lcccbanner.jpg (36856 bytes)

صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية
 
Elias Bejjani's Audio Pages
 اضغط هنا لدخول صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لثاني ستة أشهر من سنة 2014
 اضغط هنا لدخول صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لأول ستة أشهر من سنة 2014
 
اضغط هنا لدخول صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لثاني ستة أشهر من سنة 2013
 
اضغط هنا لدخول صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لأول ستة أشهر من سنة 2013
 اضغط هنا لدخول صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لسنة 2012
 
اضغط هنا لدخول صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لسنة 2011
 
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية من 2003 حتى 2010
 
Contact the writer on phoenicia@hotmail.com

في أسفل صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لأول ستة أشهر من سنة 2014  

 

طرح العماد عون الرئاسي: استهزاء بعقول اللبنانيين وكفر وشرود واسهال كلامي
بالصوت/تعليق للياس بجاني على طرح عون الرئاسي التعموي والإستغبائي/نشرة الأخبار من لبنان الحر/30 حزيران/14

نشرة الاخبار باللغة العربية30 حزيران/14
English LCCC News bulletin for June 30/14
الخلاص من كارثية وطروادية ميشال عون أمست بأيدي الله وحده
الياس بجاني/30 حزيران/14/أطل علينا النائب ميشال عون اليوم بهرطقة جديدة من هرطقاته التي محورها عون وفقط عون. هذا المخلوق والوباء والبلاء  لاخلاص للموارنة تحديداً من اسخريوتيه وفجوره والجحود إلا بالصلاة والإتكال على الله وتركالكارثة هذه بين أيدي الله وهو بالتأكيد قادر وعادل ومحب، ولكنه أيضاً رب الانتقام وهو القائل: "لا تنتقموا لأنفُسكم أيها الأحباء، بل دعوا الأمر لِغضبِ الله، قال الرب: لي الانتقام وأنا الذي يعاقب". ولكن إذا جاع عدوك فاطعمه، وإذا عطش فاسقيه، لأنك في عملك هذا تَرْكُمُ على هامته جمراً متلظياً. (رمية 12: 19/20/). "لا تدع الشرَّ يَقهَرْكَ، بل كُنْ بالخير للشرِّ قاهراً". (رومية12: 20).

حزب الله وراء الأخبار المضخمة جداً عن التحقيق مع الانتحاري السعودي
بالصوت/الياس بجاني يقرأ في أهداف حزب الله الإرهابية
المحلية من خلال التضخيم الإعلامي الفاضح لما كشفه التحقيق مع انتحاري فندق دو روي السعودي/نشرة أخبار اليوم/29 حزيران/14
Arabic LCCC News bulletin for June 29/14نشرة الاخبار باللغة العربية
English LCCC News bulletin for June 29/14نشرة الاخبار باللغة الانكليزية 

ثورة بيئة حزب الله عليه لم تعد بعيدة
الياس بجاني/29 حزيران/14/مع ارتفاع عدد قتلي حزب الله في سوريا تزداد النقمة الصامتة حتى الآن داخل بيئة في كل من الضاحية الجنوبية والبقاع والجنوب، علماً أن الحزب بات وطبقاً لتقارير موثقة نُشرت أمس يجد صعاب كبيرة بتجنيد المزيد من الشباب لإرسالهم إلى سوريا حيث يحارب هناك بأجندة وأوامر إيرانية الشعب السوري المطالب بالحرية دفاعاً عن نظام الطاغية بشار الأسد. هذا ويعتقد عدد لا بأس به من المحللين اللبنانيين والدوليين أن الحزب هو من يقف وراء موجهة التفجيرات الأخيرة في ضهر البيدر والضاحية والروشة وذلك لإرهاب أبناء طائفته تحديداً ومنع أي احتجاجات من قبلهم ولإيهامهم باطلاً أن التكفيريين سيأتون إلى مناطقهم والحزب هو الوحيد القادر على حمايتهم. من هنا تأتي الحملة الإعلامية المضخمة جداً بشأن الاعترافات التي تنقل عن الانتحاري السعودي الذي اعتقل في فندق دو روي بعد أن قتل رفيقه من خلال رواية لم تقنع كثيرين. باختصار الحملة الإعلامية مضخمة وتفتقد إلى الكثير من المصداقية وأهدافها باتت معروفة.

تعليق للياس بجاني وجولة أفق قانونية ودستورية مع الخبير القانوني النائب السابق صلاح حنين
فيديو/جولة أفق دستورية وقانونية مع النائب السابق صلاح حنين/28 حزيران/14
بالصوت/تعليق للياس بجاني/جولة أفق دستورية وقانونية مع النائب السابق صلاح حنين/28 حزيران/14
Arabic LCCC News bulletin for June 28/14نشرةالاخبار باللغة العربية
English LCCC News bulletin for June 28/14نشرةالاخبار باللغة الانكليزية
لواء أحرار السنة-بعليك كما النصرة وفتح الإسلام هم من تفقيس حاضنات المخابرات السوري والإيرانية
الياس بجاني/28 حزيران/14/كم هي مفضوحة مؤامرات وخزعبلات المخابرات السورية والإيرانية التي تفقس في حاضناتها كافة المجموعات الإرهابية والتكفيرية تعمية للحقيقة وتغطية لمخطط أسيادها في طهران ودمشق الهادف إلى زعزعة امن واستقرار لبنان وكل الدول العربية وضرب كياناتها وزرع فيرس المذهبية بين مجتمعاتها ومن ثم إسقاطها لإقامة الإمبراطورية الفارسية على أنقاضها. في هذا السياق كانت هذه الحاضنات الأسدية والملالوية فقست جبهة النصرة وبطلها الوهمي أبو عدس عقب اغتيالعناصرها الرئيس الحريري، ومن ثم اخترعت فتح الإسلام وبطلة حرب مخيم نهر البارد، والآن أنتجت نفس الحاضنات ما يسمى لواء أحرار السنة-بعليك وذلك لتغطية كل عمليات التفجير التي ينفذها محور الشر في لبنان. أما داعش وباقي الدواعيشيين فهم كافة وأيضاً مباشرة أو مواربة من تفقيس نفس الحاضنات المجرمة. من هنا فإن محور الشر وذراعه العسكرية الذي هو حزب الله هم وراء كل العمليات التفجيرية التي الأخيرة في لبنان طاولت ضهر البيدر والضاحية الجنوبية وبيروت.

تعليق للياس بجاني وآخر لإنطوان مراد ونشرة أخبار اليوم
بالصوت/تعليق للياس بجاني وآخر لإنطوان مراد من لبنان الحر ونشرة أخبار اليوم من تلفزيون المر/27 حزيران/14 
Arabic LCCC News bulletin for June 27/14نشرة الاخبار باللغة العربية
English LCCC News bulletin for June 27/14نشرة الاخبار باللغة الانكليزية

النصرة وفتح الإسلام وداعش وأحرار سنة بعلبك وغيرهم من المجموعات التكفيرية هم وجوه متعددة للإرهاب السوري الإيراني المخابراتي
الياس بجاني/27 حزيران/14/من يتابع إعلام حزب الله التهويلي ومسلسل تهديدات صنوجه والطبول الإرهابية والإستكبارية المتتالية فصولاً لا بد وأن يشير بالأصبع إلى مسؤولية الحزب الإلهي هذا ومن خلاله لمحور الشر السوري-الإيراني عن مسلسل التفجيرات والمسرحيات الأمنية الساذجة والمكشوفة الأهداف والمرامي التي يشهدها لبنان بهدف إما التعمية على ارتكابات الحزب في لبنان وسوريا، أو لإرهاب بيئته واسكاتها ومنعها من الاحتجاج على قتل شبابها في الحرب السورية دفاعاً عن نظام الأسد الكيماوي.

تعليق للياس بجاني ونشرة الأخبار
بالصوت/قراءة للياس بجاني في مسلسل التفجيرات الارهابي ونشرة أخبار لبنان الحر لليوم/26 حزيران/14
Arabic LCCC News bulletin for June 26/14نشرة الاخبار باللغة العربية
English LCCC News bulletin for June 26/14نشرة الاخبار باللغة الانكليزية

حزب الله هو وراء كل مسلسلات التفجير
الياس بجاني/26 حزيران/14/مما لا شك فيه أن حزب الله، جيش إيران في لبنان، هو مسؤول مباشرة ومواربة عن كل الفوضى والسرقات والغزوات والمخالفات والارتكابات والتفجيرات والإغتيالات التي تضرب لبنان وشعبه، وبالتالي الحزب الإرهابي والمذهبي هذا هو المرض السرطاني الذي يفتك بوطن الأرز وأي علاج ناجح وفعال للوضع اللبناني المهترئ يجب أن يستهدف الحزب بهدف نزع سلاحه ومحاكمة قادته وتفكيك دويلته وإرجاعه إلى حضن الدولة بشروط الدولة وفك تبعيته لإيران الملالي. في الخلاصة كوارث لبنان لن تنتهي ما دامت إيران تحتله وجيشها الذي هو حزب الله يعيق ويمنع قيام الدولة ويستعمل لبنان معسكراً وساحة لمشروع الإمبراطورية الفارسية.

نشرة أخبار اليوم ومداخلة للنائب ايلي ماروني
بالصوت/نشرة أخبار اليوم من لبنان الحر ومن تلفزيون المستقبل مداخلة للنائب ايلي ماروني/25 حزيران/14
Arabic LCCC News bulletin for June 25/14نشرة الاخبار باللغة العربية
English LCCC News bulletin for June 25/14نشرة الاخبار باللغة الانكليزية

كارثية ظاهرة عون السرطانية
الياس بجاني/25 حزيران/14/ظاهرة ميشال عون للأسف هي سرطان متفشي قاتل ضرب مجتمعنا المسيحي في وجدانه وضميره وفكره. أما خطورة الظاهرة هذد فتكمن في تمكنها من التسلل إلى عقول البسطاء من أهلنا فشوهتها وطنياً وقيمياً وأخلاقيا وزرعت في حناياها كل مقومات الجهل والحقد والغرائزية. حقيقة وواقعا وتاريخياً لم يعرف مجتمعنا المسيحي اللبناني سياسي حربائي وهوائي اخطر من ميشال عون الذي لا يلتزم بغير اطماعه ومنافعه ونرسيسيته. هذا الرجل يفتقد إلى كل ما هو انساني ومن هنا هو قوس قزحي بمواقفه واسخريوتي فاقع في مقاراباته لكل الأمور ولهذا يجب الحؤول دون وصوله إلى أي موقع من مواقع القرار والمسؤولية. لله نصلي أن يحمي لبنان من العاملين على قتله ودفنه مقابل ثلاثين من الفضة

عناوين أخبار اليوم وجولة أفق سياسية مع العميد وهبي قاطيشا
بالصوت/مقدمة للياس بجاني وعناوين الأخبار مع/مقابلة من تلفزيون الجديد مع العميد وهبي قاطيشا/24 حزيران/
14
Arabic LCCC News bulletin for June 24/14نشرة الاخبار باللغة العربية
English LCCC News bulletin for June 24/14نشرة الاخبار باللغة الانكليزية
جنبلاط سياسي زئبقي لا يمكن ولا يجب الوثوق به
أسعد بشارة/جنبلاط في باريس: شكراً ميشال عون/24 حزيران/14
الياس بجاني/24 حزيران/14/منذ أن حل النائب وليد جنبلاط مكان والده الذي اغتالته المخابرات السورية وهو يبني مواقفه وتحالفاته على مبدأ الرضوخ للقوي. فهو تحالف مع القوى الفلسطينية والسورية عندما كانت هي المهيمنة خلال الحرب ومن ثم تحالف مع الأسد ونظامه (الأب والإبن) خلال الاحتلال السوري للبنان وبعد ذلك انقلب على الأسد ونظامه بعد إجبار ثورة الأرز الجيش السوري الانسحاب من لبنان عام 2005، وكان هو ملك متوج للثورة السيادية تلك لكنه وعندما شعر أن سوريا الأسد استعادت بعض قوتها تحالف مع حزب الله وعاد إلى الحضن السوري ضمن شروط مذلة نفذها كلها دون تردد وانتهى به الأمر أداة مدمرة ومتآمرة على حكومة الحريري مع ميقاتي وبري وجاء معهم بحكومة القمصان السوداء. بالطبع أخافه تحالف عون مع الحريري كون هذا التحالف ينهي دوره السياسي وقد يسقطه هو شخصياً في أية انتخابات نيابية فبدا التآمر مع شريكه في المصيبة الإستيذ وانفتح على الحريري بعد أن كان طعنه وأخل بكل وعوده وعهوده. باختصار هذا السياسي لا يقيم للمبادئ أي وزن وهو على استعداد دائم للرضوخ لمشيئة القوي أي كان وبالتالي لا يجب الوثوق به تحت أي ظرف أو التحالف معه ومن الأفضل والأسلم إبقائه في خانة الخصومة لتجنب أخطار تقلباته وساعات تجليه وتخليه.

جولة أفق مع المستشار الأول في حزب الانتماء اللبناني، الدكتور رباح أبي حيدر
فيديو/مقابلة من تلفزيون المستقبل مع المستشار الأول في حزب الانتماء اللبناني،
الدكتور رباح أبي حيدر/23 حزيران/14
بالصوت/مقابلة من تلفزيون المستقبل مع المستشار الأول في حزب الانتماء اللبناني،
الدكتوررباح أبي حيدر/عناوين الأخبار ومقدمة للياس بجاني/23 حزيران/14
Arabic LCCC News bulletin for June 23/14نشرة الاخبار باللغة العربية
English LCCC News bulletin for June 23/14نشرة الاخبار باللغة الانكليزية
واجب التركيز على مواقف القيادات اللبنانية الشيعية الرافضة الاحتلال الإيراني
الياس بجاني/23 حزيران/14/كثيرة هي الأصوات الشيعية اللبنانية الحرة والسيادية والاستقلالية والشجاعة الرافضة للاحتلال الإيراني ولهيمنة حزب الله على الطائفة وأخذها رهينة، كم أنها ضد مشروع وهم ملالي طهران الهادف إقامة الإمبراطورية الفارسية بالقوة والإرهاب والمذهبية وإلغاء الآخر المختلف، وذلك على أنقاض كل كيانات الدول العربية وفي مقدمها الكيان اللبناني. حزب الانتماء اللبناني هو في طليعة هذه الأصوات الشيعية الجريئة التي تشهد للبنان ولوطنية الطائفة الشيعية الكريمة. الأستاذ ربيع أبي حيدر، المستشار الأول في حزب الانتماء اللبناني من هذه الأصوات وهو تناول من خلال مقابلته مع تلفزيون المستقبل اليوم كل الملفات اللبنانية الساخنة.

فارس خشان يعري هرطقات ومسرحيات ومنطق وثقافة حزب الله الحالشي
بالصوت/عناوين أهم الأخبار وقراءة للياس بجاني في مقالة للصحافي فارش خشان عنوانها: الهلع الأمني في لبنان حالشي/22 حزيران/14
Arabic LCCC News bulletin for June 22/14نشرة الاخبار باللغة العربية
English LCCC News bulletin for June 22/14نشرة الاخبار باللغة الانكليزية
منطق حزب الله اللامنطق ومسرحيات إرهابه والتفجيرات والاغتيالات التي ينتجها بغباء مفضوح/الياس بجاني/22 حزيران/14
فارس خشّان/الهلع الأمني في لبنان..."حالشي"!/22 حزيران/14

قراءة في عناوين أهم الأخبار وتعليق سياسي جديد للياس بجاني
قادة حزب الله ينفذون ولا يقررون/الياس بجاني/21 حزيران/14
بالصوت/قادة حزب الله ينفذون ولا يقررون/الياس
بجاني/21 حزيران/14/مع بيان جولي ابو عراج وأهم الأخبار وقراءة فيها
التعليق في جريدة السياسة/قادة حزب الله ينفذون ولا يقررون/الياس بجاني/21 حزيران/14

Arabic LCCC News bulletin for June 21/14نشرة الاخبار باللغة العربية
English LCCC News bulletin for June 21/14نشرة الاخبار باللغة الانكليزية
مقدمة التعليق/كترث التحليلات أمس واليوم كما الأخبار المسربة من مطابخ إعلام محور الشر السوري-الإيراني المأجورة عن احتمال أو عدم احتمال تدخل حزب الله عسكرياً في العراق لمساندة نظام نور المالكي التابع لملالي إيران، كما هو حال الحزب العسكرية في سوريا حيث يشارك نظام الأسد في كل المجاز التي ترتكب ضد الشعب السوري المطالب بالحرية والسيادة والاستقلال.

بيان توضيحي من الإعلامية اللبنانية اللاجئة في إسرائيل، جولي أبو عراج
الإعلامية اللبنانية اللاجئة في إسرائيل، جولي أبو عراج تنفي ما نسبته لها جريدة النهار عن مخطط مسرّب من الموساد لإغتيال اللواء عباس إبراهيم/الأراضي المقدسة/20 حزيران/14

عناوين أهم وآخر الأخبار وجولة أفق في عمق الحدث العراقي مع الإعلامي المخضرم الصحافي خيرالله خيرالله
من تلفزيون المر/مقابلة مع الإعلامي المخضرم الصحافي خيرالله خيرالله/20 حزيران/14
بالصوت//مقابلة مع الإعلامي المخضرم الصحافي خيرالله خيرالله من تلفزيون المر/قراءة للياس بجاني في تفجير ضهر البيدر وعناوين أهم وآخر الأخبار اللبنانية/20 حزيران/14
العراق في ظلّ الثورة السنّية/بقلم خيرالله خيرالله/موقع إيلاف/20 حزيران/14

Arabic LCCC News bulletin for June 20/14نشرة الاخبار باللغة العربية
English LCCC News bulletin for June 20/14نشرة الاخبار باللغة الانكليزية
هل حزب الله وراء تفجير ضهر البيدر عقب تهديد عون للحريري!!
الياس بجاني/20 حزيران/14/من يتابع إعلام حزب الله التهويلي ومسلسل تهديدات صنوجه والطبول لا بد وأن يشير بالأصبع إلى مسؤولية الحزب الإلهي عن تفجير ضهر البيدر الذي وقع قبل قليل وأدى إلى مقتل عنصر أمني وقيل أنه كان يستهدف موكب اللواء عباس إبراهيم المحسوب 100% على الحزب. يشار هنا إلى أن الحزب كان وراء معظم التفجيرات التي طاولت دويلته في الضاحية الجنوبية لتخويف بيئته ومنع أي انتفاضات داخلها بنتيجة الخسائر البشرية الموجعة التي تطاول شباب هذه البيئة المأخوذة رهينة في حرب سوريا. بالمنطق والعقل والتحليل يأتي تفجير ضهر البيدر عقب تهديد عون للحريري في حال لم يؤيده للرئاسة. السؤال هو: هل بدأ حزب الله عملياته الإرهابية لإجبار 14 آذار الموافقة على انتخاب رئيس للجمهورية يختاره هو ويكون ألعوبة ودمية بين يديه؟ الجواب: هذا احتمال كبير جداً وبالتالي ليس مستبعدا أن ترى الساحة اللبنانية موجة اغتيالات جديدة يقوم بها حزب الله في سياق إرهابه المستمر.

جولة أفق سياسية سيادية مع الإعلامي المميز الياس الزغبي
بالصوت/مقابلة من تلفزيون الجديد مع الإعلامي السيادي المميز الياس الزغبي/مقدمة للياس بجاني مع عناوين الأخبار/19 حزيران/14
عبثية وعقم النقاش والجدل مع أي عوني
الياس بجاني/19 حزيران/14/من المحزن أن شريحة لبنانية مسيحية لا بأس بها هي واقعة حالياً ولأسباب فكرية وثقافية وإيمانية ومعلوماتية يطول شرحها، واقعة في عقم وهرطقة عبادة الشخص، الذي هو العماد ميشال عون، ومتعامية كلياً عن أسس وقواعد ومستلزمات القضية والمصير والهوية والوجود. من هنا تتبين خطورة ظاهرة عون التي هي بالواقع سرطان فكري ووطني وقيمي قاتل ضرب عقول البعض في مجتمعاتنا المسيحية اللبنانية فقتل فيها حاسة النقد وشوه وسطح وسخف بدواخلها كل ضوابط القيم والمبادئ والمعايير والثوابث التاريخية التي قامت عليها ثقافة هذه المجتمعات الوطنية والكيانية. في هذا السياق جاء الدفاع الغبي من أبواق وصنوج عون، كما من الودائع والعصي وفريق الانتهازيين والطرواديين الذي وضعه محور الشر السوري الإيراني مع وحول عون، دفاع لاهث وتشويهي واستغبائي وتبريري لتهديدات عون السافرة والغبية التي أطلقها الثلاثاء الماضي مع الإعلامي جان عزيز لجهة استعداده لتأمين سلامة الرئيس الحريري من قبل محور الشر مقابل كرسي الرئاسة له. في الخلاصة عون أداة لدى محور الشر لا أكثر ولا أقل ومن يماشيه أو يؤيده أو يتعامى عن سرطانه هو شريك معه وله في ضرب الكيان اللبناني وإسقاطه لمصلحة مشروع الإمبراطورية الفارسية ونقطة على السطر.

