أخبارنا العربية المفصلة لليوم/06 أيار/13

English LCCC News bulletin for May 06/13
نشرة الاخبار باللغة الانكليزية
اضغط هنا لقراءة تقرير بالإنكليزية من موقع كرستن سيانز مونيتر عن طبيعة وأهداف الغارات.

راعي يساوي بين القاتل والقتيل/فارس سعيد يقرأ في نهاية حزب الله/جريدة السفير أداة فتنة ورزم من سموم محور الشر
بالصوت/قراءة للياس بجاني في أدواة محور الشر اللبنانية/عناوين النشرة/أهم عناوين النشرة

بالصوت/مقابلة تثقيفية ووطنية بامتياز من نلفزيوم ال بي سي مع فارس سعيد/04 أيار/13

اضغط هنا لقراءة نشرة أخبارنا العربية المفصلة لليوم/04 أيار/13
من ضمن نشرة أخبارنا العربية المفصلة لليوم/كشف لعورات جريدة السفير وتضوية مجدداً على مواقف الراعي المسورنة/متفرقات
جريدة السفير والدس ضد المسيحيين والسياديين ولبنان الدولة والهوية والحريات
الياس بجاني/04 أيار/13/حتى الأغبياء والسدج من الذين يتابعون شؤون وشجون السياسة اللبنانية بتعقل ووجدانية وخلفية وطنية يعلمون أن جريدة السفير هي من أخطر الصحف اللبنانية في عمليات الدس والنميمة ضد كل ما هو سيادي ولبناني وماروني تحديداً، ومن يتابع ما تنشره هذه الوسيلة التابعة كلياً لمحور الشر السوري-الإيراني يرى كم هي متخصصة في زرع الأسافين بين الأحزاب المسيحية تحديداً والقوات والكتائب خصوصاً. فلا يكاد يخلو عدد من أعدادها من سم من هذه السموم وهي منذ مدة غير قصيرة تعمل بجهد من خلال أقلام مشبوهة  (كلير شكر وغراسيا بيطار) على بث السموم القاتلة بين الدكتور جعجع وسامي الجميل. والجريدة بدهاء ممنهج تلعب بخبث ورقة من يسمون أنفسهم قدامي القوات المرتبط معظمهم بمخابرات محور الشر. كما أن السفير هي البوق الناطق باسم مصادر بكركي التي يقف ورائها المطران سمير مظلوم المعروف بتبعيته لمحور الشر عن طريق سليمان فرنجية. وأيضا هي مكلفة مخابرتياً نشر أنشطة تجمع المسيحيين المستقلين الذين هم جميعهم من أيتام المخابرات السورية (البقردوني والفرزلي وفرحات وغيرهم كثر) والمكلفين توجيه سياسة بكركي في عهد الراعي المسورن والمبعثن. المهم أن يعي الموارنة السياديين تحديداً والمسيحيين عموماً أن السفير هي جريدة تابعة كلياً لمحور الشر وهي الأكثر التصاقاً بنظام الأسد. وكنا لاحظنا أنها انفردت مؤخراً (بقلم عماد مرمل) نشر ما أرادت المخابرات السورية دسه وتبليعه للبنانيين بعد لقاء الأسد الأخير مع 55 من المرتزقة السياسيين والمخابرتيين. نلفت كل من يقرأ ما تكتبه جريدة السفير ويتعلق بالكتائب والقوات وقدامى القوات أن الهدف منه التسويق لمحور الشر وزرع الأسافين بين الموارنة تحديداً وباقي المسيحيين عموماً، ودائما من يكتب في هذه الأمور هي اقلام مسيحية بعضها من شبه المقيمين في مركز الأمانة العامة ل 14 آذار وقد نجحن في تمويه وتغطية مهماتهم. في أسفل نموذجين من سموم هذه الجريدة
غراسيا بيطار/الكتائب والقوات يتنافسان على أصوات القدامى/السفير/04 أيار/13
كلير شكر/جعجع الملك على قواته/السفير/01 أيار/13

أحمد الأسير وميشال عون وعمر بكري وسمير مظلوم وبشارة الراعي وقدامى القوات هم وجوه لعملة واحدة
بالصوت/قراءة للياس بجاني في خطورة المؤامرة على لبنان وفي أدوار أدواة هذه المؤامرة وفي واقع المواطن الغنمي/أهم الأخبار/03 أيار/13

أضغط هنا لقراءة نشرة أخبارنا العربية لليوم/03 أيار/13
من ضمن النشرة حديث سيدنا صفير عن الوضع الحالي/
وطنية/استضاف الوزير السابق فريد هيكل الخازن لقاء مسيحيا في دارته في القليعات ضم البطريرك الكاردينال نصرالله بطرس صفير، بطريرك السريان الكاثوليك اغناطيوس يوسف الثالث يونان، المطران رولان ابو جودة ممثلا البطريرك مار بشارة بطرس الراعي، السفير البابوي في لبنان المونسنيور غابريال كاتشيا، والاساقفة بولس مطر ومنصور حبيقه وبولس منجد الهاشم وطانيوس الخوري وانطوان نبيل العنداري ومدير المركز الكاثوليكي للاعلام الخوري عبدو ابو كسم، القاضي في محكمة الروتا الرومانية المونسنيور عبدو يعقوب ورئيس جامعة الكسليك الاب هادي محفوظ وتداول المجتمعون بالوضع المسيحي العام في المنطقة. وقال صفير في تصريح عن رؤيته الوضع المسيحي في المنطقة: الوضع المسيحي العام هو في لبنان أفضل منه مما حوله من البلدان. وعن المطرانين المخطوفين في حلب قال: نأمل أن يردهما الخاطفون الى مقامهما. سئل عن الخوف على المستقبل، فأجاب: المستقبل في يد الله. وعن قانون الانتخاب وما يحكى عن تأجيل الانتخابات، قال قد تؤجل الانتخابات ولكن يجب أن تجرى الانتخابات في وقتها المرسوم لها.وعن كلمته للرئيس المكلف تمام سلام عن تأليف الحكومة قال: نتمنى له كل توفيق وخير.

هيك مواطن غنمي بيستاهل قرف الأوباش السياسيين وزندقات رجال الدين المتحكمين برقبتو، وع شكلو شكشكلو
بالصوت/قراءة للياس بجاني في مسلسل تعاسة الوضع اللبناني والكفر/أهم الأخبار/02 أيار/13

من ضمن النشرة بالصوت تعليق لأنطوان مراد البشيري قلباً وقالباً يحكي فيه تعاسة الوضع الحالي في وطن الأرز وعقم المسؤولين والسياسيين.
اضغط هنا لقراءة نشرة أخبارنا العربية المفصلة لليوم/02 أيار/13

حسن نصرالله مجرد موظف ايراني ويعيش في ثقافة القرون الحجرية
بالصوت/قراءة للياس بجاني فيخطاب نصرالله وفي الحملة ضد شربل خليل/أهم الأخبار/01 أيار/13

