lcccbanner.jpg (36856 bytes)

 صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتيةمنذ العام 2003
 
Elias Bejjani's Audio Pages
 اضغط هنا لدخول صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لثاني ستة أشهر من سنة 2014
 اضغط هنا لدخول صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لأول ستة أشهر من سنة 2014
 
اضغط هنا لدخول صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لثاني ستة أشهر من سنة 2013
 
اضغط هنا لدخول صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لأول ستة أشهر من سنة 2013
 اضغط هنا لدخول صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لسنة 2012
 
اضغط هنا لدخول صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لسنة 2011
 
صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية من 2003 حتى 2010
 
Contact the writer on
phoenicia@hotmail.com

في أسفل صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لثاني ستة أشهر من سنة 2014  
اضغط هنا لدخول صفحة الياس بجاني الخاصة بالتسجيلات الصوتية لأول ستة أشهر من سنة 2014

حزب الله فرض ثقافة شريعة الغاب وهو وراء كل ما أصاب لبنان واللبنانيين من فوضى وهمجية وغرائزية
بالصوت/تعليق للياس بجاني يتناول دور حزب الله في فرض شريعة الغاب/تأملات إيمانية/عناوين الأخبار/19 تموز/14
نشرة الأخبار باللغة العربية ليوم 19 تموز/14
English LCCC News bulletin for July 19/14
من ضمن التعليق شرح لتغريدة قداسة البابا فرنسيس لليوم: إن الله يحب المعطي المسرور. فلنتعلم العطاء بسخاء، متجردين عن الخيرات المادية.

جولة أفق سياسية شاملة مع الإعلامي المميز طوني عيسى
فيديو/من تلفزيون المر/مقابلة مع الإعلامي المميز طوني عيسى/18 تموز/14
بالصوت/مقدمة للياس بجاني/عناوين الأخبار/مقابلة من تلفزيون المر مع الإعلامي المميز طوني عيسى/18 تموز/14

نشرة الأخبار باللغة العربية ليوم 18 تموز/14
English LCCC News bulletin for July 18/14

مؤتمرات مسيحية في خدمة محور الشر السوري-الإيراني
الياس بجاني/18 تموز/14/من الضرورة بمكان أن نعي كلبنانيين عموماً وكمسيحيين تحديداً أن 99% من المؤتمرات المسيحية التي تعقد في لبنان وخارجه ولا تشرف عليها بالكامل الكنيسة المارونية وتحمل  شعار حماية الوجود المسيحي هي بجوهرها ولبها بعيدة كل البعد عن هذا الشعار السامي وهدفها الأوحد كما بات معروفاً هو تخويف المسيحيين والتسوّيق لنظام الأسد ولملالي إيران كحماة للأقليات في وجه التكفيريين الذين هم أيضاً من أدوات نفس المحور. وقد بات جلياً للقاصي والداني أن كل جماعات التكفيريين والأصوليين في لبنان وسوريا والعراق وباقي الدول من داعش والنصرة وفتح الإسلام وجند الإسلام وحماس وحزب الله ولواء أحرار السنة بعلبك، وكل فروع القاعدة هم جميعاً من تفقيس حاضنات المخابرات التركية والسورية والإيرانية والعربية والإسرائيلية وأيضاً من اختراع وتمويل حاضنات مخابرات بعض الدول الغربية. هذه حقائق موثقة دولياً وإقليماً ومعاشة وملموسة ولنا في حال داعش والنصرة حالياً في كل من العراق وسوريا ولبنان خير دليل. وبالتالي من المهم تعرية كل القيادات اللبنانية والعربية المسيحية الدينية والسياسة المرتبطة بحور الشر السوري الإيراني وبباقي أوكار المخابرات على خلفية وهم حلف الأقليات. في الخلاصة إن التكفيريين على مختلف هوياتهم ومواقعهم ومسمياتهم، كما المفبركين للمؤتمرات المسيحية هم وجهان لعملة واحدة، وبهذا الإطار نضع ما سمعناه قبل اسبوعين عن مؤتمر مسيحي جديد سيعقد خارج لبنان ما لم يثبت للسياديين والأحرار من أهلنا وبالملموس العكس، ونقطة على السطر!

جولة أفق سياسية مع العميد وهبي قاطيشا
فيديو/من تلفزيون المستقبل/مقابلة مع العميد وهبي قاطيشا/17 تموز/14