جولة أفق عسكرية على خلفية ما جرى في العراق مع الخبير والباحث العسكري نزار عبد القادر
فيديو/من تلفزيون المر/مقابلة مع الخبير والباحث العسكري نزار عبد القادر تتناول الوضع العسكري المستجد في العراق/18 حزيران/14
بالصوت/من تلفزيون المر/مقابلة مع الخبير والباحث العسكري نزار عبد القادر تتناول الوضع العسكري المستجد في العراق/عناوين الأخبار ومقدمة للياس بجاني/18 حزيران/14
Arabic LCCC News bulletin for June 18/14نشرةالاخبار باللغة العربية
English LCCC News bulletin for June 18/14نشرةالاخبار باللغة الانكليزية

جولة أفق عراقية وسورية ولبنانية مع الإعلامي المخضرم محمد سلام
فيديو من تلفزيون المر/مقابلة مع محمد سلام يتناول فيها التطور الأخير في العراق وانعكاساته سوريا ولبنانياً/مقدمة للياس بجاني وعناوين الأخبار/17 حزيران/14
Arabic LCCC News bulletin for June 17/14نشرة الاخبار باللغة العربية
English LCCC News bulletin for June 17/14نشرة الاخبار باللغة الانكليزية
من ضمن العناوين التي تناولها محمد سلام في مقابلته/حقيقة الثورة السنية في العراق ودور داعش فيها/الاحتلال الإيراني للعراق المسبب للثورة السنية/انتهاء حدود الدول التي رسمها سايكس بكو/الدور الأميركي-الإيراني في مجريات التطورات/الانتخابات الرئاسية في لبنان/علاقة جنبلاط بالحريري/محادثات عون والحريري/قتلى حزب الله ال 37 في سوريا ومشكلة دفنهم في صيدا/انتهاء حقبة احادية العداء لإسرائيل ووجود أكثر من عدو/متفرقات

لا عون توافقي ولا مرسال خليفة محق في كلامة عن د. جعجع
بالصوات/تعليق للياس بجاني يتناول كلام مرسال خليفة الاستنسابي بحق  د.جعجع وكذبة عون التوافقي/16 حزيران/14
Arabic LCCC News bulletin for June 16/14نشرة الاخبار باللغة العربية
 English LCCC News bulletin for June 16/14نشرة الاخبار باللغة الانكليزية

على مرسال خليفة أن يشكر بيئته لا أن يتجنى على قادتها ومقاوميها
الياس بجاني/16 حزيران/14/قال الفنان مرسال خليفة مخاطبا الدكتور سمير جعجع: "البارحة رأيتك في التلفزيون تكبح رغبة الدمع في التفجّر ، رغم أنك حرمتني من القاء نظرة على وجه والدي لأحتفظ بأسرار الروح"
أتمنى لو يعلمنا الفنان مرسال خليفة لماذا خرج من بيئته ووقف ضد أهله ومجتمعه وكرس فنه لغير لبنان ولغير اللبنانيين وعمل مع من أرادوا بالقوة والإجرام إقامة دولة فلسطينية بديلة في لبنان، ومن أجل هذا الهدف المدمر ارتكبوا المجازر واجتاحوا البلدات والقرى ودمروا البلد وهجروا الناس؟ مرسال خليفة يجب أن يشكر بيئته المسيحية التي قبلته مجدداً وأغلقت صفحاته المعيبه وطنياً وإيمانياً وتغاضت عن تاريخه اللالبناني. مرسال خليفة على ما يبدو لا زال يعيش في عالم أوهام الشيوعية التي انقرضت في منبعها وأثبتت عقمها وفشلها. باختصار أي هجوم وتجني على د. جعجع بهذا الأسلوب الإستنسابي هو تهجم على المقاومة اللبنانية التي تبنتها الجبهة اللبنانية والكنيسة المارونية وأيضاً تهجم على كل شهيد سقط دفاعاً عن مجتمعنا وتاريخنا. كلام الفنان خليفة يأتي في سياق الهجمة على ثورة الأرز وهو يصب عن جهل أو علم لا فرق في خانة مؤامرة حزب الله، الجيش الإيراني الذي يحتل لبنان ويخدم مشروع ملالي إيران. مرسال خليفة صوت حاقد وجاهل وجحود نستنكر ما تفوه به ونطلب منه أن يستفيق من غيبوبته اللبنانية ويعود من غربيته القاتلة ويرى حوله ما حل بمن كان يتغنى ويناصر ويأخذ العبر. معيب كلام خليفة في هذا الزمن التعيس الذي هو زمن محل وأشباه رجال

كلمة بمناسبة عيد الآب للياس بجاني وجولة أفق مع السياسي السيادي محمد عبد الحميد بيضون
فيديو/من تلفزيون المستقبل/مقابلة مع محمد عبد الحميد بيضون تتناول الملف العراقي والوضع اللبناني والاحتلال الإيراني للبنان وسوريا والعراق ودور ميشال عون التبعي والمصلحي/15 حزيران/14
بالصوت/مقابلة محمد عبد الحميد بيضون من تلفزيون المستقبل وكلمة للياس بجاني بمناسبة عيد الآب في كندا/15 حزيران/14
Arabic LCCC News bulletin for June 15/14نشرة الاخبار باللغة العربية
 English LCCC News bulletin for June 15/14نشرة الاخبار باللغة الانكليزية
عيد الأب في كندا
الياس بجاني/لنصلي من أجل كل الأباء الأحياء منهم والأموات مذكرين بالوصية الخامسة من الوصايا العشرة: أكرم أباك وامك/15 حزيران/14

جولة أفق سيادية سورية وعراقية ولبنانية مع النائب خالد ضاهر
فيديو/من تلفزيون المر/مقابلة جريئة وسيادية بامتياز مع النائب خالد ضاهر/14 حزيران/14
بالصوت/من تلفزيون المر/مقابلة جريئة وسيادية بامتياز مع النائب خالد ضاهر/مقدمة للياس بجاني/14 حزيران/14
ملخص/مقابلة جريئة وسيادية بامتياز مع النائب خالد ضاهر/14 حزيران/14/من ضمن نشرة أخبارنا العربية لليوم

تحية للنائب خالد ضاهر
الياس بجاني/14 حزيران/14/مقابلة ممتازة وسيادية طبقاً لكل معايير الحق والحقيقة. النائب ضاهر من خلال مواقفه الجريئة والمباشرة والوطنية يؤكد أن مشروع ملالي إيران الساعي لضرب دول المنطقة وإقامة إمبراطورية فارسية هو مشروع معاد للبنان ولكل اللبنانيين ولكل العرب ودولهم. مواقف ضاهر من جيش إيران في لبنان الذي هو حزب الله وطني صرف ويفضح بالوقائع والحقائق والإثباتات والممارسات دور هذا الجيش الإرهابي والمذهبي والمجرم كما يعري خساسة وعمالة كل المتحالفين معه وفي مقدمهم الشارد عن لبنان واللبنانيين ميشال عون.

كارثية عون الوطنية وخطايا وأخطاء الحريري
المضروب بعقله فقط يصدق أن عون توافقياً/الياس بجاني/14 حزيران/14
بالصوت/المضروب بعقله فقط يصدق أن عون توافقياً/الياس بجاني/14 حزيران/14
التعليق في جريدة السياسة/المضروب بعقله فقط يصدق أن عون توافقياً/الياس بجاني/14 حزيران/14

Arabic LCCC News bulletin for June 14/14نشرة الاخبار باللغة العربية
 English LCCC News bulletin for June 14/14نشرة الاخبار باللغة الانكليزية
من ضمن المقالة النص الكامل لمحاضر للعماد ميشال عون ألقاها في "مؤسسة الدفاع عن الديمقراطية" في أميركا (واشنطن- 7 آذار 2003) وقال من خلالها في سوريا الأسد والإجرام والدكتاتورية والإرهاب والإغتيالات والجهل ما لم يقله مالك في الخمرة. ومن يقارن مواقفه اليوم بتلك الوادرة في المحاضرة يدرك كم أن هذا الرجل هو تاجر وسمسار وحفار قبور وليس سياسياً/
مقدمة التعليق/
ارتكب الرئيس سعد الحريري أخطاء وخطايا كثيرة منذ العام 2005 ورغم ذلك استمرت مكونات 14 آذار متضامنة معه وخصوصاً المسيحية منها وبقيت تؤيده وإيجاد المبررات له علماً أن ما ارتكبه كثير وخطير ودمر وأعاق تقدم 14 آذار وثورة الأرز، وقد انتهى به الأمر وبسبب سؤ تقديراته ومواقفه مهجراً وحياته مهددة من محور الشر السوري-الإيراني. إلا أنه وفي حال أيد الحريري العماد ميشال عون للوصول إلى رئاسة الجمهورية فهو يكون قد ضرب كل مصداقيته بارتكابه خطيئة لا مميتة وتغتفر وأجبر معظم مكونات 14 آذار على الابتعاد عنه وربما وضعه في خانة الخصومة السياسية والوطنية.

جولة أفق سياسية شاملة وسيادية مع النائب انطوان زهرا
بالصوت/من صوت لبنان الكتائبي/مقابلة مع النائب السيادي انطوان زهرا/مقدمة للياس بجاني/13 حزيران/14
ملخص مقابلة النائب انطوان زهرا من صوت لبنان الكتائبي/13 حزيران/14/من ضمن نشرة أخبارنا العربية لليوم
Arabic LCCC News bulletin for June 13/14نشرة الاخبار باللغة العربية
English LCCC News bulletin for June 13/14نشرة الاخبار باللغة الانكليزية

لا يأخذ الإنسان معه من الدنيا يوم يسترد الله وديعته التي هي الروح، غير زوادته الإيمانية
بالصوت/موجز الأخبار/
القسم الأخير من مقابلة المطران صياح والكلمات التي ألقيت اليوم في مراسيم الصلاة على نفس والد الدكتور جعجع، فريد جعجع/ومقدمة للياس بجاني/12 حزيران/14
Arabic LCCC News bulletin for June 12/14نشرة الاخبار باللغة العربية
English LCCC News bulletin for June 12/14نشرة الاخبار باللغة الانكليزية
من ضمن النشرة/موجز للأخبار من لبنان الحر/القسم الأخير من مقابلة المطران صياح مع تلفزيون ال أم تي في/من مراسيم الصلاة على جثمان الفقيد فريد جعجع: الرقيم البطريركي، وكلمة الستريدا جعجع وقصيدة الشاعر مالك طوق/تعليق للياس بجاني على مقابلة الصياح/

من قال إن عون مسيحياً في فكره وممارساته وثقافته؟
الياس بجاني/12 حزيران/14/كل التوقعات من عون تبنى على أنه مسيحي ماروني في فكره وثقافته وسلم أولوياته، وأنه بالتالي يهتم بمصير ومستقبل ووجود ودور المسيحيين في وطن الأرز، في حين أن الواقع مغاير تماماً لهذه التوقعات فالرجل وكما تبين سنوات ظهوره على الساحة السياسية والعسكرية هو مجرد من الإيمان وخائب الرجاء وجاحد بكل القيم المسيحية ومتنكر لها ولا يمارسها. فهو بفجور لا يعرف المحبة التي هي الله، كما أنه يسترخص ويتاجر بالكلمة التي هي أيضاً الله، إضافة إلى أنه مسكون بمركبات الحقد والكراهية والأنانية وحب الانتقام والنرسيسية والإسخريوتية. من هنا فإن فاقد الشيء لا يعطيه وفي الخلاصة كل التوقعات من الرجل بما يحص المسيحيين هي سراب ومجرد أوهام. يبقى أن ظاهرة عون دمرت وسطحت وتفهت الكثير من معايير ومفاهيم وثوابت المجتمعات المسيحية في لبنان وهي ظاهرة بالتأكيد إلى زوال إلا أنها لن تندثر بسهولة ومن الضروري محاربتها وتعريتها.

ملاحظات على مقابلة المطران بولس صياح عبر تلفزيون عون الشارد يوم أمس
بالصوت/من تلفزيون ميشال عون/مقابلة مع المطران بولس صياح تناولت زيارة البطريرك الراعي للأراضي المقدسة وملف أهلنا الأبطال والمقاومين اللاجئين فيها/11 حزيران/14
Arabic LCCC News bulletin for June 11/14نشرة الاخبار باللغة العربية
English LCCC News bulletin for June 11/14نشرة الاخبار باللغة الانكليزية
جيش لبنان الجنوبي مقاومة، أما حزب الله فجيش احتلال/الياس بجاني/08 حزيران/14
بالصوت/جيش لبنان الجنوبي مقاومة، أما حزب الله فجيش احتلال/الياس بجاني/08 حزيران/14
التعليق في جريدة السياسة
/جيش لبنان الجنوبي مقاومة، أما حزب الله فجيش احتلال/الياس بجاني/08 حزيران/14

ملاحظات على مقابلة المطران بولس صياح عبر تلفزيون عون الشارد يوم أمس
الياس بجاني/11 حزيران/14/لا بد من الاعتراف وبصوت عال أن مقدمة برنامج "حوار اليوم" في تلفزيون ميشال عون ال او تي في، السيدة "جوزفين" التي استضافت سيادة المطران بولس صياح يوم أمس الثلاثاء كانت فارسية أكثر من ملالي إيران أنفسهم، ومتاجرة وقحة بنفاق المقاومة والممانعة والتحرير والعداء لإسرائيل أكثر من وقاحة وفجور محمد رعد، وبائعة في أسواق نخاسة العروبة، وغبية أكثر من الغباء، وشاردة أكثر من الشرود، ومتجنية أكثر من إبليس، وميتة الضمير والأحاسيس أكثر من الموت نفسه، ومجردة من الأحاسيس الإنسانية بالكامل. هي وعلى خلفية استرضاء جماعات محور الشر بتبعية فاقعة غرقت في مفاهيم الإنسان الغرائزي، إنسان العبودية والذل والخطيئة الأصلية وهرولت فرحة صوب الأبواب الواسعة. باختصار كانت من خلال أسئلتها مقززة وصورة طبق الأصل عن كل مكونات حقد وكراهية وحب انتقام وجهل واسخريوتية وطروادية ونرسيسية ميشال عون. بانحطاط درك أسئلتها تفوقت على الانحطاط بأبشع مظاهره حيث كانت الأسئلة والمقاربات جائرة وإستفزاية وملوثة بكل أوبئة الذمية والتقية والتبعية واحتقار الذات. أسئلة ركزت على زيارة غبطة البطريرك الراعي للأراضي المقدسة وشيطنتها، وعلى أحوال أهلنا اللاجئين فيها وفي مقدمهم أفراد جيش لبنان الجنوبي وأسقطت مسمى العمالة عليهم. أسئلة مهينة ومغربة عن الحق والحقيقة والعدل وهي لا تخطر حتى على بالفطاحل أبواق وصنوج حزب الله أنفسهم. أسئلة أكدت بما لا يقبل الشك أن معدها خاوي الفكر وعديم الإيمان وفاقد الرجاء ومجرد من كل ما هو قيم وإنسانية وحث نقدي وانتماء لبناني. باختصار نوعية الأسئلة السفلية الدرك هي من نتاج ظاهرة عون السرطانية التي تفتك في معايير مجتمعاتنا المسيحية وفي مفاهيمها وثقافتها وتاريخها ودماء الشهداء. في أعلى تسجيل للمقابلة نترك أمر الحكم عليها للبنانيين الشرفاء والمؤمنين وليس للمرتزقة والغنم والزلم والطرواديين والصنوج والطبول والأبواق وجماعات القدح والمدح العكاظيين والغنميين. تحية للمطران صياح الذي وإن جهّل دور حزب الله القيادي في الحملة المسمة على زيارة الراعي، إلا أنه إلى حد كبير حافظ على هدوئه وسمى الأشياء بأسمائها وكان عادلاً في معظم أجوبته المختصرة وإن لم يدخل في التفاصيل.

وهم حزب الله المرّضي لضرب الموارنة بمرجعيتهم الدينية ومؤسساتهم التعليمية والمالية والسياسية لإرهابهم وإخضاعهم
بالصوت/قراءة للياس بجاني في أوهام حرب حزب الله على الموارنة وفي أهمية نعمة الصلاة ومفهوم الموت/عناوين الأخبار/10 حزيران/14
Arabic LCCC News bulletin for June 10/14نشرة الاخبار باللغة العربية
English LCCC News bulletin for June 10/14نشرة الاخبار باللغة الانكليزية
من ضمن عناوين النشرة/تأملات إيمانية في مفاهيم الموت والصلاة /أزمة لاسا تابع/مقترحات الدكتور جعجع لحل الأزمة الرئاسية/كفر وجحود ونرسيسية عون، تابع/حرب حزب الله على الموارنة/نصرالله وجّه تحذيرات لبعض قادته بسبب اعتراضهم على مشاركة أبنائهم في الحرب السورية تململ داخل الطائفة الشيعية/إرجاء الجلسة التشريعية إلى 19 الحالي/هيئة التنسيق وإرهابها الهادف لإفلاس الدولة/دور بري التدميري وسلسلة الرتب والرواتب/فرنسا تؤيد الطائف وتنفي من بكركي طلبها المثالثة/جمعيات تؤكد دعمهـا أهالي المفقودين بعد طلب وقف تنفيذ قرار شورى الدولة/أشقاء هاشم السلمان: لجلب من خطط وأمر ونفذ الجريمة/

جولة أفق قانونية ودستورية مع السياسي والقانوني المخضرم ادمون رزق
فيديو/من تلفزيون المر/مقابلة مع ادمون رزق/09 حزيران/14
بالصوت/من تلفزيون المر/مقابلة مع ادمون رزق/مقدمة للياس بجاني/09 حزيران/14
Arabic LCCC News bulletin for June 09/14نشرة الاخبار باللغة العربية
English LCCC News bulletin for June 09/14نشرة الاخبار باللغة الانكليزية

لبنان محتل والمحتل هو إيران وجيشها المسمى حزب الله
جيش لبنان الجنوبي مقاومة، أما حزب الله فجيش احتلال
/الياس بجاني/08 حزيران/14
بالصوت/جيش لبنان الجنوبي مقاومة، أما حزب الله فجيش احتلال/الياس بجاني/08 حزيران/14
التعليق في جريدة السياسة
/جيش لبنان الجنوبي مقاومة، أما حزب الله فجيش احتلال/الياس بجاني/08 حزيران/14

مقدمة التعليق/ سؤال مباشر هو برسم كل تجار المقاومة وهرطقات الممانعة ونفاق التحرير وأذرع وأدوات ومرتزقة وغزاة وهم الإمبراطورية الفارسية: ما هو الفرق بين قول أحد اللاجئين من أهلنا في إسرائيل خلال لقاء مع غبطة البطريرك الراعي أنه فخور بجنسيته الإسرائيلية، وبين قول الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله علناً وعبر وسائل الإعلام وبحضور الآلاف من أبناء بيئته وعسكره أنه فخور جداً كونه جندي في جيش ولاية الفقيه؟

بشاعة احتلال إيران للبنان من خلال مسلسل سرقات أراضي المسيحيين
بالصوت/قراءة للياس بجاني في شجاعة من يدافع عن أراضي المسيحيين في وجه الهجمة الإيرانية عليها، وفي ذمية الذين بلعوا ألسنتهم ويتملقون ويداهنون السارق/عناوين الأخبار/07 حزيران/14

نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 07 حزيران/14
English LCCC News bulletin For  June 07/14/نشرتنا الإنكليزية
من ضمن عناوين النشرة/شرح لتغريدة قداسة البابا فرنسيس لليوم التي تحكي واجب بالصلاة: إن الصلاة تستطيع كل شيء. دعونا نستخدمها كي يحل السلام في الشرق الأوسط وفي العالم بأسره/عون وكل نواب جبيل وكسروان بلعوا ألسنتهم وتجابنوا عن واجب الدفاع عن أرض الوقف الماروني في لاسا حيث يسرقه حزب الله والدولة عاجزة/مؤتمر لفارس سعيد يحمل حزب الله مسؤولية سرقة أراضي لاسا/حزب الله، المحتل الإيراني يستخف بعقول الآخرين ويدعي عدم تورطه في مسرحية سرقة أراضي لاسا/أبو ملحم ما غيرو مروان شربل يطل من خلال سرقات أراضي لاسا ويتملق حزب الله على خلفية وهم كرسي بعبدا/جعجع يصعد من مواقفه بوجه الاحتلال الإيراني المانع لانتخاب رئيس جديد/بري يشارك في حفل تنصيب السيسي الذي تعترف بلاده بإسرائيل في حين يخون هو وحزب الله أهلنا اللاجئين في إسرائيل/ردود متفرقة على خطاب نصرالله الإستغبائي والإستكباري/سلسلة الرتب والرواتب وكفر ما يسمى هيئة التنسيق/أزمة تعطيل انتخاب رئيس مكانك راوح/متفرقات

حزب الله يستأنف سرقاته الوقحة لأراضي الوقف الماروني في لاسا
بالصوت/قراءة للياس بجاني في سرقات حزب الله لأراضي لاسا وفي احتلال الحزب للبنان/عناوين الأخبار وتقارير/06 حزيران/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 06 حزيران/14
English LCCC News bulletin For  June 06/14/نشرتنا الإنكليزية
من ضمن النشرة/موجز عناوين الأخبار من لبنان الحر/تقارير من تلفزيون المر تتناول سرقات أراضي لاسا وكلام للبطريرك الراعي عن الانتخابات الرئاسية/تعليق الياس بجاني: الشر لا يتعايش مع الخير ولا الاحتلال مع قوى الاستقلال/تعليق انطوان مراد لليوم من لبنان الحر/شرح لتغريدة قداسة البابا فرنسيس لليوم وأمس: السلام هو عطية من الله، لكنه يتطلب التزامنا. لنحاول أن نكون أُناس سلام من خلال الصلوات والأفعال. يجب علينا، على مِثل السامري الصالح، ألا نخجل مِن لمس جراح المتألمين، ومِن مداواتها بمحبة حقيقية/متفرقات

جولة أفق سياسية شاملة مع النائب الواعد والبشيري نديم الجميل
فيديو/من تلفزيون المستقبل/مقابلة مع النائب نديم الجميل/05 حزيران/14

بالصوت/من تلفزيون المستقبل/مقابلة مع النائب نديم الجميل/مقدمة للياس بجاني/05 حزيران/14
ملخص مقابلة النائب نديم الجميل مع تلفزيون المستقبل/من ضمن نشرة أخبارنا العربية لليوم/05 حزيران/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 05 حزيران/14
English LCCC News bulletin For  June 05/14/نشرتنا الإنكليزية
المبعثن والمسورن ميشال عون هو مرشح محور الشر وشهادة المقداد به تؤكد تبعيته وارتهانه
الياس بجاني/05 حزيران/14/فقط الأغبياء والجهلة والزلم لا يعرفون حتى الآن أن الشارد ميشال عون هو أداة رخيصة بيد محور الشر السوري-الإيراني، وذلك بعد أن باع نفسه وتخلى عن كل ما هو مسيحي ولبناني وقيم وأخلاق ومبادئ. وها هو نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد يؤكد المؤكد ويقول علناً إن هذا العون الذي لا عون فيه ولا رجاء منه هو مرشح الأسد للرئاسة. وفي هذا السياق التبعي يستمر غزل محور الممانعة باتجاه عون، فبعد الوهاب الذي اعتبر أن عون هو الأمل الباقي وبعد قول ناصر قنديل للمنار إن عون هو مرشح حلف المنتصرين في الحرب السورية وقد تعزز موقعه بعد انتخاب رئيس النظام السوري بشار الأسد، ها هو نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد يشهد للجنرال عون ويعلن أنه مجرّب ومؤمن بلبنان وسيادته وبالعلاقات السورية اللبنانية وبإيجاد حلول لمشاكل لبنان، وتابع المقداد في حديث للميادين معلناً نحن لا نتدخل في اختيار الرئيس اللبناني، ونترك ذلك للبنانيين، لكن إن اختير الجنرال عون فاني أؤكد انه يستحق ذلك.