اضغط هنا لقراءة نشرة أخبارنا العربية المفصلة لليوم/01 أيار/13
البطريرك صفير أطال الله بعمره ليس البطريرك الراعي والعكس صحيح/الياس بجاني/01 نيسان/13
الياس بجاني/لا نعتقد أبداً أن هناك أية مبررات لا قيمية ولا وطنية ولا إيمانية للضجة المفتعلة والمسرحية التي أثيرت على برنامج بسمات وطن وعلى شخص مخرجه ومعده شربل خليل على خلفية الحلقة التافهة فنياً وسياسياً والساقطة وطنياً والتي أظهر خلالها خليل شخصية شبيهة بسيدنا صفير قامت ممثلة خفيفة الدم من فريقه بمحاورته. شاهدنا الحلقة عدة مرات ولم نجد فيها ما يبرر الهجمة المستأسدة عليها. لمثيري الضجة نقول انتم جداً غرباء عن ثقافة وفكر وإيمان وتواضع وتسامح سيدنا صفير الذي لم يرد في يوم من الأيام على أي اهانة تعرض لها، وما أكثرها. وبالتالي انتم تخلطون بين ثقافة شخصين هما صفير والراعي وهنا الإشكال الكبير. انتم عن معرفة أو عن جهل لا فرق، تدافعون عن الراعي الذي ومنذ توليه كرسي بكركي هو في حرب مكشوفة مع الإعلام ومع ما يزيد عن نصف اللبنانيين بسبب فلتان لسانه وهرطقة مواقفه وتحالفاته المسورنة والمبعثنة والملالوية. انتم تريدون أن تحصنوا الراعي على أساس انه رمز ديني وبالتالي يحق له ما لا يحق لغيره. انتم تتوهمون طبقاً لثقافتكم النفعية أنه لا يجب التعرض للرموز الدينية بقولكم "نحنا مع سيدنا ع العمياني ودون تردد". نسال هل كل من الأسير ونصرالله وقاسم وقاووق ويزبك وبكري والشهال ودرويش ومظلوم وغيرهم الكثر ليسوا رجال دين ورموز دينية؟ هؤلاء دخلوا المعترك السياسي والكل يتعاطى معهم على هذه الأساس، وخلصونا من هرطقة "حماية رموزنا الدينية" فالرمز يا سادة يا كرام يبقى رمزاً طالما لم يتلوث بأوساخ السياسة اللبنانية، ونقطة على السطر. نذكركم هنا أن كل منتقدي الراعي ونحن منهم لم تكن أياً من الانتقادات التي طاولته من قبلنا لها أية علاقة بالدين ولكن بحت بالسياسية والتحالفات والمواقف. نحن لسنا من المغرمين ببسمات وطن ولا بشربل خليل ولكن برنامجه سياسي بامتياز وناطق باسم محور الشر بأكثر من امتياز وإن كان بشكل هزلي رخيص ومبتذل. شربل خليل مثله مثل كثر من اقرانه العاملين في العديد من وسائل الإعلام اللبنانية المأجورة والمؤجرة الذين لا يمتون للصحافة ولحرية التعبير بصلة كونهم ينفذون فرمانات من يوظفهم ويمولهم ويمسك بأقلامهم وألسنتهم مقابل المال النظيف والطاهر والبترولي الملالوي السعودي والقطري وما بينهم من حواشي. أما دفاع الخوري أبو كسم ووديع الخازن والرابطة المارونية عن سيدنا صفير وهو بالتأكيد لم يطلب منهم ذلك فهو دفاع لا يفيد سيدنا بل يؤذيه كون هؤلاء في عالم والمصداقية في عالم آخر. باختصار الضجة تافهة ولا مبرر لها وهي بعيدة كل البعد عن ما كل عرفناه في شخص سيدنا صفير من إيمان ووطنية ومحبة وتواضع وتسامح وأبوة ورحابة صدر.

سجين الغرائز وتراب الأرض كل سياسي يقول إن حزب الله كان مقاومة حتى سنة 2000 وعبد لمصالحه كل سياسي يقول إن معادلة مقاومة وجيش ودولة انتهت فقط بتدخل الحزب في حرب سوريا
بالصوت/قراءة للياس بجاني في كارثية مصداقية الطبقة السياسية اللبنانية وفي جريمة التفلت من المعايير/أهم الأخبار/30 نيسان/13

اضغط هنا لقراء نشرة أخبارنا العربية المفصلة لليوم/30 نيسان/13
خلاف بين المؤمنين/من رسالة القديس بولس الأولى إلى أهل كورنثوس/الفصل الأول/من 10حتى19/خلاف بين المؤمنين: "
ولكنني أطلب إليكم أيها الإخوة، باسم ربنا يسوع المسيح، أن تقولوا جميعكم قولا واحدا، ولا يكون بينكم انشقاقات، بل كونوا كاملين في فكر واحد ورأي واحد لأني أخبرت عنكم يا إخوتي من أهل خلوي أن بينكم خصومات، فأنا أعني هذا: أن كل واحد منكم يقول: أنا لبولس، وأنا لأبلوس، وأنا لصفا، وأنا للمسيح هل انقسم المسيح؟ ألعل بولس صلب لأجلكم، أم باسم بولس اعتمدتم أشكر الله أني لم أعمد أحدا منكم إلا كريسبس وغايس حتى لا يقول أحد إني عمدت باسمي وعمدت أيضا بيت استفانوس. عدا ذلك لست أعلم هل عمدت أحدا آخر  لأن المسيح لم يرسلني لأعمد بل لأبشر، لا بحكمة كلام لئلا يتعطل صليب المسيح  فإن كلمة الصليب عند الهالكين جهالة، وأما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله لأنه مكتوب: سأبيد حكمة الحكماء، وأرفض فهم الفهماء".

أذكروا المسجونين كأنكم مسجونون معهم، واذكروا المعذبين كأنكم أنتم أنفسكم تتعذبون في الجسد
بالصوت/قراءة للياس بجاني في أهداف مسرحية طائرة ورق حزب الله وإسرائيل وفي آخر التطورات اللبنانية/27 نيسان/13

أضغط هنا لقراءة نشرة أخبارنا العربية المفصلة لليوم/27 نيسان/13
من ضمن نشرتنا زوادة إيمانية مستواحاة من العبرانيين الفصل 13/01حتى19/: "
حافظوا على المحبة الأخوية، ولا تنسوا الضيافة، لأن بها أضاف بعضهم الملائكة وهم لا يدرون. أذكروا المسجونين كأنكم مسجونون معهم، واذكروا المعذبين كأنكم أنتم أنفسكم تتعذبون في الجسد. ليكن الزواج مكرما عند جميع الناس، وليكن فراش الزوجية طاهرا، لأن الله سيدين الفاجرين والزناة. لتكن سيرتكم منزهة عن محبة المال واقنعوا بما عندكم. قال الله: لا أهملك ولا أتركك. فيمكننا أن نقول واثقين: الرب عوني فلا أخاف، وماذا يمكن للإنسان أن يصنع بي"/

مقالة الياس بجاني العربية الجديدة
لبنان دولة مارقة ورخوة وفاشلة بامتياز/الياس بجاني/
27 نيسان/13

بالصوت/لبنان دولة مارقة ورخوة وفاشلة بامتياز/الياس بجاني/
27 نيسان/13
مقدمة المقالة/من المحزن والمؤسف أن وطننا الأم لبنان، وطن الرسالة والحضارة والحرف والعطاء والجمال والقداسة، والتعايش ورغماً عن إرادة الأغلبية العظمى من أهله قد تحول إلى ساحة مباحة لحروب الآخرين ومرتعاً لجماعات الإرهاب والمافيات على كافة أنواعها وأشكالها، كما بات دولة مفككة ومشلعة ومحتلة من قبل عسكر محور الشر الإيراني السوري الإرهابي والظلامي، الذي هو حزب الله. إنه وطبقاً لكل المعايير الدولية ولتلك الخاصة بالأمم المتحدة فقد أمسى وطن الأرز للأسف دولة مارقة ورخوة وفاشلة وفي ما يلي الأسباب الموجبة/ 

لا تفرحوا كثيراً بتشريع الزواج المدني في لبنان فهو بداية مخيفة لتفكيك العائلات اللبنانية
بالصوت/قراءة للياس بجاني في ذكرى الإنسحاب السوري وفي تشريع الزواج المدني/عناوين الأخبار/من مقابلة الشيخ الطفيلي/26 نيسان/13

اضغط هنا لقراءة نشرة أخبارنا العربية المفصلة لليوم/26 نيسان/13

إرسال حزب الله الطائرة الكرتونية إلى إسرائيل هو عمل استعراضي وتمويهي ودعائي
الياس بجاني/26 نيسان/13/طبقاً لتحليل سياسية محلية ودولية فإن الهدف الأساس لمسرحية حزب الله من وراء ارسال طائرة دون طيار إلى إسرائيل هو عمل استعراضي ودعائي بامتياز وذلك لتذكير اللبنانيين بدوره المقاوم والجهادي "الوهم والخرافة" ضد إسرائيل ولإبعاد الأنظار عن الجرائم الفظيعة والبربرية التي يرتكبها في سوريا ضد الشعب هناك إلى جانب قوات الأسد المجرم والقوات الإيرانية الإرهابية. استراتجياً وعسكرياً ومعلوماتياً لا قيمة لعمل حزب الله ولا قيمة للطائرة الكرتونية التي اسقطها الجيش الإسرائيلي قبل أن تدخل أجواء بلاده. نذكر المتوهمين بكذبة مقاومة وممانعة حزب الله أن هذا التنظيم الجهادي والإصولي هو جيش إيراني بكل المعايير وهو يحتل لبنان. كما أن قراره وتمويله وادارته وأهدافه ومرجعيته وسلاحه هي جميعاً إيرانية. بالخلاصة حزب الله في لبنان هو جيش احتلال وجماعات إرهاب وكل قول غير هذا هو نفاق وخداع ولحس للمبرد.