فيديو من يوتيوب مباشرة/مقابلة مع العميد وهبي قاطيشا/17 تموز/14
بالصوت/تعليق للياس بجاني/عناوين الأخبار/مقابلة من تلفزيون المستقبل مع العميد و هبي قاطيشا/17 تموز/15
نشرة الأخبار باللغة العربية ليوم 17 تموز/14
English LCCC News bulletin for July 17/14
عون لا يمثل وجدان غالبية المسيحيين، بل هو طروادي وأداة رخيصة بيد المحتل الإيراني
الياس بجاني/17 تموز/14/طبقاً لدراسات ميدانية موثقة علمنا أنها وصلت للعماد ميشال عون قبل أيام قليلة تبين أن 68% من المسيحيين في لبنان يحملونه كامل مسؤولية التعطيل لإتخاب رئيس للجمهورية عملاً ببنود بالدستور والتزاماً بالواجب والقيم الأعراف. تاريخياً هذه النسبة التي تصل حتى ال 70% مثلت تاريخياً بثبات وجدان غالبية المسيحيين ومنذ عقود، غالبية ثقافتها لبنانية صرف ومؤمنة حتى الشهادة بالهوية والسيادة والاستقلال والرسالة والفرادة والانفتاح وبثقافة الحياة والحريات، في حين كان هناك دائماً ما نسبته ما بين 20 إلى 30% من المسيحيين يغردون خارج بيئتهم وغرباء عن وجدانها وثقافتها وأسس إيمانها يوالون قوى الاحتلال المحلية والإقليمية دون ثوابت لا إيمانية ولا وطنية ولا وجدانية. وبالتالي وبالواقع الملموس والمعاش فإن عون لا يمثل وجدان وضمير المسيحيين ولا يمت بصلة لثقافتهم الوطنية وهو مغرّب عن أسس إيمانهم. باختصار عون هو بل الشواذ في مجتمعنا المسيحي اللبناني ويندرج هو ومن معه ضمن نسبة ال 20 إلى 30% من الشاردين. يبقى أن عون وطبقاً لممارساته وخطابه وتحالفاته وقلة إيمانه وخور رجائه هو الشواذ في مجتمعنا المسيحي وليس القاعدة وهذا الشواذ إلى أُفول بإذن الله عاجلاً أو أجلاً لا فرق لأنه وبالنهاية لا يصح غير الصحيح.

جولة أفق سياسية شاملة مع النائب السابق مصباح الأحدب
فيديو/من تلفزيون المستقبل/مقابلة مع النائب مصباح الأحدب/15 تموز/14
بالصوت/تعليق للياس بجاني ومن تلفزيون المستقبل مقابلة مع النائب السابق مصباح الأحدب/15 تموز/14 

نشرة الأخبار باللغة العربية ليوم 15 تموز/14
English LCCC News bulletin for July 15/14

حزب الله يحتل لبنان وحماس تحتل غزة ولا فرق بينهما
بالصوت/تعليق للياس بجاني عن حقيقة حماس وحزب الله الإرهابية والإيرانية/نشرة الأخبار/16 تموز/14
نشرة الأخبار باللغة العربية ليوم 16 تموز/14
English LCCC News bulletin for July 16/14
حزب الله يحتل لبنان وحماس تحتل غزة ولا فرق بينهما
الياس بجاني/16 تموز/14/كما أن الوضع اللبناني مأساوي وتدميري وإذلالي بنتيجة احتلال حزب الله وقمع واضطهاد شعبنا وتعهير كل ما هو دولة ومؤسسات ونظام وقوانين وتعايش، كذلك حماس المنظمة الأصولية الإرهابية تحتل غزة وتضحي بشعبها دون رحمة أو تعقل على مذبح مشروع إيران التوسعي والاستعماري والصفوي. وكما أن حزب الله الإيراني يذبح الشعب اللبناني عموماً وشباب بيئته تحديداً في سوريا والعراق وكل ساحة حروب إيران، كذلك تصادر حماس حرية ومستقبل وأمن شعب غزة وتضعه في مواجهة حربية شاملة غير متكافئة مع إسرائيل غير آبهة بمصيره ولقمة عيشه. في الخلاصة وكما أن حزب الله هو عدو الشعب اللبناني كذلك حماس هي بالواقع المعاش وبكل الممارسات الحالية والسابقة هي عدوة الشعب الفلسطيني وهي هنا في نفس وضعية الرئيس الأسد المنسلخ عن الواقع والذي باستخفاف بعقول البشر أقسم اليوم اليمين لفترة رئاسية جديدة على جمهورية مفقودة وعلى شعب مهجر.

الفرق بين العقل والتعقل من جهة وبين الهمجية والغرائزية من جهة ثانية
الياس بجاني/15 تموز/14/إن حالة الدول العربية ولبنان السياسية والاجتماعية والأمنية كما كل واقع الحريات وأسس كل مبادئ احترام حقوق الإنسان والعدل والحضارة هي تعيسة وقد انحدرت إلى ما هو تحت التحت وعلى كافة الصعد والمستويات وذلك كون العقل والتعقل قد تم تغييبها عن طريق الجهل والغباء والتعصب الأعمى ليحل مكانهما كل ما هو همجية وبربرية وغرائزية وإجرام وإرهاب وتجارة بالدين والمذهبية. في هذا السياق المأساوي يعاني شعبنا اللبناني بكل شرائحه من الفوضى والفقر والحروب والظلم والاضطهاد والذل. إن هيمنة المحتل الإيراني واحتلاله لوطننا بواسطة جيشه الذي هو حزب الله الإرهابي لا يريد لا الخير ولا السلم ولا الحريات لنا، بل تهجيرنا وقتلنا وإسقاط كياننا وإقامة مستعمرة إيرانية من ضمن مشروعه التوسعي والاستعبادي الهادف إلى إقامة الإمبراطورية الفارسية. في الخلاصة إن كل لبناني يقف مع المحتل الإيراني أو يغض الطرف عن إجرامه هو شريك له ومجرم مثله ومجرد من انسانيته وإيمانه، ونقطة على السطر.