جولة أفق سياسة مع الإعلامي المميز شارل جبور ومقاربة وطنية وشجاعة لملف أهلنا اللاجئين في إسرائيل  دون ذمية أو تقية
فيديو/جولة أفق مع الإعلامي المميز شارل جبور من تلفزيون الجديد/04 حزيران/14
بالصوت/جولة أفق مع الإعلامي المميز شارل جبور من تلفزيون الجديد/مقدمة للياس بجاني/04 حزيران/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 04 حزيران/14
English LCCC News bulletin For  June 04/14/نشرتنا الإنكليزية
الياس بجاني/سؤال لكل تجار المقاومةوهرطقات الممانعة ونفاق التحرير: ما هو الفرق بين قول أحد اللاجئين من أهلنا في إسرائيل أنهفخور بجنسيته الإسرائيلية وبين قول السيد حسن نصرالله أنه فخوراً بكونه جندياً في جيشولاية الفقيه؟
من ضمن المواضيع التي تناولها الإعلامي شارل جبور من خلال المقابلة التثقيفية والأكثر من ممتازة ملف أهلنا اللاجئين في إسرائيل مبيناً خلفياته التاريخية والثقافية والوطنية مؤكداً بعقلانية أن القوانين اللبنانية هي الفيصل الوحيد للتعامل معه بعدل وليس عن طريق ثقافة ومنطق ومعايير حزب الله التخوينية/شرح مفصل وتاريخي لمن ينطبق عليهم عملانياً مسمى أعداء لبنان ومنهم السوري والإيراني والإسرائيلي/مفهوم الميثاقية في الحكم ودور الثنائي الشيعي التعطيلي/أخطاء الرئيس الحريري على خلفية مفهوم أم الصبي والتضحيات/الخوف من رضوخ تيار المستقبل لإرهاب حزب الله والقبول بخيار يا عون يا الفراغ والمؤتمر التأسيسي/التأييد الكامل والشامل بالمبدأ والمضمون لزيارة الراعي للأراضي المقدسة/شرح لحقيقة الصراع مع حزب الله الذي هو ثقافي وكياني ومصيري/رد الاتهام بوجود إحباط مسيحي كون المسيحيين مع الانتخابات والديموقراطية وليس مع التوافق/كارثية خيارات عون ومسؤوليته عن ضرب الدستور وتعطيل الحياة الديموقراطية وتهميش دور المسيحيين/ابتزاز هيئة التنسيق النقابية ودور حزب الله التخريبي والتدميري وضرورة الحسم من ضمن إمكانيات الدولة/صلاحيات الحكومة في ظل شغور الموقع الرئاسي/الانتخابات في سوريا ومصر/

واجب الدفاع عن حقوق أهلنا اللاجئين في إسرائيل وعن مبدأ زيارة الراعي وليس عن شخصه ومواقفه السياسية
بالصوت/قراءة للياس بجاني في الفرق بين القضية والشخص وفي حقوق أهلنا الأبطال اللاجئين في إسرائيل/عناوين الأخبار/03 حزيران/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 03 حزيران/14
English LCCC News bulletin For  June 03/14/نشرتنا الإنكليزية
دفاعنا عن زيارة الراعي للأراضي المقدسة واجب وليس عن مواقفه السياسية
الياس بجاني/03 حزيران/14/نحن لسنا ممن يعبدون الأفراد ولسنا غنماً نسير على عماها وراء أي رجل دين أو سياسي أو حزب. نحن أحرار معيارنا الحق والحقيقة وحب لبنان وحاسة النقد بداخانا حية. نحن مع حق الانسان اللبناني ومع كيان لبنان أما الأشخاص فعلاقتنا بهم يقررها التزامهم بقضية وطننا وانساننا. وحتى لا تفقد البوصلة ونخرج عن مواقفنا السيادية والمبدئية ونتحول إلى زلم وصنوج فإن الدفاع عن زيارة الراعي للأراضي المقدسة حق وواجب كون حزب الله يرهب الراعي ويحاول وضع يده بالبلطجة على الصرح الماروني، ولكن الدفاع الأعمى عن شخص البطريرك هو ببغائية تغفل مواقفه السياسية التي حتى الآن هي محسوبة على محور الشر السوري-الإيراني. نتمنى من القلب أن يعود غبطته إلى ثوابت بكركي التي أعطي لها مجد لبنان وأن يدرك أن محور الشر هذا بدوله وأحزابه وإعلامه لا يفقه معاني لا التحالف ولا الصداقة ولا احترام الأخر، كما أنه لا يعترف بلبنان الدولة والكيان والدستور والإنسان. ونقطة ع السطر

لا زلنا معارضين لمواقف البطريرك الراعي السياسية، ولكننا مع أحقية زيارته للأراضي المقدسة ومع واجبه في الدفاع عن أهلنا اللاجئين فيها
بالصوت/قراءة للياس بجاني في هجمة حزب الله على زيارة البطريرك الراعي للأراضي المقدسة وفي واجبه الدفاع عن الحق وفي حتمية عودته السريعة إلى ثوابت بكركي التاريخية/عناوين الأخبار/02 حزيران/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 02 حزيران/14
English LCCC News bulletin For  June 02/14/نشرتنا الإنكليزية

حزب الله جماعة من القتلة والمجرمين والقوانين اللبنانية تستوجب محاكمتهم
الياس بجاني/02 حزيران/14/بصوت عال وبفخر نقول إن أفراد جيش لبنان الجنوبي هم أبطال ومقاومين وشرفاء وأن اجتماع أي إنسان معهم كائن من كان في إسرائيل أو في أي مكان آخر هو شرف وفخر ووسام وطني. من هنا واحقاقاً للحق نستنكر حملة التجني والافتراء التي يقودها حزب الله ونطالب بأن تخرس الأصوات النشاز والأبليسية الجاحدة والحاقدة التي تتطاول على كرامات وتضحيات ووطنية ومقاومة أهلنا اللاجئين في إسرائيل كافة. ونؤكد طبقاً للقوانين اللبنانية كلها وفي مقدمها الدستور أن العملاء في المفاهيم القانونية هم جماعات حزب الله ومن لف لفهم الذين يحتلون لبنان حالياً بقوة السلاح وبأساليب الإرهاب والبلطجة والاغتيالات والفوضى والسرقات والتهريب والخوات وتصنيع المخدرات وتزوير الأدوية وتبيض الأموال وتفكيك المؤسسات اللبنانية لمصلحة الغزاة الإيرانيين وخدمة لمشروعهم الفارسي التوسعي والاستعماري. في هذا السياق لا زلنا نعارض في السياسة مواقف غبطة البطريرك الراعي المتناهية مع النظامين السوري والإيراني ومع احتلال حزب الله للبنان، وفي نفس الوقت نتمنى أن يتخلى عنها ويعود إلى ثوابت الصرح البطريركي الذي أعطي له مجد لبنان، وفي هذا السياق نؤيد بقوة زيارة غبطته الرعوية للأراضي المقدسة ونعتبر اجتماعه مع أهلنا اللاجئين في إسرائيل واجباً وحقاً ونقطة على السطر. في الخلاصة، الأمل كل الأمل أن تكون زيارة الراعي للأراضي المقدسة قد كشفت له بما لا يقبل الشك من هم فعلاً إلى جانب البطريركية ومع لبنان ومن هم ضدها كمرجعية وطنية وإيمانية وكضمير لكل اللبنانيين وضد لبنان.

معايير الخيانة والعمالة لدى حزب الله هي مغلوطة وإرهابية وغرائزية
بالصوت/الياس بجاني يرد على النائب على المقداد التابع لحزب الله الذي استعمل لغة الإرهاب واتهم البطريرك الراعي بأنه ذهب إلى إسرائيل لإستعادة خونة وعملاء لكن هؤلاء رفضوا/01 حزيران/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 01 حزيران/14
English LCCC News bulletin For  June 01/14/نشرتنا الإنكليزية
تصريح النائب علي المقداد الحرفي الذي هو موضوع الرد أعلاه
عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب علي المقداد: لا نريد عملاء بيننا البعض ذهب الى فلسطين لاعادة العملاء لكن هؤلاء رفضوا
وكالات/31 أيار/14/اعلن عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب علي المقداد: "'ثمة موضوع أثار غضبي، بأن البعض ذهب إلى فلسطين المحتلة لكي يقنع بعض العملاء الذين انسحبوا مع جيش العدو في أيار عام ألفين بالعودة إلى لبنان، فكان ردهم بأنهم أصبحوا إسرائيليين ولا يريدون استرجاع الهوية اللبنانية والعربية. وأردف: 'نقول لمن يحضر مشروع قانون أو اقتراح قانون من أجل عودة هؤلاء الذين خانوا الوطن فرفضهم، وها هم اليوم يعلنون رفضهم له. لقد تصرفت المقاومة بمناقبية عالية بعد التحرير، فلم تنتقم ولم تحاسب العملاء بل تركت الأمر للقضاء، ولم تقتص من عائلاتهم، بل على العكس من ذلك، عاملتهم المقاومة بما يوجبه علينا ديننا وثقافة المقاومة برحابة صدر وعدم انتقام. وختم: 'إننا لا نريد أن يكون بيننا عملاء إسرائيليون في لبنان، كفانا ما عانيناه منهم إبان الاحتلال، وكما أنهم لا يفخرون بالهوية اللبنانية، فنحن أيضا لا نفخر بأن يقال بأنهم من اللبنانيين.

جولة أفق سياسية ورئاسية مع الإعلامي السيادي شارل جبور
فيديو/من تلفزيون المستقبل/مقابلة شيقية وشاملة مع الإعلامي السيادي والمميز شارل جبور/31 أيار/14
بالصوت/من تلفزيون المستقبل/مقابلة شيقية وشاملة مع الإعلامي السيادي والمميز شارل جبور/مقدمة للياس بجاني/31 أيار/14

نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 31 أيار/14
English LCCC News bulletin For May 31/14/نشرتنا الإنكليزية
من ضمن العناوين التي تناولها شارل جبور في المقابلة ما كشفَته جريدة الجمهورية اليوم ونسبته إلى مصادر موثوقة شاركت في اللقاء الذي عُقد منذ ايام بين وفد المؤسسات المارونية وميشال عون. في أسفل المواقف الفجة والشاذة التي تبناها عون خلال اللقاء: أوّلاًـ تحدّث عن اللقاء المسيحي الذي كان سبق وأطلقه، كذلك عن عن دوره كمسيحيّ مشرقي. ثانياًـ  طلب نسخة من صحيفة الحياة في العام 1994 حول تحذيره من الأصوليّات. ثالثاًـ أكّد أنّه مع الرئيس السوري بشّار الأسد، لأنّه ضد البديل، وقال بثقة يجب منحه جائزة نوبل لمحاربته الإرهاب. رابعاًـ إعتبر أنّ الشيعة أقلّية، وإذا ربحوا نربح سويّاً. خامساًـ أكّد أنّه يرفض الجلوس على الحياد، لأنّ مَن سيربح سيحتقر المحايد، ومن سيخسر سيحقد على المحايد، وأنا اخترتُ التحالف مع الشيعة. سادساًـ  شدّد على رفض التشريع في ظلّ الوضع الراهن، وكشف أنّ وزير الخارجية جبران باسيل سيضع ضوابط لرئيس الحكومة، وأنّ نواب التيار سيضعون ضوابط لرئيس المجلس، وأكّد أنّه اعتباراً من الآن لا يمكن لسلام أن يضع جدول الأعمال منفرداً. سابعاً ـ قال إنّ النائب وليد جنبلاط ليس بيضة قبّان بل بيضة ممودرة. ثامناًـ  رأى أنّ الطرف الذي عطّل الجلسات هو الذي رشّح النائب هنري حلو. تاسعاًـ كشف أنّ الحوار مع تيارالمستقبل ما زال مستمرّاً، وأنّه ارتكز على ثلاث ملفّات: قانون الإنتخابات، من هو مرشّحهم إن لم أكن أنا، والموضوع الحكومي. فأكّدوا التعاون في الحكومة، أمّا بالنسبة الى الرئاسة والانتخابات فالأمور تتطلّب مراجعة وتشاوراً. عاشراًـ أكّد أنّ إرادة خارجية فقط ستمنعه من الوصول إلى الرئاسة الأولى (في إشارة الى السعودية)، وقال إنّ المهلة التي وضعها لحسم موقفه هي 20 آب، أي تاريخ دعوة الهيئات الناخبة، وشدّد على أن لا مرشح قويّاً غيره، رافضاً مقارنتَه بغيره.

كفر وسخافة وغرائزية الذين هاجموا لقاء البطريرك الراعي مع وفد من أهلنا اللاجئين في إسرائيل
بالصوت/قراءة وجدانية ووطنية في قضية أهلنا الأبطال والمقاومين اللاجئين في إسرائيل/عناوين الأخبار/30 أيار/14

الياس بجاني/البطريرك الراعي يلتقي وفد من الأبطال والأحرار من أهلنا اللاجئين في الأراضي المقدسة/30 أيار/14

نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 30 أيار/14
English LCCC News bulletin For May 29/14/نشرتنا الإنكليزية
مقدمة التعليق/ارتفعت أصوات العهار والتجار من جماعات 8 آذار العمالة والإرتهان والتبعية والشر والغزوات منتقدة لقاء البطريرك الراعي مع وفد من أهلنا الأبطال اللاجئين في إسرائيل منذ العام 2000. لهؤلاء السفلة نقول إنه عندما يلتقي الراعي الوفود من حزب الله في بكركي هو يلتقي جماعات إرهابية ومجرمين وقتلة ، أما عندما يلتقي وفد من أهلنا اللاجئين في الأراضي المقدسة إنما يلتقي مع أبطال ومقاومين وأحرار ومؤمنين ومن عنده أذنان صاغيتان فليسمع ومن بقي عنده ذرة كرامة فليخجل ومن هم من أصحاب الألسنة القذرة فليبلعوها ويخرسوا فكفانا عهر وعهار وتجارة وتجار

وقائع المؤتمر الصحفي الذي عقدة الدكتور جعجع يوم أمس
فيديو من تلفزيون المر/وقائع المؤتمر الذي عقدة أمس د. جعجع ورد فيه على خطاب نصرالله ومؤتمر عون الصحفي/29 أيار/14
بالصوت/من تلفزيون المر/وقائع المؤتمر الذي عقدة أمس د. جعجع ورد فيه على خطاب نصرالله ومؤتمر عون الصحفي/مع مقدمة للياس بجاني وعناوين الأخبار/29 أيار/14

 
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 29 أيار/14
English LCCC News bulletin For May 29/14/نشرتنا الإنكليزية

هرطقة انتخابات السوريين في لبنان والإحتلال
الياس بجاني/29 أيار/14/ما جرى أمس واليوم لجهة عراضة انتخاب السوريين في لبنان هو مرفوض كلياً، ويبين أن الدولة اللبنانية هي مخصية ومعطلة وواقعة تحت هيمنة الإحتلال الإيراني وتحت بلطجة وغزوات ارهاب جيشه الذي هو حزب الله. إن تقصير وزارة الداخلية كما هزالة دور الجيش كان واضحاً ومعيباً وهنا أيضاً يبرز وجود الاحتلال الإيراني بوقاحته الفجة كما يؤكد دور المخابرات التابعة لمحور الشر السوري-الإيراني. أما فجور سفير سوريا الإرهابي فحدث ولا حرج. في الخلاصة إن عراضة السوريين هي عارض من أعراض الإحتلال الإيراني الذي يدمر لبنان الدولة والكيان والهوية والرسالة ويهجر أهله

جولة أفق سياسية مع الإعلامي ملحم رياشي
فيديو من تلفزيون المر/مقابلة مع الإعلامي
ملحم رياشي/28 أيار/14
بالصوت/من تلفزيون المر/مقابلة مع الإعلامي ملحم رياشي/مقدمة للياس بجاني وعناوين أهم الأخبار/28 أيار/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 28 أيار/14
English LCCC News bulletin For May 28/14/نشرتنا الإنكليزية

أهلنا في إسرائيل هم أبطال ومن المعيب على أي لبناني التعامل معهم على غير هذه الخلفية
الياس بجاني/28 أيار/14/جولي ابو عراج تعمل في مؤسسة معنية بشؤون اللبنانيين في مدينة نهاريا وتعليقاً على زيارة الراعي للأراضي المقدسة قالت لوكالة فرانس برس: "جئت الى هنا وعمري 14 عاما، ابي شهيد قتله حزب الله". وبحسب ابو عراج فان اللبنانيين في اسرائيل "مظلومون، نحن كنا ضحية جغرافية تاريخية وفقدنا هوياتنا، ونحن بحاجة الى تعويضات معنوية قبل التعويضات المادية". وتوضح انها وغيرها لا يعولون كثيرا على زيارة الراعي مضيفة "نحن ضحايا سياسة حكومتنا اللبنانية ودولتنا التي اهملتنا وفضلت الغرباء على ابنائها".

قتل الحس النقدي يضرب ويهمش كل معايير الصح والخطأ
بالصوت/تأملات للياس بجاني في أخطار وكوارث قتل الحس النقدي والتخلي عن معايير الصح والغلط/عناوين الأخبار/27 أيار/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 27 أيار/14
English LCCC News bulletin For May 27/14/نشرتنا الإنكليزية
من ضمن عناوين النشرة/دور عون المهرطق والكارثي/نفاق ودجل حسن نصرالله/الاحتلال الإيراني للبنان من معه ومن يقاومه/مقاومة حزب الله هي ضرب ومقاومة كل ما هو لبناني/نواب كسروان الموارنة ودورهم في تدمير بيئتهم المارونية بتخليهم عن بكركي وعن حريتهم وقبولهم العبودية/زيارة قداسة البابا والبطريرك الراعي للأراضي المقدسة/جريمة مساواة كل السياسيين ببعضهم البعض/تأملات إيمانية في قول السيد المسيح: "أَنَا هُوَ القِيَامَةُ والحَيَاة. مَنْ يُؤْمِنُ بِي، وإِنْ مَاتَ، فَسَيَحْيَا. وكُلُّ مَنْ يَحْيَا ويُؤْمِنُ بِي فَلَنْ يَمُوتَ إِلى الأَبَد/شرح لمفهوم المعايير الأرضية والسماوية/

جولة افق سياسية شاملة على الملفات اللبنانية الساخنة مع الإعلامي السيادي الياس الزغبي
فيديو/من تلفزيون المستقبل/مقابلة مع الإعلامي السيادي المميز الياس الزغبي/26 أيار/14
بالصوت/من تلفزيون المستقبل/مقابلة مع الإعلامي السيادي المميز الياس الزغبي/26 أيار/14

نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 26 أيار/14
English LCCC News bulletin For May 26/14/نشرتنا الإنكليزية

ضرورة الغاء كذبة ما يسمى عيد التحرير
هرطقة عيد تحرير الجنوب والحقائق/الياس بجاني/25 أيار/14
بالصوت/هرطقة عيد تحرير الجنوب والحقائق/الياس بجاني/25 أيار/14

التعليق في جريدة السياسة/هرطقة عيد تحرير الجنوب والحقائق/الياس بجاني/25 أيار/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 25 أيار/14
English LCCC News bulletin For May25/14/نشرتنا الإنكليزية
الحقيقة المرة والمحزنة المعاشة على الأرض اللبنانية وعلى كافة الصعد وفي شتى المجالات تقول بوضوح ودون أي مجال للشك أو للتقويل إن لبنان يرزح تحت نير الاحتلال الإيراني عن طريق جيشه الميليشياوي والإرهابي والمذهبي المحلي الذي هو حزب الله، وبالتالي كل من يتعامى من أهلنا ومن أنظمة الدول العربية عن هذه الحقيقة البشعة أو يجملها أو يسكت عنها  فإنه يرتكب جرم الرضوخ لإرادة الاحتلال والسكوت عن إرهابه وهرطقاته وارتكاباته وغزواته.