فاقد الشيء لا يعطيه وآخر من يحق له تأنيب السياسيين هو رجل دين ترك الدين وامتهن سياسة الدفاع عن محور الشر السوري - الإيراني
بالصوت/قراء نقدية للياس بجاني لأهم التطورات اللبنانية وفي مقدمها فورة الفتاوى/أهم الأخبار/25 نيسان/13

أضغط هنا لقراءة نشرة أخبارنا العربية المفصلة لليوم/25 نيسان/13
يا غبطة البطريركالراعي سكوتكم من ذهب وكلامكم لا يفرح
وكالات/"أكد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي خلال زيارة للارجنتين ان المسؤولين في لبنان غير معنيين بشؤون الناس انما هم يهتمون فقط بالفوز بمقعد نيابي او في الوزارة لذلك هم ليسوا قادرين على التوصل الى قانون انتخابات او حكومة جديدة"./http://mtv.com.lb/News/191215
الياس بجاني/يا غبطة البطريرك، يا سفير نظام الأسد السياسي المتجول، يا من ضربت كل ثوابت بكركي وباركت وصليت لحكومة القمصان السود. يا سيدنا سكوتكم هو أفضل ما يمكن أن تقدموه للبنانيين والتخفيف من الكلام غير المسؤول يفيد ويقلل من الخسائر ويبقى للصرح بعض من احترامه. أي مسؤولين يا سيدنا تخاطب، أليسوا هم أنفسهم من باركت وصليت من أجلهم وأردت أن تعطيهم الفرصة ومن ثم الحكم على أعمالهم؟ لا يا سيدنا أنت أخر من يحق له سياسياً أن ينتقد أي سياسي أو مسؤول فعلى الأقل بعض هؤلاء لم يصفق للأسد في الكنيسة ولم يمجمج ويعبط المقداد ولم يقوم بزيارة مهينة لسوريا ولم يسوّق لنظام الأسد في كل بلدان العالم. لا نحن لا ندافع عن أي منهم ولكن أنت بالذات وهنا نتكلم سياسياً وليس دينياً لست أفضل منهم حالاً وبالتالي فاقد الشيء لا يعطيه. محزن حال صرحنا في أيامك فقد حولته إلى صرح يدافع عن نظام الأسد القاتل الذي فعل ما لم يفعله العثماني فينا نحن المسيحيين عموماً والموارنة خصوصاً. يا سيدنا السكوت السياسي من قبلكم هو أفضل هدية يمكن أن تقدمها لكل اللبنانيين. ونصيحة ابقي في الخارج أشهر وأشهر فلبنان بغيابك هو أفضل حالاً وإن كان مظلومكم السمير الظالم يتابع ظلمه والهرطقات.

ميشال عون يعيش الخريف والخرف ولا يعرف معنى الربيع وجنبلاط يداهن حزب الله
بالصوت/قراءة وجدانية للياس بجاني في غنمة المواطن وفجور المسؤولين وهرطقات رجال الدين الإسخريوتيين/أهم الأخبار/24 نيسان/13

أضغط هنا لقراءة نشرة أخبارنا العربية المفصلة لليوم/24 نيسان/13
من ضمن النشرة المسمار البجاني التالي/الياس بجاني/24 نيسان/13/استفرغ وهرهر ميشال عون أمس بعض هرطقاته المسمة والمسممة، فقال: "ما مفهوم "الربيع العربي" بعد استهداف المسيحيين والمعالم المسيحية في جميع أنحاء الدول العربية". و"هل هذا هو "الربيع العربي" الذي يبشرون فيه؟". بالواقع إن الرد على نتاق وهرار هذا الإنسان الترابي والغرائزي الذي اختار عيش الإنسان العتيق لم يعد يجدي نفعاً كون الحالم بكرسي بعبدا أدمن حالته التعيسة ولم يعد هناك من أمل لا في الشفاء ولا في التوبة. ولكن احقاقاُ للحقيق وشهادة لها نعلق قائلين: من يعيش الخريف والخرف والإنسان الغرائزي العتيق لا يعرف معنى الربيع. هذا العون الذي لا عون فيه ولا رجاء منه لسانه إبليسي بامتياز وداخله عفن ومخزناً لكل مركبات الحقد والكراهية والغيرة والأنانية. مخلوقات من هذا النواع لا فرق بينها وبين المخلوقات غير البشرية. هذا العسكري والأكاديمي المميز دفن كل ثقافته وتجاربه وخبرته ومعهم المنطق والعقل والعلم والإيمان وبات كما يعرف القاصي والداني بوقاً وصنجاً مستنطقا لدى محور الشر مقابل تراب الأرض. نشير هنا إلى أن الربيع العربي ورغم ما يسوده من ظلامية وإجرام ومذهبية هو ضرورة لتحرر الشعوب ولكن التحرير هذا لن يأتي بسحر ساحر وسوف يستغرق ربما سنين طويلة ولنا في الثورة الفرنسية التي يعرف تاريخها عون جيداً مثال يحتذى به. المسيحي في سوريا وفي العراق ومصر وباقي دول الربيع العربي هو ليس وحده مستهدفاُ بل كل شعوب هذه الدول ومن ضمنهم المسيحي. فالمائة ألف شهيد في سوريا الذين قتلهم نظام الأسد الذي يهلل له عون والراعي ومظلوم وفرنجية لا تزيد فيهم نسبة المسيحيين على نسبة وجودهم السكاني في سوريا. من جهة أخرى هل معاداة الثورات العربية رغم ما يشوبها من ظلامية يكون بتأييد الحكام والأنظمة الدكتاتورية؟ بالطبع لا كون الظلامية التي تسعى لتفشيل الربيع العربي هي من نتاج هؤلاء الحكام كما هو حال النصرة الأصولية في سوريا والتي هي أساساً من تفقيس حاضنات مخابرات محور الشر الإيراني السوري. باختصار ميشال عون الذي يتحالف من قتلة ومجرمين وإرهابيين لن نعد نتوقع منه غير النتاق والهرار والهرطقات، وسامحونا.

رعاة وساسة لبنان لا يرعون خرافهم بل يفترسونهم دون رحمة
بالصوت/قراءة للياس بجاني في تعاسة الحالة التي أوصلنا أنفسنا إليها/أهم الأخبار/23 نيسان/13

اضغط هنا لقراءة نشرتنا العربية المفصلة لليوم/23 نيسان/13
الياس بجاني/23 نيسان/13/المحزن في ممارسات 14 آذار بكافة مكوناتها أن الجماعة هؤلاء هم جماعات ردات فعل وليس جماعات أفعال رغم أنهم يحملون قضية وطنية محقة ورغم أنهم قدموا العديد من الشهداء الذين اغتالهم محور الشر الإيراني-السوري.  ولهذا هم فشلوا وتم طردهم من الحكم وتفككوا كجماعة. لنأخذ مواقفهم من القانون الانتخابي على سبيل المثال فهنا نرى أن تيار المستقبل متمسك بمكاسب الاحتلال بالهيمنة على نواب الطوائف الأخرى، في حين أن الأحزاب المسيحية الثلاثة كتائب وقوات وعونيين يصادرون قرار الموارنة وباقي المسيحيين وآخر هم عندهم حقوق المسيحيين وهم يفصلون القانون ليتناسب مع طموحاتهم السلطوية ومع جنون قادتهم بالوصول إلى رئاسة الجمهورية. أما وليد جنبلاط وإن كان خارج 14 آذار إلا أن 14 آذار تسايره وتتملقه ولا تتصرف دون رضاه فيما هو مصر على الاحتفاظ بإمارته وبكل المكاسب غير المحقة التي أعطاها له الاحتلال السوري مقابل خنوعه وتبعيته له، وبالتالي هذا الجنبلاط يتقلب ويتلون دون أي اهتمام لا بطائفته أو بلبنان بل بمصالحه الخاصة وبتجارته. في المقلب الآخر لا تحالف في 8 آذار على أي شيء لبناني بل الربع هو من الأتباع والمرتزقة والمأجورين الذين ينفذون دون سؤال فرمانات محور الشر. والكارثة اكتملت بوصول بطريرك ماروني هو الآخر تابع لمحور الشر وكذلك الفريق إلي أحاط نفسه به. من هنا يا سادة يا محترمين الخلاف في لبنان ليس بين اللبنانيين، بل هو بين الطغمة الحاكمة وهؤلاء هم بوضوح كامل الحريري ونصرالله وجنبلاط وعون وجعجع وبري والجميل وفرنجية إضافة إلى هوامش ذات تأثير محدود مثل الجاحد والمصلجي ميشال المر وحزب الطشناق المغرب عن لبنان والعامل ضد  تاريخ شعبه. أما الصادم أكثر هنا أن هؤلاء الزعماء تابعين لمن يمولهم من الدول العربية الخليجية. هذا هو واقع بلدنا المخزي وبات كما كل مرة بحاجة إلى تدخل خارجي لإعادة الأمور إلى نصابها. في الخلاصة إن الممسكين بزمام الحكم هم فاشلين وجاحدين وكفار وهنا لا نستثني أحد. بالله عليكم يا أهلنا أي وأحد من هؤلاء الزعماء انتخبهم أو أختارهم شعبنا اللبناني المعتر والغنمي؟ بالعكس الزعماء وشركات الأحزاب التي يملكونها هم من يوظف ابنا الشعب ويذلهم ويستعملهم ويطردهم عندما لا يطيعونه اطاعة عمياء. كفانا خداع للذات نحن كل ممارساتنا وكل تحزبنا الأعمى لهؤلاء الزعماء يبين أننا شعب مصلحجي وتاجر وأناني وترابي ولا احساس وطني عندنا ونلهث وراء من يؤمن لنا مصالحنا الشخصية كأن من كان. بسبب هذه الثقافة البالية لم نبني وطنا ولن نبني واحداً.  لعكس هذا المسار اللاإيماني واللاأخلاقي علبنا ان نتحرر من ثقافة النفعية أولا ومن ثم نبدأ رحلة بناء الوطن على قاعدة إيمانية وأسس أخلاقية وإلا فالج لا تعالج.