جولة أفق سياسية محلية وإقليمية مع الإعلامي سيمون أبوفاضل
فيديو/من تلفزيون المستقبل/مقابلة مع الإعلامي سيمون أبوفاضل/14 تموز/14
بالصوت/من تلفزيون المستقبل/مقابلة مع الإعلامي سيمون أبوفاضل/عناوين الأخبار/مقدمة للياس بجاني/14 تموز/14
 نشرة الأخبار باللغة العربية ليوم 14 تموز/14
English LCCC News bulletin for July 14/14

هل المنظمات الإرهابية والأصولية مجرد أدوات مخابراتية تتغطى بالدين!!
الياس بجاني/14 تموز/14/ لم يعد سراً أن كل المنظمات الشرق أوسطية والدولية التي تتغطى بالدين وبالشريعة والجهاد والممانعة والتحرير والقومجيات بدءً ن حماس وحزب الله ومروراً بداعش والنصرة وأخواتهم وإخوانهم وانتهاءً بالقاعدة ومعها البوكوحرام هي كلها مجرد أدوات قتل وفوضى وتدمير وإرهاب مخابراتية في حين أن قادتها كافة هم من خريجي السجون السورية والعراقية والإيرانية وباقي سجون الدول الدكتاتورية. إن المنظمات هذه ومن ضمن مخطط إيراني وتركي وإسرائيلي وبرضا وتمويل وحضانة ومباركة أطلسية تعمل بمنهجية على تفكيك كل ما هو دولة ومؤسسات لتعميم الفوضى والحروب في كل من اليمن وغزة والأردن ولبنان وسوريا والعراق وبعض دول الخليج العربي. في الخلاصة إن المطلوب من شعوب الدول المستهدفة وفي مقدمها شعبنا اللبناني الوعي وعدم الوقوع في الفخاخ المذهبية والدينية والمذهبية، كما المطلوب الرفض الحاسم والضروري لشعارات وهرطقات نفاق التحرير ودجل الممانعة وكذبة المقاومة.

حماس وحزب الله وداعش والنصرة وميشال عون هم من خامة واحدة
بالصوت/تعليق للياس بجاني يتناول الوضع العربي التعيس ونشرة أخبار اليوم من تلفزيون المر/13 تموز/14
نشرة الأخبار باللغة العربية ليوم 13 تموز/14
English LCCC News bulletin for July 13/14
قيادات لبنانة وعربية منسلخة عن الواقع
الياس بجاني/13 تموز/14/ما يجري من ماسي في قطاع غزة يدل ودون أدنى شك على أن قادة حماس هم تجار مقاومة وتحرير تماماً كحزب الله الإيراني الذي يحتل لبنان وأيضا كداعش والنصرة وباقي المنظمات الإرهابية والأصولية. وحال حماس المصنفة منظمة إرهابية في العديد من الدول هي نسخة سوداء عن تبعية ودجل قيادات لبنانية وعربية منسلخة عن الواقع تجر شعوبها إلى مجازر وحروب عبثية. دون أن تحسب عواقب كلامها وأفعاله وبالـكيد دون الأخذ بالاعتبار مصير شعوبها وأمنهم واحتياجاتهم. لهذه الأسباب تفككت هيكلية ما هو دولة وقانون في كل من لبنان وسوريا والعراق واليمن والحبل ع الجرار. كلبنانيين واجبنا أن نبعد وطننا وأهلنا عن الحروب العبثية وعن كل من يشعلها ويمتهن التسبب بها.

نفاق ودجل القيادات اللبنانية والعربية والحرب في غزة
بالصوت/تعليق للياس بجاني يتناول ثقافة نفاق القيادات اللبنانية والعربية ونشرة الأخبار/12 تموز/14
نشرة الأخبار باللغة العربية ليوم 12 تموز/14
English LCCC News bulletin for July 12/14
ثقافة قيادات العرب العائدة للقرون الحجرية
الياس بجاني/12 تموز/14/من المحزن والمقزز والمخيب للآمال في آن ما نسمعه من بيانات
وعنتريات وبهورات مفرغة من أي معنى أو محتوى إنساني صادرة عن قيادات لبنانية وزعامات ورجال دين ومسولين عرب تتعلق بالحرب الدائرة في غزة. كلام نفاق ورزم من الدجل تستهتر بعقول الناس وتستغبيهم وليس فيها أي نوع من الصدق والمنطق والعقلانية. بيانات تسوّق لمفاهيم وثقافة شرعة الغاب والهمجية وتتصف بالخداع وبالتخلي عن كل معايير المسؤولية والقيادة والأخلاق. بيانات هي اجترار لحقبة حكام العرب في الخمسينات التي أوهمت شعوبها بأساطير وخزعبلات وقادتها إلى هزائم وخيبات غير مسبوقة. من المؤسف أن هؤلاء هم الأعداء لشعوبهم والخلاص لها لن يتحقق قبل استبدالهم بقيادات صادقة لا تعمل لمصالحها الذاتية ولا لإشباع أطماعها الشيطانية.