قراءة علمية جيوسترتجية في مفهوم وأسس الكيان اللبناني المستقبل للدكتور نبيل خليفة
فيديو/من تلفزيون المر/مقابلة ثقافية ووطنية مع الدكتور نبيل خليفة الباحث في الفكر الديني والجيوسياسي/24 أيار/14
بالصوت/من تلفزيون المر/مقابلة مع الدكتور نبيل خليفة الباحث في الفكر الديني والجيوسياسي/مقدمة للياس بجاني/24 أيار/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 24 أيار/14
English LCCC News bulletin For May 24/14/نشرتنا الإنكليزية
من ضمن عناوين المقابلة/تاريخ الكيان اللبناني ودور الموارنة فيه/دور رئيس الجمهورية الماروني في هيكلية الكيان/الصراع على شخص الرئيس اللبناني هو بين المؤمنين بالكيان وبين العاملين على إسقاطه/المعركة الرئاسية هي على مستقبل الكيان/مفاهيم ومواقف الشرائح اللبنانية من الكيان/الهوية اللبنانية الكيانية والتحولات التي حدثت داخل كل طائفة من طوائف لبنان/عون ومن يؤيده خرجوا عن مفهوم الكيان اللبناني وقد حول عون القوة المارونية والمسيحية إلى قوة سلبية ضد الكيان/الصراع على كيان لبنان المستقل يدور بين من يؤمن به وبين من يعتبر أنه خطأ جغرافي يجب تصحيحه ولهذا ترفض دولتي سوريا وإسرائيل الاعتراف بحدوده/في مفهوم اللاهوت الماروني لبنان هو رمز الارتقاء وهو جبل الحرية والتعايش لهم ولغيرهم وحفاظهم على لبنان هو حفاظ على ذاتهم/على الرئيس للبنان أن يكون لبنانوي وماروني ومؤمن بالكيان/فهم التركيبة اللبنانية بكافة جوانبها تتم من خلال كتابات ميشال شيحا الذي قال إنه عندما تحاول أي طائفة السيطرة على لبنان تنهار الدولة/طرح عون الثلاثي الأضلاع يسقط كل مفاهيم الكيانوهو مرفوض كون عون حول القوة المسيحية إلى قوة سلبية/من الضرورة عودة عون إلى موقع الكيانية وفك تحالفه مع الجماعات والدول التي لا تؤمن بالكيان/الموقف من الكيان وسيادته هو الأساس وليس الموقف من الأشخاص/دور الموارنة هو منع الفتنة السنية الشيعية والحفاظ على كيان لبنان واستقلاله ورسالته/

جولة أفق سياسية ووجدانية قواتية تتناول الماضي والحاضر والمستقبل وملف الرئاسة
بالصوت/من تلفزيون ال بي سي/مقابلة مع الإعلامي ملحم رياشي/عناوين الأخبار ومقدمة للياس بجاني/23 أيار/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 23 أيار/14
English LCCC News bulletin For May 23/14/نشرتنا الإنكليزية

جولة أفق سياسية مع الصحافي سيمون ابي فاضل
فيديو/من تلفزيون المستقبل/مقابلة مع الصحافي سيمون
أبو فاضل/مداخلة للنائب نبيل دي فريج/22 أيار/14
بالصوت/فيديو/من تلفزيون المستقبل/مقابلة مع الصحافي سيمون أبو فاضل/مداخلة للنائب نبيل دي فريج/مقدمة للياس بجاني وعناوين الأخبار/22 أيار/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 22 أيار/14
English LCCC News bulletin For May 22/14/نشرتنا الإنكليزية

جولة افق مع العميد وهبي قاطيشا
فيديو/من تلفزيون المستقبل/
مقابلة مع العميد وهبي قاطيشا/21 أيار/14
بالصوت/من تلفزيون المستقبل/مقابلة مع العميد وهبي قاطيشا/عناوين أخبار اليوم ومقدمة للياس بجاني/21 أيار/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 21 أيار/14
English LCCC News bulletin For May 21/14/نشرتنا الإنكليزية
زيارة الراعي للقدس أجبرت كل المجموعات والشخصيات المسيحية التابعة لمحور الشر إما أن تبلع ألسنتها وتخرس أو أن تهاجم وتنتقد
الياس بجاني/21 أيار/14/لم نستغرب أبداً الصمت الشبيه بصمت القبور الذي حل على غالبية ألسنة المجموعات والشخصيات المسيحية التابعة لمحور الشر السوري-الإيراني والتي كان البطريرك الراعي منذ قدومه إلى الصرح قد احاط نفسه بها وجمعها برعايته تحت مظلة المطران مظلوم وفتح لها الأديرة والمؤسسات الدينية في حين أغلقها في وجه لقاء سيدة الجبل السيادية. ولا ننسى جريدة السفير التي تهاجم الزيارة نيابة عن حزب الله وباسمه وهي التي كانت مع المظلوم وفريق عمله توجت منبراً لنشر رزم الأخبار المفبركة ونسبها إلى مصادر بكركي. في الخلاصة كل هؤلاء المتاجرين بقضية فلسطين زوراً وبهتاناً هم من أيتام المخابرات السورية وتشبهوا بأبو الهول الفرعوني وإما بلعوا ألسنتهم أو انبروا يبشرون بنفاق المقاومة والممانعة واليوم كان من الصامتين اثنان في بكركي هما ايلي الفرزلي وعبدالله فرحات اللذين لم يأتيا  على ذكر الزيارة لا من قريب ولا من بعيد، في حين سليمان فرنجية عارضها علناً وكذلك تشدق واستفرغ الفيلسوف العوني الصغير حكمت ديب. يبقى في المفارقة هنا أن لقاء سيدة الجبل السيادي أيد الزيارة وهو سوف يصعد من مواقفه لدعمها رغم كل مواقف الراعي من أفراده، وهنا يتبين مسيحياً الفرق بين النور والظلمة، وبين القمع والزوؤان، وبين الخير والشرر وبين الصادق والمنافق.، ومن عنده أذنان صاغيتان فليسمع

جولة أفق سياسية مشوقة مع نائب رئيس مجلس النواب السابق ميشال معلولي
فيديو/من تلفزيون المر/مقابلة مع نائب رئيس مجلس النواب السابق ميشال معلولي/20 أيار/14
بالصوت/من تلفزيون المر/مقابلة مع نائب رئيس مجلس النواب السابق ميشال معلولي/مع عناوين الأخبار ومقدمة للياس بجاني/20 أيار/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 20 أيار/14
English LCCC News bulletin For May 20/14/نشرتنا الإنكليزية

ميشال معلولي/نائب لبناني من الزمن الذهبي للديموقراطية واحترام القوانين والذات
الياس بجاني/20 أيار/14/بتنا بشوق لعودة نواب من خامة ميشال معلولي إلى ساحة النجمة بعد أن ابتلينا بزمن البؤس بنوائب هم في غالبيتهم من تفقيس حاضنات الاحتلالين السوري والإيراني ومن تجار دجل ونفاق المقاومة والممانعة والتحرير. بتنا بشوق لنواب لا حبال مربوطة حول رقابهم ويتمتعون بالحد الأدنى من احترام الذات. بتنا بشوق لنواب لا ينامون في الزرائب ولا يعيشون على تبن المعالف. بتنا يشوق للتخلص من الاحتلال الإيراني ومن كل أدواته الاحتلالية الطروادية المجمعة في 8 آذار كما تجمع القطعان قبل دخولها إلى المسالخ. مقابلة ميشال معلولي تعيدنا إلى زمن هو عائد لا محالة مهما طالت أيام المحل أو قصرت لأن الخير هو لبنان والشر هو الاحتلال ولأن الخير دائما ينتصر على الشر.

 

ميشال عون في السياسية هو أداة للاحتلال الإيراني للبنان
بالصوت/قراءة للياس بجاني في حقيقة الاحتلال الإيراني للبنان وأدوار أدواته الطروادية/عناوين الأخبار/19 أيار/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 19 أيار/14
English LCCC News bulletin For May 19/14/نشرتنا الإنكليزية
من ضمن عناوين النشرة/شرح لتغريدة قداسة البابا فرنسيس لليوم: إن المرء الذي يُصغي بانتباه لكلمة الله ويصلي حقيقة، يسأل الله دائمًا: يا رب، اكشف لي ما هي إرادتك لحياتي/قراءة لمقالة طارق الحميد: نصر الله هو أسامة بن لادن الشيعي/تقرير من ال ام تي في يكشف مخطط حزب الله الديموغرافي الهادف لشراء قطعة أرض على ساحل عمشيت تبلغ مساحتها 114 الف عن طريق على تاج الدين ب 80 مليون دولاراً/عون والطروادية ومضاعفات ظاهرته الثقافية المدمرة لثوابت ومعايير المجتمع المسيحي/هرطقات وتهديدات حزب الله، تابع/أخر تطورات ملف انتخاب الرئيس المعطل من المحتل الإيراني ومرتزقته/كلام وطني للنائب دوري شمعون شفاف وصادق وعفوي/الراعي والمساواة بين أعداء لبنان والمدافعين عنه/متفرقات

جولة أفق سياسية شاملة مع النائب السابق فارس سعيد
فيديو/من تلفزيون المر/مقابلة مع النائب السابق فارس سعيد/18 أيار/14
بالصوت/من تلفزيون المر/مقابلة مع النائب فارس سعيد/مقدمة للياس بجاني/18 أيار/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 18 أيار/14
English LCCC News bulletin For May 18/14/نشرتنا الإنكليزية
الدكتور سعيد تناول من خلال المقابلة وجهة نظره من كل ما يدور حول الانتخابات الرئاسية، واعتبر أن عون ليس لاعباُ فيها وانما أداة بيد ايران، كما شرح موقفه من زيارة البطريرك الراعي للقدس وأيدها.

ذكرى توقيع اتفاق 17 أيار: عِّبَّر ودروس
من أرشيفنا لعام 2010/اتفاق 17 أيار سنة 1983 فرصة للسلام خسرها لبنان/الياس بجاني/17 أيار/14

بالصوت/من أرشيفنا لعام 2010/اتفاق 17 أيار سنة 1983 فرصة للسلام خسرها لبنان/مع أهم عناوين أخبار اليوم/الياس بجاني/17 أيار/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 17 أيار/14
English LCCC News bulletin For May 17/14/نشرتنا الإنكليزية
مقدمة التعليق والذي من ضمنه نص الاتفاق باللغتين العربية والسورية/يتذكر لبنان اليوم اتفاق 17 أيار الذي وقعته الدولتان اللبنانية والإسرائيلية في 17 أيار سنة 1983 في عهد فخامة الرئيس أمين الجميل ورئيس الوزراء شفيق الوزان بعد مفاوضات مضنية وشاقة تمكن من خلالها المفاوض اللبناني البارع من النجاح بامتياز في تثبيت وصون كل مقومات السيادة والحقوق، وتأمين الانسحاب الكامل والسلمي غير المشروط للجيش الإسرائيلي من كل الأراضي اللبنانية. الاتفاق أيدته علنية وبقوة وبحماس وفرح غالبية الشعب اللبناني، ورئاسة الجمهورية، ومجلس الوزراء ومجلس النواب، كما باركته معظم الدول العربية وكل دول العالم الحر، وكان بالفعل فرصة كبيرة لا تعوض لإحلال السلام الحقيقي في منطقة الشرق الأوسط عموماً، وبين لبنان وإسرائيل خصوصاً.

تعليق جديد للياس بجاني يتناول أخطار الاحتلال الإيراني على لبنان وأهله
المحتل الإيراني يعطل انتخاب الرئيس اللبناني/الياس بجاني/17 أيار/14

بالصوت/المحتل الإيراني يعطل انتخاب الرئيس اللبناني/الياس بجاني/17 أيار/14
التعليق في جريدة السياسة/المحتل الإيراني يعطل انتخاب الرئيس اللبناني/الياس بجاني/17 أيار/14
مقدمة التعليق/للمرة الرابعة على التوالي وعن سابق تصور وتصميم عطل المحتل الإيراني الجلسة النيابية التي كانت مخصصة لانتخاب الرئيس اللبناني في 15 أيار/14، فقاطع الجلسة وعطل النصاب عن طريق نواب وكيله العسكري المحلي الذي هو جيش حزب الله الإرهابي والمذهبي، وبواسطة النوائب الدمى من المرتزقة والطرواديين المحليين الرهائن في زرائب وأقفاص 8 آذار. يُحمِّل البعض مسؤولية التعطيل للطروادي ميشال عون المُوّكل من المحتل الإيراني صورياً ترأس كتلة نيابية من 27 نائباً، فيما في الواقع هو مجرد وكيل ينفذ الفرمانات الملالوية، لا أكثر ولا أقل. من هنا فإن هذا الطروادي في العمل السياسي العفن هو عملياً مجرد أداة في يد المحتل ولا قرار ولا حرية لديه، وبتوصيف أدق هو عارض من أعراض مرض الاحتلال.

في الذكرى 25 لإستشهاد المفتي خالد: أسطورة فريدة رسمت تاريخاً مشرقاً ومضيئاً في احتضان الوطن
بالصوت/قراءة للياس بجاني أهم أخبار اليوم وكلمة في ذكرى استشهاد المفتي حسن خالد/عناوين الأخبار/16 أيار/14
النص/من أرشيفنا/المفتي حسن خالد: شهيد لبنان الحريات والتعايش/الياس بجاني/16 أيار/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 16 أيار/14
English LCCC News bulletin For May 16/14/نشرتنا الإنكليزية
مقدمة المقالة/ يتذكر لبنان اليوم الشهيد المفتي الشيخ حسن خالد الذي اغتالته بوحشية المخابرات السورية المجرمة يوم الثلاثاء في 16 أيار سنة 1989 بالقرب من دار الإفتاء في بيروت عندما انفجرت بقرب سيارته التي كانت تمر في تلك المنطقة سيارة ملغومة بمواد ناسفة وراح ضحيتها 16 شخصاً، واثنان من حراسه. وكما كان حال ومصير كل جرائم المحتل السوري خلال حقبة استعباده للبنان واللبنانيين سُجلت القضية وقيدت ضد مجهول وقد تمّ دفن الشهيد بمقبرة الأوزاعي في اليوم التالي لاغتياله.

لبنان هو بلد محتل والمحتل هو جيش إيران
المحتل الإيراني يرهب اللبنانيين لفرض دمية في موقع الرئاسة وحزب الله لا يريد لا رئيس ولا جمهورية/الياس بجاني/16 أيار/14

المحتل الإيراني مباشرة وعن طريق الطرواديين يمنع للمرة الرابعة انتخاب رئيس للجمهورية
بالصوت/قراءة للياس في مرض الاحتلال الإيراني للبنان وفي أعراضه وسبل علاجه/عناوين أخبار اليوم/15 أيار/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 15 أيار/14
English LCCC News bulletin For May 15/14/نشرتنا الإنكليزية

الإرهاب الإيراني يطاول المحكمة الدولية وأحرار لبنان من الصحافيين والسياسيين
بالصوت/قراءة للياس بجاني في خطر تعديات الاحتلال الإيراني على المحكمة الدولية والصحافيين الأحرار/عناوين الأخبار/14 أيار/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 14 أيار/14
English LCCC News bulletin For May 14/14/نشرتنا الإنكليزية

جولة أفق سياسية يتناول الملف الرئاسي مع الصحافي اسعد بشارة
فيديو/مقابلة من تلفزيون المستقبل مع الصحافي اسعد بشارة/13 أيار/14
بالصوت/مقابلة من تلفزيون المستقبل
مع الصحافي اسعد بشارة/مقدمة للياس بجاني/13 أيار/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 13 أيار/14
English LCCC News bulletin For May 13/14/نشرتنا الإنكليزية

الإحتلال الإيراني ينفلش في الشوف ويهجر أهله
بالصوت/قراءة للياس بجاني في مفهوم الحرية وفي خطايا اللبنانيين الذين يقبلون عبودية الاحتلال الإيراني/أهم عناوين الأخبار/12 أيار/14
 
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 12 أيار/14
English LCCC News bulletin For May 12/14/نشرتنا الإنكليزية
من تلفزيون المر تقرير خاص: صفقات بيع الأراضي مستمرة في الدبية والتغييرُ الديموغرافي بات واقعا/اضغط هنا لمشاهدة التقرير
بعد ما كشفت الـ mtv عن بيع محمية مساحتها أكثر من 3 ملايين متر مربع في منطقة الدلهمية لرجل الاعمال علي تاج الدين. عادت العين الى منطقة الدبية مع الحديث عن بيعات محتملة لألآف الأمتار! باختصار أكثر من 30 بالمية من أراضي الدبية اليوم أصبحت ملك متمولين من خارج المنطقة. وبدأت عمليات بناء مجمعات سكنية بشكل سريع فتغير وجه المنطقة التي كان كل سكانها من المسيحيين. هذه المجمعات الجديدة وبعض سكانها أثاروا قلقا كبيرا عند عدد من أهالي الدبية الذين اعتبروا أن التمدد بالشكل الحاصل يطرح أكتر من سؤال و يستهدف فكرة العيش المشترك. رئيس البلدية عصام بستاتني الذي رفض الحديث أمام الكاميرا أكد للـ mtv أنه حريص على كل شبر أرض في الدبية.

النص/عيد الأم: محبة وعطاء والتزام/الياس بجاني/11 أيار/14
بالصوت/عيد الأم: محبة وعطاء والتزام/الياس بجاني/11 أيار/14

كل رجل دين يتعاطى السياسة يعامل على هذا الأساس فهل يدرك هذه الحقيقة أصحاب العقول العفنة
بالصوت/قراءة نقدية للياس بجاني في مسار انتخاب رئيس الجمهورية وفي جحود الطرواديين من أهلنا التابعين للمحتل الإيراني/عناوين أهم أخبار اليوم/10 أيار/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 10 أيار/14
English LCCC News bulletin For May 10/14/نشرتنا الإنكليزية
من ضمن عناوين النشرة/تأملات إيمانية في تغريدة قداسة البابا فرنسيس لليوم: إن أسرة يُنيرها الإنجيل هي مدرسة للحياة المسيحية. فهناك نتعلم الأمانة والصبر والتضحية/رسالة لإصحاب العقول العفنة من رجال الدين الغارقين في أوحال السياسة والمصرين على ابلسة كل من ينتقد خياراتهم وتحالفاتهم  السياسية/جبران باسيل وذميته الفاقعة وجبنه الموصوف في مواجهة كلام إيراني رسمي يدعي أن الحدود الإيرانية تصل حتى الجنوب اللبناني/زيارة الراعي للقدس وسقوط الأقنعة عن وجوه جماعات الممانعة السوداء والصفراء/تعينات لافتة لمجلس الوزراء/حقيقة موقع عون السياسي التابع كلياً للمحتل السوري/استهداف حزب الله للرئيس الجميل من خلال نشر وثيقة ويكيليكس ونقله عن نصرالله: النساء والمال هَم مخابرات الأسد فهم عديمي الأخلاق/اللواء ريفي ملتزم بقرارات واحكام المحكمة الدولية بما يخص ملف جريدة الأخبار وتلفزيون الجديد/جعجع: لـن نمل حتى الوصـول لجمهوريـة فعليـة ومن حمل لواء حقوق المسيحيين"يضرب موقعهم الاوّل/لبنان وأهله في وجه المحتل الإيراني/

جولة أفق مع وزير العدل السابق القانوني ابراهيم النجار
فيديو/من تلفزيون المستقبل/مقابلة مع الوزير السابق ابراهيم نجار/09 أيار/14
بالصوت/من تلفزيون المستقبل/مقابلة مع الوزير السابق ابراهيم النجار/مقدمة للياس بجاني/09 أيار/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 09 أيار/14
English LCCC News bulletin For May 09/14/نشرتنا الإنكليزية
الوزير النجار تناول من خلال المقابلة رزمة من الملفات اللبنانية الساخنة والمثيرة للجدل والخلافية بامتياز، منها ملف انتخابات الرئاسة بكل جوانبه وملف قانون الإيجارات وزيارة البطريرك الراعي للقدس وقدرة اللبنانيين على ابتكار الحلول وتوقع أن يتم انتخاب رئيس للجمهورية في القريب العاجل ومن 14 آذار بتوافق الجميع.

عجيبة جديدة بشفاعة القديس شربل تشفي شربل عطالله من مرض سرطان الغدد
بالصوت/الياس بجاني في جولة أفق على أهم التطورات في لبنان وطنياً وإيمانياً وطروادياً وعجائب/08 أيار/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 08 أيار/14
English LCCC News bulletin For May 08/14/نشرتنا الإنكليزية
من ضمن عناوين النشرة/تفاصيل عجيبة شفاء شربا عطالله بشفاعىة القديس شربل/الموارنة هم خميرة لبنان الوطنية والإيمانية/القضية اللبنانية ومن هو معها ومن هو ضدها/زيارة الدكتور جعجع لبكركي/ جولة الرئيس الجميل على القيادات/محور الشر الإحتلالي وأعراض هذا الاحتلال المتفشية بين كل الشرائح/السماء تغسل القلوب اللبنانية السوداء بأمطارها/المطران ايلي نصار والمزيد من الممارسات الإسخريوتية/حريق غابات بعبدا ودور حزب الله التخريبي/لبنان القداسة وحتمية انتصاره على الشر والأشرار/مفهوم القداسة/متفرقات

ذكرى 7 أيار الإجرامية وفجور طاقم المرتزقة
بالصوت/قراءة للياس بجاني في جريمة 7 أيار وفي أعراض احتلال حزب الله للبنان/07 أيار/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 07 أيار/14
English LCCC News bulletin For May 07/14/نشرتنا الإنكليزية
7 أيار يوم نصرالله المجيد ويوم بيروت وأهلها الإجرام
الياس بجاني/7 أيار 2008 يوم اسود لقتلة وغزاة قلوبهم سوداء استباحوا حرمة مدينة بيروت ودنسوا قدسيتها واعتدوا على أهلها المسالمين تحقيراً وتشريداً وتعذيباً وقتلاً وتخريباً. يوم اسود نفذته ميليشيات حزب الله وحركة أمل والحزب القومي السوري ومعهم كل جماعات المرتزقة والمأجورين التابعين لمحور الشر السوري-الإيراني. يوم لن ينساه أحرار لبنان لأنه يوم سال فيه دم الأبرياء والعزل على أيدي جيش إرهابي خدمة لمشروع ملالي إيران التوسعي والاستعماري والإرهابي. يوم 7 أيار يوم طويل ويوم غزوة جاهلية وبربرية لم ينتهي بعد وكل تبعاته مستمرة بكل إجرامها وهمجيتها والوقاحة والفجور والاستكبار ولن ينتهي بسواده إلا بعد عودة الدولة لتبسط سلطتها بواسطة قواها الشرعية على كل الأراضي اللبنانية. ولن ينتهي إلا بعد جمع سلاح كل الميليشيات اللبنانية والإيرانية والسورية والفلسطينية والقضاء على كل المربعات الأمنية الخارجة عن سلطة الشرعية اللبنانية من دويلات إيرانية لحزب الله ومخيمات فلسطينية ومعسكرات سورية. يوم 7 أيار هو في الخلاصة يوم الإجرام وقد حان الوقت لمحاكمة المجرمين وإحقاق الحق. ولأن لكل ظالم نهاية وقصاص مهما طال الزمن نقول للمجرمين والقتلة وبصوت عال مع النبي اشعيا(33/01): " ويل لك أيها المخرب وأنت لم تخرب، وأيها الناهب ولم ينهبوك. حين تنتهي من التخريب تخرب، وحين تفرغ من النهب ينهبونك".