 

النائب غازي يوسف يعري جبران العجيبي وصحناوي سرقات المواصلات وباقي ربع التعتير العوني
بالصوت/مقابلة من تلفزيون المر مع النائب غازي يوسف/22 نيسان/13

فيديو/مقابلة من تلفزيون المر مع النائب غازي يوسف/22 نيسان/13

بالصوت/نشرة أخبار صوت فينيقيا ليوم الأحد 22 نيسان/13/اضغط هنا
الياس بجاني/بصوت عال وصارح ومن الاغتراب نقول إن النائب غازي يوسف يشبهنا نحن اللبنانيين الأحرار والسياديين كونه نظيف الكف، مثقف، أكاديمي، يشهد للحق، لا يخاف تسمية الأشياء بأسمائها، يحب لبنان، متعلق بكيان ومؤسسات الدولة، غير مذهبي، وملتزم بالقوانين والأهم عنده الجرأة والكفاءة لفصح اللصوص الذين يسرقون الدولة وفي مقدمهم الوزير الصحناوي. بارك الله بهذا النائب الذي يمثلنا ويتكلم باسمنا ويعبر عما يجول في دواخلنا من أسى ولوعة. مقابلة رائعة. شكراً للنائب غازي يوسف

وجب المؤمن عدم احترام ثوب رجل الدين إن كان صاحبه نجساً ومدنساً
بالصوت/قراءة للياس بجاني في قول الإنجيل: "ولكن ابغضوا حتى الثوب الذي دنسه جسدهم"/أهم أخبار اليوم/20 نيسان/13

اضغط هنا لقراءة نشرت أخبارنا العربية المفصلة لليوم/
20 نيسان/13

من ضمن نشرتنا العربية المفصلة لليوم/الياس بجاني: لا للواقع الإبليسي المفروض علينا مهما كانت أشكاله/حزب الله، يدمر طائفته ويفكك الدولة اللبنانية ويقتل الشعب السوري وعشرات من عسكره عود في نعوش من سوريا/نصرالله زار إيران وعاد بفرمان يقضي بدخول عسكر حزبه الملالوي بكل إمكانياته في الحرب السورية/مسلسل الخطف والإجرام والاستهتار بالقوانين يتابع فصوله في لبنان والدولة غائبة ومغيبة/أبواق محور الشر تهاجم بابليسية منتقدي الراعي المسورن والمبعثن/لا يحترم أو يطاع أي رجل دين لا يلتزم بدعوته والشريعة ويتحول لسياسي عفن يساند القتلة والمجرمين ويعبد تراب الأرض/تشكيل الحكومة مكانك راوح وحزب الله يسعى للهيمنة على تشكيلة وإلا يهدد بالتعطيل/عون البوق وصهره العجيبة مستمران بالزحف انبطاحاً لنيل رضى أي والي يحل مكان النظام السوري الأيل للسقوط/ طاقم سياسي وحزبي عفن يعرقل إقرار قانون انتخابي جديد خدمة لمصالح ومنافع ذاتية/تأملات إيمانية في واجب المؤمن عدم احترام ثوب رجل الدين إن كان صاحبه نجساً ومدنساً مستوحاة من رسالة يهوذاالفصل الأول/17-23/: "فاذكروا، أيها الأحباء، ما أنبأ به رسل ربنا يسوع المسيح، حين قالوا: سيجيء في آخر الزمان مستهزئون يتبعون أهواءهم الشريرة. هم الذين يسببون الشقاق، غرائزيون لا روح لهم. أما أنتم أيها الأحباء، فابنوا أنفسكم على إيمانكم الأقدس، وصلوا في الروح القدس وصونوا أنفسكم في محبة الله منتظرين رحمة ربنا يسوع المسيح من أجل الحياة الأبدية. ترأفوا بالمترددين، وخلصوا غيرهم وأنقذوهم من النار، وارحموا آخرين على خوف، ولكن ابغضوا حتى الثوب الذي دنسه جسدهم."

من مصلحة لبنان واللبنانيين نجاح الرئيس سلام
بالصوت/قراءة للياس بجاني في أهم احداث اليوم/الجزء الثاني من ةمقابلة عبد الحميد بيضون/19 نيسان/13

اضغط هنا لقراءة نشرت أخبارنا العربية المفصلة لليوم/19 نيسان/13
من ضمن نشرتنا العربية المفصلة لليوم/الياس بجاني: نتمنى النجاح للرئيس سلام/ملف تشكيل الحكومة مكانك راوح/عون وصهره والعصي رحفاً وانبطاحاً وراء تراب الأرض السعودي/لجنة فرعية الإنتخابات إلى فشل مؤكد/عشرات القتلى من عناصر حزب الله في سوريا/العالم الغربي والدول العربية يؤيدون دعوة لبنان لمؤتمر يعالج ملف النازحين السوريين في لبنان/الذكرى 30 لتفجير السفارة الأميركية في لبنان من قبل حزب الله/تقارير عن تمرد داخل حزب الله ورفض للمشاركة في حرب سوريا/الراعي سفير الأسد المتجول والهرطقات وماسحي الجوخ والفرق بين التهجم والإنتقاد/متفرقات

عبد الحميد بيضون في مقابلة مع ال بي سي كشف عورات بري وعون ونصرالله  و14 آذار وسمى الأشياء بأسمائها
بالصوت/قراءة للياس بجاني في المواقف المفترض على القيادات الوطنية تبنيها/وبالصوت مقابلة رائعة مع الوزير السابق عبد الحميد بيضون من تلفزيون ال بي سي/18 نيسان/13

اضغط هنا لقراءة نشرة أخبارنا العربية المفصلة لليوم/18 نيسان/13

عناوين مقابلة عبد الحميد بيضون/اضغط هنا لقراءة عناوين المقابلة وملخص لها/18 نيسان/13