 

جولة أفق سياسية مع رئيس حركة بعلبك-الهرمل علي صبري حماده
فيديو/مقابلة من تلفزيون المستقبل مع رئيس حركة بعلبك الهرمل علي صبري حماده/11 تموز/14
بالصوت/تعليق للياس بجاني ومقابلة من تلفزيون المستقبل مع رئيس حركة بعلبك الهرمل علي صبري حماده/11 تموز/14
نشرة الأخبار باللغة العربية ليوم 11 تموز/14
English LCCC News bulletin for July 111/14

الناشط العوني إميل عكرة  شقيق الدكتور أدونيس عكرا يكرّم نبيل العلم شريك حبيب الشرتوني، قاتل الرئيس بشير الجميل
الياس بجاني/11 تموز/14/نفاق ودجل واسخريوتية ميشال عون تتكشف كل يوم أكثر وأكثر، كما أن كل أكاذيب وهرطقات هذا الرجل الشعبوي والنرسيسي تتعرى لتُظهِّر حقيقته البشعة، كما يتبين باستمرار وبوضوح أن كل الذين يلتفون حول هذا العون الذي لا عون ولا رجاء فيه أو منه من إعلاميين وسياسيين ورجال دين وممولين وتجار هم من الودائع والعصي السورية والإيرانية ومن أعداء هوية وكيان وتاريخ لبنان من القوميين السوريين والبعثيين والانتهازيين والشيوعيين وبقايا تجار العروبة وغيرهم كثر. في أسفل رابط تقرير نشره اليوم موقع ليبانون ديبايت الألكتروني يروي مشاركة المهندس اميل عكرة في حفل تكريم المجرم حبيب الشرتوني قاتل الرئيس بشير الجميل. اميل عكره هذا الناشط الجبيلي في تيار ميشال عون هو شقيق القيادي البارز في تيار عون أيضاً الدكتور أدونيس عكرة. من هنا ومن خلال هذه الهرطقة يتبين حتى للعمي والأطفال والسذج أن عون هو عدو بشير الجميل وعدو كل ما آمن به بشير من قيم ومبادئ واعراف وحريات وسيادة واستقلال.
اضغط هنا لقراءة التقرير الفضيحة

التعصب والأصولية والغرائزية تعيد الدول العربية وإيران إلى القرون الحجرية
بالصوت/تعليق للياس بجاني يتناول أخطار ونتائج ثقافة الأصولية والانغلاق ورفض الأخر في الدول العربية وإيران/نشرة الأخبار/10 تموز/14
شرة الأخبار باللغة العربية ليوم 10 تموز/14
English LCCC News bulletin for July 10/14
العبودية خيار كما الحرية
الياس بجاني/10 تموز/14/من يتابع التطورات المأساوية في إيران ولبنان ومعظم الدول العربية يصاب بحالة من الحزن والحسرة كون ثقافة العنف العمياء ومفاهيم رفض الآخر والأصولية والتعصب الهمجي هي المهيمنة على عقول وممارسات مجتمعات هذه الدول. ففي حين وصل الغرب إلى القمر والمريخ ونظم مجتمعاته بأسلوب متمدن وحضاري على مبادئ الحرية والديموقراطية والحقوق والمساواة والعدل، نرى الشرق الأوسط وتحديداً الدول العربية فيه يعود إلى زمن القبلية البالية والغزوات والهمجية متسلحاً بثقافة التحجر ورفض الآخر والبربرية من خلال حروب عبثية وعقد مذهبية وأحقاد دفينة ولى عليها الزمن وتعود في التاريخ إلى 1400 سنة. أما في لبناننا الذي يحتله الإيراني بواسطة جيش حزب الله الإرهابي والمذهبي فالوضع لا يختلف كثيراً على ما هو سائد في إيران ودول الجوار حيث تم تفكيك الدولة وتفريغ المؤسسات وتشريع الحدود وتعهير كل القيم والأعراف وتعميم ثقافة الموت وتكفير وتخوين وإذلال الآخر. هذا الوضع اللبناني المأساوي سببه الاحتلال الإيراني وبالتالي لن يعود الوطن إلى وضعه الطبيعي قبل التخلص من هذا الاحتلال وكل ما عداه هذا هو مضيعة للوقت.