زيارة البطريرك الراعي للقدس وتجار المقاومة والممانعة والتحرير المنافقين والإسخريوتيين
نعم لزيارة البطريرك الراعي للقدس/الياس بجاني/06 أيار/14
بالصوت/نعم لزيارة البطريرك الراعي للقدس/الياس بجاني/06 أيار/14
التعليق في جريدة السياسة/نعم لزيارة البطريرك الراعي للقدس/الياس بجاني/06 أيار/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 06 أيار/14
English LCCC News bulletin For May 06/14/نشرتنا الإنكليزية

حوار الطرشان والإذعان وجلسة أخيرة في عهد سليمان
بالصوت/قراءة للياس بجاني في أهم وأخر أخبار لبنان المحتل/05 أيار/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 05 أيار/14

English LCCC News bulletin For May 05/14/نشرتنا الإنكليزية
مُشعِّل نيران الحروب في لبنان هو الإطفائي نفسه، هو محور الشر السوري-الإيراني
الياس بجاني/05 أيار/14/مَن مِن أصحاب العقول الراجحة في لبنان ومن من غير الزلم والأتباع والزقيفة والأغنام لا يعلم أن كل حروب لبنان منذ العام 1975 أشعلها نظام الأسد المجرم (الأب والإبن) بالتعاون والتكافل الكاملين مع نظام ملالي إيران وذلك عن طريق مرتزقة وطرواديين ونفعيين وتجار دم محليين ومستوردين؟ نعم إن مشعل النار ومحرك ماكينات القتل والإجرام والغزوات والاغتيالات هو نظام الأسد مع شريكه النظام الملالوي الإيراني وعن طريق جيش هذا النظام في لبنان الذي هو حزب الله. كوارث طرابلس تفضح دور وإجرام محور الشر وقد هدأت الأوضاع الأمنية فجأة فيها بعد 20 جولة ومئات القتلى وآلاف الجرحى وبسحر ساحر كما كان حصل سابقاً في صيدا والبقاع وباقي المناطق اللبنانية لأن مشعلو النار توافقوا حالياً على وقف عمليات إجرامهم وهم بالتأكيد سيشعلونها مجدداً في أي وقت تأمرهم مخابرات محور الشر بذلك. من هنا المطلوب عودة الدولة وإنهاء كل الدويلات والمربعات الأمنية وحل كل الميليشيات وتجريدها من سلاحا. كما المطلوب وبسرعة دخول الدولة إلى كل المخيمات الفلسطينية وإنهاء خطرها وأخطارها وبسط سلطة الشرعية عليها وعلى سكانها. في الخلاصة لن يرى لبنان السلام والأمن طالما لم يتحرر من احتلال محور الشر السوري_الإيراني المفروض عن طريق جيش حزب الله وكل ما عدا هذا الأمر هو مضيعة للوقت وليس إلا.

جولة أفق على الملف الرئاسي وفي زيارة الراعي للقدس ومواضيع أخرى مع الصحافي راجح الخوري
فيديو/من تلفزيون المر/مقابلة مع الصحافي راجح الخوري/04 أيار/14
بالصوت/من تلفزيون المر/مقابلة مع الصحافي راجح الخوري ومقدمة للياس بجاني/04 أيار/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 04 أيار/14
English LCCC News bulletin For May 04/14/نشرتنا الإنكليزية
مقابلة كاملة وشاملة أبدى خلالها الصحافي راجح الخوري أرائه وقراءاته فيما يخص ملف الانتخابات الرئاسية وزيارة الراعي للقدس ومواقف ميشال عون المتماهية بالكامل مع حزب الله إضافة إلى ملفات أخرى متداولة حالياً على الساحة اللبنانية

مستشار الإمام الخامنئي للشؤون العسكرية الإيرانية يحيى رحيم صفوي: حدود إيران تمتد حتى جنوب لبنان
بالصوت/قراءة للياس بجاني في حقيقة احتلال إيران وفي تبعية 08 آذار/عناوين الأخبار/03 أيار/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 03 أيار/14
English LCCC News bulletin For May 03/14/نشرتنا الإنكليزية
حدود ايران بعقل حكامها الواهم تمتد إلى جنوب لبنان
اعتبر مستشار الإمام الخامنئي للشؤون العسكرية الإيرانية يحيى رحيم صفوي: "إنّ خط دفاعنا الأَول لم يعد في جنوب إيران، إنما في جنوب لبنان"... في الوقائع هذا الكلام يعني أن لبنان محافظة أو مستعمرة إيرانية، الأمر الذي يستدعي ردا من الحكومة لكي نشعر بأن الحكومة السلامية تختلف عن الميقاتية، ومن ثم كلام صفوي يؤكد مجددا بأن المواجهة ليست من طبيعة سلطوية، إنما من طبيعة وجودية مع تحول إيران، بعد سوريا، إلى قوة احتلال في لبنان...

08 آذار بكل مكوناتها تجسد الشر والتبعية والاحتلال بأبشع صورهم
بالصوت/قراءة للياس بجاني إيمانية ووطنية وأخلاقية في مفهوم الكرامة الانسانية والخير العام وإسقاطهما على ممارسات الطاقم السياسي اللبناني
/عناوين الأخبار/02 أيار/14
فيديو/من تلفزيون ال بي سي/مقابلة شاملة مع النائب خالد ضاهر/02 أيار/14

بالصوت/من تلفزيون ال بي سي/مقابلة شاملة مع النائب خالد ضاهر/02 أيار/14
ملخص
المقابلة الشاملة مع النائب خالد ضاهر/02 أيار/14/من ضمن نشرة أخبارنا العربية
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 02 أيار/14
English LCCC News bulletin For May 02/14/نشرتنا الإنكليزية
من ضمن عناوين النشرة/شرح لتغريدتي قداسة البابا فرنسيس لليوم وأمس: لا أحد أكثر صبرا وطول أناة من الله الآب؛ فما من أحد يستطيع أن يتفهم وينتظر مثلها. أسأل أولئك الذين لديهم مسؤولية سياسية ألا ينسوا شيئين: الكرامة الإنسانية والخير العام/ممارسات عون وربعه الحاقد والغرائزي والمفاهيم المسيحية/لن يغفر الأحرار للرئيس سليمان نقضه لوعده باستعادة أهلنا اللاجئين في إسرائيل/حزب الله وجريمة قتل أهله في سوريا دفاعاً عن نظام مجرم/حاضنة المخابرات السورية تفقس لواء أحرار السنة كما فقست فتح الإسلام وداعش والنصرة وجند الإسلام وغيرهم من مجموعات الشبيحة/الملف الرئاسي مكانك راوح/خالد ضاهر يسمي قتلة رشيد كرامي/تأملات إيمانية في مفهوم الكرامة الانسانية والخير العام/متفرقات

هرطقات الإستيذ نبيه الدستورية على مشرحة الخبير القانوني والنائب السابق صلاح حنين
بالصوت/ فيديو/من تلفزيون المر/مقابلة مع النائب السابق صلاح حنين يتناول من خلالها القوانين المتعلقة بالآليات الدستورية لانتخاب رئيس للجمهورية/مقدمة للياس بجاني/01 أيار/14
فيديو/من تلفزيون المر/مقابلة مع النائب السابق صلاح حنين يتناول من خلالها القوانين المتعلقة بالآليات الدستورية لانتخاب رئيس للجمهورية/01 أيار/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 01 أيار/14
English LCCC News bulletin For May 01/14/نشرتنا الإنكليزية
مهم جداً الاستماع لمقابلة الدكتور حنين لأنها تبين بوضوح وبجرأة ومعرفة الآليات الدستورية الخاصة بانتخاب رئيس الجمهورية اللبنانية، كما تعري حتى من ورقة التوت هرطقات رئيس المجلس النيابي الإستيذ نبيه بري، وتعدد كل المخالفات للدستورية الخطيرة التي هندسها وفبركها بري والفريق السياسي التابع له ومنها التجديد للياس الهراوي وانتخاب اميل لحود وميشال سليمان والتجديد لقائد الجيش جان قهوجي وتجديد المجلس لنفسه وغيرها الكثير.

حزب الله لم يحرر الجنوب ولا هو مقاومة، بل قوة احتلال إيرانية
بالصوت/قراءة للياس بجاني في خلفيات فشل المجلس النيابي اليوم انتخاب رئيس للجمهورية/عناوين الأخبار/30 نيسان/13
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 30 نيسان/14
English LCCC News bulletin For April 30/14/نشرتنا الإنكليزية
من ضمن عناوين النشرة/وقائع جلسة المجلس النيابي اليوم/تهديدات محور الشر الإيراني/دور عون الأداة والهدم/تذكير للرئيس الجميل بأن حزب الله جيش احتلال إيراني منذ العام 82 وهو لم يحرر الجنوب إلا من أهله وان مساواته مع المقاومة اللبنانية البشيرية عن واقعية وغير حقيقية/المحكمة الدولية والمجرمين من أبواق ومرتزقة محور الشر في لبنان/تقارير عن محادثات أميركية مع حزب الله/اعتداء على الجيش اللبناني في جرود عرسال/لقاء باسيل-الحريري ومسلسل النفاق والتلون/القضية اللبنانية ومكوناتها/ تأملات إيمانية في قول السيد المسيح (متّى28/16حتى20/: "لَقَدْ أُعْطِيتُ كُلَّ سُلْطَانٍ في ٱلسَّمَاءِ وعَلى ٱلأَرْض. إِذْهَبُوا إِذًا فَتَلْمِذُوا كُلَّ ٱلأُمَم، وعَمِّدُوهُم بِٱسْمِ ٱلآبِ وٱلٱبْنِ وٱلرُّوحِ ٱلقُدُس، وعَلِّمُوهُم أَنْ يَحْفَظُوا كُلَّ مَا أَوْصَيْتُكُم بِهِ. وهَا أَنَا مَعَكُم كُلَّ ٱلأَيَّامِ إِلى نِهَايَةِ ٱلعَالَم".

ميشال عون يكذب ميشال عون ويعربه من كل ما هو صدق ومصداقية
عون ملك التكويع والتلون وتغيير المواقف والتحالفات/الياس بجاني/29 نيسان/14
بالصوت/
عون ملك التكويع والتلون وتغيير المواقف والتحالفات/مع أهم أخبار اليوم/الياس بجاني/29 نيسان/14
من أرشيفنا/مقابلة ميشال عون مع جريدة الشرق الأوسط سنة 2004، موضوع الرد والتعليق/بي دي اف
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 29 نيسان/14
English LCCC News bulletin For April 29/14/نشرتنا الإنكليزية
التعليق أعلاه بالنص والصوت يفضح نفاق وتلون العماد عون ويرد عون بعضمة لسانه على نفسه ويكذب كل ما ادعاه باطلاً هو ونوابه العصي لجهة تجريم الدكتور جعجع من خلال الأوراق المشينة والحاقدة في مجلس النواب الأربعاء الماضي التي حملت أسماء شهداء. رد عون على عون استعرناه من مقابلة أجرتها جريدة الشرق الأوسط في 09/02/2004 مع عون وقال خلالها ما يلي حرفياُ:"سمير جعجع دخل السجن كتصفية سياسية ولم يكن يجب أن يدخله أساساً. في البداية، اتفق معهم سمير جعجع في الطائف ومن ثم غير مساره. سمير جعجع كان مجرد كبش فداء لأنه غير مساره ولم يتابع باتفاق الطائف. كنا في العام 1994 على خصام سياسي واليوم الوضع بيننا أفضل. يجب إما العفو عن الجميع أو محاكمة الجميع"/مع التعليق أيضاً قراءه نقدية لأهم تطورات اليوم على الساحة اللبنانية منها همروجة الهجوم على المحكمة الدولية التي شارك فيها سجعان قزي وبيار الضاهر إلى جانب مرتزقة وصنوج محور الشر/جلسة الانتخاب الرئاسة غداً/رفض الرئيس الحريري تبني ترشيح عون/خزعبلات بري واكروباتيات جنبلاط المستمرة/متفرقات

صراع الوجود بين لبنان الخير وقوى 08 آذار الشر
بالصوت/قراءة وجدانية وإيمانية للياس بجاني في صراع لبنان الخير مع قوى الظلامية المتجسدة ب 8 آذار/عناوين أخبار اليوم/28 نيسان/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 28 نيسان/14

English LCCC News bulletin For April 28/14/نشرتنا الإنكليزية
من ضمن عناوين النشرة شرح إيماني لمفهوم الضمير والغرائزية، كما لمفهوم الشر والأشرار/الجلسة الانتخابية الرئاسية يوم الأربعاء والمؤامرات/وضوح رؤية ولبنانية مشروع الدكتور جعجع وظلامية ,أهداف ومشاريع ميشال عون وأسياده ملالي إيران المعادية/النفاق والدجل والحرب الإعلامية والهرطقات الخاصة بالمتهمين من المحكمة الدولية ابراهيم الأمين وكرمى خياط/هجمة النقابات العمالية المفبركة والمسيرة من قوى محور الشر/البطريرك الراعي السياسي والثقة المفقودة/تهديدات حزب الله الوقحة/سجعان قزي والتقزز/متفرقات

الانتخابات الرئاسية: صراع بين السياديين والمرتزقة وبين الخير والشر
لبنان بحاجة لرئيس لبناني قلباً وقالباً وإيماناً
/الياس بجاني/28 نيسان/14
بالصوت/لبنان بحاجة لرئيس لبناني قلباً وقالباً وإيماناً
/الياس بجاني/28 نيسان/14
التعليق في جريدة السياسة الكويتية/لبنان بحاجة لرئيس لبناني قلباً وقالباً وإيماناً/الياس بجاني/28 نيسان/14

التعليق في موقع القوات اللبنانية/لبنان بحاجة لرئيس لبناني قلباً وقالباً وإيماناً/28 نيسان/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 28 نيسان/14
English LCCC News bulletin For April 28/14/نشرتنا الإنكليزية
مقدمة التعليق/خزيٌ وعارٌ أن يُضيِّع بعض المُمْسكين حالياً بقرارات حُكم وطننا الأم لبنان المعذب فرصة ذهبية نادرة للخلاص من خلال انتخاب رئيس للجمهورية حر وسيادي ولبناني قلباً وقالباً وإيماناً. إن واقع "وطن الساحة" "والدويلات" هو علقم مفروض بقوة سلاح الغرباء ومالهم. إن البدء بصدق وتفاني وشفافية مهمة تثبيت وتحصين وحماية أسس دولة القانون والحقوق والمؤسسات الحرة السيدة المستقلة هو من الأهمية بمكان وهذه مهمة مقدسة لن تتم إلا بوجود رئيس جمهورية حقيقي، وليس دمية يحركها حزب الله الذي يحتل لبنان ويعمل على تحويله بالقوة والإرهاب والبلطجة والغزوات لدولة تابعة كلياً لجمهورية ملالي إيران.

بابوان جديدان في أفق القداسة
بالصوت/
جولة افق في مفهوم القداسة مع حياة القديسين الجديدين البابوين
يوحنا الثالث والعشرين ويوحنا بولس الثاني/27 نيسان/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 27 نيسان/14
English LCCC News bulletin For April 27/14/نشرتنا الإنكليزية
من ضمن الجولة الإيمانية شرح مفصل لمعنى القداسة للأب بولس خوند/تقارير ذات صلة من تلفزيونات الجديد والمستقبل والمر عن القديسين الجديدين/تأملات إيمانية للياس بجاني في القداسة

الذكرى التاسعة لإنسحاب الجيش السوري
الذكرى التاسعة لإنسحاب الجيش السوري: المحتل الإيراني حل مكان المحتل السوري/الياس بجاني/26 نيسان/14
مقدمة التعليق/يتذكر شعبنا اللبناني اليوم انسحاب جيش نظام الأسد الجزار من لبنان يجرجر الهزيمة والخيبة والانكسار بضغط سلمي وحضاري ومشرّف من ثوار الأرز وثورتهم وبدعم دولي وإقليمي. إلا أن الجيش الإيراني، الذي هو حزب الله الإرهابي والمذهبي حل مكان الجيش السوري ويقي لبنان محتلاً ومصادر قراره ومضطهدون أحراره والسياديين من قادته.

جولة افق سياسية ورئاسية على الملفات اللبنانية الساخنة مع فارس سعيد
بالصوت/من تلفزيون المستقبل/مقابلة مع النائب السابق فارس سعيد/ومقدمة للياس بجاني/26 نيسان/14
فيديو/من تلفزيون المستقبل/مقابلة مع النائب السابق فارس سعيد/26 نيسان/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 26 نيسان/14
English LCCC News bulletin For April 26/14/نشرتنا الإنكليزية

جولة أفق رئاسية مع ملحم رياشي
فيديو/من تلفزيون المر/مقابلة مع ملحم الرياشي رئيس جهاز الإعلام والتواصل في حزب القوات اللبنانية/25 نيسان/14
بالصوت/من تلفزيون المر/مقابلة مع  ملحم الرياشي رئيس جهاز الإعلام والتواصل في حزب القوات اللبنانية/مقدمة للياس بجاني/25 نيسان/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 25 نيسان/14
English LCCC News bulletin For April 25/14/نشرتنا الإنكليزية

الله محبة وفداء وغفران
الياس بجاني/25 نيسان/14/شهادة حق لملحم الرياشي وهي واجب إيماني وأخلاقي وانساني مطلوب من كل من يحترم نفسه ويخاف الله. شهادة حق تعري كل من يدعي زوراً الدفاع عن المسيحيين وهو عملياً يمارس الإسخريوتية بأبشع صورها وتسكنه مركبات الحقد والكراهية وحب الإنتقام. ليت هؤلاء المسيحيين بالإسم فقط والذين يعيشون في الظلمة يتوقفون عن تزوير مفاهيم المسيحية. في الخلاصة إن الله محبة وتسامح وعطاء وتفاني وغفران ومن هم في قاطع الشيطان لا يعرفون الله ونقطة ع السطر.

مقابلة الدكتور جعجع مع مرسال غانم
فيديو/مقابلة الدكتور جعجع مع مرسال غانم/25 نيسان/14

ملخص مقابلة الدكتور جعجع/25 نيسان/14/من ضمن نشرتنا العربية لليوم
الياس بجاني/25 نيسان/14/مقابلة رائعة طبقاً لكل المعايير الوطنية والأخلاقية والسياسية وبكافة جوانبها وقد كان الدكتور جعجع خلالها صادقاً ومتصالحاً مع نفسه ولم يكن إلا هو نفسه بكل كلمة قالها. باختصار كان مباشراً وصريحاً وشجاعاً وهي صفات تؤهله لتولي موقع الرئاسة. أما الحملة المخابرتية السورية والإيرانية التي تستهدفه من خلال أبواق وصنوج ومرتزقة مأجورين فهي تقويه وتبين حقيقة خامته الوطنية والسيادية. في الخلاصة لباننا المحتل يجتاج لرئيس من خامة وطينة وثقافة وصدق الدكتور جعجع.

نوفل ضو يشرح مفاهيم وأحاسيس ووجدان المسيحيين الأحرار الفخورين بمقاومتهم وبالشهداء والمصرين على الوجود الحر
فيديو/من تلفزيون ال بي سي/مقابلة مع الإعلامي المميز نوفل ضو/وتصريح الراعي من عين التينة/24 نيسان/14

بالصوت/من تلفزيون ال بي سي/مقابلة مع الإعلامي المميز نوفل ضو/ومقدمة وجدانية للياس بجاني/24 نيسان/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 24 نيسان/14

English LCCC News bulletin For April 24/14/نشرتنا الإنكليزية
المقابلة مع نوفل ضو هي قراءة وجدانية وإيمانية وثقافية وعلمية لما جرى أمس في مجلس النواب خلال الجلسة الرئاسية وما رافقها من كفر وجحود وتعديات وافتراءات موصوفة على الدستور وعلى الوجدان المسيحي ومقاومته. ضو بجرأة منطق ومعرفة شرح بإسهاب خلفيات والأهداف والأدوار التي لعبها كل فريق من الجماعات السياسية خلال الجلسة وكشف بالوقائع والإثباتات دور عون النرسيسي واللا إيماني والمصلحي المكشوف، كما عرى حتى من ورقة التوت مواقف بري المدمرة لدور مجلس النواب وللديموقراطية والحريات وهو التابع مباشرة لقوى الاحتلال السورية والإيرانية.

وباء وسرطان لوثة ميشال عون
الياس بجاني/24 نيسان/14/إن المنطق والعقل والحجة والإيمان والكرامة والصدق والوطنية واحترام الذات والوفاء هي صفات لا يعرفها ميشال عون ويعاديها، وبالتالي اية مقاربة عقلانية لأقوال وافعال هذا الرجل هي عبثية. عون هو سرطان ووباء ضرب عقول بعض المسيحيين وسوف تمر سنين طويلة قبل التخلص من هذا المرض الوبائي

جلسة مجلس النواب الرئاسية/أصحاب القلوب السوداء دنسوا الأوراق البيضاء
بالصوت/قراءة وجدانية للياس بجاني في وقائع جلسة مجلس النواب اليوم الرئاسية/عناوين الأخبار/23 نيسان/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 23 نيسان/14
English LCCC News bulletin For April 23/14/نشرتنا الإنكليزية
قلوب سوداء وأوراق بيضاء
الياس بجاني/23 نيسان/14/المواجهة اليوم في مجلس النواب اللبناني لم تكن بين الدكتور سمير جعجع وهنري حلو، بل كانت ما بين لبنان الكرامة وبين من باع هذه الكرامة ورهن قميص الوطن، وبين الخير والشر، وبين الشهداء وقتلتهم، وبين النور والظلمة، وبين الحرية والعبودية، وبين الشجاعة والجبن، وبين الحقد والمسامحة، وبين الكره والمحبة، وبين الإرهاب والسلام، وبين الاستقلال والاحتلال، وبين السيادة والتبعية. اليوم دنس أصحاب القلوب السوداء وأهل الظلمة وجماعات المرتزقة وفلول الطرواديين والإسخريوتيين، دنسوا طهارة الأوراق البيضاء التي هي رمزاً للنقاء والصفاء والمحبة. أصحاب القلوب السوداء من الغرائزيين والغزاة والمجرمين عبروا عن تبعيتهم للمحتل وقالوا لا للبنان السيادة والحرية والكرامة. خافوا الحق وأصحابه فانسحبوا وعطلوا النصاب وهم يجرجرون تبعيتهم وبؤسهم وأحقادهم. في الخلاصة هؤلاء مارقين وأهل ظلمة وقد عطلوا اليوم عملية انتخاب رئيس جديد للبنان إلا أن لبنان أقوى منهم وهو في النهاية سوف ينتصر لأن لبنان هو الخير والخير دائماً ينتصر على الشر.