من ضمن العناوين/لبنان غارق في سوريا وحزب الله يحارب في داخلها ويعادي الشعب السوري ويًغرّق لبنان كله في حين يوجد في لبنان مليون سوري/كل يوم يشيع حزب الله مقاتليه في الليل والنهار وهناك تململ شيعي كبير من توريط الطائفة بحرب سوريا معاداة لكل السنة في العالم/قرار مشاركة حزب الله في سوريا هو قرار إيراني وليس لبناني ونظام الأسد آيل للسقوط لا محالة/حزب الله لا يقبل بأي قانون انتخاب إن لم يكن يؤمن له الأكثرية/حزب الله وراعيته إيران ومعهما الحكم السوري لا يحترمون حدود الدول أكانت حدود لبنان أو حدود دول الخليج العربي/فرق حزب الله العسكرية تدخل للحرب في سوريا على المكشوف وعبر المصنع وهنا المطلوب من رئيس الجمهورية وقف هذا التدخل الخطير/النظام السوري أدخل ثقافة المحاصصة إلى لبنان والذين رضخوا من اللبنانيين باعوا البلد ورهنوا قراره لإيران وسوريا/من المفارقات العجيبة والغريبة أن الرئيس الجميل والجنرال عون هما من هدد بضرب سوريا في من يضربها ويقصفها هو حزب الله/حسن نصرالله يتحكم ب 8 آذار وعنده 3 مستشارين هم عون وبري وحسن الخليل فيما 14 آذار متعددة الرؤوس/حزب الله لا يحمي مقام السيدة زينت في دمشق وانما يحمي السيدة أسما (زوجة الرئيس بشار الأسد)/وصول تمام سلام إلى رئاسة الحكومة هو ضربة كبيرة لحزب الله والحزب يحاول ومعه بري استيعاب الضربة وإغراقه بهرطقة المحاصصة/الحكومة الجديدة يجب أن تؤسس على قاعدة اعلان بعبدا/لا يجب إعطاء جماعات المليشيات وزارات خدماتية او امنية ولكن وفقط وزارات دولة في حال إشراكهم في الحكومة/انصح تمام سلام بعدم دخول فخ المحاصصة الذي رأس حربته بري/مكونات 14 آذار لا ينسقون مع بعضهم البعض وهم جماعة ردود أفعال وليس أصحاب أفعال ومطلوب منهم تأسيس هيكلية قيادية/خطيئة 14 آذار الكبرى ومن أهم أسباب فشلها تكمن في التملق لنبيه بري وتصديقه/كفاءة بري هي في التعطيل وهو مهيمن منذ 21 سنة على رئاسة مجلس النواب ونصرالله مهيمن على رئاسة حزب الله خلافاً لقوانين الحزب/بري وحزب الله للأسف يقرران بفوقية وميليشياوية من هم شيعة ومن هم ليسوا شيعة والأسماء التي طرحت للمشاركة بحكومة سلام من الشخصيات الشيعية رفضهم الثنائي الشيعي رغما من أنهم وطنيون بامتياز ونظيفو كف/منذ 21 سنة تبادل السلطة 4 رؤساء جمهورية موارنة و8 رؤساء وزراء سنة في حين بري ونصرالله يرفضون مبدأ تبادل السلطة ويهيمنان بالقوة على قرار الطائفة الشيعة/رئيس الجمهورية ليس وسطياً لأنه مؤتمن على الدستور وسلام ليس وسطياُ أيضاً لأنه كلف ليطبق إعلان بعبدا/وزارات الخدمات لا يجب أن تعطى للميليشيات ويجب أن تبقى خارج إطار الانتخابات/الوزارات الأمنية يجب إبعادها عن جماعات الميليشيات/الطرف الوحيد الذي لا يريد انتخابات هو حزب الله ويسعى للتعطيل لضمان هيمنه على البلد/حكومة نجيب ميقاتي هي أسوأ وأفشل حكومة في تاريخ لبنان ولم يبق أحد من الوزراء في حكموته لم يهينه/خلال فترة حكومة ميقاتي تحولت طرابلس إلى جبهات حرب وأعطي على عيد مدافع هاون وسقط المئات من أهل المدينة بين قتيل وجريح خلال شهدت 11 جولة قتال/حكومة ميقاتي لم يكن فيها وزراء سياسيين بل أزلام وتابعين/تصرفات جماعة عون في الحكومة هي ميليشياوية وخصوصاً وزير الاتصالات الصحناوي الذي منع داتا الاتصالات عن القوى الأمنية/انصح السفير السعودي أن لا يثق ب 8 آذار وأذكره أن سلفه السفير خوجة هرب من لبنان عن طريق البحر بنتيجة إرهاب حزب الله والنظام السوري/انصح تمام سلام بعدم دخول فخ المحاصصة الذي رأس حربته بري/بري لم يحترم بالمرة ميقاتي ولم يقوم بزيارته ولو مرة واحدة في حين زاره ميقاتي عشرات المرات دون أن يحصل منه على أي شيء/بري وعون ونصرالله أهانوا كل قيادات لبنان ولم يوفروا حتى رئيس الجمهورية/حزب الله و8 آذار فشلوا في حكومة ميقاتي وأفقروا البلد ودمروا الاقتصاد والمؤسسات وعليهم أن يرشحوا أصحاب كفاءات لدخول حكومة سلام/لن يتجرأ حزب الله على فتح معركة في لبنان على غرار غزوة أيار كونه متورط في حرب سوريا وبالتالي لا يجب الرضوخ لإرهابه في ما يخص تشكيل الحكومة/الحكومة الجديدة يجب أن تؤسس على قاعدة إعلان بعبدا/المطلوب من ميقاتي عدم إشراك أي فريق في حكومته ما لم يوافق على بنود إعلان بعبدا وفي أولها سحب حزب الله مقاتليه من سوريا/عون وبري وحزب الله عيونهم على النفط وبالتالي يهددون لإبقاء وزارة النفط تحت سيطرتهم/لا قيمة للضجة الإعلامية فيما يخص زيارة باسل للسفارة السعودية كون المملكة منفتحة على كل اللبنانيين ولا تتدخل في الشؤون الداخلية وكانت استقبلت قبل غزوة أيار 2008 الشيخين قاسم وقاووق. على السعودية عدم الثقة لا بحزب الله ولا ب 8 آذار/

الواطي واطي ولو صار عندو جوانح وطار، بيضل واطي
بالصوت/قراءة للياس بجاني في حربائية الصهر وعمه وفي ثقافة عبادة تراب الأرض/أهم الأخبار/17 نيسان/13
اضغط هنا لقراءة نشرة أخبار المنسقية العربية لليوم/17 نيسان/13
جبران زحف زحفاً إلى السفارة السعودية متناسياً أخطار الوهابية التي يجييش ضدها هو وعمه منذ توقيع ورقة التفاهة
الياس بجاني/بالواقع فقط المرضى العقليين الفاقدين رجاحة العقل والمنسلخين عن الواقع لا يرون الإهانة والذل والريلة المندقلة في زحف جبران الصهر العجيبي إلى السفارة السعودية. هو وزير ورغم ذلك ضرب عرض الحائط بالبروتوكول وطلب زيارة السفارة على عجل فاستقبله السفير السعودي بكل لياقة واجتمع معه وكان في منتهي الاحترام. رفس جبران مدعوما من عمه الجنرال الحالم والواهم والمتلون بشي مليون لون، رفس الكرامات والمقامات وداسهم خوفاُ من حرمانه الحقيبة الوزارية. بلع كل عنترياته ولحس هو وعمه كل كلاشيات الوهابية التي كانوا وللأمس القريب يستعملونها لازمة لتبرير تبعيتهم للنظامين السوري والإيراني ولتخويف المسيحيين. ولما لا فهما  حربائيين بامتياز والوزارة والمغانم والسلطة وتراب الأرض أهم من كل الشعارات ومية قلبي ولا غلبي. وهل من سياسي في لبنان لحس شعاراته وانقلب على ذاته أكثر من عون؟ من يدري فبعد أن شارف نظام الأسد المجرم على السقوط قد يبشر عون وصهره ومعهما الأوباش من العصي والودائع والإسخريوتيين، قد يبشرون بأن مار مارون ولد ودفن في جده أو الطائف وليس في براد السورية، وقد أخبرنا صديق قديم أمس وهو لا يزال من زوار الرابية المداومين أخبرنا أن عون وصهره ونبيل نقولا وفطاحل الرابية كافة منكبين حالياً على دراسة كتب كمال الصليبي عن مكة والمسيحية في السعودية إضافة إلى كتاب قس ونبي لأبو موسى الحريري وذلك استعدادا للانتقال إلى القاطع الوهابي وتنظيم حملات حج للسعودية بعد تحديد مكان ولادة ودفن مار مارون هناك وهو أمر سيتم بعد الانتهاء من تمحيص كتب الصليبي وأبو موسى الحريري. فعلا هذا زمن الساقطين في كل تجارب إبليس وزمن المحل والانحطاط. أنه زمن الحربائيين وتجار الهيكل، إلا أنه زمن إلى نهاية قريبة وقريبة جداً.