جولة أفق سياسية مع الإعلامي ملحم الرياشي وتعليق للياس بجاني يتناول خطر اللاجئين السوريين
بالصوت/جولة أفق من تلفزيون المستقبل مع الإعلامي ملحم رياشي/تعليق للياس بجاني وعناوين الأخبار/09 تموز/14
ملخص مقابلة ملحم الرياشي من موقع القوات/09 تموز/14/من ضمن نشرة أخبارنا العربية لليوم
نشرة الأخبار باللغة العربية ليوم 09 تموز/14
English LCCC News bulletin for July 09/14
الخطر السوري على لبنان وجودي وكياني
الياس بجاني/09 تموز/14/إن أخطر ما يهدد لبنان حالياً بكيانه ووجوده وإنسانه واستمرارية توازنه الديموغرافي المختل أصلاً من جراء تجنيس النظام الأسدي بشكل اعتباطي وانتقامي لمليون شخص عام 94، هو هذا الزحف غير المعقول وغير المبرر من اللأجئين السوريين الذين بلغ عددهم ما يقارب المليونين والتوقعات الدولية تقول بأن هذا العدد قد يتضاعف خلال سنة ما لم تنتهي الحرب السورية بغالب ومغلوب وهذا أمر لا يبدو أنه سيحصل في القريب المنظور. ومن يتابع التقارير الصادرة عن دوائر الأمم المتحدة ذات الاختصاص وعن المؤسسات الخدماتية والإنسانية والحقوقية الدولية وحتى الإحصاءات والدراسات المحلية المتعلقة بأوضاع هؤلاء اللاجئين لجهة عدد الولادات وهيمنتهم بالقوة على سوق العمل بكافة قطاعاته وانتشارهم الاعتباطي في كل المناطق حيث يقيمون عشرات المخيمات دون رقيب أو حسيب وعن نسبة الجرائم المتنوعة التي يتورطون بها، إن المتابع هذا لا بد وأن يصاب بحالة من الهلع ليس فقط على نفسه وعائلته وعمله ورزقه وأمنه، بل على كيان ووجودية لبنان. ولأن تركيبة لبنان الديموغرافية بتغير دائم والمذاهب في صراع مستمر مع بعضها البعض فإن أعداد اللاجئين السوريين الذين هم بسوادهم الأعظم من مذهب واحد سوف تقضي على توازن شرائحه المذهبية وتغير وجهه وهويته ونط حياته وتعيده سنين إلى الوراء. هذا خطر داهم وحقيقي ومعاش ومسؤولية حدوثه تقع على المحتلين الإيراني والسوري وعلى كل الأطراف اللبنانية التي تعمل مرتزقة عندهما من أمثال حزب الله وعون وباقي مكونات 8 آذار كافة. وهنا لا يمكن إعفاء 14 آذار من المسؤولية حيث أنها مواربة أو مباشرة هي شريكة في المشكل إما بسبب السكوت أو على خلفية حسابات سياسية ونفعية وسلطوية ذاتية. ولأن قادة لبنان وطاقمه السياسي والحزبي لم يتعظوا من المأسي والبلاوي التي حلت بوطننا جراء طريقة التعاطي مع اللاجئين الفلسطينيين ها هم يستنسخون فشلهم الذي قد يلغي لبنان عن الخريطة ويجبر أهله على الهجرة.

اقتراح المشنوق تطويع 10 رجل أمن جدد لضبط الأمن وبري 5 آلاف هو تعامي عن احتلال حزب الله للبنان
بالصوت/تعليق للياس بجاني يتناول نفاق وهرطقة بعض السياسيين في 14 آذار/نشرة الأخبار/
08 تموز/14
نشرة الأخبار باللغة العربية ليوم 08 تموز/14
English LCCC News bulletin for July 08/14
ما مِنْ مَحْجُوبٍ إِلاَّ سَيُكْشَف، ومَا مِنْ خَفِيٍّ إِلاَّ سَيُعْرَف.
الياس بجاني/08 تموز/14/فعلاً عجيب غريب أمر رجال السياسة في 14 آذار حيث أن غالبية هؤلاء يستغبون عقولنا ويغضون الطرف عن قول السيد المسيح: "ما مِنْ مَحْجُوبٍ إِلاَّ سَيُكْشَف، ومَا مِنْ خَفِيٍّ إِلاَّ سَيُعْرَف". فهؤلاء للأسف يتعامون عن سابق تصور وتصميم على المرض الأساس الذي هو احتلال إيران للبنان بواسطة جيشها المسمى حزب الله ويتلهون بالأعراض. وهنا نسأل الإستيذ نبيه الذي طالب بتطويع 5 آلاف رجل أمن جدد ونسال المشنوق ما نفع ليس فقط 10 رجل أمن جدد طالب بتطويعهم اليوم، بل ربع مليون وحزب الله الإرهابي يسيطر على كل المطارات والموانئ ويهمش المؤسسات ويعطلها ويتحكم بالأمن ويبيض الأموال ويرتكب الغزوات وكل أنواع وأشكال الإجرام ويغتال من يريد ويهجر من يشاء ويهيمن على الحدود مع سوريا ويقتل أحرارها ويحارب في العراق وينشر مجاهديه في معظم دول العالم؟ ونسأل ما نفع الخطة الأمنية في طرابلس والسلاح المحمي من حزب الله لم يسلم للدولة؟ ولأن هذه هي عقلية السياسيين في 14 آذار وفي 8 آذار نرى أن الاحتلال الإيراني يستفحل أكثر وأكثر في حين أن الدولة ومؤسساتها تضعف وتهمش أكثر وأكثر. عالجوا المرض الذي هو احتلال إيران ولا تتلهون بالأعراض وإلا فالج لا تعالج