جنبلاط المتسلبط وحزب الله المحتل وبري الحربائي
بالصوت/قراءة للياس بجاني في رئاسة الجمهورية وحق المسيحيين فيها المسروق بالقوة/عناوين الأخبار/22 نيسان/14
النص/رئاسة الجمهورية وحق المسيحيين فيها المسروق بالقوة/الياس بجاني/22 نيسان/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 22 نيسان/14

English LCCC News bulletin For April 22/14/نشرتنا الإنكليزية
ترشيح جنبلاط لهنري حلو اهانة له واحتقاراً للحلو وتجريداً للمرشح من مارونيته
اهانة كبيرة وجهها جنبلاط للنائب هنري حلو بترشيحه الهزلي اليوم لموقع الرئاسة الأولى. اهانة كبيرة لجنبلاط أولاً كونه لا يحترم مبدأ التعايش ولا أعراف التعددية ،وثانياً احتقاراً كبيراً للحلو المفترض أنه نائب ماروني لأن من رشحه هو جنبلاط وليس أي مرجع مسيحي أو ماروني تحديداً وهذا أمر هرطقي يكشف كم أن القانون الانتخابي الذي فرضه الاحتلال السوري والمرتزقة من اللبنانيين هو جائر بحق المسيحيين وكم هو معادِ لهم. من هنا أي استرجاع لحقوق ودور المسيحيين يجب أن يبدأ بقانون انتخابي عادل يعيد لهم حرية اختيار نوابهم

نشرات أخبارنا وجولة أفق مع الصحافي علي حماده
بالصوت/من تلفزيون المر/مقابلة مع الصحافي علي حماده مع مقدمة للياس بجاني/21 نيسان/14
فيديو/من تلفزيون المر/مقابلة مع الصحافي علي حماده/21 نيسان/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 21 نيسان/14
English LCCC News bulletin For April 21/14/نشرتنا الإنكليزية

المسيح قام حقاً قام ولبنان بإذن الله هو الآخر سيقوم ليستعيد استقلاله
القيامة والحياة الأبدية/الياس بجاني/20 نيسان/14
بالصوت/القيامة والحياة الأبدية/الياس بجاني
/20 نيسان/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 20 نيسان/14
English LCCC News bulletin For April 20/14
/نشرتنا الإنكليزية

 

نشرات أخبارنا وجولة افق مع النائب مروان حماده
فيديو من تلفزيون المستقبل/مقابلة مع النائب مروان حماده/19 نيسان/14
بالصوت/من تلفزيون المستقبل/مقابلة مع النائب مروان حماده/مقدمة للياس بجاني/19 نيسان/14

اخبار اليوم اليوم وجولة افق في ملف الانتخابات الرئاسية مع الصحافي شارل جبور
فيديو/من متلفزيون المر/مقابلة مع الصحافي شارل جبور/18 نيسان/14
بالصوت/من متلفزيون المر/مقابلة مع الصحافي شارل جبور/18 نيسان/14

نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 18 نيسان/14
English LCCC News bulletin For April 18/14/نشرتنا الإنكليزية

حزب الله الإيراني سرطان يفتل بالجسم اللبناني الطاهر
واجب مقاومة مخطط إيران في لبنان/الياس بجاني/17 نيسان/14
بالصوت/واجب مقاومة مخطط إيران في لبنان/الياس بجاني/17 نيسان/14
مقدمة التعليق/لم يعد مخطط إيران الملالي الإستيطاني والتهجيري في لبنان سراً ولا حتى هي تتستر عليه، بل حكامها الملالي وعسكرها وذراعها العسكري اللبناني (حزب الله) يتصرفون بجلافة ووقاحة غير مسبوقين وكأن لبنان أمسى تابعاً لهم بالكامل أرضاً وشعباً ونظاماً. المخطط الإيراني الإسيطاني والسرطاني هذا، وكما بات معروفاً للقاصي والداني يهدف ودون أية مواربة إلى إرهاب وإذلال وتهجير كل اللبنانيين من غير بيئة حزب الله التي تتحكم بها إيران بالكامل وتأخذها رهينة بقوة السلاح والمال والتمذهب.

تأملات إيماني في خميس الأسرار
النص/خميس الأسرار: تقاليد، طقوس وعِّبرلياس بجاني/17 نيسان/14
بالصوت/خميس الأسرار: تقاليد، طقوس وعِّبر/الياس بجاني/17 نيسان/14

مقدمة المقالة/تحتفل الكنيسة المارونية بصلاة وطقوس خميس الأسرار بتقوى وخشوع وتعبد وتوبة وتتأمل بحزن وأسى في عذابات السيد المسيح، وتعتبره من الناحية الإيمانية يوماً يجسد جوهر ولب وقلب الأسبوع الأخير من الصوم الكبير. 

محور ايران الشر يعمل على ترحيل المسيحيين من لبنان
بالصوت/قراءة للياس بجاني في مصير الوجود المسيحي وبالتهديد الإيراني له/أهم عناوين الأخبار/16 نيسان/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 16 نيسان/14
English LCCC News bulletin For April 16/14/نشرتنا الإنكليزية

من ضمن عناوين النشرة/قراءة كاملة لمقالة الصحافي شارل جبور: من يريد ترحيل المسيحيّين من لبنان/قداسة لبنان المحمي من القديسين والأبرار/ترشح الدكتور جعجع وبرنامجه السيادي/أوهام الغزاة ولبنان القداسة الذي لا يقهر/تأملات إيمانية في قداسة جسد الإنسان الذي هو هيكل الله مستوحاة من رسالة القديس بولس الرسول(01كورنثوس03/16 17/: "أما تعلمون انكم هيكل الله وروح الله يسكن فيكم،ان كان احد يفسد هيكل الله فسيفسده الله لان هيكل الله مقدس الذي انتم هو".

الطاقم السياسي اللبناني: طمع ونرسيسية
بالصوت/قراءة للياس بجاني في طمع الطاقم السياسي اللبناني/عناوين أهم الأخبار/15 نيسان/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 15 نيسان/14
English LCCC News bulletin For April 15/14/نشرتنا الإنكليزية

من ضمن عناوين النشرة/رأي حر للصحافي شارل جبور في هجمة الشيعية السياسية على القطاع المصرفي اللبناني لإخضاعه كونه في معظمه ملك للسنة والمسيحيين/مجلس النواب ومسرحيات الشعبوية/الاحتلال الإيراني للبنان وتورط جيش هذا الإحتلال الذي هو حزب الله في سوريا والضحايا اللبنانيين/تأملات إيمانية في مفهوم الطمع مستوحاة من إنجيل القدّيس لوقا12/13-21: "إِحْذَرُوا، وَتَحَفَّظُوا مِنْ كُلِّ طَمَع، لأَنَّهُ مَهْمَا كَثُرَ غِنَى الإِنْسَان، فَحَياتُهُ لَيْسَتْ مِنْ مُقْتَنَياتِهِ".

محور الشر اللإيراني يجهد لضرب القطاع المصرفي اللبناني وتطويعه
بالصوت/قراءة للياس بجاني في مؤامرة محور الشر الهادفة لضرب القطاع المصرفي اللبناني/عناوين أهم الأخبار/14 نيسان/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 14 نيسان/14
English LCCC News bulletin For April 14/14/نشرتنا الإنكليزية

فيديو/من تلفزيون ال بي سي/مقابلة شيقة مع الصحافي السيادي شارل جبور/14 نيسان/14
بالصوت/من تلفزيون ال بي سي/مقابلة شيقة مع الصحافي السيادي شارل جبور/14 نيسان/14
من ضمن عناوين النشرة/تأملات إيمانية في مفهوم البابين الواسع والضيق/روبير غانم تاجر وفي الرابية عند عون يعرض بضاعته/عون والأوهام والأبواب الواسعة/تيار المستقبل والقرار المطلوب منه لجهة ترشيح جعجع/حزب الله والسرطان القاتل/الخطة الأمنية والأدوات من المرتزقة/متفرقات

تأملات وجدانية وإيمانية في أحد الشعانين
النص/أحد الشعانين: المعاني والعبر/الياس بجاني/13 نيسان/14
بالصوت/أحد الشعانين المعاني والعبر/الياس بجاني/13 نيسان/14

مقدمة التأملات/في ختام الصوم الكبير، تحتفل الكنيسة المارونية بدخول السيد المسيح إلى أورشليم، وإعلانه ملكاً بعفوية الشعب والأطفال. من خلال هذا الاحتفال تبيّنت ملامح ملوكيته في جوهرها التي أشركنا فيها بالمعمودية ومسحة الميرون. في مسيرة الصوم والصلاة والتوبة والتصدّق يفترض بنا أن نكون قد جددنا رسالتنا الملوكية القائمة على إحلال الحقيقة والمحبة والحرية والعدالة. وبلغنا إلى الميناء، لندخل مع المسيح إلى عالم متجدد هو العائلة والرعية، المجتمع والوطن. يسوع يدخل أورشليم لآخر مرة ليشارك في عيد الفصح اليهودي، وكان مدركاً اقتراب ساعة آلامه وموته.

من الأرشيف/ذكرى بوسطة عين الرمانة
النص/13 نيسان وبوسطة عين الرمانة: ذكرى وعبر/الياس بجاني/13 نسان/14
بالصوت/13 نيسان وبوسطة عين الرمانة: ذكرى وعبر/الياس بجاني/13 نيسان/14

مقدمة المقالة/تحية إكبار وإجلال وعرفان بالجميل من القلب والوجدان نرفعها إلى روح الشهيد جوزيف أبو عاصي ولكل شهداء لبنان الهوية والرسالة والتاريخ والتعايش والسلام والمحبة والصمود. إن كل صلاة وذكرى وعرفان بالجميل لأي شهيد من الشهداء الأبرار هي لكل شهداء لبنان ولتراب الوطن المجبول والمسقي بتضحياتهم وعرقهم وعطرهم، كما أنها صلاة من أجل كل اللبنانيين والأرض اللبنانية المباركة ولأرزنا المقدس والخالد. صلاتنا للشهداء هي صلاة لكل أبناء وأمهات وشباب وشابات وأطفال لبنان.

خيارنا بين لبنان المستقبل وبين لبنان المحتل من ايران
بالصوت/قراءة للياس بجاني بين خياري الاحتلال والاستقلال/عناوين اهم الأخبار/12 نيسان/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 12 نيسان/14
English LCCC News bulletin For April 12/14/نشرتنا الإنكليزية

من ضمن النشرة/قراءة لتعليق اسعد بشارة: ليس حزب الله من يصنع الرئيس/قراءة لتعليق طارق الحميد: لماذا لا يترشح نصر الله لانتخابات سوريا/بوسطات عين الرمانية الرابية وبكركي وغيرهما من المواقع/متفرقات وتأملات إيمانية في مفهوم العطاء دون مقابل شخصي ومنافع
طارق الحميد/لماذا لا يترشح نصر الله لانتخابات سوريا/12 نيسان/14
اسعد بشارة/ليس حزب الله من يصنع الرئيس/12 نيسان/14

الراعي وعون وزمن التعتير والبؤس
بالصوت/تأملات للياس بجاني في زمن عون والراعي التعتير في القيادة والإيمان/عناوين الأخبار/14

نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 11 نيسان/14
English LCCC News bulletin For April 11/14/نشرتنا الإنكليزية

جولة افق مع الأزمات الاقتصادية في لبنان مع الخبير الإقتصادي مروان اسكندر
فيديو/من تلفزيون المستقبل/مقابلة مع الخبير الإقتصادي مروان اسكندر/10 نيسان/14
بالصوت/من تلفزيون المستقبل/مقابلة مع الخبير الإقتصادي مروان اسكندر/مقدمة للياس بجاني/10 نيسان
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 10 نيسان/14
English LCCC News bulletin For April 10/14/نشرتنا الإنكليزية

جولة أفق مع الصحافي طوني عيسى وتعليق سياسي للياس بجاني
فيديو/من تلفزيون المستقبل/مقابلة مع الصحافي طوني عيسى/09 نيسان/14
بالصوت/من تلفزيون المستقبل/مقابلة مع الصحافي طوني عيسى وتعليق سياسي للياس بجاني يتناول ظاهرة عون السرطانية/09 نيسان/14
مقالة طوني عيسى لليوم من الجمهورية/في أيّ ظروف قد يصل عون أو جعجع/09 نيسان14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 09 نيسان/14
English LCCC News bulletin For April 09/14/نشرتنا الإنكليزية

ميشال عون وطلال سلمان وجهان من وجود محور الشر الصفراء
بالصوت/قراءة للياس بجاني في ابليسية الحملة التي يشنها محور الشر على ترشح الدكتور جعجع/عناوين الأخبار/08 نيسان/14

نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 08 نيسان/14
English LCCC News bulletin For April 08/14

من ضمن النشرة/قراءة لتعليقين لنا الأول: طلال سلمان إناء ملوث بفيرس موت الضمير والتبعية وهو ينضح بما فيه والثاني: عون والمبادئ لا يلتقيان/الأزمات المعيشية تسييس وسرقات/الخطة الأمنية وروائح الصفقات/هوس كرسي الرئاسة وهشاشة التحالفات/متفرقات/تأملات إيمانية في ممارسات النفاق وحب المظاهر

جولة افق في ترشح الدكتور جعجع لموقع الرئاسة مع ملحم الرياشي
فيديو/مقابلة من تلفزيون المستقبل مع رئيس جهاز الإعلام والتواصل في القوات اللبنانية، ملحم رياشي/07 نيسان/14

بالصوت/مقابلة من تلفزيون المستقبل مع رئيس جهاز الإعلام والتواصل في القوات اللبنانية، ملحم رياشي/07 نيسان/14

نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 07 نيسان/14

English LCCC News bulletin For April 07/14
رياشي تناول في المقابلة كل ما يتعلق بترشح الدكتور سمير جعجع لموقع الرئاسة الأولى موضحاً مواقف القوات على كل ما كتب وقيل سلباً وإيجاباً عن هذا الموضوع. تخلل المقابلة مداخلة هاتفية للنائب غازي يوسف

تأملات إيمانية ووجدانيات في أحد شفاء الأعمى
بالصوت/شرح وجداني وإيماني لعجيبة شفاء الأعمى/الياس بجاني/06 نيسان/14
النص/العمى هو عمى القلب وليس عمى البصر/الياس بحاني/06 نيسان/14
مقدمة التأملات/كم بيننا من أفراد وجماعات هم حقيقة عميان بصيرة، وقليلو إيمان، وخائبو رجاء، في حين أن عيونهم من الناحية الصحية سليمة مئة في المائة، غير إن علتهم تكمن في عمى البصيرة وليس عمى البصر، فهم وإن كانت عيونهم متعافية إلا أنها تحجب عن عقولهم ووجدانهم وقلوبهم المحبة فيعشون في ظلام دامس بعيدين عن الله. الأعمى ابن طيما الشحاذ الذي هو موضوع مقالتنا نذكره اليوم في كنائسنا المارونية ونسمي الأحد السادس هذا من الصوم الكبير باسم عجيبة شفائه.

جولة أفق تتناول ترشح الدكتور جعجع للرئاسة الأولى مع الصحافي شارل جبور
بالصوت/من تلفزيون المر/مقابلة مع الصحافي شارل جبور تتناول ترشح الدكتور جعجع/05 نيسان/14
فيديو/من تلفزيون المر/مقابلة مع الصحافي شارل جبور تتناول ترشح الدكتور جعجع/05 نيسان/14

نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 05 نيسان/14
English LCCC News bulletin For April 05/14

الصحافي شارل جبور على خلفية سيادية وبشيرية تناول في المقابلة وبجرأة وشفافية ترشح الدكتور جعجع لموقع الرئاسة الأولى ورد على المنتقدين بعلم ومعرفة وموضوعية.

رئاسة الجمهورية: صراع بين لبنان وأهله من جهة وبين المرتزقة ومن يحتله من الارهابيين من جهة آخرى
بالصوت/قراءة للياس بجاني مواصفات الرئيس اللبنانية وفي هرطقات محور الشر/عناوين الأخبار/04 نيسان/14

نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 04 نيسان/14
English LCCC News bulletin For April 04/14

من ضمن النشرة/قراءة لتعليقنا: الرئاسة تحتاج لماروني وطني ومؤمن وغير تبعي وغير مرتهن ومتواضع/تعليق انطوان مراد على ترشيح القوات الدكتور جعجع من لبنان الحر/متفرقات تشمل كل التطورات على الساحة اللبنانية/تأملات إيمانية في العثرت وفي من يسببها وفي عقابهم مستوحاة من قول بولس الرسول، رومية16/17: "وأطلب إليكم أيها الإخوة أن تلاحظوا الذين يصنعون الشقاقات والعثرات، خلافا للتعليم الذي تعلمتموه ، وأعرضوا عنهم"

رئاسيات/عجقة مرشحين وحفلة حنون
الرئاسة تحتاج لماروني وطني ومؤمن وغير تبعي وغير مرتهن ومتواضع/
الياس بجاني/04 نيسان/14

ذكرى حصار زحلة/ملحمة وطنية في البطولة والتضحية والشهادة
بالصوت/تأملات للياس بجاني في صمود وبطولة زحلة وأهلها وفي مفهوم الشهادة إيمانياً/عناوين الأخبار/03 نيسان/14

نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 03 نيسان/14
English LCCC News bulletin For April 03/14
النشرة اليوم هي بأكملها مراجعة لأهم الأخبار وفي مقدمها ملف الرئاسة وتأملات في مفهوم الشهادة على خلفية ذكرى حصار زحلة

بيان المطارنة الموارنة: لا صدق ولا شهادة للحق ولا مصداقية
النص/مجلس المطارنة الموارنة "قطش قريعة" ولم يذكر الأحكام الأخيرة الجائرة بحق أهلنا اللاجئين في إسرائيل/الياس بجاني/02 نيسان/14

بالصوت
/مجلس المطارنة الموارنة "قطش قريعة" ولم يذكر الأحكام الأخيرة الجائرة بحق أهلنا اللاجئين في إسرائيل/الياس بجاني/02 نيسان/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 02 نيسان/14
English LCCC News bulletin For April 02/14
مقدمة التعليق/بعد أن تجابنت الأحزاب المسيحية كافة على خلفية ولع وهوس قادتها بكرسي بعبدا الرئاسي المخلع وحتى عن نشر أخبار الظلم التي يتعرض له أهلنا اللاجئين في إسرائيل منذ العام 2000 في كافة المجالات ومنها وبالتحديد القضائية حيث تركوا فريسة للمحكمة العسكرية التي يتحكم بها كلياً حزب الله، انتظرنا أن يتناول مجلس المطارنة الموارنة اليوم في اجتماعه الشهري قضية الأحكام الانتقائية والجائرة التي صدرت عن المحكمة العسكرية بتاريخ 20 آذار الماضي بحق عدد من أفراد أهلنا اللاجئين في إسرائيل إلا أنه تخاذل ولم يفعل.

البطريرك الراعي وخدعة تأمين النصاب النيابي والتذاكي المكشوف
بالصوت/قراءة للياس بجاني في سذاجة خدعة البطريرك الراعي الهادفة لتأمين النصاب وايصال عون إلى قصر بعبدا/عناوين الأخبار/01 نيسان/14

نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 01 نيسان/14

English LCCC News bulletin For April 01/14
من ضمن عناوين النشرة/نقابات عمالية غب طلب محور الشر ومن تركيب وتفقيس مطابخ مخابراته/مجلس النواب والتشريع المزاجي للإستيذ/نواب ودائع وعصي ينافقون على الشعب/الخطة الأمنية ورائحة المؤامرة/طرابلس في مواجهة ذاتها في ظل حكومة هجينة تعمل خدمة لمصالح حزب الله/مياومين يغنون معلقات بري وعون/سلسلة رواتب اداة في يد من لا يريد الأمن والسلام للبنان/انكشاف خزعبلات البطريرك الراعي لجهة تأمين النصاب بهدف إيصال المهرطق عون لقصر بعبدا/قراءة لمقالة تكشف عورات الراعي السياسية كتبها بشارة شربل/35 قتيل لحزب الله في سوريا خلال شهر آذار الفائت/ازدياد اعداد النواب والسياسيين العازفين على أوتار قيثارة التجديد لسليمان فيما هو مستمر في القاء المواعظ/جنون قادة الموارنة وكرسي بعبدا المخلع/متفرقات/تأملات إيمانية في محبة الله للإنسان واستعداه الدئم لمساعدته ونجدته مستوحاة من إنجيل القدّيس لوقا07/من11حتى17 ومن عجيبة إحياء طفل الأرملة من الموت

مسرحية بعبدا الحوارية: تيتي تيتي وفالج لا تعالج
بالصوت/قراءة نقدية للياس بجاني أهم احداث اليوم اللبنانية/عناوين الأخبار/31 آذار/14

نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 31 آذار/14

English LCCC News bulletin For March 31/14
من ضمن النشرة/تأملات إيمانية في قول يسوع لتلاميذه: ثِقُوا أَنَا هُوَ، لا تَخَافُوا/بكركي ودور الراعي ومظلومة غير الإيماني/أوهام عون والراعي وتأمين النصاب لجلسة انتخاب الرئيس/بري وجنبلاط والفرمانات السورية والإيرانية وثقافة العثماني البالية: اليد التي تقدر لا أن تكسرها قبلها وادعي عليها بالكسر/انتخابات الرئاسة الأولى والمنافع وقوالب الكاتو/ تحريك النقابات العمالية سياسياً/14 آذار والخيبات/مسرحية ميشال سليمان الحوارية والوعظ وشماعة إسرائيل/حزب الله والنفاق المقاوماتي والممنعاتي/الوزنات والمواهب وواجبات الموطن/ما رشح عن لقاء ملك السعودية والرئيس الأميركي/الخطة الأمنية والضحايا/درس اسرائيلي قضائي للدول العربية/تعريف مصطلح الأوباش/فتى الكتائب والصمت/السنيورة وعقدة عبد الناصر/المير والقواس ع إسرائيل/

الزوادة الإيمانية/تأملات إيمانية في الأحد الخامس من الصوم الكبير، أحد شفاء المخلع
النص/شفاء المخلع وواجب الصلاة من أجل الآخرين/الياس بجاني/30 آذار
14
بالصوت/شرح لخلفية وعبر ومعاني عجيبة شفاء المخلع/الياس بجاني
/30 آذار/14

نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 30 آذار/14
English LCCC News bulletin For March 30/14

مقدمة المقالة/إن فرائض الصلاة من اجل الآخرين على مختلف أنواعها، خصوصاً من أجل الذين هم بحاجة إلى مساعدة وتعاضد ومعونة، أكانوا من الأهل والأقرباء، أم من البعيدين والغرباء، هي بالواقع طقوس دينية ووجدانية تحاكي حنان ورحمة ومحبة الخالق القادر على كل شيء. كما أنها تعبر بأسلوب عملاني وروحي عن قوة وصلابة وعمق إيمان ورجاء من يقوم بممارسة هذه الفرائض من أجل غيره لعلمه الأكيد أن الله أب للجميع وهو رحوم ومحب وغفور ويسمع ويستجيب لمن يلجأ إليه ويسعى إلى رحمته ويطلب معونته.