إلى رجال الدين والسياسة وربع السابحين في نزعات غرائزهم: من لا يحب لا يعرف الله، لأن الله محبة
بالصوت/قراءة للياس بجاني في مفهوم المحبة واسقاطها على ممارسات الراعي وأبوكسم ومظلوم وكل افراد الطاقم السياسي وقدامى المحاربين الواقعين في تجارب ابليس وفخاخه/أهم أخبار اليوم/16 نيسان/13

اضغط هنا لقراءة نشرة أخبار المنسقية العربية لليوم/1
6 نيسان/13

من ضمن عناوين نشرتنا العربية المفصلة لليوم/ بعد 11 أيلول فاجعة جديدة تضرب قلب بوسطن/تفاهة مفاهيم من يسمون أنفسهم قدامى قوات وحركات قواتية تصحيحية من السابحين في بحور محور الشر/لفت نظر إلى الدكتور فؤاد أبوناضر/الياس بجاني: الراعي وشر لسانه/الياس بجاني: إلى الأب أبوكسم: إن دفاعك عن الراعي يؤذيه ولا يفيده كون فاقد الشيء لا يعطيه، وطرواديون وملجميون واسخريوتيون هم المدافعين عن مواقف الراعي المسورنة والمبعثنة والملالوية/قتلى حزب الله يعودون إلى لبنان بشكل يومي/مواجهات بين الجيش السوري الحر وحزب الله/مقتل قيادي من حزب الله باشتباكات بين الحر و٢٠ مقاتلاً من الحزب في القصير بحمص/المحكمة العسكرية التابعة لحزب الله تنزل عقوبة الاشغال الشاقة 5 سنوات بحق الشيخ مشيمش/الجيش الاسرائيلي يتأهب في ظل المتغيرات على الحدود/حوادث أمنية وتّرت وضع طرابلس/الجيش الحر: نردُّ على حزب الله/علي حماده: حزب الله في سوريا: إلى اين؟/راشد فايد: النصرة والحزب وحلفاؤهما/عون وحفلة جديدة من ثلثاءات النتقاق والهرار وصهره العجيبة يزحف إلى السفارة السعودية/تأملات إيمانية مستوحاة في مفهوم المحبة مستوحاة من رسالة يوحنا الأولى الفصل 04/07حتى21/: "فليحب بعضنا بعضا، أيها الأحباء لأن المحبة من الله وكل محب مولود من الله ويعرف الله من لا يحب لا يعرف الله، لأن الله محبة. والله أظهر محبته لنا بأن أرسل ابنه الأوحد إلى العالم لنحيا به. تلك هي المحبة. نحن ما أحببنا الله، بل هو الذي أحبنا وأرسل ابنه كفارة لخطايانا. فإذا كان الله، أيها الأحباء، أحبنا هذا الحب، فعلينا نحن أن يحب بعضنا بعضا. ما من أحد رأى الله. إذا أحب بعضنا بعضا ثبت الله فينا وكملت محبته فينا. ونحن نعرف أننا نثبت في الله وأن الله يثبت فينا بأنه وهب لنا من روحه. ونحن رأينا ونشهد أن الآب أرسل ابنه مخلصا للعالم. من اعترف بأن يسوع هو ابن الله ثبت الله فيه وثبت هو في الله. نحن نعرف محبة الله لنا ونؤمن بها.الله محبة. من ثبت في المحبة ثبت في الله وثبت الله فيه. واكتمال المحبة فينا أن نكون واثقين يوم الحساب، فنحن في هذا العالم مثلما المسيح في العالم. لا خوف في المحبة، بل المحبة الكاملة تنفي كل خوف، لأن الخوف هو من العقاب، ولا يخاف من كان كاملا في المحبة. فعلينا أن نحب لأن الله أحبنا أولا. إذا قال أحد: أنا أحب الله وهو يكره أخاه كان كاذبا لأن الذي لا يحب أخاه وهو يراه، لا يقدر أن يحب الله وهو لا يراه. وصية المسيح لنا هي: من أحب الله أحب أخاه أيضا".

رد على الأب ابوكسم المدافع عن مواقف الراعي المسورنة والمبعثنة
إلى حضرة الأب أبوكسم: إن دفاعك عن الراعي يؤذيه ولا يفيده كون فاقد الشيء لا يعطيه/16 نيسان/13

اضغط هنا لقراءة مقابلة مع الأب أوكسم من موقع ليبانون ديبيت موضع التعليق/16 نيسان/13

مقدمة الرد/بصراحة وبمحبة إن دفاعك أنت بالذات عن مواقف غبطة سيدنا السياسية المؤيدة لمحور الشر ودويلاته في لبنان لا يفيده بشيء بل يزيد من الاتهامات التي توجه له. فحضرتك ومنذ تولي الراعي سدة البطريركية ومواقفك بعيدة عن المفهوم الكنسي وعن روحية ثوابت بكركي وعن رسالة الناصري التي هي في جوهرها رسالة محبة وغفران ومساندة للمظلومين وليس للظالمين والقتلة والإرهابيين. وأنت كما يعرف القاصي والداني تميل بجنوح نحو محور الشر الإيراني -السوري. أمامي كلمتك التي كنت ألقيتها في ايران باسم الراعي عقب انتخابه وذلك في مؤتمر هناك وهي لا تفرق كثيراً في مضمونها الملالوي عن كلام محمد رعد ونبيل قاووق.

لا للراعي الغريب والمغرب عن ثوابت بكركي
النص/البطريرك بشارة الراعي وشر لسانه والإسقاط/الياس بجاني/16 نيسان/13

بالصوت/البطريرك بشارة الراعي وشر لسانه والإسقاط/الياس بجاني/16 نيسان/13

مقدمة المقالة/من المحزن أن صرحنا البطريركي الماروني لم يعرف في تاريخه بطريركاً مثيراً للجدل كما هو حال بطريركنا الحالي بشارة الراعي. فمنذ توليه سدة البطريركية وهو يدور في حلقة جهنمية من التصريحات المثيرة للجدل والمتناقضة كلياً مع موقعه الديني ومع ثوابت الصرح الماروني الذي أعطي له مجد لبنان، والمخالفة تماماً لروحية الإنجيل المقدس والضاربة عرض الحائط بكل تعاليم السيد المسيح من تواضع ومحبة وتسامح ومساندة للمضطهدين والمعذبين. حلقة فلتان لسان ومواقف نافرة وعدائية مؤيدة لنظام الأسد المجرم ولسلاح حزب الله الإرهابي ومعادية للثورات العربية وأسيرة عن جهل واستعلاء لوهم حلف الأقليات. فيض وفلتان مواقف ومن ثم انكار لهذا الفلتان وللمواقف واسقاط ما يقوله ويسوّق له على الإعلام وعلى الذين ينتقدون دورانه في هذه الحلقة التي جعلت منه سياسياً من الدرجة الثالثة لا يختلف فيها بشيء عن ابواق وصنوج من أمثال الوهاب والقنديل ورحمة ونقولا وباقي اقرانهم من أيتام النظامين السوري والإيراني

ثقافة عبادة تراب الأرض والراعي ومظلوم ودرويش وقباني والشهال والأسير وفستق ومعهم الطاقم السياسي النفعي
بالصوت/قراءة للياس بجاني في مفهوم عبادة تراب الأرض واسقاط هذا المفهوم على ممارسات  رجال السياسة وعلى مجموعة كبيرة من رجال الدين/أهم أخبار اليوم/15 نيسان/13
اضغط هنا لقراءة نشرة أخبار المنسقية العربية لليوم/1
5 نيسان/13
من ضمن عناوين نشرتنا العربية المفصلة لليوم/الياس بجاني: حمى الله لبنان واللبنانيين من ساعات تخلي وساعات تجلي جنبلاط/اخر تطورات الوضع الميداني في الهرمل بعد قصف الجيش السوري الحر وسقوط قتلى وجرحي/ملف تشكيل الحكومة واللاهثين وراء المصالح من الإرهابيين والتابعين والمرتزقة/آخر مخالفات المفتي قباني والانتخابات غير الشرعية للمجلس الشرعي/التعديات على شهود المحكمة الدولية/ازدياد التورط العسكري لحزب الله في سوريا وعودة القتلى من عسكره إلى لبنان بشكل يومي/فوز كاسح ل 14 آذار في نقابتي المهندسين والممرضين/مسؤولية المواطن الغنمي عن وجود سياسيين ورجال دين اسخريوتيين وملجميين/هرطقات وفلتان لسان الراعي، تابع/مقارنة بين البطريركين الراعي وصفير/تأملات إيمانية في خيار البابين الواسع والضيق وفي هرطقة عبادة الأشخاص

في ثقافة النظامين السوري والإيراني لا وجود لحلفاء أو أصدقاء، بل لعملاء ومرتزقة وتابعين
بالصوت/قراءة للياس بجاني في أخر التطورات على الساحة اللبنانية/أهم الأخبار/14 نيسان/13