جولة أفق سياسية مع الإعلامي المميز مدير إذاعة صوت لبنان الكتائبية، سام منسى
بالصوت/من تلفزيون ال بي سي/مقابلة جداً مميزة بواقعيتها مع الإعلامي سام منسى/07 تموز/14

فيديو/من تلفزيون ال بي سي/مقابلة جداً مميزة بواقعيتها مع الإعلامي سام منسى/07 تموز/14
نشرة الأخبار باللغة العربية ليوم 07 تموز/14
English LCCC News bulletin for July 07/14
كم نحن بحاجة إلى إعلاميين بصدق ومعرفة ومنطق الإعلامي سام منسى
الياس بجاني/07 تموز/14/الأستاذ منسى وبعيداً عن
هرطقات التقية والذمية والنفاق والشعبوية، وعلى خلفية علمية صافية تناول بواقعية ومنطق وصدق ودون قفازات وبجرأة كل الملفات الحالية الساخنة على الساحة اللبنانية، فرأي طبقاً لواقع الأمر الشاذ المعاش والذي يفرضه حزب الله بفائض سلاحه ونفوذه ومن خلال تحالفاته والمتوج بغياب الدولة الكامل وبمنطق التحاصص، رأي أن العوامل الخارجية في لبنان هي أقوى وأكبر من العوامل الداخلية مؤكداً أن الأمن هو سياسي ولأن القرار السياسي غير موجود في ظل الشغور الرئاسي وعدم تجانس مكونات الحكومة فهذا الأمن معرض للانتكاسات السياسية في أي لحظة. وعن شعارات إقفال الحدود وضبطها أعتبر أن الأمر يبقى عبثياً ما لم يشمل حزب الله المتورط في سوريا وربما في العراق، هذا ونصح حزب الله أن يعي أن الحرب في لبنان ليست لمصلحته كما أنها ليست لمصلحة أحد، وطالب 14 آذار بمد اليد للشيعة المعارضين لحزب الله لأن الحزب ليس وحدة الشيعة. وفي حين اعتبر أن الخطر الأول على كيان لبنان هو وجود مليون ونصف مليون سوري، وصف الوضع الإقليمي المستجد بأنه استنساخ لحرب مخيم نهر البارد، ومستنتجاً طبقاً لما هو على الأرض من حقائق ووقائع ومخططات أن حزب الله ومن وراءه إيران يعملان دون هوادة أو مراجعة لمخططهما على تغيير النظام اللبناني وربط منسى بالمنطق والعقل كل طروحات عون كما أدواره الغريبة والمغربة عن بيئته بهذه بالاجندات الإيرانية التي لا تمت للبنان ولرسالته بصلة.

حزب الله من الغزوات والاغتيالات وتبيض الأموال والتهريب وصناعة وتجارة المخدرات وتزوير الأدوية إلى تجارة الأعضاء البشرية
بالصوت/تعليق للياس بجاني يتناول إجرام حزب الله وتجارته الجديدة
بالأعضاء البشرية/نشرة الأخبار من لبنان الحر وتلفزيون المر/06 تموز/14
نشرة الأخبار باللغة العربية ليوم 06 تموز/14
English LCCC News bulletin for July 06/14
حزب الله من الغزوات والاغتيالات وتبيض الأموال والتهريب وصناعة وتجارة المخدرات وتزوير الأدوية إلى تجارة الأعضاء البشرية
ا
لياس بجاني/06 تموز/14/كل يوم يمر يتعرى أكثر وأكس حزب الله، جيش الاحتلال الإيراني الذي يحتل لبنان، وتتكشف حقيقته الإجرامية والإرهابية وتظهر للجميع وبما لا يقبل الشك كوارث ممارساته المدمرة لكل ما هو قيم وقانون ومبادئ وإنسانية. فهو يتلحف بكذبة المقاومة وبخدعة الممانعة ويتدحرج في ارتكاباته من تزوير الأدوية وزراعة وتصنيع المخدرات، وتبيض الأموال، والتهريب بكافة أنواعه والغزوات والاغتيالات والبلطجة، وها هو وصل بوقاحته وفجوره إلى تجارة الأعضاء البشرية كما جاء في تقرير لمحطة السي ان أن اليوم، اضغط هنا لقراءة التقرير الكاشف والفاضح
/اضغط هنا لقراءة التقرير الكاشف والفاضح/من ضمن نشر أخبارنا العربية لليوم