حسن نصرالله يعلن الانتصار ويدعوا كل اللبنانيين وكل العرب للإستسلام
بالصوت/قراءة للياس بجاني في خطاب نصرالله الذي طالب اللبنانيين بالإستسلام والرضوخ للإحتلال الإيراني/عناوين أهم الأخبار/14

نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 29 آذار/14
English LCCC News bulletin For March 298/14
من ضمن عناوين النشرة/تعاسة الراعي ومظلومه في السياسة ومعهما الفرسان الموارنة الأربعة الحالمين وهماً في كرسي بعبدا/النفاق والتشاطر في بيان لقاء بكركي للفرسان الأربعة/قراءة في خطاب نصرالله الإستكباري والمنسلخ عن الواقع/زيارة أوباما إلى السعودية والتوقعات والدور الإيراني المتعاظم/حرتقات بري الرئاسية/قراءة تعليقنا الذي تناول رئاسة المظلوم لإجتماع الفرسان الموارنة الفاشل/ وضعية المسيحيين المفككة/واقع نواب مجلسنا الخانعين والوكلاء/خطة طرابلس الأمنية/متفرقات

جولة افق على أهم الملفات الساخنة مع الكاتب والصحافي طوني عيسى
بالصوت/من تلفزيون المر مقابلة مع الكاتب والصحافي طوني عيسي/مع مقدمة للياس بجاني/28 آذار/14

فيديو/من تلفزيون المر
مقابلة مع الكاتب والصحافي طوني عيسى/28 آذار/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 28 آذار/14

English LCCC News bulletin For March 28/14

مرشحون للرئاسة ما لهم وما عليهم
قراءة في سيئات المرشحين للرئاسة الأولى من الموارنة/الياس بجاني/28 آذار/14

مقدمة التعليق/رئاسة الجمهورية مهمة جداً للمسيحيين وللبنان ولأنها هكذا قوى الاحتلال تصادرها منذ نهاية عهد الرئيس الجميل وتولي عليها مرتزقة ومرتهنين يخدمون مصالحها ويمكن براحة ضمير القول أن لحود والهرواي وإلى حد كبير سليمان هم من هذه الخامة مع فروقات الزمن ليس إلا. البعض يبجل لسليمان علماً أنه خيار الرئيس حافظ الأسد حيث كان عديله جبران كوية مستشاراً له وذكاه لقيادة الجيش ومن ثم للرئاسة ومواقف سليمان الأخيرة بقيت كلها كلام دون أفعال. 24 سنة رئاسية كانت خلالها الرئاسة مختطفة ورهينة وكل التمني أن لا تستمر في وضعيتها هذه للسنوات الست المقبلة. نحن بحاجة إلى رئيس ماروني بشيري الهوى والنوى وغير حزبي وغير مرتهن لأي جهة وإلا سنبقى في ظل رئاسة لا تمثلنا ولا هي لبنانية

بؤس راعي لا يرعي وسياسي تاجر ومسؤول نرسيسي ومواطن غنمي
بالصوت/قراءة للياس بجاني في الملفات اللبنانية الساخنة وفي معايير الوطنية والعمالة/عناوين الأخبار/27 آذار/14

نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 27 آذار/14

English LCCC News bulletin For March 27/14

كابي ليون العوني: تعاسة سياسية وعقم فكري وجهل وطني ووقاحة فجة
اضغط هنا لمشاهدة حلقة بلا حصانة التي شارك فيها الوزيرين السابقين محمد عبد الحميد بيضون وكابي ليون/27 آذار/14

اضغط هنا للإستماع إلى حلقة بلا حصانة التي شارك فيها الوزيرين السابقين محمد عبد الحميد بيضون وكابي ليون/27 آذار/14
اضغط هنا لقراءة تعليقنا على المقابلة وتلخيصاً لها من موقع يقال نت/27 آذار/14

الياس بجاني/27 آذار/14/من يشاهد ويسمع حلقة بلا حصانة التي بثت يوم الثلاثاء الماضي بتاريخ 25 آذار/14، عبر تلفزيون محور الشر السوري الإيراني المسمى أو تي في والتي يعدها ويقدمها جان عزيز لا بد وأنه أصيب بالغثيان وبحالة نتاق وهرار التي يعاني منها ميشال عون وتتمظهر بأعراضها المقززة كل يوم ثلاثاء من الرابية عقب كل اجتماع أسبوعي لنواب كتلته الودائع والمرتزقة والانتهازيين. شارك في الحلقة الوزير السابق محمد عبد الحميد بيضون والوزير العوني التعيس والسطحي والجاهل بالتاريخ والسياسة كابي ليون الذي كل كفاءاته كما هو واضح وجلي ومعروف أنه قريب زوجة العماد عون. الحلقة كانت كاشفة وفاضحة لتعاسة الليون ولجهله ولصبيانته ولسطحية فكره.

جولة أفق مع المستشار الأول في حزب الانتماء اللبناني الدكتور رباح أبي حيدر/مقابلة رائعة بصدقها ووطنيتها والجرأة
بالصوت/مقابلة من تلفزيون المر مع الدكتور رباح أبي حيدر، المستشار الأول في حزب الانتماء اللبناني/مع مقدمة للياس بجاني/26 آذار/14
فيديو/مقابلة من تلفزيون المر مع الدكتور رباح أبي حيدر، المستشار الأول في حزب الانتماء اللبناني/26 آذار/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 26 آذار/14
English LCCC News bulletin For March 26/14
الياس بجاني/رائعة المقابلة مع الدكتور رباح أبي حيدر بجرأتها وصدقها وشفافية مقاربتها للمواقف الوطنية وفي توصيفها ومحاكتها للواقع المحزن الذي يفرضه حزب الله الإرهابي والمذهبي بالقوة أولاً على أبناء الطائفة الشيعية، وثانياً على لبنان كلل. مقابلة تُشرّح المعاناة كما هي دون تجميل أو مواربة أو مساومة بالنسبة لتخاذل قيادات14 آذار وعدم قيامها بالحفاظ على أمانة الناس وثقتهم حيث راحت هذه القيادات ومنذ العام 2005 تتاجر وتساوم على القضية وعلى المواطنين وأولوياتها مصالحها الشخصية. كما في المقابلة نقد لاذع للقيادات الشيعية المستقلة التي ينخفض صوتها ويصاب بالرمادية بما يخص سلاح حزب الله. بالحقيقة لبنان بحاجة ماسة لخطاب جريء من هذا العيار وليس لخطاب تسووي ونفاقي واستغلالي. بالخلاصة في لبنان خمائر طيبة كثيرة وهي بإذن الله سوف تخمر كل الوطن ليعود إلى ذاته والكرامة مع السيادة والحرية والإستقلال. تحية كبيرة للدكتور رباح أبي حيدر

نعم للبطريرك الراعي دينياً ولا له سياسياً
الراعي وطاقمه الديني والسياسي هم في قاطع محور الشر السوري- الإيراني فكفى ذمية وتقية/الياس بجاني/25 آذار/14
بالصوت/الراعي وطاقمه الديني والسياسي هم في قاطع محور الشر السوري- الإيراني فكفى ذمية وتقية/الياس بجاني/25 آذار/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 25 آذار/14
English LCCC News bulletin For March 25/14
مقدمة التعليق/نعجب كيف أننا نحن الموارنة ورغم كل مواقف وتحالفات ونتعات سيدنا غبطة البطريرك بشارة الراعي البعيدة كل البعد عن ثوابت بكركي وعن خط الموارنة التاريخي، نعجب كيف لا يزال بيننا شرائح قيادية وسياسية متعددة وعلى خلفية النفاق والتقية والتذاكي تحكي وتكتب وتُنظر عن دور للبطريرك في إيجاد توافق على شخصية مارونية تتولى رئاسة الجمهورية خلفاً للرئيس ميشال. بالعقل والمنطق ومعهما الإيمان من المفترض أن المؤمن لا يجب أن يسمح لنفسه بأن يلدغ من الجحر مرتين، إلا أن النرسيسية والغباء والجهل والحقد معطوفين على هوس الجلوس على كرسي بعبدا أفقد كافة الطامعين والحالمين من القادة الموارنة بهذا الكرسي بصرهم وبصيرتهم فانسلخوا عن الواقع المعاش وادخلوا أنفسهم عن سابق تصور وتصميم في لجج الأوهام والهلوسات مما أضعفهم جميعاً وقتل كل فرصهم بلقب صاحب الفخامة، وأدخلهم جحور الأفاعي لتنهش بأجسادهم نهشاً.

لبنان دولة محتلة ومارقة وفاشلة ومسرحيات وفبركات طاقمها السياسي مسلسل تركي طويل
بالصوت/قراءة وجدانية في وضع لبنان المحتل وفي أعراض هذا الإحتلال/عناوين أخبار اليوم/24 آذار/14

نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 24 آذار/14
English LCCC News bulletin For March 24/14
وجوه متعددة لعملة واحدة في 3 محطات
الياس بجاني/24 آذار/14/لا يمكن للمراقب الحر والسيادي إلا أن يربط الأحداث ببعضها البعض لأنه وللأسف حول محور الشر السوري-الإيراني لبناننا الحبيب إلى ساحة لحروبه، ومسرحاً لنفاقه، وخزاناً لعسكره، ومرتعاً لمجرميه، مستغلاً الذين قل إيمانهم وخاب رجاؤوهم وارتضوا ادوار الكومبارس والمرتزقة. العملة هي مشروع حزب الله الهادف إلى تدمير لبنان والوجوه أقله التي تعرت وسقطت عنها الأقنعة خلال الأيام القليلة الماضية هي، حرب طرابلس العبثية، أجرام محمد البرجاوي في بيروت، وخبر محاولة خطف المطران عطالله. وجود ثلاثة لعملة واحدة... وسامحونا

هل فعلاً جرت محاولة لخطف رجل دين ماروني!! أم ماذا؟؟
ا
لياس بجاني/23 آذار/14/ضج وطني الأم أمس بخبر محاولة فاشلة لإغتيال رجل دين ماروني في منطقة البقاع وهي محاولة لا يوجد ما يؤكد صحة حدوثها فعلاً غير كلام صاحب الشأن. باستغراب تلقينا الخبر على خلفيات كثيرة جميعها لا تصب في صحته أو في مصداقيته، وبعد مراجعة كل ما نشر حوله لم نقتنع  بحيثيات ما اشيع وعندنا من الأسباب ما يبرر هذا الانطباع. شكوكنا يرافقها طرح عشرات الأسئلة التي لم نجد لها حتى الآن أية أجوبة. في سياق شكوكنا كتب موقع يقال نت يقول: "هل هي محاولة خطف، فعلا أم أنها رسالة ترهيب الى وجه ماروني بارز في دير الأحمر؟ في العلم الجنائي، الخاطف لا يُطارِد. يراقب سابقا ومن ثم يجهّز المجموعة اللازمة، وينقض. في التجارب السابقة، المطاردة تعني توجيه رسالة." كثرة البيانات المستنكرة لا تعني أن الواقعة فعلاً وقعت ... وسامحونا

الأحد الرابع من الصوم الكبير/وجدانيات ايمانية في مفهوم ومعاني أحد الابن الشاطر
بالصوت/قراءة إيمانية في مثال الإبن الشاطر/الياس بجاني/23 آذار/14

النص/قراءة إيمانية في مثال الإبن الشاطر/الياس بجاني/23 آذار/14
مقدمة التفسير/الصوم هو زمن التغيير والولادة الجديدة والرجوع إلى الجذور الإيمانية ومراجعة الذات والأفعال والتوبة وطلب المغفرة وعمل الكفارات. أن الله قادر على تحويل كل شيء وتبديله وهو الذي حول الماء إلى خمر قادر على أن يحول عقولنا وضمائرنا دون استبدالها، وقادر أن يمنحنا رؤية جديدة بقلب متجدد ينبض بالمحبة والحنان والإرادة الخيرة. هو حول الأبرص صاحب الجسد المشوه إلى حالة السلامة والعافية وطهره ونقاه، وهو قادر أن يخلص وينقي النفوس الملطخة بالخطيئة. بقدرته أوقف نزف المرأة النازفة التي هي رمز كل نزيف أخلاقي وقيمي وروحي واجتماعي نعاني منه جميعاً أفراداً وجماعات. إن هذه الأعمال كلها تكشف لنا واقع الخطيئة التي لا نخلص من براثنها بغير التوبة والصلاة وعمل الكفارات وبالعودة إلى الله الذي هو محبة ونور. في الأحد الرابع من آحاد الصوم تحدثنا الكنيسة عن واقعة الولد الشاطر/الضال أو المبذر/الذي اخذ حصته من ميراث ابيه وغرق في اعمال السوء والملذات حتى اضاع كل شيء ثم عاد إلى ابيه طالباً السماح والغفران. من هذه الواقعة الانجيلية نستخلص مفاهيم الخطيئة والتوبة والمصالحة وثمارها

مسلسل ظلم أهلنا اللاجئين في إسرائيل
النص/أهلنا اللاجئين في إسرائيل ومصداقية الرئيس سليمان/الياس بجاني/22 آذار/14
بالصوت/أهلنا اللاجئين في إسرائيل ومصداقية الرئيس سليمان/الياسبجاني/22 آذار/14
مقدمة التعليق/في نفس اليوم، أي يوم الخميس بتاريخ 20 من الجاري، وفيما كان نواب وطن الأرز يتبارون في مجلس النواب بعرض فنونهم المسرحية والعكاظية والخطابية المفرغة من أي مصداقية، كانت المحكمة العسكرية تظلم دون حق مواطنين لبنانيين كل ذنبهم أنهم أحرار ولم يتخلوا عن أرضهم يوم تخلت عنهم الدولة طوال 25 سنة، علماُ أن بعض هؤلاء الصادرة بحقهم الأحكام الجائرة كانوا أطفالاً، يوم لجأوا مع أهلهم إلى إسرائيل. ما جرى من هرطقة قانونية في المحكمة العسكرية هو بالواقع مسلسل افتراء وظلم وانتهاك حقوق وكرامات مستمر دون وجه حق ضد أهلنا الأبطال واللبنانيين بامتياز الذين لجأوا إلى إسرائيل عام 2000 خوفاً على حياتهم وعلى خلفية تهديدات علنية جميعها موثقة كان أطلقها قادة حزب.

جولة أفق مع النائب انطوان زهرا ونشرات أخبارنا لليوم
بالصوت/من تلفزيون المستقبل/مقابلة مع النائب انطوان زهرا/مقدمة للياس بجاني/21 آذار/14

فيديو/من تلفزيون المستقبل/مقابلة مع النائب انوان زهرا/21 آذار/14

ملخص مقابلة النائب انطوان زهرا/21 آذار/14/من ضمن نشرة أخبارنا لليوم

مسرح ساحة النجمة ونواب هم مجرد أدوات وكومبارس
بالصوت/قصائد زجل وعكاظيات في مجلس النواب اللبناني/الياس بجاني/20 آذار/14
النص/قصائد زجل وعكاظيات في مجلس النواب  اللبناني/الياس بجاني/20 آذار/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 20 آذار/14

English LCCC News bulletin For March 20/14
حبذا لو أن رجال السياسة في وطننا الأم يتعلمون التواضع والشفافية والصدق ومخافة الله ويطلّقون بالثلاثة التشاوف الكذاب، والعنجهية المقززة، والعنتريات المفرغة من أية مقومات واقعية وحقيقية. حبذا لو يصارحوا الناس بقدراتهم التي هي تحت الصفر بأصفار. حبذا لو يُقروا وعلناً، وبصوت عال أن لبنان بلداً محتلاً ودولته مارقة وفاشلة وأن حكامه لا سلطة ولا قرار، ولا حتى هيبة لهم. حبذا لو يعترفون ودون مواربة أن المحتل هو محور الشر السوري الإيراني بواسطة جيشه الإرهابي الذي هو حزب الله. حبذا لو يتوقفون عن كذبة أن حزب الله مكون لبناني، لأنه ليس كذلك، بل جيشاً إيرانياً طبقاً لكل المعايير

ثقة مجلس النواب لحكومة سلام/من جدد لنفسه خسر ثقة موكله وفاقد الثقة لا يعطيها هذا للتذكير فقط
بالصوت/قراءة للياس بجاني في نفاق من شاركوا في
حكومة سلام وتأملات إيمانية في معاني عيد ما يوسف/عناوين الأخبار/19 آذار/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 19 آذار/14

English LCCC News bulletin For March 19/14
افراد الطاقم السياسي في لبنان هم وكلاء للخارج
الياس بجاني/19 آذار/14/كما يتبين يوماً بعد يوم أن لا شيء يتقرر في لبنان وجل ما يقوم به السواد الأعظم من الطاقم السياسي والرسمي والديني هو تنفيذ الفرمانات مع عبارة حاضر سيدي. فرمانات سعودية وإيرانية تحديداً وبمباركات أميركية في الغالب وخبر وعلم للدول الإقليمية. في كل صغيرة وكبيرة ما على أصحاب المعالي والسعادة والفخامة إلا التنفيذ ولحس كل عنترياتهم. إن جل ما نطلبه من أفراد هذا الطاقم العفن وهم لا ضمير ولا وجدان ولا إيمان لديهم أن يخرسوا وان لا يتبجحوا ويرفعوا سقوف المواقف والوعود والعهود ومن ثم فجأة وعند وصول الفرمانات أو قوالب الجبنة والكاتو ينحدرون إلى ما تحت التحت، ولنا في عراضة ومسرحية الكتائب المكشوفة من البيان الوزاري أمس وأول أمس خير مثال مقزز. لهذا الطاقم المتلون بألف لون نقول احترموا ذكاء شعبكم وصارحوا الناس واعلنوا فشلكم وتعريكم وتبعيتكم فترتاحون وتريحون... وسامحونا

تأملات إيمانية ووجدانية في عيد مار يوسف البتول
بالصوت/تأملات إيمانية ووجدانية للياس بجاني في حياة وسيرة وقداسة مار يوسف البتول/19 آذار/14
النص/سيرة مار يوسف البتول الإنجيلية/اعداد الياس بجاني/19 آذار/14/عربي وانكليزي

ولمّا قام يوسف من النوم، عمل بما أَمَرَهُ ملاكُ الربّ (متّى 1:15) هو أَعظم قدّيسٍ بعد مريم العذراء. إِعتُبر بحقٍّ أبا يسوع المسيح ومربّيه. إِتَّخذه اللّهُ أبًا لابنه الوحيد، وخطّيبًا لمريم العذراء ومحاميًا عنهما. فعل كما أمره الربّ طوال حياته. حافظ على بتوليّته. هرب إلى مصر لينقذ يسوع من يد هيرودس ثمّ عاد وعاش مع أُسرته الصغيرة في الناصرة. عمل في النجارة وعلّم الابن الإلهيّ هذه المهنة الشريفة فدُعي شفيع العمّال. وقف حياته لمريم وابنها الوحيد واعتنى بأمرهما، فاعتبر بحقٍّ شفيع العائلة المسيحيّة وشفيع الكنيسة الكاثوليكيّة. مات بين يدي يسوع ومريم بعد حياةٍ فاضلة، فصار شفيع الميتة الصالحة.

نشرات أخبارنا لليوم وجولة افق مع الإعلامي علي حماده
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 18 آذار/14
English LCCC News bulletin For March 18/14
فيديو/مقابلة من تلفزيون المستقبل مع الإعلامي علي حماده/18 آذار/14

بالصوت/مقابلة من تلفزيون المستقبل مع الإعلامي علي حماده/ومقدمة للياس بجاني/18 آذار/14

جولة افق على الملفات اللبنانية الساخنة مع مصباح الأحدب
فيدي
و/من تلفزيون المر/مقابلة مع النائب السابق مصباح الأحدب/17 آذار/14
بالصوت/من تلفزيون المر/مقابلة مع النائب السابق مصباح الأحدب مع مقدمة للياس بجاني/17 آذار/14

نشرات أخبار العربية والإنكليزية لليوم
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 17 آذار/14
English LCCC News bulletin For March 17/14

جولة افق على الملفات اللبنانية الساخنة مع مصطفى علوش
فيديو/من تلفزيون المستقبل/مقابلة مع النائب السابق مصطفى علوش/17 آذار/14

بالصوت/من تلفزيون المستقبل/ مقابلة مع النائب السابق مصطفى علوش مع مقدمة للياس بجاني/17 آذار/14

الأحد الثالث من الصوم، أحد النازفة
أحد شفاء النازفة ونزفنا الإيماني/الياس بجاني/16 آذار/14

بالصوت/يا الله اشفينا كما شفيت النازفة/الياس بجاني/16 آذار/14
ملخص التعليق/من منا لا ينزف بقيمه وعلاقاته وممارساته وإيمانه وأسس ومفاهيم الرجاء في هذا الزمن "المحل" الذي ابتعدنا فيه عن تعاليم الإنجيل المقدس. نعم ابتعدنا وانحرفنا وتخلينا عن القيم والمبادئ وانغمسنا في مجتمع استهلاكي أغرقنا دون رحمة وحدود وقيود في أفخاخ الأنانية الشيطانية وأصابنا بعاهة "الأنا" القاتلة التي أمست قبلتنا ومرادنا. مؤسف أننا على مقاس نزوات هذه "الأنا" الخادعة والمضللة نفصل حياتنا، وعلى هداها ننسق تصرفاتنا، وطبقاً لرغباتها نجير أقوالنا وأنشطتنا وعلاقتنا مع الآخرين

كفر وعهر بيان حكومة الرئيس سلام
بالصوت/بيان حكومة الرئيس سلام خضوع وخنوع كاملين لاحتلال حزب الله للبنان/الياس بجاني/15 آذار/14
النص/بيان حكومة الرئيس سلام خضوع وخنوع كاملين لاحتلال حزب الله للبنان/الياس بجاني/15 آذار/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 15 آذار/14
English LCCC News bulletin For March 15/14
مقدمة التعليق/المثل القائل، "تمخض الجبل فولد فائراً"، ينطبق بالكامل على الفقرة الهجينة والحربائية التي اقرها مجلس الوزراء اللبناني مساء ليل الجمعة الماضي في قصر بعبدا وهي: "واستنادا إلى مسؤولية الدولة في المحافظة على سيادة لبنان واستقلاله ووحدة أراضيه وسلامة أبنائه، تؤكّد الحكومة على واجب الدولة وسعيها لتحرير مزارع شبعا وتلال كفرشوبا والجزء اللبناني من قرية الغجر بشتّى الوسائل المشروعة مع التأكيد على الحق للمواطنين اللبنانيين في المقاومة للاحتلال الإسرائيلي ورد اعتداءاته واسترجاع الأراضي المحتلة"
.