اضغط هنا لقراءة نشرة أخبار المنسقية العربية لليوم/14 نيسان/13
من عناوين نشرتنا العربية لليوم/الياس بجاني: المؤامرة مستمرة/سوريا تقصف بلدة القصير وتوقع قتلى وجرحى/الجيش الحر يقتل 56 من حزب الله والحرس الثوري في القصير ومسؤول في المعارضة أكد للسياسة توسع المعارك في جميع الاتجاهات/1200 مقاتل من حزب الله دخلوا سوريا بحرا وارتكبوا الفظائع في تلكلخ/السلاح يطوق طرابلس في ذكرى الحرب اللبنانية/قداس في فرن الشباك في ذكرى 13 نيسان وأول شهيد كتائبي جوزيف أبو عاصي/وقفة معبّرة لـ 14 آذار والجماعة رفضاً للحرب/حزب الأحرار: 13 نيسان لن يصبح مجرد ذكرى/البوسطة إن حكت/38 عاماً والعبرة لمن اعتبر/جعجع: للعمل من أجل السلام الدائم في لبنان كي لا يدفع أطفالنا ما دفعناه نحن/تقارير: 8 آذار ستعاود الاجتماع بسلام بعد فشل الاتفاق السبت/سلام يشكر كل مؤيديه/قباني يؤكد أن انتخابات المجلس الاعلى شرعية ومعارضوه يطالبون باتخاذ التدابير لوقف استباحة القوانين/جبهة النضال الوطني تتجه للطعن باقتراح تعليق مهل قانون الـ60/تعميم بتعليق مهل الترشيح النيابية في لبنان/مراقبون يؤكدون أن تمسك سلام بالدستور يشكل نقطة قوة/دعم أميركي لسلام ولتمرير المرحلة من دون تشنج/سلام التقى وفد 8 اذار واللقاء لم يكن إيجابيا والحزب الديمقراطي: اللقاء لا يمثلنا/هل تستضيف الرياض حزب الله قريباً/إيران تخطط لاضطرابات في الكويت والسعودية والبحرين/مقرب من المالكي: أميركا لن تسمح بانتصار خامنئي في سورية/علي حماده: دعوا سلام يقدم تشكيلة تشبهه/الياس الزغبي: إختبار  8 آذار /طارق الحميد: أوباما والكاريكاتير السوري/الراعي بدأ من الأرجنتين جولة في أميركا الجنوبية/البابا يشرع في إصلاح الكنيسة ويعين مجلسا استشاريا من ثمانية كرادلة/تأملات أيمانية في ضرورة الاتكال على الله مستوحاة من رسالة القديس يعقوب/الفصل 04/13حتى17/: "ويا أيها الذين يقولون: سنذهب اليوم أو غدا إلى هذه المدينة أو تلك، فنقيم سنة نتاجر ونربح، أنتم لا تعرفون شيئا عن الغد. فما هي حياتكم؟ أنتم بخار يظهر قليلا ثم يختفي. لذلك يجب أن تقولوا: إن شاء الله، نعيش ونعمل هذا أو ذاك! ولكنكم الآن تباهون بتكبركم، ومثل هذه المباهاة شر كلها. فمن يعرف أن يعمل الخير ولا يعم

في يوم الحساب لا رحمة لمن يساند ويغطي اجرام محور الشر السوري والإيراني الذي هو مستمر في تهجير وارهاب وقتل أهلنا وتدمر وطننا
بالصوت/قراءة للياس بجاني في المؤامرة التي يتعرض له لبنان منذ العام 1975 مع عناوين الأخبار والتعليق السياسي لليوم/13 نيسان/13
النص/13 نيسان وبوسطة عين الرمانة: ذكرى وعبر/الياس بجاني/13 نسان/12
بالصوت/13 نيسان وبوسطة عين الرمانة: ذكرى وعبر/الياس بجاني/13 نيسان/12

اضغط هنا لقراءة نشرة أخبار المنسقية العربية لليوم/13 نيسان/13
مقدمة المقالة/تحية إكبار وإجلال وعرفان بالجميل من القلب والوجدان نرفعها إلى روح الشهيد جوزيف أبو عاصي ولكل شهداء لبنان الهوية والرسالة والتاريخ والتعايش والسلام والمحبة والصمود. إن كل صلاة وذكرى وعرفان بالجميل لأي شهيد من الشهداء الأبرار هي لكل شهداء لبنان ولتراب الوطن المجبول والمسقي بتضحياتهم وعرقهم وعطرهم، كما أنها صلاة من أجل كل اللبنانيين والأرض اللبنانية المباركة ولأرزنا المقدس والخالد. صلاتنا للشهداء هي صلاة لكل أبناء وأمهات وشباب وشابات وأطفال لبنان. إن اللبناني الحر والسيادي والمؤمن هو كل مواطن مؤمن وحر يرتضي طوعاً أن يكون "مشروع شهيد" وعلى استعداد دائم ليبذل نفسه من اجل لبنان ورسالته وشعبه وصون أرضه المباركة عملا بما جاء في الإنجيل المقدس: "ما من حب أعظم من هذا من أن يبذل الإنسان نفسه عن أحبائه" (يوحنا 15: 13). لولا تضحيات الشهداء لما بقي لبنان الرسالة، ولما كنا احتفظنا بحريتنا وكرامتنا، فلنصلي من أجلهم ونقتدي بهم دون خوف أو تردد. "فماذا نقول إذا كان الله معنا، فمن يكون علينا؟ الله الذي ما بخل بابنه بل أسلمه إلى الموت من أجلنا جميعا، كيف لا يهب لنا معه كل شيء (روميه08-31). ليس بإمكان وقدرة أن يخيفنا لأنه عاجز عن إبعادنا عن الله مهما فعل: "لا تخافوا من الذين يقتلون الجسد ولكن النفس لا يقدرون أن يقتلوها. بل خافوا بالحري من الذي يقدر أن يهلك النفس والجسد كليهما في جهنم". (متى10-31)

الراعي المتعجرف والعدائي كعادته يتهم الغير بالكذب ويُسقِط هرطقاته على الإعلام والأعداء!!
يالصوت/قراءة للياس بجاني في ثقافة الراعي الفوقية البعيدة عن نذورات العفة والطاعة والفقر/أهم أخبار اليوم/12 نيسان/13

اضغط هنا لقراءة نشرة أخبار المنسقية العربية لليوم/12 نيسان/13
من ضمن عناوين نشرتنا العربية المفصلة/ سرد لأهم الأحداث والتطورات في لبنان/الياس بجاني/ما في شي جديد بيحكي غبطته وبيغلط وبيتورط ومن ثم بيقول ما قال ولا حكي وبيقول الحق ع الصحافة ويلي بينتقدوا كلاموا ممولين من الأعداء. اسطوانة مقززة مليناها ولم تعد تنطلي على أحد. في اسفل مقالتنا المنتقدة لكلام الراعي الذي نكره واسقطه على الغير كما هو حاله باستمرار. بمحبة هذا الرجل لا يشبهنا بشيء./الراعي ينفى ما نسب اليه من اخبار كاذبةأضغط هنا لقراءة ومشاهدة هرطقة النفي من موقع ال بي سي/تأملات إيمانية في علة التعجرف والإبتعاد عن الله مستوحاة من  رسالة القديس يعقوب/الفصل 04/01حتى10/: "من أين القتال والخصام بينكم؟ أما هي من أهوائكم المتصارعة في أجسادكم؟ تشتهون ولا تمتلكون فتقتلون. تحسدون وتعجزون أن تنالوا فتخاصمون وتقاتلون. أنتم محرومون لأنكم لا تطلبون، وإن طلبتم فلا تنالون لأنكم تسيئون الطلب لرغبتكم في الإنفاق على أهوائكم. أيها الخائنون، أما تعرفون أن محبة العالم عداوة الله؟ فمن أراد أن يحب العالم كان عدو الله. أتحسبون ما قاله الكتاب باطلا، وهو أن الروح الذي أفاضه الله علينا تملأه الغيرة؟ ولكنه يجود بأعظم نعمة. فالكتاب يقول: يرد الله المتكبرين وينعم على المتواضعين. فاخضعوا لله وقاوموا إبليس ليهرب منكم. اقتربوا من الله ليقترب منكم. اغسلوا أيديكم، أيها الخاطئون، وطهر قلبك يا كل منقسم الرأي.احزنوا على بؤسكم ونوحوا وابكوا. لينقلب ضحككم بكاء وفرحكم غما. تواضعوا أمام الرب يرفعكم الرب".