صلحة جنبلاط وجميل السيد نموذج بشع لتعاطي السياسيين مع الخوف وللرضوخ لمشيئة القوي
بالصوت/تعليق للياس بجاني يتناول صلحة جنبلاط -السيد وعدم مبدئية معظم السياسيين في لبنان كما/نشرة الأخبار/05 تموز/14
نشرة الأخبار باللغة العربية ليوم 05 تموز/14
English LCCC News bulletin for July 05/14
صلحة جنبلاط وجميل السيد نموذج بشع لتعاطي السياسيين مع الخوف وللرضوخ لمشيئة القوي
الياس بجاني/05 تموز/14/عون وبري وجنبلاط وكثر من السياسيين والمسؤولين في وطننا الذي يحتله نظام ملالي إيران بواسطة جيشه الذي هو حزب الله، لا يحترمون لا ذكاء ولا عقول ولا كرامات اللبنانيين، كما أنهم غرباء عن كل ما هو ثوابت ومبادئ وتجرد وعطاء وخدمة. ولو عدنا إلى سجل خلافاتهم وصداقاتهم وتحالفاتهم وقوس قزحية شعاراتهم الموسمية وولاءاتهم المصلحية نجد أنهم بالواقع الملموس والمعاش حربائيون ومتلونون ومتقلبون لا تهمهم مصالح الوطن والمواطنين، بل منافعهم وتجاراتهم الذاتية. في هذا السياق تمت أمس "صلحه" جميل السيد والنائب جنبلاط كما جاء في تقرير نشرته اليوم صحيفة السفير. صلحة ليس ما يبررها سوى الخوف والأكروباتية وثقافة ساعات التجلي والتخلي. وفي هذا السياق أيضاً كان النائب ميشال عون انتقل من قاطع الأحرار والبشيريين إلى قاطع محور الشر السوري-الإيراني.بهيك طقم سياسي وبهيك عقلية فالج لا تعالج

دموع جبران باسيل الداعشي على مأساة اللاجئين السوريين هي دموع تماسيح
بالصوت/تعليق للياس بجاني يتناول حالة الصهر جبران وعمه المون جنرال الحالشية/نشرة أخبار اليوم/04 تموز/14
نشرة الأخبار باللغة العربية ليوم 04 تموز/14
English LCCC News bulletin for July 04/14
حزب الله وعون الداعشي وكل 8 آذار يتحملون مسؤولية كارثة اللاجئين السوريين في لبنان
الياس بجاني/04 تموز/14/في سياق الاستهزاء بعقول وذاكرة وذكاء اللبنانيين جاء مؤتمر الصهر العجيبة جبران التعموي والدخاني اليوم حيث ذرف دموع كاذبة واحتيالية أين منها دموع التماسيح. نسأل الصهر وعمه وباقي المرتزقة من هو المسؤول الحقيقي عن كارثة لجوء السوريين إلى لبنان والتي باتت تهدد كيانه وتوازن ديموغرافيته وأمنه واستقراره؟ الجواب بكل بساطة هو الحرب السورية التي أشعل نيرانها ولا يزال حكام الملالي الإيراني وجيشه الإرهابي الذي هو حزب الله ومعهم كل أوباش 8 آذار بتلاوينهم كافة. باختصار إن مؤتمر الصهر اليوم هو عملية احتيالية وتعموية وكل ما جاء فيه هو كلام حق يراد به باطل.

عون وميشال سماحة والنصرة وداعش ولواء أحرار السنة وحزب الله هم جميعاً وجوده ارهابية لسيد واحد هو محور الشر السوري-الإيراني
بالصوت/تعليق للياس بجاني يتناول بيان لواء احرار السنة المهدد للمسيحيين ويعري مصدره الذي هو محور الشر السوري-الإيراني/نشرة الأخبار من لبنان الحر/03 تموز/14

نشرة الاخبار باللغة العربية ليوم 03 تموز/14
English LCCC News bulletin for July 03/14
عون سماحة والنصرة وداعش ولواء أحرار السنة وحزب الله هم جميعاً وجود إرهابية لمحور الشر السوري-الإيراني
الياس بجاني/03 تموز/14/بعض ما جاء في بيان مفبرك ومخابراتي تحت مسمى لواء أحرار السنة: "
تم توكيل مجموعة خاصة من المجاهدين لتطهير إمارة البقاع الإسلامية بشكل خاص ولبنان بشكل عام من كنائس الشرك، وسنعمل على استهداف الصليبيين في الإمارة ولبنان لإيقاف قرع أجراس الشرك". طبقاً لكل الوقائع والإثباتات وأيضاً عملاً بقواعد العقل والمنطق وتسلسل الأحداث فإن لا وجود لهذا التنظيم، ومما لا شك فيه أنه من تفقيس حاضنات مخابرات محور الشر السوري-الإيراني تماماً كما هو حال وواقع النصرة وداعش وفتح الإسلام وجند الإسلام وغيرهم الكثير من الأقنعة الإعلامية التي يستعملها هذا المحور الممتهن المتاجرة بالأديان والإجرام وزرع الفتن والقهر والخطف والاغتيالات والتعذيب وكل وسائل الإرهاب. وفي هذا الإطار يأتي دور ميشال عون التدميري والتعموي ومعه كل مكونات 8 آذار الذي يستعملهم المحور ذاته كأدوات رخيصة خدمة لمشروع إسقاط كل الأنظمة الشرق أوسطية لإقامة وهم الإمبراطورية الفارسية على أنقاضها. المسرحية هذه الجديدة القديمة المتكررة والمستنسخة هي مكشوفة حتى التعري وبالتالي لا يجب أن يُسمح لها بالنجاح.