القديسون يحمون لبنان والذكرى التاسعة ل 14 آذار
ذكرى 14 آذار التاسعة/لا قيامة للبنان بظل سلاح ودويلة وعهر حزب الله/الياس بجاني/14 آذار/14
بالصوت/قراءة للياس بجاني في الذكرى التاسعة ل 14 آذار مع جولة على أهم الأخبار وتأملات إيمانية في عجيبة مار شربل شفاء فاطمة عباس من سرطان الثدي/14 آذار/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 14 آذار/14
English LCCC News bulletin For March 14/14
مقدمة التعليق/لم يعد هناك مجالاً للنفاق على شعبنا ولا بقي لدى المرتزقة الممسكين قرار دولتنا ومصيرنا أي قناع ولم يسقط عن وجوههم الكريهة. لقد تعروا من كل أوراق التوت وبانوا على حقيقتهم البشعة. اليوم سوف يعود مجلس الوزراء  إلى جدله البزنطي العقيم حول جنس الملائكة ليغرق في مفردة المقاومة الكاذبة وليجد مخرجاً لها لا يخدم إلا مصالح محور الشر. إلا أنه لا يهم ما هي العبارة الحربائية التي سيخترعها الثنائي جنبلاط-بري لتمرير البيان الوزاري، بل المهم أن ينتفض الأحرار بوجه كل من هو على شاكلة هذا الثنائي المراوغ والمتلون بألف لون وبألف وجه، وأن يقولوا لا ومدوية.

نشرات أخبارنا وجولة أفق من تلفزيون المستقبل مع ملحم الرياشي
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 13 آذار/14

English LCCC News bulletin For March 12/14
بالصوت/مقابلة من تلفزيون المستقبل مع
رئيس جهاز الاعلام والتواصل في القوات اللبنانية ملحم رياشي/13 آذار/14
فيديو/مقابلة من تلفزيون المستقبل مع رئيس جهاز الاعلام والتواصل في القوات اللبنانية ملحم رياشي/13 آذار/14
النص/ملخص مقابلة ملحم الرياشي مع تلفزيون المستقبل/13 آذار/14/من ضمن نشرة أخبارنا لليوم

مخصيون ومرتزقة يتحكمون بمصير وطن الأرز
بالصوت/قراءة نقدية وتحليلية لليلس بجاني في آخر التطورات على الساحة اللبنانية/عناوين أهم الأخبار/12 آذار/13

نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 12 آذار/14

English LCCC News bulletin For March 12/14
من ضمن عناوين النشرة/14 آذار المفككة والمشلعة والفرق بين قادتها وشعبها/8 آذار ودورها الفاعل لإنهاء كيان لبنان وإسقاط دولته/سليمان الواعظ الغندي والأسئلة غير البريئة وسيناريو لتجدي ولايته/سلام واحتمال الاستقالة/عون وصهره هما أبشع نموذج للإسخريوتية/تكفيريون وأصوليون من إنتاج وتفقيس حاضنات الأسد والملالي/توتر بين إسرائيل وغزة/كاميرون في إسرائيل/ازدياد الهوة بين دول مجلس التعاون الخليجي وقطر/قمة أميركية-سعودية في نهاية الشهر والسعودية سوف تشتري قنبلة نووية من باكستان في حال تمكنت إيران من صنع قنبلتها/مؤتمر عربي لمحاربة الإرهاب في الغرب/متفرقات وتأملات إيمانية في مصير من يسبب العثرات للغير

مقالة للصحافي شارل جبور وتعليق للياس بجاني
التعليق/
حزب الله الإيراني النوى والهوى يحتل لبنان ويتحكم بقرار دولته وبرقاب المرتزقة من طاقمه السياسي/12 آذار/14
المقالة/شارل جبور/لماذا المقاومة في البيان حقٌّ لحزب الله/12 آذار/14

مقالة للصحافي طوني عيسى وتعليق للياس بجاني
التعليق/
قيادات 14 آذار هم من خان جمهور ثورة الأرز وأحبط ثورتهم/12 آذار/14
المقالة/طوني عيسى/قيادات 14 آذار هم من خان جمهور ثورة الأرز وأحبط ثورتهم/12 آذار/14

لبنان: احتلال ومؤامرات ومتآمرين ومرتزقة وقطعان اغنام
بالصوت/قراءة نقدية للياس بجاني تلقي الأضواء الفاضحة على المؤامرات التي تحاك ضد اللبنانيين/عناوين أهم الأخبار/11 آذار/14

نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 11 آذار/14
English LCCC News bulletin For March 11/14
من ضمن عناوين النشرة/المقاومة الكذب وحبالها المذلة ودجلها وكفر أصحابها/سيناريوهات المؤامرات التي يتعرض لها لبنان واللبنانيين محلياً واقيلمياً وعلى أيدي طاقمه السياسي الملجمي/ بيان وزارة سلام وهرطقة المقاومة والسينايوهات التي ستكشف نهايتها الخميس المقبل/مواقف ومواعظ الرئيس سليمان اللفظية وفقط اللفظية وهوبرات وقصائد زجل الزقيفة/فضائح وزارة الصحة/حقيقة تبعية قادة لبنان للخارج ولفرماناته/عون وصهره والخجل المدفون تحت سابع أرض والمصداقية المقتولة/متفرقات وتأملات إيمانية في ممارسات المرائين والإسخريوتيين

لا فرق بين 8 و14 آذار كون مرجعياتهما خارج لبنان وهامش الحرية في قراراتهما دون الصفر
مبروك لكومبارس 8 و14 آذار فقد أجادوا أدوارهما وبيان الحكومة يرى النور اليوم/الياس بجاني/11 آذار/14
مقدمة التحليل/لكثرة ما قام الطاقم السياسي في 8 و14 آذار من تمثيل أدوار كومبارس باتت مسرحياتهم مكشوفة لكل من هو خارج براميل غبائهم وليس من قطعان الزلم المحيطين بهم عن غباء وتبعية من الزقيفة الذين قتلوا بدواخلهم حاسة النقد وتنازلوا عن كل ما هو حرية واستقلالية. أسياد الفريقين في طهران وجدة وما بينهما من وكلاء رتبوا كل شيء ووزعوا الأدوار على 8 و14 آذار في كل ما يتعلق بالحكومة وانتخاب رئيس الجمهورية وربما قانون انتخابي.

14 آذار، فالج لا تعالج: تبعية ونرسيسية
بالصوت/قراءة للياس بجاني في أحداث اليوم مع تعليق سياسي/10 آذار/14
بالصوت/خطيئة مميتة ترتكبها 14 آذار في تغطية إجرام وغزوات وإرهاب حزب الله الذي يحتل لبنان/الياس بجاني/10 آذار/14
النص/خطيئة مميتة ترتكبها 14 آذار في تغطية إجرام وغزوات وإرهاب حزب الله الذي يحتل لبنان/
الياس بجاني/10 آذار/14
مقدمة التعليق/لم نعد بحاجة لتخمينات واستنتاجات وتقارير وتحاليل لندرك أن حزب الله هو جيش إيراني طبقاً لكل المعايير العسكرية والدولية، وأنه بوحشية غير مسبوقة يحتل لبنان ويسعى بكل وسائل الإجرام والإرهاب لإسقاط الدولة والكيان واستعباد اللبنانيين ليقيم دولة ولاية الفقيه على جثثهم وعلى أنقاض كيانهم. هذا الكلام السوداوي يصف واقعاًً معاشاً وملموساً على الأرض يعرفه ويراه بأم العين كل من يتابع التطورات في لبنان وسوريا، وكل من لم يقتل الحس النقدي بداخله ويدرك أخطار المشروع التوسعي والمذهبي الملالوي الإيراني ليس على لبنان فقط، بل على دول الشرق الأوسط كافة، وخصوصاً العربية منها.  هنا نسأل بسذاجة الأطفال: طيب يا جماعة 14 آذار عموماً، ويا تيار المستقبل بشكل خاص، ما دام حزب الله العسكر الإيراني المذهبي والملالوي الذي يحتل لبنان ويقتل الشعبين اللبناني والسوري لن يوقف حروبه وغزواته وإرهابه ويرفض أي سلطة للدولة على دويلته وسلاحه فلماذا إذاً تعطونه الغطاء دون مقابل وتشرعنون كل ارتكاباته بمشاركتكم إياه الحكومة؟ ألا تعتقدون أن هذا هو الجنون بعينه، جنون السلطة وعشق المواقع الرسمية، إن لم نقل الغباء والتبعية وقصر؟

تأملات إيمانية في أحد شفاء الأبرص، الأحد الثاني من الصوم الكبير
بالصوت/قراءة وجدانية في عجيبة شفاء الأبرص/الياس بجاني/09آذار/14

النص/قراءة وجدانية في عجيبة شفاء الأبرص/الياس بجاني/09 آذار/14/عربي وانكليزي

في أيّامنا هذه، نجد أنّ المرض الأكثر فتكًا الذي يضرب الغرب ليس السلّ أو البرص، بل هو شعور المرء بأنّه مهمل، وغير محبوب ومتروك. نحن بارعون في معالجة أمراض الجسد من خلال الطبّ، لكنّ العلاج الوحيد للوحدة والبؤس واليأس، ما هو إلاّ الحبّ. يموت الكثيرون في هذا العالم نتيجة افتقارهم إلى لقمة الخبز، لكنّ عددًا أكبر بكثير يموت نتيجة افتقاره إلى الحبّ. في الغرب، هنالك نوع آخر من الفقر، ليس فقر الوحدة فحسب، بل هو فقر الروحانيّة. ونجد جوعًا إلى الحبّ كما نجد أيضًا جوعًا إلى الله. (الطوباويّة الأم تيريزيا)

محور الشر السوري الإيراني يحتل لبنان بواسطة جيش حزب الله والمتمسحين عن هذا الاحتلال كثر
بالصوت/قراءة للياس بجاني في خلفيات خطف الطفل الصقر، وفي دور جريدة السفير الإيراني الزارع للفتن والشقاق، وفي أخر التطورات على الساحة اللبنانية/08 آذار/14

نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 08 آذار/14
English LCCC News bulletin For March 08/14
من ضمن عناوين النشرة/قراءة تعليقنا لليوم: جريدة السفير شقيقة جريدة الأخبار في تبعيتها لمحور الشر السوري-الإيراني/خميرة الثقافة اللبنانية ودورها في إطلاق سراح الطفل ميشال الصقر/احتلال حزب الله والتفكك في الدولة/حزب الله وحماية كل مجرم وقاتل وسارق ومفتري ومزور ومعتدي/وصول الفرمانات لتمرير البيان الوزاري الأسبوع المقبل/كارثية تبعية السياسيين إلى الخارج/ مسرحية عون حزب الله والرئاسة/سليمان والسجال مع حزب الله/حزب الله والدفاع عن معتقل من كتائب العزام/أخبار إقليمية ومتفرقات/تأملات إيمانية في الصوم وفي واجب إكرام الأب والأم واحترامهما

نشرات أخبارنا/أخطار اللاجئين السوريين الكارثية على لبنان
الكارثة وقعت واللاجئين السوريين غيروا ديموغرافية وصورة وكينونة لبنان/07 آذار/14

نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 07 آذار/14
English LCCC News bulletin For March 07/14

الكاتب والسياسي المخضرم فايز قزي يحكي حقيقة حزب الله الإيراني ويسلط الأضواء على مشروعه الملالوي المعادي للبنان وللدول العربية كافة
بالصوت/من تلفزيون المر/مقابلة شيقة وشاملة وتثقيفية مع الكاتب والسياسي فايز قزي/مقدمة للياس بجاني/07 آذار/14

فيديو/من تلفزيون المر/مقابلة شيقة وشاملة وتثقيفية مع الكاتب والسياسي فايز قزي/07 آذار/14
من عناوين المقابلة/حزب الله ومرجعيته الإيرانية ومشروعه الملالوي المعادي للبنان ولكل الدول العربية/سقوط اقنعة حزب الله كافة تعريته لبنانياً وعربياً واسلامياً/أخطار حزب الله وكيفية مواجهتها/عفن الطاقم السياسي وتبعيته لمرجعيات خارج الحدود/حكومة سلام وكيف شكلت ولماذا تعرقل بيانها/انتخابات رئاسة الجمهورية/اللاجئون السوريون في لبنان وخطرهم على الكيان اللبناني/دور حزب الله وايران في الحرب السورية/مواقف الرئيس سليمان وخلفياتها/السجال بين سليمان وحزب الله/ مواضيع أخرى متفرقة/من كتب فايز قزي: من ميشال عفلق إلى ميشال عون/من حسن نصرالله إلى ميشال عون/حزب الله اقنعة لبنانية لولاية إيرانية

فرمانات سعودية وإيرانية وصلت للمعنيين في لبنان لتمرير البيان الوزاري وراح يمشي الحال وتخلص المسرحية
بالصوت/قراءة للياس بجاني في سرطانية أهل السياسية اللبنانيين الغرائزيين والقوس قزحيين/عناوين أهم أخبار اليوم/06 شباط/14

نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 06 آذار/14
English LCCC News bulletin For March 06/14
من ضمن النشرة/قراءة لتعليقنا الذي تناول هرطقات الأمين وزيارة المشنوق لرابية عون/فرمانات سعودية وإيرانية تنهي مسرحية البيان الوزاري/الرئيس سليمان تراجع عن مواجهة حزب الله ووزيره الحناوي يقول أن المقاومة هي قيمة مشتركة/بيان لحزب الله وأخر للمستقبل يبينان تأثير الفرمانات السعودية والإيرانية/عون والمستقبل زواج متعة ورزم من النرجيسية والإستهزاء بعقول وذكاء الآخرين/قتلى بالعشرات لحزب الله في سوريا/جنود من الجيش اللبناني يحاربون مع حزب الله في سوريا وأسر 7 منهم/متفرقات/تأملات إيمانية في مفهوم المحبة مستوحاة من رسالة القديس بولس الرسول (01 كورنثوس 13/01-07)/:"وهو يكمن في عله فقدان المحبة: "لو تكلمت بلغات الناس والملائكة، ولا محبة عندي، فما أنا إلا نحاس يطن أو صنج يرن. ولو وهبني الله النبوة وكنت عارفا كل سر وكل علم، ولي الإيمان الكامل أنقل به الجبال، ولا محبة عندي، فما أنا بشيء. ولو فرقت جميع أموالي وسلمت جسدي حتى أفتخر، ولا محبة عندي، فما ينفعني شيء. المحبة تصبر وترفق، المحبة لا تعرف الحسد ولا التفاخر ولا الكبرياء. المحبة لا تسيء التصرف، ولا تطلب منفعتها، ولا تحتد ولا تظن السوء. المحبة لا تفرح بالظلم، بل تفرح بالحق. المحبة تصفح عن كل شيء، وتصدق كل شيء، وترجو كل شيء، وتصبر على كل شيء".

أمين لا يعرف الأمانة ومشنوق في مشانق رابية عون
الوزير نهاد المشنوق في رابية الشارد ميشال عون، والقداح والمداح بالأجرة، ابراهيم الأمين يتحدى الدولة/الياس بجاني/06 آذار/14

اين هو الخيال وأين هي الحقيقة في حملة حزب الله على الرئيس سليمان
بالصوت/الراعي صامت، والمظلوم بلع لسانه، والدفاع عن سليمان موجة ومارقة/الياس بجاني/05 آذار/14
النص/الراعي صامت، والمظلوم بلع لسانه، والدفاع عن سليمان موجة ومارقة/الياس بجاني/0
6 آذار/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 05 آذار/14
English LCCC News bulletin For March 05/14
مقدمة التعليق/يا فرحتنا ويا سعدنا نحن الموارنة ورثة كل حضارات الدنيا من فينيقية وآرامية وسريانية وغيرها الكثير، فها هو بطريركنا ال 77 المتربع على كرسي صرحنا البطريركي الذي أعطي له مجد لبنان، غبطة سيدنا بشارة الراعي، صامت في وجه هجمة حزب الله على الموقع الماروني الأول في الدولة، الرئيس ميشال سليمان، في حين أن مطرانه المفوه المظلوم والظالم للموارنة ولكل لبنان وللحقيقة ينأى بنفسه عن حملات الحزب العالية النبرة وذلك عملاً بسياسة حكومة الميقاتي المنتقلة إلى رحمته تعالى دون أسف عليها بقمصانها السود وبعدنانها غير المنصور.

لقمان سليم يقرأ في حالة حزب الله وفي سجاله مع سليمان وفي وضعيته في حكومة سلام
بالصوت/من تلفزيون المر/مقابلة مع الإستاذ لقمان سليم ومقدمة للياس بجاني/05 آذار14

فيديو/من تلفزيون المر/مقابلة مع الإستاذ لقمان سليم/05 آذار14
مقابلة جريئة وعلمية وتثقيفية في مقاربتها الشفافة والواقعية والعملانية لوضعية حزب الله الشاذة في لبنان وسوريا ولهيمنته بوضع اليد على الدولة ومؤسساتها. وتناول سليم أيضا السجال الإعلامي بين حزب الله والرئيس سليمان إضافة لخلفيات تشكيل حكومة سلام الإقليمية وحالة خداع اللبنانيين التي يستعملها الأعضاء فيها مؤكداً أن من قام بجمع هؤلاء لن يصعب عليه تمرير بيان يلعب على اللغة ويبرر للمشاركين أمام ناسهم تراجعهم عن وعودهم وسقوفهم العالية النبرة.

لبنان على كف عفريت!! لا بل على أكتاف جيش مرتزقة من العفاريت والطرواديين
بالصوت/قراءة للياس بجاني في حقيقة وأسماء العفاريت التي تعيث في لبنان فساداً وإرهاباً وخيانة وتدميراً/أهم عناوين أخبار اليوم/04 آذار/14

نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 04 آذار/14
English LCCC News bulletin For March 04/14
من ضمن عناوين النشرة/آخر نتاج تلاثات نتاق وهرار عون والربع القوس قزحي/مسرحية هجوم حزب الله على سليمان ودور الرديدة والكومبارس فيها من 8 و14 آذار وما بينهما/مؤتمر دولي لمساعدة اللاجئين السوريين في لبنان/بيان حكومة سلام إلى الرف والمتميزون يعلنون الانتصار/الراعي ومظلومه وصمتهما في وجه مهاجمة الموقع الماروني الأول من قبل حزب الله وصنوجه/مطارات لحزب الله في البقاع وطائرات دون طيار لإغتيال معارضيه/قتلى جدد لحزب الله في سوريا/الإستيذ يرجئ الجلسة التشريعية للمرة الثامنة ويؤكد أن لا بيان دون ذكر المقاومة/وليمة كفيار معتبرة لعون ووزاء كتلته من الودائع في السفارة الإيرانية/تأملات إيمانية في تغريدة قداسة البابا فرنسيس لليوم: "في الحياة الجميع يقترف الأخطاء. فلنتعلم الاعتراف بأخطائنا والاعتذار عنها"/متفرقات

نشرات أخبارنا لليوم/عربي وانكليزي/نص وصوت
بالصوت/قراءة للياس بجاني في أهم احداث اليوم وتأملات إيمانية باثنين الرماد والصوم/03 آذار/14

نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 03 آذار/14

English LCCC News bulletin For March 03/14

توبوا إلي بكلقلوبكم، بالصوم والبكاء والندب. مزقوا قلوبكم لا ثيابكم. فتوبوا إلى الرب.
بالصوت/قراءة إيمانية للياس بجاني في مفاهيم وعِبَّراثنين الرماد وفي معاني وغايات الصوم/03آذار/14

نص/قراءة إنجيلية في معاني ومفاهيم زمن الصوم/الياس بجاني/02 آذار/14

الثاني من شهر آذار/ذكرى القديس مار يوحنا مارون، أو بطريرك على الكنيسة المارونية
بالصوت/قراء للياس بجاني في ذكرى القديس مار يوحنا مارون، أو بطريرك على الكنيسة المارونية/02 آذار/14

وثائق تتناول حياة وتاريخ القديس مار يوحنا مارون، أول بطريرك على الكنيسة المارونية/الياس بجاني/02 آذار/14

الصوم الكبير وعجيبة عرس قانا الجليل
بالصوت/
قراءة للياس بجاني في عجيبة تحويل الماء إلى خمرة في عرس قانا الجليل/02 آذار/14
نص/
قراءة إنجيلية في معاني ومفاهيم عرس قانا وزمن الصوم/الياس بجاني/02 آذار/14

مسرحيات نفاق حزب الله-إسرائيل المقاومتية تابع
بالصوت/قراءة للياس بجاني في مسرحيات نفاق حزب الله-إسرائيل المقاومتية وفي حالة 14 آذار المقلقة/عناوين أهم الأخبار/01 شباط/14

مقالة جديدة/عقد وإرباكات 14 آذار محلية وسعودية/الياس بجاني/01 آذار/14
نشرة أخبار موقعنا باللغة العربية ليوم 01 آذار/14

English LCCC News bulletin for March 01/14
اسرائيل تهرع لنجدة حزب الله وحفظ ما وجهه
الياس بجاني/01 آذار/14/ها هي إسرائيل اعلامياً تسرع إلى حفظ ماء وجه حليفها حزب الله وتعلن أنها وجدت بقايا لصواريخ في جبل الشيح تعتقد أن حزب الله أطلقها رداً على غارة يوم الإثنين. اكتملت المسرحية لأنه أصلاً لم تقع أي غارة يوم الإثنين وهنا التأكيد بأن ما يجري بين حزب الله الإرهابي الإيراني وإسرائيل هو مجرد عمل مسرحي لا أكثر ولا أقل. بربكم أبة مقاومة هذه التي لا تقاوم غير الشعبين اللبناني والسوري قتلاً وتدميراً... ومرحبا مقاومة كذب ونفاق .. وسامحونا

ذمية ال 14 آذاريين الذين وقعوا برضاهم في فخ دخول الحكومة
انسي يا عزيزي انسي، الراعي لا يرعى وهو في واد ولبنان والموارنة في واد آخر/الياس بجاني/28 شباط/14
بالصوت/من تلفزيون المستقبل/مقابلة مع العميد وهبي قاطيشا/مداخلة للنائب عاطف مجدلا