فريد مكاري يقول ما يتجابن عن قوله القادة الموارنة ويسمي الراعي باسمه الحقيقي وهو سفير متجول للنظام السوري المجرم
بالصوت/قراءة للياس بجاني في تعاسة القيادات المارونية وفي لعنة ولوثة كرسي بعبدا/أهم الأخبار/11 نيسان/13

اضغط هنا لقراءة نشرة أخبار المنسقية العربية لليوم/11 نيسان/13
فيديو: اضغط هنا لمشاهدة مقابلة النائب فريد مكاري مع تلفزيون المستقبل/11 نيسان/13
من ضمن عناوين نشرتنا العربية المفصلة لليوم أهم التطورات والأحداث على الساحة اللبنانية وعدد كبير من التقارير والتعلقات ومساميرنا ال 3 التالية:
فريد مكاري يشهد للحق ويسمي الراعي الشارد باسمه الحقيقي وهو سفير متجول للنظام السوري المجرم

الياس بجاني/11 نيسان/13/1شكر النائب فريد مكاري الأرثوذكسي الذي وبجرأة ودون حسابات للمصالح الشخصية قال أمس في مقابلة له مع تلفزيون المستقبل ما يتجابن عن قوله القادة الموارنة كافة خوفاً على مصالحهم الانتخابية والمصلحية. ونخص بالذكر هرطقات وصبيانية ذاك السياسي الماروني المتعجرف والانتهازي الذي يؤيد الراعي على عماها ظالماً أو مظلوماً ويطالب دائما وبوقاحة مقززة بضرورة التحادث معه وراء الأبواب المغلقة. وفي هذا السياق الغنائمي والغنمي يتمظهر دور الأحزاب المسيحية التي المتجابن في الدفاع عن أهلها اللاجئين في إسرائيل خوفاُ على فرص قادتها في جبنة وعسل كرسي بعبدا. النائب فريد مكاري قال ما يخاف قادة الموارنة المصلحجيين قوله، قال بصوت عال: "إن البطريرك الراعي عين نفسه سفيراً متجولاً للدفاع عن النظام السوري الذي قتل اللبنانيين ومنذ 40 يقتل شعبه السوري". شكراً لفريد مكاري على شهادته للحق والمجاهرة بالحقيقية التي بات يعرفها القاصي والداني في وطن الأرز وبلاد الإغتراب وهي حقيقة بشارة الراعي المسورن والمبعثن. من هنا نقول أنه ما دام  في لبنان من يشهد للحق ويسمي الأشياء بأسمائها فلبنان بخير والشر والأشرار إلى الانكسار الحتمي. بوق من أبواقنا الموارنة المرتبطين بالنظام السوري وهو وديع الخازن استنكر اليوم جرأة الراعي وكذلك فعلت الرابطة المارونية المربوطة بالجبن وبالتقية والذمية. وعن الراعي الشارد وعن عبادته لتراب الأرض جاء على أحدى المواقع الالكترونية اليوم الخبر التالي وهو بمظهر حقيقة فكر الراعي: "فُوجئ المشاركون في العشاء التكريمي الذي أقامه النائب السابق عصام فارس للبطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي بالثمن المرتفع للهدية التي قدمها المكرِّم للمكرَّم.وأهدى فارس للراعي ساعة ذهبية فاخرة.وانتقل الراعي من بيروت الى باريس بطائرة فارس الخاصة. الطائرة نفسها ستتابع به الى الأرجنتين"

الراعي ومسلسل المواقف المهرطقة والمعادية للموارنة ولكنيستهم والثوابت
بالصوت/لا للراعي ولكل رجال الدين الذين لا يفرقون بين الظالم والمظلوم/الياس بجاني/10 نيسان/13

النص/لا للراعي ولكل رجال الدين الذين لا يفرقون بين الظالم والمظلوم/الياس بجاني/10 نيسان/13
بالصوت/عناوين نشرتنا العربية لليوم مع تعليقنا السياسي/10 نيسان/13
اضغط هنا لقراءة نشرة أخبار المنسقية العربية لليوم/10 نيسان/13

(جريدة الحياة/10 نيسان/13: "استقبل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أمس البطريرك الماروني بشارة الراعي في قصر الإليزيه في باريس، بعد أن كان الراعي التقى وزير الخارجية لوران فابيوس. وقال مصدر مطلع لـ الحياة إن الراعي الذي عقد خلوة مع هولاند بعد لقاء حضره وفدان من الجانبين، أبدى قلقه من تهجير المسيحيين الأرثوذكس من سورية داعياً إلى حل سياسي فيها، ومعتبراً أن الرئيس بشار الأسد ليس أسوأ ممن يحاربون في سورية. كما أبلغ الراعي فابيوس أن الأسد مستعد للحوار". وقالت مصادر إن لقاء هولاند - الراعي بدأ بجلسة موسعة تبعتها خلوة بين الرئيس والبطريرك. وقالت المصادر إن هولاند سأله عن حزب الله، فأجابه الراعي بأنه يتحادث مع الحزب الذي يمثل الطائفة الشيعية في لبنان، ولدي علاقات مع جميع الطوائف في لبنان").
من موقعنا الاغترابي نشجب كل ما قاله البطريرك الراعي في فرنسا والذي ساوى بجحود  بين القاتل والقتيل، وبين الظالم والمظلوم، وبين الجلاد والضحية. كما نشجب كل سلوك أعوج يقترفه رجال الدين والسياسة في وطننا خشية من أن تنطبق علينا مقولة "الساكت عن الحق شيطان أخرس". ولمن يعنيهم الأمر نقول: "لا ليس من أحد يمكن أن يكون له كمال الله له المجد مهما سما لأنه خاضع لشريعة النقصان. لذلك نحن ضد كل رمز ديني أو زمني لا فرق يتخطى الثوابت المألوفة ويساند أنظمة القتل والإجرام ويسويّق للمنظمات الإرهابية والأصولية. إن التغطية والتستر والمسايرة هم وجوه من الجبن والخيانة وقلة الإيمان، وهم منافين للكرامة ولكل أسس التقوى والإيمان.

خطيئة المحاباة والطبقة السياسية والدينية في لبنان
بالصوت/قراءة للياس بجاني في مفهوم المحاباة واسقاطه على ممارسات وخطاب الطبقة السياسية ورجال الدين في لبنان وبلاد الإنتشار/أهم أخبار اليوم/09 نيسان/13

اضغط هنا لقراءة نشرة أخبار المنسقية العربية لليوم/09 نيسان/13
من ضمن عناوين نشرتنا العربية المفصلة لليوم/الراعي في فرنسا والتقي رئيسها ووزير خارجيتها، فهل هو هنالك للتسوّق للأسد المجرم/بري أجل جلسة مجلس للنواب ليوم غد بعد صراع على المصالح والمنافع بين القوى السياسية كافة/الرئيس المكلف يبدأ مشاوراته وتنتهي غداً وسط عرض مسرحي مهين للنواب والمجموعات السياسية النفعية/حزب الله على قائمة الإرهاب في البحرين وقريباُ على قوائم كل دول الخليج العربي/عشرات القتلى والجرحى من عناصر حزب الله سقطوا في سوريا/ظلم اغنياء لبنان يدفع بخادمة اجنبية للإنتحار شنقاُ في منطقة الفنار/اهالي المخطوفين اللبنانيين في اعزاز منعوا العمال السوريين من دخول المصانع في الشويفات/نتانياهو يتوعد بمواجهة إيران من دون الاعتماد على أي دولة/علي حمادة: حكومة انقلاب 2011 انتهت مفاعيلها ونحن أمام مشهد جديد/8آذار تبحث عن الانتقام من التكليف إلى التمديد أو التعليق/ماذا يجري بين أهالي عرسال وآل جعفر مفاوضات وفدية ومؤامرة/411 اسما قبضوا اموالا بطريقة مشبوهة من بنك المدينة وبنك الاعتماد المتحد/الشيخ مشيمش أصرّ على إنهاء محاكمته في ملف التعامل: لن أبارح القاعة حتى لو صدر حكم بإعدامي/علي حمادة: زيارة المقابر/طارق الحميد: تمام وإنقاذ لبنان من سوريا/ثلاثية الدفاع عن السلاح تسقط وإعلان بعبدا يحمي لبنان/مقابلة مطولة وشاملة مع الدكتور جعجع/تأملات إيماني في خطيئة المحابة مستوحاة من رسالة القديس يعقوب/الفصل 02/01حتى13/: "وما دمتم، يا إخوتي، مؤمنين بربنا يسوع المسيح له المجد، فلا تحابوا أحدا. فإذا دخل مجمعكم غني في إصبعه خاتم من ذهب وعليه ثياب فاخرة، ثم دخل فقير عليه ثياب عتيقة، فالتفتم إلى صاحب الثياب الفاخرة وقلتم له: إجلس أنت هنا في صدر المكان، وقلتم للفقير: قف أنت هناك، أو اجلس هنا عند أقدامنا، ألا تكونون ميزتم أحدهما دون الآخر وجعلتم أنفسكم قضاة ساءت أفكارهم؟ إسمعوا، يا إخوتي الأحباء: أما اختار الله فقراء هذا العالم ليكونوا أغنياء بالإيمان وورثة للملكوت الذي وعد به الذين يحبونه؟ وأنتم تحتقرون الفقراء! ومن هم الذين يظلمونكم ويسوقونكم إلى المحاكم، أما هم ال&