تعليق جديد للياس بجاني يتناول الخطر الكياني والوجودي لحزب الله على لبنان
الاحتلال الإيراني للبنان وراء كل أمراضه
/الياسبجاني/02 تموز/14
بالصوت/الاحتلال الإيراني للبنان وراء كل أمراضه/الياسبجاني/02 تموز/14
التعليق في جريدة السياسة/الاحتلال الإيراني للبنان وراء كل أمراضه
/الياسبجاني/02 تموز/14
مقدمة التعليقمع ارتفاع عدد قتلي حزب الله في سوريا تزداد النقمة ولكن الصامتة حتى الآن بسبب الخوف وغياب الدولة داخل بيئة في كل من الضاحية الجنوبية من بيروت والبقاع والجنوب، علماً أن الحزب بات وطبقاً لتقارير موثقة نُشرت الأسبوع الفائت في العديد من الصحف اللبنانية يجد صعاب كبيرة بتجنيد المزيد من الشباب لإرسالهم إلى سوريا، حيث يحارب هناك الشعب السوري المطالب بالحرية دفاعاً عن نظام الطاغية بشار الأسد، وذلك بأجندة وأوامر إيرانية لا علاقة للبنان وللبنانيين بهم.

عون الداعشي بوق حالشي يستخدمه حزب الله لضرب لبنان واللبنانيين
بالصوت/تعليق للياس بجاني يتناول داعشية وحالشية عون والكفر/نشرة اخبار اليوم من لبنان الحر/01 تموز/14
نشرة الاخبار باللغة العربية ليوم 01 تموز/14

English LCCC News bulletin for July 01/14 
عون الجاحد والنرسيسي حالشي وداعشي بإمتياز
الياس بجاني/01 تموز/14/ لا فرق بين عون وداعش لأنهما عملياً وواقعاً معاشاً من طينة واحدة وثقافة واحدة وكلاهما يدمر مجتمعه وكل مقوماته البنيوية وينزل المصائب والكوارث بناسه. ففي حين أن داعش الآتية من القرون الحجرية بهمجيتها والبربرية تدمر سوريا والعراق وتقتل كل ما هو إنسان وقيم وحضارة وتعايش وأمن وسلام متلحفة زوراً بالدين، ها هو ميشال عون في وطن الأرز وبنفس المفاهيم الداعشية الشاذة مستمر بهرطقاته الهادفة لتدمير الكيان اللبناني وتشريع الإحتلال الإيراني وجر اللبنانيين إلى الفوضى والفتن، وأيضا كداعش متلحفا بالدين وبحقوق المسيحيين. مما لا شك فيه أن أمثال عون الحالشي والداعشي هو دائماً إلى انكسار مهما توهموا ومهما تجبروا وغداً لناظره قريب

طرح العماد عون الرئاسي: استهزاء بعقول اللبنانيين وكفر وشرود واسهال كلامي
بالصوت/تعليق للياس بجاني على طرح عون الرئاسي التعموي والإستغبائي/نشرة الأخبار من لبنان الحر/30 حزيران/
14
 
نشرة الاخبار باللغة العربية30 حزيران/14
English LCCC News bulletin for June 30/14
الخلاص من كارثية وطروادية ميشال عون أمست بأيدي الله وحده
الياس بجاني/30 حزيران/14/أطل علينا النائب ميشال عون اليوم بهرطقة جديدة من هرطقاته التي محورها عون وفقط عون. هذا المخلوق والوباء والبلاء  لاخلاص للموارنة تحديداً من اسخريوتيه وفجوره والجحود إلا بالصلاة والإتكال على الله وتركالكارثة هذه بين أيدي الله وهو بالتأكيد قادر وعادل ومحب، ولكنه أيضاً رب الانتقام وهو القائل: "لا تنتقموا لأنفُسكم أيها الأحباء، بل دعوا الأمر لِغضبِ الله، قال الرب: لي الانتقام وأنا الذي يعاقب". ولكن إذا جاع عدوك فاطعمه، وإذا عطش فاسقيه، لأنك في عملك هذا تَرْكُمُ على هامته جمراً متلظياً. (رمية 12: 19/20/). "لا تدع الشرَّ يَقهَرْكَ، بل كُنْ بالخير للشرِّ قاهراً". (رومية12: 20).

Back to home page backarow.gif (731 bytes)